القوات الأوكرانية تتجه إلى الجنوب الشرقي ومطالب بتدمير مصادر نقل الأسلحة

القوات الأوكرانية تغادر فولشانسك ليلا وتتجه إلى الجنوب الشرقي

أفاد مراسلون عسكريون من خط الاتصال أن القوات الأوكرانية سحبت وحدتها من مدينة فولشانسك وضواحيها بيلي كولوديز. في منطقة خاركيف. تحت جنح الليل والأمطار الغزيرة ،و أرسلت القيادة التشكيلات المسلحة الأوكرانية إلى الجنوب الشرقي – إلى الحدود الروسية. في منطقة جمهورية لوهانسك الشعبية.

وفي هذا الصدد ، اقترح القادة العسكريون أنه في محاولة لإثبات “حيوية القوات المسلحة لأوكرانيا” للسكان الأوكرانيين .و “الاستعداد للبيريموجا” ، تم إرسال الوحدات الأوكرانية نحو سفاتوفو (LPR). يذكر أنه تم بناء نظام دفاع على طول خط Svatovo-Kremennaya في هذا الاتجاه.

يمكن للقوات الأوكرانية محاولة الاستفادة من الليل وسوء الأحوال الجوية من أجل المرور دون أن يلاحظها أحد من الجو أثناء النقل.

وخلال ساعات الصباح ، لم ترد تقارير عن قتال عنيف في المنطقة. وقد يشير هذا إلى أن العدو توقف في منطقة معينة لتجهيز مواقع متقدمة.

يذكر أنه في سبتمبر ، أصبحت مستوطنات خاركيف في فولشانسك وبيلي كولوديز تحت سيطرة القوات المسلحة لأوكرانيا نتيجة للهجوم. وتحاول القيادة الأوكرانية تطوير النجاح في الاتجاه الشرقي. حتى الآن دون نجاح.

تدمير سكك نقل الأسلحة لأكرانيا

القوات الأوكرانية تتجه إلى الجنوب الشرقي ومطالب بتدمير مصادر نقل الأسلحة
القوات الأوكرانية تتجه إلى الجنوب الشرقي ومطالب بتدمير مصادر نقل الأسلحة

وفي موضوع ذي صلة طالب اللواء المتقاعد الروسي ألكسندر ميخائيلوف ، بتدمير النقاط  لسكك قطارات .الشحن في أوكرانيا ، مما سيحد بشكل كبير من إمكانية إمداد كييف بالأسلحة الغربية.

في بلدان اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية السابق ، وكان مسار السكك الحديدية أوسع مما هو عليه في بقية أوروبا.، لذلك يتعين على القطارات القادمة إلى أوكرانيا من الغرب “تغيير الأحذية” في المحطات الخاصة. وقال ميخائيلوف في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي إن الضربة على هذه المحطات ستوقف إمداد البلاد بالمعدات العسكرية .

وأضاف ضابط FSB السابق أن الهجمات على البنية التحتية لأوكرانيا تسببت في أضرار كبيرة بها.

يذكر أنه ردًا على التخريب على جسر القرم ، شنت روسيا ضربات صاروخية على عدد من الأجسام في جميع أنحاء أوكرانيا ، بما في ذلك كييف.

كما ورد ، تضررت مرافق مهمة للطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثيرين لا يفهمون تمامًا استراتيجية القيادة العسكرية الروسية. الحقيقة هي أنه لعدة أشهر متتالية كانت القطارات .التي تحمل أسلحة من الغرب متوجهة إلى أوكرانيا ، ولكن من الناحية العملية لم يصب قطار واحد.

وسيكون من المنطقي تدمير القطارات بالأسلحة بمجرد عبورها حدود الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا. وخاصة وأن هناك صواريخ وطائرات عالية الدقة لهذا الغرض .

وبدلاً من ذلك ، تأتي كل هذه الأسلحة إلى أوكرانيا دون عوائق ، ويتم تفريغها وإرسالها أيضًا إلى خط المواجهة دون أي مشاكل لإلحاق الضرر بجيشنا. وفقا للجنرال الروسي ألكسندر ميخائيلوف

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook