بريطانيا ترسل المزيد من راجمات MLRS إلى أوكرانيا

بريطانيا ترسل المزيد من راجمات MLRS إلى أوكرانيا

وصلت دفعة إضافية من قاذفات الصواريخ المتعددة M270 MLRS أمريكية الصنع إلى أوكرانيا .من المملكة المتحدة. وأعلن ذلك وزير الدفاع الأوكراني ريزنيكوف اليوم.

ووفقًا للإدخال الذي أدلى به رئيس وزارة الدفاع الأوكرانية في إحدى الشبكات الاجتماعية ، سلمت المملكة المتحدة M270 MLRS إضافية .إلى أوكرانيا.

ولم يذكر ريزنيكوف الرقم ، وبدلاً من ذلك ، أعرب عن امتنانه للوزير البريطاني بن والاس ووعد باستخدام هذه الأنظمة “بمهارة”. في ساحة المعركة. ووفقًا له ، فإن نظام MLRS الثلاثة “سيعزز بشكل كبير” من قدرة القوات المسلحة لأوكرانيا في “حرب شاملة” مع روسيا.

حزمة مساعدة عسكرية

بريطانيا ترسل المزيد من راجمات MLRS إلى أوكرانيا
بريطانيا ترسل المزيد من راجمات MLRS إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كما ورد سابقًا ، وعدت المملكة المتحدة في حزمة مساعدة عسكرية جديدة بتزويد نظام زيلينسكي بثلاثة M270 MLRS إضافية إلى الثلاثة. التي تم تسليمها بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، وعد والاس بـ “كمية كبيرة” من الذخيرة لهذه MLRS ، ولم يذكر الكمية بالضبط.

وبحسب كييف فإنه ، إلى جانب APU الذي تم تسليمه حديثًا ، سيكون هناك ما يصل إلى 25 MLRS HIMARS .و M270 MLRS ، ولم يتم التعرف على فقدان العديد من المجمعات الأمريكية في أوكرانيا .

مشيرة إلى أن جميع MLRS سليمة. ويعزى الانخفاض في عدد الهجمات من MLRS في كييف إلى “نقص الذخيرة” . على الرغم من أن واشنطن ترسلها إلى كييف في كل حزمة مساعدات عسكرية.

MLRS

بريطانيا ترسل المزيد من راجمات MLRS إلى أوكرانيا
بريطانيا ترسل المزيد من راجمات MLRS إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي راجمة صواريخ متعدّدِ الانطلاقِ قاذفة صواريخ متعدّدة ,هي نوع من مدفعيةِ الصاروخِ. ونظامَ الصاروخِ متعدّدِ الانطلاقِ:و هو نظام متنقل عالي ذو قابلية اتوماتيكية مستند على M270 (رصيف السلاحِ).

ويطلقُ MLRS صواريخ أرض – أرض وذخيرة إطلاق نارِ حديثةِ. وبدون تَرْك سيارةِ القذف، ويمْكِنُ للطاقم الثلاثي أَنْ يطلق اكثرمن إثنا عشرَ صاروخ MLRS في أقل مِنْ 60 ثانيةِ.

وهو مناسب بشكل جيد جداً للمقولة اضرب-وانطلق: حيث يمكِن أَن يُطلق صواريخَه بسرعة كبيرة ويَبتعد فوراً لتَفادي نيران البطاريةِ المضادةِ.

وتَشْملُ وحدةُ القاذفةِ MLRS قاذفة من طرازM270 محمّلة ب12 صاروخِ، معبئة في حجر(جراب) 2*6. والقاذفةَ، المرفوعة على هيكلَ برادلي مشدود، تمتلك نظامَ تحميل ذاتيِ وتوجيه ذاتيِ إلى حدٍ كبير.

ويَحتوي حاسوب سيطرة على الحريقِ الذي يكاملُ العربةَ والصاروخَ الذي يطلقُ العملياتَ.إنّ الصواريخَ وقذائفَ Atacms محتَوية في السنفاتِ القابلة للتبادلِ. و تَحتوي كلّ سنفة ستّة صواريخِ غير موجّهةِ أَو واحد قذيفةِ Atacms موجّهة، النوعان لا يمْكن أنْ يخْلَطا.

والقاذفةيمْكِنُ أَنْ تَحْملَ سنفتان في نفس الوقت، كلّ إثنا عشرَ صاروخ أَو اثنان قذائفِ Atacms يمْكِنُ أَنْ تُطلَقَ في اقل من دقيقة.والقاذفةِ القادرة على إطلاق إثنا عشرَ صاروخَ يمْكِنُ أَنْ تَغطّي كيلومترَ مربّعَ واحد بالكامل بذخيرة ثانوية.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل