مقاتلات الشبح F-22 الأمريكية تصل إلى بولندا لمراقبة روسيا
U.S. Air Force maintainers assigned to the 90th Expeditionary Fighter Squadron perform maintenance inspections August 4, 2022 at the 32nd Tactical Air Base in Łask, Poland. The NATO Air Shielding mission is a joint integrated mission to increase the air and missile defense posture along the Eastern flank of the Alliance. (U.S. Air Force photo by Staff Sergeant Danielle Sukhlall)

مقاتلات الشبح F-22 الأمريكية تصل إلى بولندا لمراقبة روسيا

أعلنت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا والقوات الجوية الأفريقية الشؤون العامة يوم الخميس أن القوات الجوية الأمريكية. من طراز F-22 Raptors وصلت إلى القاعدة الجوية التكتيكية الثانية والثلاثين ، Łask ، بولندا.

طائرات رابتورز ، هبطت في القاعدة الجوية التكتيكية الثانية والثلاثين في ask ، بولندا لدعم الحماية الجوية لحلف الناتو. في المسرح الأوروبي في 4 أغسطس 2022.

إن مهمة الحماية لحلف الناتو هي مهمة متكاملة مشتركة لزيادة وضع الدفاع الجوي والصاروخي على طول الجانب الشرقي. من الحلف ردًا على الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا.

وقال سلاح الجو الأمريكي في بيان: “ستدعم طائرات F-22 مهمة الدفاع الجوي للناتو في المسرح الأوروبي”.

إن إضافة طائرات F-22 التابعة للقوات الجوية ، وهي أكثر الطائرات المقاتلة تقدمًا في الخدمة والتي يمكنها الوصول إلى سرعات .تفوق سرعة الصوت وتحمل مجموعة متنوعة من الصواريخ والقنابل الموجهة . يرسل إشارة جادة إلى روسيا على أن الناتو يراقب حدودها عن كثب.

F-22 Raptor

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مقاتلات الشبح F-22 الأمريكية تصل إلى بولندا لمراقبة روسيا
مقاتلات الشبح F-22 الأمريكية تصل إلى بولندا لمراقبة روسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مقاتلة تفوق جوي شبحية ذات مقعد واحد ثنائية المحرك، تعد هذه المقاتلة أولى مقاتلات الجيل الخامس وهي من صناعة شركة لوكهيد مارتن. ليتم استخدامها لصالح القوات الجوية الأمريكية، وهي مصممة لمواجهة القوات الجوية الروسية خلال الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد. السوفيتي، ومع سقوط حائط برلين اتسع دور المقاتلة التكتيكية المتطورة ليشمل قدرات متعددة المهام مثل مهام الضرب الدقيق للأهداف الأرضية.

تحقق السيطرة على المجالات الجوية لأي ساحة معركة من خلال المزج الماهر بين تقنيات التخفي والمحركات التي تدعم الطيران الطويل.المدى وأجهزة الاستشعار وإلكترونيات الطيران والمناورة وخفة وسرع الحركة والمدى الطويل، والأسلحة المحمولة بالداخل. هناك محركان. برات آند ويتني اف119-بي دبليو-100 يمكنانها من التحليق إلى ارتفاعات عالية لا تنافس وتحقق السرعات الهجومية بالضغط والدفع القوي. المتواصل متفوقة على مقاتلات اليوم.

المميزات

4 أعمدة للنجاح – الرحلات الطويلة المدى – سرعة وخفة الحركة – التخفي – وإلكترونيات الطيران المتقدمة
فوق صوتية لفترات زمنية طويلة بدون الحاجة إلى تشغيل أجهزة الاحتراق الثانوية afterburners أو. ما يسمى بخاصية الsupercruise
سهولة الصيانة – تتطلب إجراء الصيانة الدورية لمحرك برات أند ويتني اف 119 – بي دبليو -100 فقط 6 أدوات متوفرة بشكل .تجاري
المعالج الشائع المدمج – سي آي بي – قلب جناح الإلكترونيات المدمجة، هذه الحواسب الآلية الفائقة يمكنها معالجة 10.3 مليار بايت في الثانية.

العيوب

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

مقاتلات الشبح F-22 الأمريكية تصل إلى بولندا لمراقبة روسيا
مقاتلات الشبح F-22 الأمريكية تصل إلى بولندا لمراقبة روسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

العيوب التي تكتنف هذه الطائرة هي عيوب تتعلق بالتكلفة والوقت أكثر منها عيوبا مصنعية أو فنية، فارتفاع التكلفة المصنعية والحيز. الزمني لصيانة الطائرة هما أبرز عيوبها، فقد كشف تقرير من البنتاجون بجعبته نتائج اختبارات قامت بها الوزارة بأن الطائرة:

تكلف 44 ألف دولار لكل ساعة طيران
تستغرق 30 ساعة صيانة لكل ساعة طيران
انخفاض جدوى إنتاجها الاقتصادية بدعوى وجود منافسة من مقاتلات أرخص وأحسن.
تآكل بدن الطائرة بسبب امتصاصية مواده العالية للموجات الكاشوفية الساقطة عليه
تتعرض للعطب إذا حلقت 1.7 ساعة دون صيانة.
تعد فائضة عن الحاجة في عصر الحروب الصغيرة والتهديدات الارهابية عطفا على إمكاناتها التي تفوق المطلوب

المواصفات

الطاقم: 1
الطول: 18.90 م
طول الجناح: 13.56 م
الارتفاع: 5 م
مساحة الجناح: 78.08 م²
اقصي ارتفاع: 19.8 كم
الوزن خاليه: 19700 كجم
الإجمالي: 29300 كجم
الوزن عند الإقلاع: 38000 كجم
اقصي سرعة: 2.25 ماخ (2410 كم/س)
المدي: 3000 كم مع خزاني وقود اضافيين
نصف قطر الاشتباك: 759 كم
التكلفة: 356 مليون دولار (2009)

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل