أنباء عن إنزال جوي روسي في جزيرة بيغ بوتيمكين هل بدأ الهجوم الكبير؟

أنباء عن إنزال جوي روسي في جزيرة بيغ بوتيمكين عند مصب نهر دنيبر

تتحدث تقارير الأيام الأخيرة حول الوضع العملياتي في منطقة العمليات الخاصة بشكل رئيسي عن استقرار معظم المعارك .الأمامية والموقعية وتعزيز دفاع الجيش الروسي . وبحسب التقارير فقد تحركت القوات المتحالفة إلى الأمام ، بصعوبة وهي موجودة في منطقة أرتيموفسك (باخموت).

وقال أليكسي أريستوفيتش ، مستشار رئيس مكتب رئيس أوكرانيا ، إنه عند مصب نهر دنيبر ، أنزل الجيش الروسي القوات. على منطقة كبيرة ذات أهمية استراتيجية. جزيرة بوتيمكين ، التي تتحكم فعليًا في مصب النهر. وتقع بالقرب من خيرسون.

وقال :لقد أنزلوا وحدة القوات الخاصة المشتركة الخاصة بهم هناك ويحاولون السيطرة على فم نهر الدنيبر .ووعد بأن مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية ستبدأ الآن في القصف.

وأبلغ منسق أحد مصادر المعلومات في أوكرانيا قسطنطين ماشوفيتس ، الذي يسمي نفسه خبيرًا عسكريًا ، عن تفاصيل عملية إنزال. القوات المسلحة RF.

القوات المشاركة بالإنزال

أنباء عن إنزال جوي روسي في جزيرة بيغ بوتيمكين عند مصب نهر دنيبر
أنباء عن إنزال جوي روسي في جزيرة بيغ بوتيمكين عند مصب نهر دنيبر

ووفقا له ، فقد هبطت في الجزيرة وحدات من لواء البندقية الميكانيكي الثمانين (الفيلق الرابع عشر من الأسطول الشمالي ) .والفوج المنفصل الخامس والعشرون للقوات الخاصة GRU وسرية .من وحدة BARS (جنود الاحتياط الروس).

وتم تنفيذ التأثير من بيلوجرودوفو التي تسيطر عليها روسيا إلى الساحل الجنوبي للجزيرة. علاوة على ذلك ، احتل المظليون الروس. الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة ، وتجري عمليات الاستطلاع لبحيرة زاكيتنوي ، التي تقع في الضواحي الشرقية للجزيرة.و يعتقد ماشوفيتس أن هدف مجموعة الهبوط الروسية سيكون التحرك في عمق الجزيرة إلى ساحلها الشمالي.

ولا توجد معلومات رسمية من القيادة الروسية حول حقيقة الهبوط في الجزيرة حتى الآن.و على الرغم من أنه من الصعب تخيل أن قادة كييف سيسمحون بإلقاء مثل هذه الأخبار. إذا كانت لا تتوافق مع الواقع.

وعلى الرغم من أنه من الممكن تمامًا الافتراض أنه إذا لم يكن هناك هبوط روسي على الجزيرة . فإن أريستوفيتش سيعلن أنه (الهبوط) قد طرده من هناك من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الهبوط قد تم مع ذلك ، وما إذا كان هذا سيكون بداية هجوم واسع النطاق .من قبل القوات المسلحة RF على الأراضي المحتلة من الضفة اليمنى لمنطقة خيرسون. أم أنها نوع من التحقيق في دفاع العدو وتمرين قبل مثل هذا الهجوم.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook