طائرات لانسيت كاميكازي الروسية محصنة حتى من أسلحة الليزر

طائرات لانسيت كاميكازي الروسية محصنة حتى من أسلحة الليزر

إن ذخيرة لانسيت الروسية للتسكع (طائرة كاميكازي بدون طيار) محصنة ضد أحدث أسلحة الليزر بسبب الحماية المضمنة ضد الليزر. هذا ما كتبته شركة التكنولوجيا الفائقة الحكومية الروسية روستيك على قناتها Telegram:

وقالت : “يكاد يكون من المستحيل اعتراض وإزالة لانسيت . حتى بأحدث أسلحة الليزر المصممة لمواجهة الطائرات بدون طيار غير. فعالة ضد هذه الطائرات بدون طيار بسبب الحماية المضادة لليزر “، كما جاء في البيان.

وقالت الشركة الحكومية أيضًا إن لانسيت قادرة على إجراء استطلاع ومهاجمة الأهداف بشكل مستقل دون استخدام الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

لانسيت

طائرات لانسيت كاميكازي الروسية محصنة حتى من أسلحة الليزر
طائرات لانسيت كاميكازي الروسية محصنة حتى من أسلحة الليزر

وتتألف لانسيت من عناصر الاستطلاع والاتصالات والملاحة والإضراب. مقارنة بالطائرة بدون طيار Kub-UAV التي طورتها سابقًا .Zala Aero وتم الكشف عنها في IDEX 2019 . تتميز الذخيرة الجديدة بحمولة أثقل.و تدعي الشركة المصنعة أن لانسيت أكثر فاعلية من أنظمة الأسلحة التقليدية ولها سعر أقل بكثير.

ووفقًا للمدير العام لبندقية كلاشينكوف ، فلاديمير دميترييف ، تم تزويد لانسيت بوحدة توجيه تلفزيونية تسمح للمشغل بالتحكم. في الذخيرة حتى في المرحلة النهائية من الرحلة.

وتتميز الذخيرة الجديدة بوحدة توجيه بصرية إلكترونية ويمكن برمجتها مسبقًا قبل الرحلة. ووفقًا لـ ZALA Aero ، فإن وزن لانسيت الأقصى للإقلاع (MTOW) يصل إلى 12 كجم ومدى قتالي يبلغ 40 كم (25 ميلاً). الطائرة مزودة بفتيل تقارب. ويتم تشغيل ذخيرة لانسيت المتسكعة بواسطة محرك دفع كهربائي مع دوار صغير الحجم.

وفي الواقع ، فإن لانسيت هي عائلة من الذخائر المتسكعة التي تتكون من نظامين ، لانسيت 3 الأكبر ولانسيت 1 الأصغر. وتزن لانسيت -3 12 كجم وتحمل حمولة 3 كجم ، وتوفر سرعة 80-110 كم / ساعة وتحمل 40 دقيقة.

لانسيت -1 لها نفس السرعة و MTOW أصغر (5 كجم) ، حمولة (1 كجم) ، والقدرة على التحمل (30 دقيقة).و لا يتطلب استخدام لانسيت أي أجزاء إضافية من البنية التحتية.

ويمكن تزويد لانسيتات في التكوين القتالي برؤوس حربية شديدة الانفجار (HE) أو شديدة الانفجار. ويبدو أن هذا السلاح هو أول ذخيرة تسكع معروفة روسية التصميم.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل