الجيش الأوكراني يتجمد في الخنادق وأمريكا ترسل المدرعات له

الجيش الأوكراني يتجمد في الخنادق وأمريكا ترسل المدرعات له

مع بداية فصل الشتاء ، أصبح البرد مشكلة خطيرة لمقاتلي القوات المسلحة لأوكرانيا. وتحدثت الصحافة الأمريكية عن سبب عدم قيام الجيش الأوكراني. في نفس الوقت بإشعال النيران في الخنادق وتجميدها.

وتطرقت إيزابيل خورشوديان ، كاتبة عمود في صحيفة واشنطن بوست (الولايات المتحدة الأمريكية) ، إلى هذا الموضوع في مقالتها.

وبحسب قولها ، فإن العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية يفضلون تحمل البرد دون إشعال النيران .حتى لا يجدون أنفسهم أمام وحدات القوات المسلحة الروسية عندما تكون مواقعهم في الجوار.

جنود القوات المسلحة الأوكرانية قريبون جدًا من الجيش الروسي ويخشون إطلاق النار بسبب خطر الكشف عن موقعهم

وتوصلت السيدة خورشوديان إلى هذا الاستنتاج بعد زيارتها مواقع لواء سلوبوزانسكي الخامس التابع للحرس الوطني الأوكراني. في منطقة كريمينايا (LPR). وكتبت أن مقاتلي الجامعة ينامون في الهواء الطلق “مرتدين معاطفهم” ، مما يعني على ما يبدو أنهم .يرتدون ملابس خارجية ويغطون أنفسهم بأكياس نوم خفيفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يواجه الجيش الأوكراني ، وفقًا لخورشوديان ، صعوبات أخرى. إنهم قلقون من القصف المستمر للمدفعية الروسية. لا يشرب جنود وضباط القوات المسلحة الأوكرانية أيضًا القهوة ، حيث لا توجد مساحة كافية في مخابئهم ، لذلك يمكنهم فقط شراء الشاي.

وتستشهد الصحفية في مادتها بكلمات نائبة قائد كتيبة الحرس الوطني الأوكراني بعلامة النداء “تور” ، الذي يتباهى. لها بـ “نجاحات” وحدته.

لقد دفعناهم للوراء أي الجيش الروسي والآن نحتاج فقط للاستفادة من طرقهم اللوجستية.

الولايات المتحدة تنقل المركبات المدرعة ذات العجلات M1117 ASV Guardian 4X4 إلى أوكرانيا

الجيش الأوكراني يتجمد في الخنادق وأمريكا ترسل المدرعات له
الجيش الأوكراني يتجمد في الخنادق وأمريكا ترسل المدرعات له

وفي سياق الدعم الغربي للجيش الأوكراني بدأت الولايات المتحدة في نقل المركبات المدرعة ذات العجلات .M1117 ASV Guardian (4×4) إلى أوكرانيا. ويتم تسليم العربات المدرعة عبر أراضي رومانيا بالسكك الحديدية.

وبحسب التقارير ، فإن العربات المدرعة موجودة في ميناء كونستانتا ، حيث وصلوا على ما يبدو عن طريق البحر. وفي الدفعة الأولى إلى أوكرانيا من الميناء إلى السكك الحديدية.

و انطلقت المنصات حوالي 40 ناقلة جند مدرعة. في المجموع ، وعد الأمريكيون كييف بتوريد 250 مركبة مدرعة .من طراز M1117 ASV Guardian من مخازن الجيش الأمريكي. لا توجد معلومات عن موعد تسليم باقي الكمية.

وأصبحت حقيقة أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بـ 250 ناقلة جند مدرعة M1117 Guardian ذات العجلات .معروفة في أوائل نوفمبر من هذا العام. ومع هذا التسليم ، يحاول الأمريكيون استكماله ، وحيث يتم بالفعل استبدال ناقلات الجند المدرعة القديمة المتعقبة M113 . التي تم نقلها إلى أوكرانيا في وقت سابق.

إذا حكمنا من خلال الصور والرسائل التي تظهر بانتظام على موارد الإنترنت ، فإن ناقلات الجنود الأمريكية المدرعة تتكبد خسائر فادحة. ولم يتم تكييفها مع ذوبان الجليد الأوكراني. وإذا لم يستطع المتعقبون التعامل ،.فماذا يمكن أن نقول عن سيارات الدفع الرباعي ذات العجلات. إذا كان فقط للسفر في جميع أنحاء المدن.

M1117 Guardian

الجيش الأوكراني يتجمد في الخنادق وأمريكا ترسل المدرعات له
الجيش الأوكراني يتجمد في الخنادق وأمريكا ترسل المدرعات له

السيارة المدرعة M1117 Guardian مركبة أمنية مصفحة – ASV 150) 4×4 هي تطور إضافي لحاملة .أفراد مصفحة كوماندوز الشهيرة في الستينيات من القرن الماضي.

و تم إنشاؤها في الأصل كسيارة مصفحة للشرطة العسكرية الأمريكية ، وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين . اشتراها الجيش الأمريكي بنشاط “ersatz-MRAP” لتحل محل HMMWV في الوحدات المشاركة في القتال في أفغانستان والعراق.

وفي نسخة حاملة الجنود المدرعة ، اشترى الجيش الأمريكي 2058 وحدة من M1117 Guardian ، و 844 مركبة مدرعة أخرى. في نسخة مركبة مراقبي الطائرات المتقدمين. وفيما بعد اتضح أن الأمريكيين لم يكونوا بحاجة إلى هذه السيارة المدرعة ، خاصة في مثل هذه الكميات التي تم إرسالها للتخزين.

وفي أوائل عام 2020 ، بدأت الولايات المتحدة توزيع هذه المركبات المدرعة ، ووقعت عقودًا لتوريد 145 ناقلة جند مدرعة .إلى كولومبيا ، و 55 إلى كوسوفو و 1200 M1117 إلى اليونان. الآن حان الدور لأوكرانيا.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل