روسيا تستخدم أحدث صواريخ Kh-32 الأسرع من الصوت في أوكرانيا

روسيا تستخدم أحدث صواريخ Kh-32 الأسرع من الصوت في أوكرانيا

استخدم الجيش الروسي أحدث صواريخ Kh-32 الثقيلة لضرب أهداف أرضية في أوكرانيا. وتم اختبار دقة هذه الصواريخ المضادة للسفن خلال الضربات ضد أهداف أرضية في فبراير من هذا العام خلال اختبارات في موقع الاختبار.

و يوم الاثنين الماضي ، تم تأكيد فعالية Kh-32 ، المعروف باسم “قاتل حاملة الطائرات” ، خلال عمليات قتالية حقيقية .حسبما صرح مصدر لوكالة RIA Novosti .

Kh-32

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

روسيا تستخدم أحدث صواريخ Kh-32 الأسرع من الصوت في أوكرانيا
روسيا تستخدم أحدث صواريخ Kh-32 الأسرع من الصوت في أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تم استخدام القاذفات الاستراتيجية Tu-22M3 لإطلاق Kh-32. وصنعت صواريخ كروز هذه لتدمير سفن العدو السطحية. مع القدرة على التغلب على أي أنظمة دفاع جوي.

سقف طيران الصاروخ يبلغ 40 كم وسرعة تصل إلى 5400 كم / ساعة يجعل من المستحيل اعتراض الصاروخ بأي وسيلة دفاع جوي. وأثناء تدمير المنشآت العسكرية البرية للقوات المسلحة الأوكرانية ، ولم يتم إسقاط طائرة من طراز Kh-32 في الهواء.

يصل مدى طيران الصاروخ إلى 1000 كيلومتر ، مما يجعل من الممكن ضرب أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا .دون دخول قاذفة منطقة تغطية الدفاع الجوي للعدو. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

و على عكس معظم الصواريخ المضادة للسفن التي تتبع مساراً منخفضاً نحو اهدافها .. فإن صاروخ KH-32 (و سابقه KH-22) يعتمد مساراً مرتفعاً جداً في مساره نحو الهدف .. حيث انه يرتفع بعد اطلاقه حتى يبلغ ارتفاع 40 كم في طبقة الستراتوسفير (صاروخ KH-22 سقف ارتفاعه 22.5 كم في احدث نسخه) .. و يكمل رحلته على ارتفاع 40 كم بسرعة 3.4 ماخ حتى يقترب من هدفه مسافة حتى 300 كم.

حينها يفعل الصاروخ باحثه الراداري و يختار المشغل الهدف و يقفل عليه رادارياً .. ثم يغوص الصاروخ نحوه بزاوية حادة كبيرة نحو الهدف. و بسرعة حتى 4.6 ماخ .. و يملك الصاروخ KH-32 رأساً حربياً يزن نصف طن (الصاروخ KH-22 رأسه الحربي 1 طن تقريباً) ..

يبلغ وزن الصاروخ 5.78 طن .. و طوله 11.65 متر ..  عرض اجنحته 3 متر .. و قطر الجسم 0.92 متر ..و يمكن للقاذفة
Tu-22M3M Tupolev (النسخة المحدثة) حمل حتى 3 صواريخ KH-32 .. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ولم تحدد وزارة الدفاع ما هي أهداف العدو المحددة التي تم ضربها بمساعدة Kh-32. ولم يعرف إلا عن الضربة التي استهدفت القاعدة العسكرية في نيكولاييف . حيث تم تنفيذ الهجوم على سيفاستوبول يوم السبت الماضي.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل