البحرية الهندية تجدد المدمرة D67 المسلحة بنظام إسرائيلي

البحرية الهندية تجدد المدمرة D67 المسلحة بنظام إسرائيلي

جددت البحرية الهندية بالمشروع 15B المدمرة D67 Mormugao ، وأقيم حفل تسليم السفينة في حوض بناء السفن لشركة بناء السفن الهندية Mazagon Dock Shipbuilders Limited MDL في مومباي في 24 نوفمبر 2022.

D67 Mormugao

البحرية الهندية تجدد المدمرة D67 المسلحة بنظام إسرائيلي
البحرية الهندية تجدد المدمرة D67 المسلحة بنظام إسرائيلي

هي السفينة الثانية في سلسلة من أربعة مدمرات من طراز Project 15B يتم بناؤها . بواسطة Mazagon Dock Shipbuilders Limited (MDL) للبحرية الهندية.

و دخلت السفينة الرائدة في السلسلة ، المدمرة D66 Visakhapatnam ، الأسطول قبل عام ، في 5 نوفمبر 2021. وكما أقيم الحفل في حوض بناء السفن MDL في مومباي. وتخطط البحرية الهندية لاستقبال سفينتين أخريين بحلول عام 2024 ضمناً.

تم بناء السفينة وفقًا للمشروع 15B ، وهو نسخة محسنة من المشروع 15A من نوع كولكاتا. يحتوي المشروع الجديد على بنية فوقية .معدلة تقلل من رؤية الرادار ، وقد تم تركيب محطة مائية صوتية في القوس وصاري حديث ، حيث توجد محطة الرادار الرئيسية.

تم تطوير المشروع من قبل مديرية تصميم البحرية الهندية (مديرية التصميم البحري – DND) بمشاركة متخصصين من مكتب التصميم الشمالي. محطة توليد الكهرباء – التوربينات الغازية ، مجتمعة ، من النوع COGAG – توربيناتان مستقلتان لكل عمود مروحة.و اثنان من منشآت M36E الأوكرانية (4 توربينات غازية ، وعلبة تروس) المصنعة من قبل Zorya-Mashproekt ، وتستخدم خطوط عمود المروحة الروسية كمحركات رئيسية.

يبلغ طول المدمرة 163 مترًا وعرضها 17.4 مترًا ، ويبلغ إجمالي إزاحتها 8100 طن ، ويمكن للسفينة أن تصل إلى سرعات .تزيد عن 30 عقدة وأن تقطع مسافة تصل إلى 4000 ميل دون التزود بالوقود. والتسلح – 16 صاروخًا مضادًا للسفن من طراز BraMos في قاذفات عمودية ، ونظام دفاع جوي إسرائيلي بعيد المدى LRSAM Barak 8ER .

مع قاذفة 32 طلقة ، و 76 ملم / 62 ليوناردو (أوتو ميلارا) قاعدة مدفعية فائقة السرعة . أربعة 30 – أنظمة مدفعية AK-630 مم ، وأنابيب طوربيد 533 مم ، وقاذفتا صواريخ من طراز RBU-6000.

القوات البحرية الهندية

البحرية الهندية تجدد المدمرة D67 المسلحة بنظام إسرائيلي
البحرية الهندية تجدد المدمرة D67 المسلحة بنظام إسرائيلي

القوات البحرية الهندية هي القطاع البحري من القوات المسلحة الهندية. وحاليا يبلغ عددها 55.000 فرد عامل تقريبا .  يتضمن 5.000 عضو في قطاع الطيران البحري و 2.000 .في ماكروس (الهند)|المارينز . الكوماندوز ، لتصبح القوات البحرية الهندية خامس أكبر قوات بحرية في العالم.

للبحرية الهندية حاليا أكثر من 155 سفينة ، تتضمن INS Viraat ، حاملة الطائرات العاملة الوحيدة.  كاملة السطح في آسيا أ.و في غرب المحيط الهادي ، إلى جانب المقاتلات النفاثة التنفيذية.

المهام الأساسية للقوات البحرية الهندية

-بالتعاون مع الفروع الأخرى من القوات المسلحة الهندية ، تعمل البحرية الهندية على ردع أو هزيمة.  أي تهديد أو عدوان على الأرض .، أو المصالح البحرية للشعب الهندي ، سواء في حالات السلم أو الحرب.
-شرعية النفوذ الهندي في المناطق البحرية ، لمزيد من الأهداف السياسية والاقتصادية والأمنية للبلاد.
.بالتعاون مع حرس السواحل الهندي ، تقوم البحرية الهندية بضمان النظام العام والاستقرار في المناطق التي تقعد في نطاق مسئوليتها في الهند.
-تقديم المساعدة البحرية (بما في الاغاثة من الكوارث في المناطق البحرية المجاورة للهند.
-القيام بدور رئيسي في اطار ‘نظام أمني متعدد’ من أجل عالم أفضل.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook