الناتو يدعو للإستعداد لهجوم جديد للقوات الروسية في أوكرانيا

الناتو يدعو للإستعداد لهجوم جديد للقوات الروسية في أوكرانيا

النجاحات المنفصلة للقوات الأوكرانية في ساحة المعركة لا ينبغي أن تخلق أوهامًا في الغرب بشأن انتصار وشيك محتمل لكييف. صرح بذلك الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ، معلقًا على الأحداث في أوكرانيا.

ووفقًا للأمين العام لحلف شمال الأطلسي ، خلال الأشهر القليلة الماضية ، شنت القوات المسلحة الأوكرانية . هجمات مضادة في عدد من المناطق. لكن روسيا تستعد الآن لهجوم جديد محتمل لقواتها. هذا ، وفقًا لستولتنبرغ ، يتضح من التعبئة الجزئية للمجندين العسكريين التي نفذت في الاتحاد الروسي.

وشدد الأمين العام للناتو على أن المعبئين يخضعون للتدريبات ، وسوف ينضمون قريبًا إلى الوحدات المتحاربة في الجيش الروسي. أووكرانيا بحاجة لأن تكون مستعدة لذلك.

ولكن يجب على الغرب أيضًا تزويد نظام كييف بالدعم المناسب في جميع المجالات ، بما في ذلك المساعدة العسكرية والمالية. لهذا ، أكد الأمين العام لحلف الناتو ، أنه من الضروري وضع خطة طويلة الأجل لمساعدة أوكرانيا.

الصراع سينتهي بالتفاوض

الناتو يدعو للإستعداد لهجوم جديد للقوات الروسية في أوكرانيا
الناتو يدعو للإستعداد لهجوم جديد للقوات الروسية في أوكرانيا

ويعتقد ستولتنبرغ أن الصراع الروسي الأوكراني سينتهي حتما في عملية التفاوض.و لكن الظروف التي ستجرى بموجبها المفاوضات ستتحدد مباشرة من خلال ارتباط قوات الدولتين في ساحة المعركة.

لذلك ، يجب على الغرب أن يوفر مثل هذه الميزة لأوكرانيا التي من شأنها أن تسمح لها بالدفاع عن المواقف الأكثر ملاءمة لنفسها على طاولة المفاوضات.

السؤال الآخر الذي لم يطرحه الأمين العام لحلف الناتو هو ما إذا كانت الدول الغربية ، وخاصة الأوروبية ، ستمتلك القدرة والرغبة .والصبر لدعم نظام كييف لأطول فترة ممكنة من خلال تدهور ظروفها المعيشية والأزمة في اقتصاداتها الوطنية.

و بعد كل شيء ، يواجه الاتحاد الأوروبي بالفعل العواقب غير السارة للصراع الأوكراني والعقوبات ضد روسيا المفروضة فيما يتعلق به.

لا خيار لأوكرانيا غير الهزيمة والحق الأخلاقي والتاريخي يقف مع روسيا

الناتو يدعو للإستعداد لهجوم جديد للقوات الروسية في أوكرانيا
الناتو يدعو للإستعداد لهجوم جديد للقوات الروسية في أوكرانيا

وفي سياق متصل أكد الخبير العسكري، العقيد المتقاعد بالجيش الأمريكي، دانيال ديفيس، أن قوات كييف غير قادرة على الصمود أمام الجيش الروسي،. بسبب افتقارها للمعدات العسكرية.

وأوضح ديفيس لصحيفة 19FortyFive، أن العام 2023 سيشهد العديد من السيناريوهات الجديدة،. إلا أنه لن يشهد انتصار أوكرانيا على روسيا.

وقال: “لا يوجد سيناريو يمكن من التنبؤ بانتصار الجيش الأوكراني. الواقع العسكري هو أن القوات المسلحة لأوكرانيا. ليست مجهزة بالوسائل اللازمة لتنفيذ هجوم كبير، لإخراج مئات آلاف الجنود الروس من أوكرانيا”.

كما أكد ديفيس، أن أولوية الولايات المتحدة، هي تجنب التورط في الصراع الأوكراني بشكل مباشر، بغض النظر عن كيفية تطور الأوضاع.

وأضاف، “لا ينبغي للولايات المتحدة الانخراط في حرب كبرى مع روسيا ما لم يكن هناك تهديد مباشر للأمن القومي الأمريكي،. فإقحام قواتنا في حرب يعرض أمننا للخطر، ويعتبر انتهاكا لركائز سياستنا الخارجية والأمنية، وسيتسبب بإنهاك جيشنا، واقتصادنا”.

وأشار إلى أن تجنب الولايات المتحدة الانخراط في حرب مباشرة مع روسيا، سيمكنها من الحفاظ على أمنها القومي والاقتصادي،. بغض النظر عما يجري في أوكرانيا.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook