فرقاطة بريطانية جديدة من فئة غلاسكو وهذه مميزاتها

فرقاطة بريطانية جديدة من فئة غلاسكو وهذه مميزاتها

المملكة المتحدة تبني فرقاطات جديدة من النوع 26. وستحل هذه جزئيًا محل الفرقاطات من النوع 23 في الخدمة.و في بعض الأحيان ، يشار إلى هذه الفرقاطات الجديدة باسم City class ، حيث يتم تسمية السفن على اسم المدن البريطانية الكبرى.

وبدأ بناء السفينة الرائدة ، غلاسكو ، في عام 2017. تم إطلاقها في عام 2022. يبدو أن هناك بعض النكسات في البناء. ومن المحتمل أن تكون مرتبطة بأنظمة الأسلحة أو الرادارات أو أنظمة التحكم في الحرائق. ومن المخطط أن يتم تكليف السفينة الرئيسية بالبحرية الملكية في 2027-2028.

و في عام 2018 ، طلبت أستراليا 3 من هذه الفرقاطات البريطانية الجديدة. وسيتم بناؤها في أستراليا وفقًا لمعيار معدل. وتُعرف هذه السفن الحربية محليًا باسم فئة الصيادين. وكان من المقرر أن يبدأ بناء السفينة الرائدة في عام 2022 ويجب أن يتم تكليفها مع البحرية الأسترالية في عام 2031.

Glasgow class

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

فرقاطة بريطانية جديدة من فئة غلاسكو وهذه مميزاتها
فرقاطة بريطانية جديدة من فئة غلاسكو وهذه مميزاتها أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هذه الفرقاطات البريطانية الجديدة عبارة عن سفن حربية متعددة المهام ، تم تصميمها لدعم الحرب ضد الغواصات .والدفاع الجوي والعمليات ذات الأغراض العامة.

ويوجد مدفع بحري ثنائي الغرض Mk.45 Mod.4 127 ملم. يصل مداها إلى 36 كم. يمكن لهذا السلاح الاشتباك. مع الأهداف الجوية والسفن الحربية المعادية وقصف الأهداف البرية.

و هناك نوعان من نظام الإطلاق العمودي Mk.41 مع 24 خلية لكل منها لصواريخ أرض-جو Sea Ceptor. لذا فإن إجمالي 48 صاروخًا جاهزًا للاستخدام.

وتوفر هذه الصواريخ حماية كاملة ضد جميع الأهداف الجوية. هناك نظام إطلاق عمودي آخر مكون من 24 خلية لصواريخ كروز. المضادة للسفن والهجوم البري.

و يتم توفير دفاع الخندق الأخير ضد الصواريخ المضادة للسفن القادمة من خلال نظامي سلاح قريبين من طراز Phalanx. ويوجد أيضًا مدفعان آليان DS30M Mk.2 30 ملم.

بالنسبة للحرب المضادة للغواصات ، يوجد سونار مقوس ، بالإضافة إلى سونار مقطر. وبدن السفينة الحربية هادئ من الناحية الصوتية ، مما يساعد على اصطياد الغواصات. ويوجد أيضًا نظام تحذير من الطوربيد ، والذي يحذر الطاقم من الطوربيدات القادمة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل