المزيد من طائرات يوروفايتر تايفون المتقدمة تهبط في الكويت

طائرة يوروفايتر تايفون الجديدة والمتقدمة تهبط في الكويت

هبطت طائرتا يوروفايتر تايفون الخامسة والسادسة للقوات الجوية الكويتية مؤخرًا في البلاد كجزء من طلب أوسع لما مجموعه 28 طائرة.و سيتم تسليمها إلى القوات الجوية للبلاد.

و أصبحت رحلة العبارة ل Eurofighters الكويتية الجديدة ممكنة بفضل الدعم المقدم من القوات الجوية الإيطالية .التي قدمت التزود بالوقود جوًا عبر ناقلة KC-767A من الجناح 14 ، براتيكا دي ماري.

وقال جويدو سيبونا ، نائب رئيس برنامج ليوناردو يوروفايتر: “نحن فخورون بأن نقدم لعملائنا طائرتان جديدتان من طراز يوروفايتر .بما في ذلك أول طائرة ذات مقعد واحد.

ينضمون إلى الطائرة التي تعمل بالفعل في قاعدة سالم الصباح الجديدة والتي وصلت في الوقت نفسه إلى مائة طلعة جوية. يوروفايتر تايفون التي طورناها للقوات الجوية الكويتية هي الأكثر تقدمًا على الإطلاق التي تم إنتاجها في إطار البرنامج الأوروبي.

بالتعاون مع القوات الجوية الإيطالية ، نوفر للبلاد قدرة دفاع جوي واسعة النطاق ، إلى جانب بناء بنية تحتية متطورة لدعم وصيانة أسطول. مكون من 28 طائرة “.

كانت إحدى هاتين الطائرتين مؤخرًا من بين أبطال الإصدار الأخير من Royal International Air Tattoo .في RAF Fairford في المملكة المتحدة والذي شهد مشاركة القوات الجوية الكويتية ، لأول مرة منذ عام 1993.

وفي تلك المناسبة ،علق العقيد عيسى أيراشيدي ، قائد السرب السابع للقوات الجوية الكويتية ، قائلاً:

طائرة يوروفايتر تايفون الجديدة والمتقدمة تهبط في الكويت
طائرة يوروفايتر تايفون الجديدة والمتقدمة تهبط في الكويت

“هذا العام نحن فخورون جدًا بالعودة .إلى Royal International Air Tattoo مع أكثر طائرات Eurofighter Typhoon تقدمًا في العالم. وبفضل قدرات هذه المنصة ، تعد القوات الجوية الكويتية واحدة من أفضل القوات الجوية تجهيزًا في المنطقة “.

برنامج يوروفايتر الكويت هو جزء من تعاون أوسع وأعمق بين القوات الجوية الإيطالية والقوات الجوية الكويتية يمتد ليشمل العمليات .وتدريب الطيارين والدعم.و يقوم سلاح الجو الإيطالي بإجراء تدريب أولي ، في إيطاليا ، للمهندسين والفنيين الذين سيدعمون أنشطة أسطول تايفون .في البلاد.

ويلعب ليوناردو دورًا رئيسيًا في تطوير يوروفايتر بفضل رادار AESA الجديد (المصفوفة الممسوحة ضوئيًا إلكترونيًا النشط) الذي. يجهز طائرات يوروفايتر تايفون للكويت ، مما يزيد من أداء الطائرة وقدرتها.

Eurofighter Typhoon

طائرة يوروفايتر تايفون الجديدة والمتقدمة تهبط في الكويت
طائرة يوروفايتر تايفون الجديدة والمتقدمة تهبط في الكويت

هي طائرة قتالية متعددة المهام، ذات محركين، وبقدرة عالية على المناورة، صممت وبنيت من قبل شركة يوروفايتر المحدودة. وهو كونسورتيوم يضم شركات من أربع دول أوروبية تأسس في عام 1986.

دخلت المقاتلة حيز الخدمة لأول مرة في 8 أبريل 2003 في ألمانيا. وصممت المقاتلة بتكوين جناح دلتا ليعطيها مزيجًا من خفة الحركة. وقدرات تخفي، وزودت بأنظمة طيران متقدمة.

تتميز طائرة «التايفون» بتصميم إيرودينامكي عالي يمنحها قدرة عالية على المناورة حيث تعتمد الطائرة مبدئ الهيكل الغير المستقر. إيروديناميكا وتحقيق الاستقرار المطلوب عن طريق أنظمة الطيران السلكي الحاسوبي الرقمي.

وأجنحة المقاتلة من النوع “المثلث” -دلتا- المصنوع من المواد المركبة في معظمه واستخدم في صناعة الهيكل والجناح مواد الكربون. المركب والبلاستيك الزجاجي المقوى والتيتانيوم والالمونيوم. تستخدم جنيحات التقلب الأمامية في المساهمة في تحقيق مستوى المناورة الفائقة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل