أستراليا تشتري 20 صاروخا أمريكيا من طراز M142 HIMARS

أستراليا تشتري 20 صاروخا أمريكيا من طراز M142 HIMARS

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية في 26 مايو 2022 ، اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قرارًا بالموافقة على بيع عسكري. خارجي محتمل إلى حكومة أستراليا هيمارس(أنظمة الصواريخ عالية الحركة) الصواريخ / قاذفات الصواريخ والمعدات ذات الصلة. بتكلفة تقديرية 385 مليون دولار. طلبت أستراليا شراء 20 M142 HIMARS.

وطلبت حكومة أستراليا شراء عشرين (20)M142 هيمارس(أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة) ؛ ثلاثون (30) من أنظمة إطلاق .الصواريخ المتعددة الموجهة M30A2 (GMLRS) ؛ ثلاثون (30) كبسولة ذات رؤوس حربية بديلة (AW) مزودة بأنظمة دفع .غير حساسة للذخيرة (IMPS) .

ثلاثون (30) M31A2 GMLRS أحادي (GMLRS-U) كبسولات شديدة الانفجار مع IMPS ؛ ثلاثين (30) XM403 Extended Range .(ER) -GMLRS AW Pods ؛ ثلاثين (30) كبسولة أحادية EM404 ER GMLRS . وعشرة (10) من أنظمة الصواريخ التكتيكية للجيش M57 (ATACMS).

وستعمل عملية البيع المقترحة على تحسين قدرة أستراليا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية وستعزز إمكانية التشغيل البيني. مع القوات الأمريكية والقوات المتحالفة الأخرى. ستستخدم أستراليا القدرة على تعزيز دفاعها عن الوطن وتوفير قدر أكبر من الأمن لبنيتها التحتية الحيوية.و لن تجد أستراليا صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة.

M142

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أستراليا تشتري 20 صاروخا أمريكيا من طراز M142 HIMARS
أستراليا تشتري 20 صاروخا أمريكيا من طراز M142 HIMARS أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هيمارس(نظام صاروخ المدفعية عالي الحركة) هو نظام قاذفة صواريخ متعدد مركب على هيكل شاحنة 6×6 FMTV. وتم تطوير HIMARS بواسطة Lockheed Martin Missiles and Fire Control في إطار برنامج عرض التكنولوجيا. المتقدمة (ACTD) ، الذي تم وضعه في عام 1996.

ويحمل HIMARS جراب إطلاق واحد يحتوي إما على ستة صواريخ MLRS (GMLRS) / MLRS أو صاروخ واحد من نظام الصواريخ التكتيكية للجيش (ATACMS).

و عند إطلاق صواريخ دقيقة من نوع GMLRS-Unitary ، يمكن أن تحقق HIMARS نطاقات تزيد عن 70 كيلومترًا. وتهاجم الهدف بأضرار جانبية منخفضة ، مما يتيح حرائق قريبة من الخطر (في نطاق 200 متر) لدعم القوات الصديقة المتلامسة.وكذلك الاشتباك على ارتفاع -أهداف نقطية في البيئات المفتوحة والحضرية والمعقدة.

وأنظمة الصواريخ التكتيكية للجيش (ATACMS) هي عائلة من الصواريخ الموجهة بالقصور الذاتي في جميع الأحوال الجوية. سطح – أرض. نظام توجيه الصاروخ بالقصور الذاتي بمساعدة GPS. لها مدى إطلاق نار من 70 إلى 300 كم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*