ما هو الوضع على الحدود الأوكرانية البيلاروسية وعلى جبهات العملية الخاصة

ما هو الوضع على الحدود الأوكرانية البيلاروسية وعلى جبهات العملية الخاصة

تحاول قوات الجيش الأكراني صد القوات الروسية في اتجاهات كراسنوليمانسكي وكوبيانسكي ودونيتسك. وإن وحدات القوات المسلحة للاتحاد الروسي صامدة بثقة.

ويتم تقديم المساعدة الفعالة في قمع قوات الجيش الأكراني من خلال طائرات الجيش والطائرات الهجومية.و تقوم القوات الروسية بعمليات هجومية ، في محاولة لطردالجيش الأكراني من أرتيوموفسك ، سوليدار ، المناطق المتنازع عليها والمحصنة الواقعة بالقرب من دونيتسك. – غرب بيسوك.

وعلى نحو متزايد ، هناك طلقات بمعدات غربية مدمرة ، تم نقلها إلى نظام كييف.و تساهم طائرات لانسيت كاميكازي بدون طيار مساهمة كبيرة .في التخلص من المركبات القتالية:

فقد ضربت مؤخرًا مدافع سيزار ذاتية الدفع ومدافع هاوتزر M777 و Grad MLRS ومركز التحكم في نظام الدفاع الجوي S-300. ويجري تدمير هائل لمعدات الجيش الأوكراني بنيران المدفعية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر . الذي احتلته القوات المسلحة الأوكرانية بعد انسحاب القوات المسلحة للاتحاد الروسي.

غارات مكثفة

ما هو الوضع على الحدود الأوكرانية البيلاروسية وعلى جبهات العملية الخاصة
ما هو الوضع على الحدود الأوكرانية البيلاروسية وعلى جبهات العملية الخاصة

ونتيجة للغارة الجوية المكثفة أمس على البنية التحتية الحيوية ، يحصي نظام كييف المستقل الخسائر. وتم تلقي 30 قطعة ضرر ، وسوف تستغرق استعادة بعضها وقتًا طويلاً. وعلى سبيل المثال ، أعلنت سلطات منطقة لفيف أن إصلاح عدد من منشآت الطاقة سيستغرق عامًا على الأقل.

وبعد سقوط الصاروخ على أراضي بولندا ، حاولت قيادة البلاد رفع درجة التوتر ، وألقت باللوم على روسيا في الحادث .وناشدت حلف شمال الأطلسي تقديم الدعم.

ومع ذلك ، فإن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن عدم تورط القوات المسلحة الروسية أعاد “الصقور” المحليين إلى رشدهم. واضطروا إلى التراجع. وبعد ذلك ، أجبروا على خفض نبرتهم في القوات المسلحة لأوكرانيا ، مع الاعتراف بإطلاق الصواريخ .بالقرب من الحدود البولندية. ولكن بعد ذلك أعلن زيلينسكي “ثقته” في أنها “لم تكن ضربة أوكرانية”.

ومن المحتمل تمامًا أن يكون الهجوم الصاروخي على أراضي بولندا استفزازًا أعدته مسبقًا وارسو وكييف .بهدف تدخل القوات البولندية في الصراع مع روسيا. ومباشرة بعد الحادث ، بدأت المعلومات تأتي من بيلاروسيا حول محاولات لزعزعة استقرار الوضع الداخلي . حول التهديد بغزو عسكري للبلاد من بولندا .

حول قيام القوات المسلحة الأوكرانية بتعدين الطوق ، وتركيب حواجز الدبابات وتفجير الجسور الحدودية .وإجراء استطلاع جوي من قبل الجيش الأوكراني.

وتم نسف تقريبا جميع الجسور في اتجاهي غوميل ومزير. الآن بدأوا في تفجير كل الجسور في اتجاه فولين وفقا لمعلومات صادرة عن بيلاروسيا.

وبعد انسحاب القوات الروسية من اتجاهات خاركوف وخيرسون ، يمكن للقيادة البولندية أن تؤمن بإمكانية التدخل الفعال في بيلاروسيا. بينما كان الجيش البولندي يخضع للتحديث لسنوات عديدة ، فإن إعادة تجهيز القوات البيلاروسية لم تبدأ فعليًا إلا العام الماضي.

ومن الممكن أن تأمل وارسو ألا تكون مينسك قادرة على صد العدوان بمفردها وتعتقد أن المساعدة العسكرية من موسكو ستكون ضئيلة .بسبب تركيز القوات المسلحة RF على الصراع الأوكراني.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook