المظليين الأوكران يتكبدون خسائر فادحة في لفيف

المظليين الأوكران يتكبدون خسائر فادحة في لفيف

في 11 نوفمبر ، قامت القوات المسلحة الأوكرانية بمحاولة أخرى فاشلة لمهاجمة الخطوط الدفاعية للقوات المسلحة الروسية . بالقرب من قرية كوزيموفكا في منطقة سفاتوفسكي في LPR.

ولكن بعد أن تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة ، عادت إلى مواقعها الأصلية.و تم تأكيد هذه المعلومات من مصادر رسمية ومستقلة . والآن أصبحت تفاصيل ما حدث معروفة.

وفي هذا اليوم ، حاولت وحدات من الفرقة 92 الآلية (الوحدة العسكرية A0501 ، منطقة خاركيف) وألوية الهجوم الجوي الثمانين .(الوحدة العسكرية A0284 ، لفيف) التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية مهاجمة تحصينات القوات الروسية على بعد 25 كم شمال غرب سفاتوفو.

وحاولت مجموعة مدرعة قابلة للمناورة مكونة من مركبات قتال مشاة YPR-765 وناقلات جند مدرعة Sisu XA-180 Pasi . مختبئة خلف دبابات T-64BV ومصحوبة بنيران من لواء المدفعية 40 ، الاقتراب من مواقع القوات المسلحة RF.

تراجع القوات المسلحة الأكرانية

سلاح "سميرش" الروسي يكبد المظليين الأكران في لفيف خسائر فادحة
المظليين الأوكران يتكبدون خسائر فادحة في لفيف

ومع ذلك ، على بعد 5 كم من Kuzemovka ، بين قريتي Berestovoe و Novoselovskoye . تم اكتشافهم بواسطة طائرة بدون طيار تابعة للمراقب الروسي ، وبعد ذلك تم توجيه ضربة مدفعية قوية. إلى الإحداثيات الواردة. واضطرت القوات المسلحة الأوكرانية إلى التراجع ، تاركة وراءها المعدات التالفة .

وبعد مرور بعض الوقت ، قامت القوات المسلحة الأوكرانية بمحاولة أخرى للاقتراب من مواقع القوات المسلحة RF .بالقرب من قرية فلاديميروفكا ، الواقعة على بعد 30 كم شمال سفاتوفو.

وهناك رصدت القوات الخاصة للقوات المحمولة جواً تحركات العدو ، وبعد ذلك أطلقت قذيفة صاروخية على العدو. ومباشرة بعد تسديدة .من Smerch MLRS ،و أرسل الروس دباباتهم إلى الهجوم المضاد ، الذي بدأ في تدمير المعدات الباقية من القوات المسلحة لأوكرانيا.

وثبت أن مظليين لفيف من اللواء 80 من القوات المسلحة الأوكرانية فقدوا 15 جنديًا وجرح أكثر من 10. في الوقت نفسه ، وخسر اللواء 92 من القوات المسلحة الأوكرانية 5 جنود قتلوا وجرح ما يصل إلى 10.

الطائرات بدون طيار الروسية “لانسيت” تغيير الوضع في المقدمة ولكن تحتاج لتعديل

سلاح "سميرش" الروسي يكبد المظليين الأكران في لفيف خسائر فادحة
المظليين الأوكران يتكبدون خسائر فادحة في لفيف

بدأ الاستخدام النشط للطائرات بدون طيار الجديدة لانسيت كاميكازي من قبل القوات المسلحة RF خلال العملية الروسية الخاصة .على الأراضي الأوكرانية ضد القوات المسلحة لأوكرانيا في تغيير الوضع في الجبهة.

وعلى نحو متزايد ، بدأت مقاطع الفيديو في الظهور على الويب تظهر تشغيل هذه الذخائر المتسكعة . التي طورتها وصنعتها ZALA (جزء من قلق كلاشينكوف) من روسيا ، والتي تدمر أنظمة أسلحة الجيش الأوكراني.

ومع ذلك ، تم أيضًا تحديد بعض أوجه القصور ، الشيء هو أن وزن الحمولة الذي يصل إلى 5 كجم في الإصدار الأثقل .من Lancet-3 لا يكفي أحيانًا لضمان تدمير دبابة أو فصيلة من المشاة المحفورة على “الدعم”.

وسيكون من الجيد أيضًا زيادة مدة الرحلة من الحد الأقصى الحالي وهو 60 دقيقة. ومن الناحية المثالية ، يجب تصنيع مثل هذه الطائرات .بدون طيار مع القدرة على العودة وإعادة الإطلاق إذا ترك هدف مناسب مجال الرؤية أو أصيب بسلاح آخر.

في الواقع ، يحتاج الجيش الروسي إلى شيء مثل نسخة مبسطة من الاستطلاع الإسرائيلي وضرب الطائرات بدون طيار. IAI Harop (“Harop”) ، والتي ستكون قادرة على القيام بواجب (دورية) في السماء لمدة ثلاث ساعات على الأقل .

وحمل رؤوس حربية تزن 15-20 كجم أو كتلة قابلة للاستبدال من المعدات مع إمكانية تبادل البيانات والعودة إلى القاعدة. يجب أن تكون أداة مرنة ومتعددة الاستخدامات مفيدة للغاية لجنود القوات المسلحة RF.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook