روسيا ستمتلك صاروخا جديدا تفوق سرعته سرعة الصوت “Zmeevik”

روسيا ستمتلك صاروخا جديدا تفوق سرعته سرعة الصوت “Zmeevik”

أصبح معروفًا أنه يجري تطوير “قاتل حاملة طائرات” جديد للبحرية الروسية – صاروخ Zmeevik الباليستي برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت.و فقا لما أعلنته وكالة تاس الجمهور بهذا في 12 يوليو ، نقلاً عن عدة مصادر مقربة من وزارة الدفاع الروسية والمجمع العسكري الصناعي الروسي.

وقال أحد المصادر إن التطوير المذكور مستمر “منذ فترة طويلة”. ووفقا له ، فإن سربنتين مصممة لتدمير السفن السطحية الكبيرة .”حاملات الطائرات في المقام الأول”.

“Zmeevik”

روسيا ستمتلك صاروخا جديدا تفوق سرعته سرعة الصوت "Zmeevik"
روسيا ستمتلك صاروخا جديدا تفوق سرعته سرعة الصوت “Zmeevik”

وأوضح مصدر آخر أن الصاروخ المشار إليه يمكن وضعه في الخدمة مع القوات الساحلية التابعة للبحرية. وأضاف أنه من حيث خصائصها ، تشبه Zmeevik صواريخ DF-21D و DF-26 الصينية بمدى يصل إلى 4000 كيلومتر.

في الوقت نفسه ، لم تعلق الرابطة العلمية والإنتاجية لشركة JSC Military Industrial Corporation للهندسة الميكانيكية .في Reutov (منطقة موسكو) على هذه المعلومات للوكالة.

ومع ذلك ، من المعروف أن صواريخ Zircon الأسرع من الصوت المضادة للسفن البحرية ، ورؤوس Avangard الحربية لـ UR-100N UTTKh و Sarmat ICBMs . وصواريخ Bastion المضادة للسفن بصواريخ Onyx الأسرع من الصوت المضادة للسفن وغيرها من المنتجات المماثلة تم تطويرها وإنتاجها هناك.

ولاحظ أن شركات المجمعات الصناعية العسكرية ليست ملزمة بإعطاء تفسيرات إذا كان بإمكانها الإضرار بالقدرة الدفاعية للبلاد.و علاوة على ذلك ، في بعض الأحيان يمكن تصنيف اسم صانع الذخيرة نفسه. وعلى سبيل المثال ، لا يزال مجهولًا رسميًا من الذي طور وأين يتم تصنيع الصواريخ. الباليستية الروسية جو-أرض Kh-47M2 Kinzhal.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook