مميزات صواريخ APKWS 70 ملم الموجهة ضد الطائرات العسكرية عالية السرعة

مميزات صواريخ APKWS 70 ملم الموجهة ضد الطائرات العسكرية بدون طيار عالية السرعة

أكملت شركة BAE Systems عمليات إطلاق اختبار أرض-جو إضافية لإثبات فعالية صواريخ 70 ملم الموجهة .بواسطة مجموعات توجيه APKWS ضد الأنظمة الجوية غير المأهولة من الفئة 2 (UAS) التي تزن. ما يقرب من 25-50 رطلاً ويمكنها السفر بسرعات تتجاوز 100 ميل في الساعة .

وخلال التجارب في جنوب ولاية أريزونا ، تم إطلاق خمسة صواريخ مضادة للطائرات بدون طيار موجهة .من قبل APKWS من نظام أسلحة محاط بالحاويات ودمرت جميع الأهداف ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار سريعة الحركة. وتتظهر نتائج الاختبار أيضًا قدرة مجموعات توجيه APKWS على تمكين ضربات دقيقة منخفضة التكلفة ضد التهديدات المحمولة جواً.

وقال جريج بروكوبيو Greg Procopio ، مدير Precision Guidance and Sensing Solutions في BAE Systems: “أصبحت الطائرات بدون طيار العسكرية أكثر انتشارًا في النزاعات حول العالم .ونحن نقدم لعملائنا طريقة فعالة لمواجهتها دون إهدار الصواريخ باهظة الثمن”. و”تظهر اختباراتنا أن مجموعات توجيه APKWS تتمتع بالمرونة لإشراك مجموعة متنوعة. من الأهداف لتلبية احتياجات المهام المتطورة للمقاتل”.

APKWS 70

مميزات صواريخ APKWS 70 ملم الموجهة ضد الطائرات العسكرية عالية السرعة
مميزات صواريخ APKWS 70 ملم الموجهة ضد الطائرات العسكرية عالية السرعة

يمكن للصواريخ 70 مم تدمير الطائرات بدون طيار من الفئة 2 من خلال الجمع بين المحركات القياسية والرؤوس الحربية. مع مجموعات توجيه APKWS وصمامات القرب / نقطة التفجير المثبتة.

الذخيرة الدقيقة الناتجة هي سلاح هجوم منخفض التكلفة ، أسرع من الصوت ، قابل للانغلاق بعد الإطلاق برأس حربي كبير .يبلغ وزنه 10 أرطال يمكنه تدمير طائرات بدون طيار كبيرة في غضون ثوانٍ مع الاتصال المباشر أو بدونه.

وتتميز الصواريخ الموجهة APKWS التي أثبتت كفاءتها في المعارك بأنها فعالة للغاية ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الثابتة. والمتحركة اللينة والمُدرَّعة. يمكن إطلاقها من خلال العديد من المنصات المختلفة .

بما في ذلك الطائرات والمروحيات والشاحنات والقوارب ومحطات الأسلحة ، وتحمي مجموعات التوجيه APKWS البصريات الباحث .من إطلاق الصواريخ المجاورة ، على عكس بصريات الباحث المثبتة على الأنف.

ومجموعات التوجيه APKWS هي البرنامج الوحيد للحكومة الأمريكية المسجل للصواريخ الموجهة بالليزر عيار 70 ملم. والمجموعات متاحة لجميع القوات المسلحة الأمريكية ، وكذلك لحلفاء الولايات المتحدة عبر المبيعات العسكرية الخارجية.

ويتم إنتاج مجموعات إرشادات APKWS في منشآت تصنيع BAE Systems في هدسون ونيو هامبشاير وأوستن ، تكساس.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل