ألمانيا تزود أوكرانيا بمركبتين إضافيتين لقاذفات الصواريخ MARS II

ألمانيا توافق على تزويد أوكرانيا بمركبتين إضافيتين لقاذفات الصواريخ MARS II

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت ، الخميس 15 سبتمبر 2022 ، أن ألمانيا ستقدم اثنين إضافيينMARS II MLRS.(نظام إطلاق الصواريخ المتعددة) إلى أوكرانيا. MARS II هو نسخة ألمانية الصنع من M270 MLRS الأمريكية.

مع هذا الإعلان ، تظهر ألمانيا تعزيزًا في إمداد أوكرانيا بالمعدات العسكرية. وتقدم ألمانيا الدعم لأوكرانيا من خلال توفير المعدات والأسلحة .وتأتي هذه من احتياطيات قوات الأسلحة الفيدرالية ومن عمليات التسليم من الصناعة الممولة من أموال الحكومة الفيدرالية لبناء القدرات الأمنية.

وفي إطار عملية ميزانية 2022 ، تمت زيادة الأموال المخصصة لمبادرة بناء القدرات الأمنية إلى ما مجموعه 2 مليار يورو لعام 2022. وستستخدم الأموال الإضافية بشكل أساسي لدعم أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه ، سيتم استخدامها لتمويل المساهمات الإلزامية المتزايدة لألمانيا في مرفق السلام الأوروبي (EPF) .والتي بدورها تهدف إلى تعويض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن التكاليف التي تكبدتها في تقديم الدعم لأوكرانيا.

في 26 يوليو 2022 ، أفاد فريق تحرير التعرف على الجيش أن ألمانيا وافقت على تسليم ثلاث طائرات MARS II MLRS . النسخة الألمانية من نظام الصواريخ الأمريكية M270 متعدد الإطلاق (MLRS).

MLRS-E

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا تزود أوكرانيا بمركبتين إضافيتين لقاذفات الصواريخ MARS II
ألمانيا تزود أوكرانيا بمركبتين إضافيتين لقاذفات الصواريخ MARS II أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي نسخة مطورة من MARS وهي النسخة الألمانية من M270 MLRS الأمريكية الصنع. إن MARS II قادرة على إطلاق 12 صاروخًا. موجهًا وغير موجه في أقل من 60 ثانية. ويحتوي على جراب قاذفة مثبت في الجزء الخلفي من هيكل مجنزرة ومجهز بـ 12 أنبوب قاذفة.

وتم تجهيز MARS II من الجيش الألماني بنظام أوروبي جديد لمكافحة الحرائق (EFC) يتيح إطلاق صواريخ موجهة .تسمى GMLRS. ويمكنها أيضًا إطلاق صواريخ M31 GMLRS و M31A1 و M32 و AT2 و 110 ملم . ولكن ليس من صواريخ M26 و M26A1 و M30 ، وذلك لضمان الامتثال الكامل لاتفاقية الذخائر العنقودية.

إن MARS II / MLRS-E التي تمت ترقيتها مع GMLRS الجديدة قادرة الآن على إجراء اشتباك عالي الدقة للأهداف المحددة. والأهداف الفردية وتستخدم كسلاح قناص مدفعي.

ويبلغ الحد الأدنى لمدى الاشتباك للصاروخ MARS II 15 كم ويمكن أن يصل إلى هدف يصل إلى 70 كم. كما أنه يدمج رأسًا حربيًا موحدًا بوزن 90 كجم ، مما يوفر ضربات دقيقة للأهداف النقطية.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل