رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا

رصد نظام دفاع جوي بولندي ومعدات بلجيكية متطورة في أوكرانيا

تم رصد أنظمة صواريخ أرض – جو البولندية في أوكرانيا. وتم رصد نسخة نادرة من نظام الدفاع الجوي S-125 المطور. في بولندا في صور جديدة من مؤسسة Serhiy Prytula Charity Foundation.

ويُطلق على نظام الدفاع الجوي البولندي الصنع S-125SC Newa-SC SC – Samobiezny أو Cyfrowy .أو ذاتية الدفع ، رقمية وهي قاذفة S-125 من الحقبة السوفيتية مثبتة على هيكل دبابة WZT-1.

وتم تطوير ترقية S-125SC من قبل كلية الطيران والتسليح التابعة للأكاديمية العسكرية للتكنولوجيا (WAT) في وارسو.بالتعاون الوثيق مع Wojskowe Zaklady Elektroniczne WZE .

وتلقت القوات الجوية البولندية أول نظامين من أنظمة S-125 المحدثة من WZE في عام 1999 وقبلت الأخير في عام 2004. وتم الإبلاغ عن تكلفة برنامج S-125SC بمبلغ 120 مليون زلوتي بولندي (37.5 مليون دولار) لـ 20 نظامًا ، كل منها يهدف إلى تجهيز كتيبة.

وتم تصميم S-125SC لتدمير أنظمة الهجوم الجوي المأهولة وغير المأهولة التي تحلق على ارتفاعات منخفضة ومنخفضة للغاية .سواء في الدورات التدريبية المباشرة أو المطاردة في بيئة تشويش صعبة.و السلاح قادر على قتل أهداف تباين الرادار الأرضي والمائي مع الإحداثيات المعروفة.

معدات دفاعية جديدة تقدمها بلجيكا لأوكرانيا

رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا
رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا

وفي السياق ذاته كشف وزير الدفاع البلجيكي لوديفين ديدوندر عن معدات عسكرية جديدة ستسلمها بلجيكا لأوكرانيا .تمثل أحدث تكنولوجيا الدفاع البلجيكية بما في ذلك RDOIT بسرعة. مختبر طبي متنقل قابل للنشر و R7 ، مركبة بحرية تعمل عن بعد.

وتمثل هذه المعدات العسكرية التي ستسلمها بلجيكا إلى أوكرانيا أحدث المعدات الدفاعية التي لم تدخل الخدمة بعد داخل القوات المسلحة البلجيكية. ونقلاً عن وزير الدفاع البلجيكي Ludivine Dedonder ، يتم تصنيع هذه المعدات الجديدة التي سيتم توفيرها لأوكرانيا. بالكامل في بلجيكا. وأضافت لوديفين ديدوندر أن الحكومة البلجيكية بهذا التبرع الجديد تريد إظهار مشاركتها .الكبيرة في دعمها لأوكرانيا في مواجهة غزو القوات الروسية للبلاد.

RDOIT

رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا
رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا

هو مختبر متنقل تصنعه شركة Praesens Care البلجيكية. تعتمد السيارة على هيكل شاحنة IVECO الخفيفة .والمجهز بأحدث التقنيات للمعدات القادرة على التحقيق في حوادث الأمراض المعدية أو الأوبئة.و وفقًا للاحتياجات ، يمكن أيضًا تزويد السيارة بمعدات أخرى لإجراء أنواع أخرى من المهام الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

RDOIT هي مركبة معيارية يمكن استخدامها بمفردها أو في أسطول ، مما يؤدي إلى إنشاء مختبر كامل بإمكانيات موسعة وقدرة متزايدة . حسب الاحتياجات. يمكن أن تعمل في الظروف القاسية وفي جميع الظروف المناخية. المناخات الرطبة أو الصحراوية أو القطبية الشمالية ، كما يمكن نشرها بسرعة عن طريق البر أو البحر أو الجو بواسطة طائرات النقل العسكرية . وتعمل المركبة في أقل من عشرين دقيقة.

مركبة R7

رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا
رصد نظام دفاع جوي بولندي في أوكرانيا

القطعة الثانية من المعدات التي ستتبرع بها بلجيكا لأوكرانيا هي R7 وهي مركبة بحرية تعمل عن بعد (ROV) والتي تجمع .بين الاكتناز وسهولة نشر مركبات ROV الصغيرة مع الأداء والسرعة والقدرة على حمل الحمولة من فئة المراقبة الاحترافية ROVs. .

وتم تصميم R7 سريعًا وسهل الاستخدام ، لعلماء المحيطات ورسامي الهيدروغرافيا ومربي الأسماك ومشغلي الهياكل المغمورة. لجميع مهامهم تحت الماء حتى عمق 300 متر ، بما في ذلك التفتيش والمراقبة والمراقبة والصيانة واستعادة الكائنات.

القطعة الثانية من المعدات التي ستتبرع بها بلجيكا لأوكرانيا هي R7 وهي مركبة بحرية تعمل عن بعد (ROV) والتي تجمع بين الاكتناز وسهولة نشر مركبات ROV الصغيرة مع الأداء والسرعة والقدرة على حمل الحمولة من فئة المراقبة الاحترافية ROVs. يتم تصنيع الروبوت البحري من قبل شركة ECA Robotics Belgium البلجيكية.

وتم تصميم R7 سريعًا وسهل الاستخدام ، لعلماء المحيطات ورسامي الهيدروغرافيا ومربي الأسماك ومشغلي الهياكل المغمورة .لجميع مهامهم تحت الماء حتى عمق 300 متر ، بما في ذلك التفتيش والمراقبة والمراقبة والصيانة واستعادة الكائنات.

ويشتمل R7 على أحدث التطورات في التكنولوجيا الرقمية لبعض الصور عالية الجودة في السوق. يتم تسهيل توصيل الحمولات. بالتوصيل والتشغيل من خلال البنية الرقمية بنسبة 100٪ ، مما يمنح R7 طابعه القابل للتطوير.

يبرز R7 أيضًا من حيث بيئة العمل بفضل واجهة الإنسان الآلية سهلة الاستخدام للغاية وسهولة الاستخدام.

ويمكن أيضًا تزويد R7 بذراع مناور بما يصل إلى خمس وظائف ، مما يجعلها سهلة المناورة للغاية. يمكنه بسهولة التعامل. مع الأشياء التي يصل وزنها إلى 2 كجم أو استعادتها.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook