بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zircon الفرط صوتية في روسيا

بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zircon الفرط صوتية في روسيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو في المنتدى العسكري التقني الدولي للجيش -2020 ، إن الإنتاج الضخم لصواريخ الزركون. التي تفوق سرعتها سرعة الصوت قد بدأ في روسيا.

ووفقًا لرئيس الإدارة العسكرية الروسية ، بدأت شركات المجمع الصناعي العسكري الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zirkon الفرط صوتية . والتي ستدخل الخدمة هذا العام.

و يستمر أيضًا إنتاج صواريخ مجمع Kinzhal الفرط صوتي. وشدد الوزير على أنه في إطار منتدى الجيش 2022. ،و تم توقيع عقود لما يقرب من نصف تريليون روبل ، بما في ذلك لتزويد القوات بنظام الدفاع الجوي الجديد S-550 و Sarmat ICBM.

وقال لقد بدأنا الإنتاج المتسلسل لصواريخ الزركون ، وقد وضعناها بالفعل في الخدمة ، وهذا العام سيتم توثيقه بالفعل

بدء إنتاج صواريخ الزركون

بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zircon الفرط صوتية في روسيا
بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zircon الفرط صوتية في روسيا

تم الإبلاغ عن بدء إنتاج صواريخ الزركون العام الماضي ، على الرغم من أن المعلومات غير رسمية. وفي نهاية نوفمبر 2021 ، أفاد مصدر في صناعة الدفاع الروسية أن Reutov NPO Mashinostroeniya قد بدأت في إنتاج صواريخ Zircon الأسرع من الصوت. ، لكن لم تعلق وزارة الدفاع ولا الشركة المصنعة على هذه المعلومات.و ربما كان إنتاج الصواريخ قد بدأ حينها ، لكن لم يتم الإعلان عنه إلا الآن.

وفي نهاية شهر مايو من هذا العام ، ظهرت معلومات تفيد بأن Reutov NPO للهندسة الميكانيكية كان يطور نظامًا صاروخيًا ساحليًا. لصاروخ Zircon ، وكان العمل في مرحلته النهائية.

و سيكون للمجمع الجديد القدرة على ضرب الأهداف البحرية والأرضية. وقد يتم دخول DBK الجديد في الخدمة قبل نهاية هذا العام ، ولكن الخيار الأكثر ترجيحًا هو بداية العام التالي.

Zircon

بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zircon الفرط صوتية في روسيا
بدء الإنتاج التسلسلي لصواريخ Zircon الفرط صوتية في روسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صاروخ تسيركون فرط الصوتي روسي الصنع، هو صاروخ أُعلن عن نجاح اختباراته الأولى في 4 أكتوبر 2021، بعد إطلاقه .من الغواصة النووية «سيفيرودفينسك» على هدف بحري افتراضي في المنطقة المائية لبحر بارنتس .

حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه أتمّ رحلته وفق جميع المعايير المحددة له وأصاب الهدف بدقة. وهو من إنتاج شركة «تصنيع المعدات» NPO Mashinostroyenie. وستبدأ عمليات التسليم التسلسلية لصواريخ تسيركون إلى الجيش الروسي في عام 2022.

مواصفات الصاروخ

تصل السرعة القصوى ل «تسيركون» إلى 9 أضعاف سرعة الصوت، ويكمن الهدف الرئيسي منه في استهداف السفن السطحية للعدو. من فئات مختلفة من الفرقاطات إلى حاملات الطائرات وغيرها من الأهداف المجاورة في نصف قطر التدمير (1000 كيلومتر)،. وتجعل الخصائص فرط الصوتية لهذا الصاروخ من المستحيل تفاديه أو اكتشاف إطلاقه في الوقت المناسب.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل