تركيا تكثف تعاونها العسكري مع أوكرانيا

تركيا تكثف تعاونها العسكري مع أوكرانيا

تعمل الحكومة التركية على رفع مستوى التعاون الدفاعي مع أوكرانيا لمواكبة التهديدات الفعلية طويلة المدى في المنطقة.

حيث تسعى تركيا للحصول على أصول تكنولوجية دفاعية جديدة في ظل التهديد الإقليمي وتحت ضغط من الولايات المتحدة وأوروبا بعد إبرام عقد مع روسيا لمنظومة S-400 ، بينما تبحث أيضًا عن طرق لتقليل الاعتماد على المكونات الغربية.

30 اتفاقية ومشروع دفاع مشترك

تركيا تكثف تعاونها العسكري مع أوكرانيا
تركيا تكثف تعاونها العسكري مع أوكرانيا

ووفقًا لميليتارني ، ستنفذ تركيا وأوكرانيا أكثر من 30 اتفاقية ومشروع دفاع مشترك. على مدى السنوات الأربع الماضية ، تجاوز عدد المشاريع الأوكرانية التركية المشتركة في صناعة الدفاع 30 مشروعًا.

وتمت مناقشة التعاون بين البلدين خلال حلقة نقاش مخصصة للتعاون الدفاعي الأوكراني التركي الذي عقد في إطار معرض SAHA Expo-2021 في اسطنبول.و أقيم هذا الحدث من قبل جمعية اسطنبول للدفاع والفضاء (SAHA) – أكبر مجموعة طيران في تركيا وثاني أكبر مجموعة دفاعية في أوروبا.

أهدافًا متشابهة

تركيا تكثف تعاونها العسكري مع أوكرانيا

واعترف فاديم نوسدريا ، المدير العام لشركة SE «Ukrspetsexport» بأن لأوكرانيا وتركيا أهدافًا متشابهة تتنبأ بتوسيع قدرات الصناعة الدفاعية وتعزيز قواتهما المسلحة.

كما صرح فاسيل بودنار ، سفير أوكرانيا في تركيا ، أن شركات الدفاع التركية تفتح مكاتبها التمثيلية في أوكرانيا وتبدأ التصنيع في أوكرانيا.

مثل أوكرانيا SE «Ukrspetsexport» ، و «Motor Sich» ، و «FED» ، و «Ivchenko-Progress» ، و «Radionics» ، و «Defense Technologies» LLC ، ورابطة «Ukraviaprom» ، و Kharkiv V. Karazin National University ، و Kharkiv National Aviation جامعة.

خلال SAHA Expo-2021 طلبت شركة الدفاع التركية Baykar محركات نفاثة АІ-322F و АІ-25TLT من المؤسسة الحكومية الأوكرانية «Ivchenko-Progress».

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*