بريطانيا واليابان تطوران مقاتلة “تتفوق” على الطائرة الأمريكية F-35

بريطانيا واليابان تطوران مقاتلة “تتفوق” على الطائرة الأمريكية F-35

يبدو أن لندن وطوكيو قررتا توحيد الجهود لإنشاء طائرة مقاتلة جديدة من الجيل السادس. وتعمل بريطانيا واليابان على تطوير مقاتلة شبح تتفوق على طائرة F-35 الأمريكية. وفقا لما ورد في وكالة رويترز

وتزعم الصحافة الأمريكية أنه بحلول نهاية هذا العام ستجمع بين برنامجين للطائرات المقاتلة: FX اليابانية و British Tempest. وبحسب الوكالة ، سيصبح المشروع شراكة متساوية بين البلدين وسيكلف عشرات المليارات من الدولارات.

ويبدو أن هدفه هو تطوير نفس المقاتلة الشبح ، ولكن مع وجود اختلافات طفيفة في الإصدارات لكل من البلدان.

وحتى وقت قريب ، عملت اليابان في مشاريع دفاعية مشتركة مع الولايات المتحدة فقط. والجمع بين FX و Tempest .، إذا حدث ، سيكون تجربة فريدة لطوكيو.

برنامج FX

بريطانيا واليابان تطوران مقاتلة "تتفوق" على الطائرة الأمريكية F-35
بريطانيا واليابان تطوران مقاتلة “تتفوق” على الطائرة الأمريكية F-35

في البداية ، كان من المفترض أنه بموجب برنامج FX ، ستكون الطائرة الأولى جاهزة لرحلة تجريبية بحلول عام 2028 ، وسيبدأ الإنتاج الضخم في عام 2030.

و من المقرر إنشاء أول مقاتلة في إطار برنامج Tempest في عام 2027 ، ويجب أن تدخل حيز الإنتاج في نفس الوقت مع نظيرتها. اليابانية ، في العقد المقبل.

وتم تصميم الطائرة في المملكة المتحدة بميزات تمنحها مجموعة واسعة من القدرات. على وجه الخصوص ، نحن نتحدث عن الوعي الواسع .بالوضع في ساحة المعركة ، والجمع بين البيانات من مصادر مختلفة .

والتصميم المعياري لتلبية احتياجات العملاء المختلفين ، وقدرات التحكم المأهولة وغير المأهولة ، بالإضافة إلى التحكم في درجة الحرارة لمزيد من التخفي.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*