أوكرانيا تحشد الدبابات للهجوم على خيرسون وأمريكا تدعوها للحوار مع روسيا!!

أوكرانيا تحشد أعدادا كبيرة من الدبابات للهجوم على خيرسون وأمريكا تدعوها لبدء حوار

قال كيريل ستريموسوف نائب محافظ مقاطعة خيرسون اليوم الأحد، إن الجيش الأوكراني، قام بحشد وتجميع. عدد كبير من الدبابات والعربات المدرعة في اتجاه خيرسون.

وأضاف ستريموسوف: “تقوم القوات الأوكرانية، بحشد عدد كبير من الأفراد والآليات المدرعة عند تخوم منطقة خيرسون. إنهم يكدسون كمية كبيرة جدا من المعدات الحربية، ويحشدون كميات ضخمة من المركبات المدرعة والدبابات”.

وأشار ستريموسوف إلى استمرار عملية إجلاء السكان في خيرسون إلى الضفة اليسرى وإلى مناطق أخرى من روسيا.

في 18 أكتوبر، أعلن فلاديمير سالدو القائم بأعمال محافظ مقاطعة خيرسون، أنه سيتم نقل المدنيين من الجزء الواقع على الضفة اليمنى. من المنطقة إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر بسبب خطر الفيضانات .التي قد تحدث في حال قام الجيش الأوكراني بتدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

واشنطن دعت سلطات كييف لإبداء انفتاح على المفاوضات مع روسيا

أوكرانيا تحشد الدبابات للهجوم على خيرسون وأمريكا تدعوها للحوار مع روسيا!!
أوكرانيا تحشد الدبابات للهجوم على خيرسون وأمريكا تدعوها للحوار مع روسيا!!

قالت صحيفة Washington Post، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن طلبت عبر قنوات خاصة من سلطات كييف. إبداء انفتاح في موضوع الحوار مع روسيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على الوضع، أن الجانب الأمريكي لا يضع نصب عينيه مهمة دفع أوكرانيا إلى طاولة المفاوضات. بل يهدف طلبه إلى ضمان استمرار حصول كييف على الدعم من الدول الأخرى التي تصطدم بخشية الناخبين فيها من استمرار النزاع لسنوات طويلة.

وأضافت الصحيفة: “تحث إدارة بايدن بشكل غير رسمي القادة الأوكرانيين على إظهار الانفتاح في موضوع المفاوضات .مع روسيا وإعادة النظر في رفضهم العلني للمشاركة في مفاوضات السلام ما دام الرئيس فلاديمير بوتين في السلطة”.

ويشار إلى أن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كان قد وقع على مرسوم حول تنفيذ قرار مجلس الأمن القومي. والدفاع الوطني الأوكراني بشأن استحالة إجراء مفاوضات مع فلاديمير بوتين.

أواخر أكتوبر، شدد الرئيس بوتين على أن روسيا قالت عدة مرات إنها مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا، لكن نظام كييف .قرر عدم مواصلة هذه المفاوضات.

سلطات كييف تستعد لاحتمال لم يكن من الممكن تصوره سابقا

أوكرانيا تحشد الدبابات للهجوم على خيرسون وأمريكا تدعوها للحوار مع روسيا!!
أوكرانيا تحشد الدبابات للهجوم على خيرسون وأمريكا تدعوها للحوار مع روسيا!!

قالت صحيفة New York Times، إن سلطات أوكرانيا باشرت بالتحضير لتنفيذ عملية “إجلاء كامل” لسكان العاصمة الأوكرانية.

وأضافت الصحيفة في مقالتها: “يقول المسؤولون في العاصمة الأوكرانية إنهم. بدأوا التخطيط لاحتمال لم يكن من الممكن .تصوره في السابق: انقطاع التيار الكهربائي الكامل عن كييف الذي سيتطلب .إجلاء ما يقرب من ثلاثة ملايين من سكان المدينة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية (Ukrenergo)، قالت يوم السبت .في محاولة لمنع الانقطاع .الكامل للتيار الكهربائي، إنها ستستمر في قطع التيار الكهربائي .بشكل دوري في سبع مناطق في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن رومان تكاشوك مدير قسم الأمن البلدي. في إدارة مدينة كييف قوله: “يمكن أن نفقد منظومة الإمداد بالطاقة بشكل كامل”.

وذكر تكاشوك للصحيفة، أنه سيتم إخطار المسؤولين في كييف قبل 12 ساعة من توقف المنظومة عن العمل. وأضاف تكاتشوك: “إذا وصلت الأمور إلى هذا الحد، فسنبدأ بإبلاغ السكان ونطلب منهم المغادرة”.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook