المدفع الفرنسي Trajan النسخة المعدلة ..لمحة عن المميزات

المدفع الفرنسي Trajan النسخة المعدلة ..لمحة عن المميزات

تراجان هو مدفع هاوتزر فرنسي 155 ملم / L52 ، طورته شركة نيكستر. فهو يجمع بين عربة معدلة من مدافع الهاوتزر الميدانية TR-F1 وذخيرة مدفع هاوتزر الفرنسي المثبت على شاحنة من طراز CAESAR .

وفي عام 2011 ، وقعت Nexter اتفاقية مع Larsen & Toubro Limited L & T في الهند لاقتراح مدافع الهاوتزر هذه للجيش الهندي.

وكان لدى مدافع الهاوتزر الفرنسية القديمة TR-F1 برميل من عيار 40. وكان أقصى مدى لإطلاق النار 24 كم بقذيفة قياسية .و 30 كم بقذيفة صاروخية. ويستخدم تراجان برميلًا أطول من عيار 52. وهذا سمح بزيادة مدى إطلاق النار وكذلك الدقة.

مميزات مدفع Trajan

المدفع الفرنسي Trajan النسخة المعدلة ..لمحة عن المميزات
المدفع الفرنسي Trajan النسخة المعدلة ..لمحة عن المميزات أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تراجان متوافق مع جميع قذائف المدفعية القياسية عيار 155 ملم. أقصى مدى لإطلاق النار مع القذيفة القياسية حوالي 30 كم. ويمكن أن يصل مدفع الهاوتزر هذا إلى 42 كم بقذيفة طويلة المدى و 55 كم بقذيفة مدعومة بالصواريخ (VLAP). ومدى النيران المباشرة 2 كم. عادة ما تستخدم القدرة على إطلاق النار المباشر للدفاع عن النفس.

هذا الهاوتزر متوافق أيضًا مع الذخيرة الذكية ، بما في ذلك القذائف الموجهة BONUS و SPACIDO. وتحمل قذيفة BONUS ذخائر صغيرة ذكية مضادة للدبابات يصل مداها إلى 34 كم.

و تم تجهيز Trajan بنظام مكافحة الحرائق ، والذي يتضمن رادار سرعة كمامة ونظام ملاحة وجهاز كمبيوتر باليستي.

و معدل إطلاق النار الأقصى هو 6 قذائف في الدقيقة. يمكن لـ Trajan إطلاق 45 قذيفة في غضون 30 دقيقة.

مدفع الهاوتزر هذا لديه وقت رد فعل قصير. ويمكن وضعها موضع التنفيذ في غضون 1.5 دقيقة فقط. يستغرق وقتًا مماثلًا لمغادرة موقع إطلاق النار.

تشغيل المدفع

المدفع الفرنسي Trajan النسخة المعدلة ..لمحة عن المميزات
المدفع الفرنسي Trajan النسخة المعدلة ..لمحة عن المميزات أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

و يتم تشغيل مدفع الهاوتزر هذا بواسطة طاقم مكون من 6. ويتم تشغيل مدافع الهاوتزر بواسطة الأتمتة. ويتم المساعدة في العمليات بما في ذلك الدخول والخروج من العمل وتوجيه القذائف وتحميلها. وهذا يتطلب جهدًا أقل من الطاقم ويجعل العملية أسرع.

و يعتمد نقل تراجان على عربة هاوتزر الفرنسية القديمة TR-F1 ، لكنها ليست متطابقة.و تزن تراجان 13 طنًا وهي ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن تحريكها بواسطة الطاقم. ومزودة بمحرك صغير ودفع آلي. وبمجرد وصوله إلى الموقع ، يمكنه الانتشار ذاتيًا على مسافات قصيرة.

و أقصى سرعة للدفع الأوتوماتيكي على الطرق هي 10 كم / ساعة. ويعمل هذا المحرك أيضًا على تشغيل الأنظمة الهيدروليكية لمدافع .الهاوتزر ويساعد في وضع الذخيرة وإزاحتها وتحميلها.

ويتم سحب مدفع الهاوتزر هذا بواسطة شاحنات ثقيلة أو متخصص في جرارات المدفعية بتكوين 6 × 6. وأقصى سرعة للقطر على الطرق 80 كم / ساعة.

و يمكن نقل مدافع الهاوتزر جواً بواسطة طائرات نقل عسكرية ، مثل A400M أو C17 Globemaster III أو Il-76 .

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل