إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR “305” الروسي

إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR “305” الروسي

في الآونة الأخيرة ، كان الصاروخ الموجه الخفيف متعدد الأغراض (LMUR) “المنتج 305” في الخدمة مع الطيران العسكري الروسي. وهي مخصصة للاستخدام على طائرات الهليكوبتر من أنواع مختلفة وهي قادرة على ضرب مجموعة واسعة من الأهداف. وتم تأكيد الأداء العالي والإمكانات لهذا المنتج مسبقًا أثناء الاختبارات ، والآن يتم استخدامه في عملية عسكرية حقيقية.

تطوير الصاروخ LMUR “305

إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR "305" الروسي
إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR “305” الروسي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ووفقًا للبيانات المعروفة ، تم تطوير الصاروخ المستقبلي “305” في النصف الأول من السنوات العاشرة من قبل مكتب تصميم Kolomna للهندسة الميكانيكية. وكان عميل المشروع هو FSB ، الذي احتاج إلى أسلحة موجهة جديدة لإجراء تعديلات خاصة على طائرة الهليكوبتر Mi-8. في موعد لا يتجاوز. 2015-16 وتم الانتهاء من المشروع وعمل جميع الفحوصات اللازمة.

وبدأ الإنتاج التسلسلي لـ LMUR “305” في عام 2016 وتم تنفيذه لصالح طيران FSB. كم عدد الصواريخ التي طلبتها هذه الخدمة ، وكم تكلفتها ، ومدة الإنتاج غير معروف. وبالإضافة إلى ذلك ، لا توجد حتى الآن معلومات حول استخدام طائراتها 305 .

أداء عالي

إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR "305" الروسي
إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR “305” الروسي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

305 هو صاروخ موجه جو أرض متوافق مع العديد من المنصات الجوية المختلفة وقادر على ضرب مجموعة متنوعة من الأهداف الأرضية.و في الوقت نفسه ، يختلف عن الأسلحة الأخرى في أبعادها ووزنها المنخفض ، لكنه يُظهر خصائص طيران متزايدة. وفي الواقع ، هذا هو أول صاروخ طيران بمثل هذا المزيج من الخصائص والقدرات في الخدمة مع قواتنا الجوية.

تم بناء LMUR في جسم أسطواني بهيكل شفاف للرأس.و يوجد في الجزء الرئيسي من المنتج دفات على شكل X ، وفي الجزء الخلفي يوجد مثبت بتصميم مشابه. ويمتد جزء صغير على طول الهيكل. ولا يتجاوز طول الصاروخ 2 متر ، وقطر الجسم 200 ملم. يبدأ الوزن – 105 كجم.

ويتم وضع نظام توجيه مشترك في حجرة الرأس. ويشمل أجهزة الملاحة بالقصور الذاتي والأقمار الصناعية ، وكذلك الباحث الإلكتروني والطيار الآلي. وكل هذه الوسائل تضمن استخدام الصاروخ في وضع “المنسي “.و هناك أيضًا محطة راديو لتبادل البيانات مع المروحية الحاملة. وفي هذه الحالة ، يمكن إرسال إشارة القياس

وقد تم تجهيز “305” برأس حربي متفجر شديد الانفجار وزنه 25 كجم. تشير العناصر الشفافة المميزة في رأس الصاروخ .إلى إمكانية استخدام فتيل ليزر غير متصل. يجب أيضًا أن يكون هناك اتصال تقويض.

معظم الجسم مشغول بمحرك صاروخي. إنه يسرع الصاروخ حتى 250 م / ث ويوفر مدى يصل إلى 14.5 كم. اعتمادًا على ارتفاع الإطلاق .وتتم الرحلة على ارتفاعات من 100 إلى 600 ملم. في القسم الأخير ، يغوص الصاروخ نحو الهدف.

ويمكن استخدام الصاروخ الجديد بواسطة طائرات الهليكوبتر الهجومية Mi-28NM و Ka-52 أو طائرات الهليكوبتر متعددة الأغراض Mi-8. ويتم نقل الصاروخ وإطلاقه باستخدام جهاز APU-305.و لها حوامل لتعليق ذخيرة واحدة ، ومزودة أيضًا بغطاء لحماية هدية الطالب. ويتم التحكم في الصاروخ بواسطة النظام الفرعي AS-UAV ، والذي يمكن تثبيته على طائرات هليكوبتر مختلفة.

مميزات الصاروخ

إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR "305" الروسي
إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR “305” الروسي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من السهل ملاحظة أن LMUR “305” يتميز بأداء متزايد وله عدد من الميزات المهمة. بادئ ذي بدء ، إنه جديد. تم تطوير الصاروخ قبل بضع سنوات فقط .ووفقًا لمواصفات حديثة وتم بناؤه على أساس التقنيات الحالية وقاعدة المكونات. ونتيجة لذلك ، يتم تحقيق الخصائص التقنية العالية.

ميزة مهمة هي التوافق مع العديد من الوسائط في وقت واحد. ويمكن استخدام هذا الصاروخ بواسطة Ka-52 و Mi-28NM ، وبدون ترقية جذرية للمعدات الموجودة على متن الطائرة. وبالإضافة إلى ذلك ، يتم تثبيت صاروخ من هذه الفئة لأول مرة على النسخة القتالية من طراز Mi-8 متعدد الأغراض. وكل هذا جعل من الممكن تلبية متطلبات كل من الجيش والخدمات الخاصة.

يتميز “305” بخصائص أداء عالية. من حيث مدى الطيران ، فهي تفوق الصواريخ الموجودة لطائرات الهليكوبتر . مثل Whirlwind أو Ataka.و هذا يزيد من فعالية الهجوم الصاروخي و / أو يقلل من المخاطر على المروحية الحاملة. وأيضًا ، LMUR تتفوق على الصواريخ الأخرى من حيث الكتلة وقوة الرأس الحربي. ومع ذلك ، ليس من الواضح مدى فعالية هذا المنتج في التعامل مع الأهداف المدرعة – وما إذا كان يمكن مقارنته بأجهزة ATGM المتخصصة.

من الأهمية بمكان نظام التوجيه المشترك مع العديد من أوضاع التشغيل. بمساعدتها ، يمكن أن تضرب LMUR أهدافًا ثابتة أو متحركة .بإحداثيات معروفة وغير معروفة.

و توفر مساعدات الملاحة الطيران إلى هدف معين بهزيمته أو تقود صاروخًا إلى منطقة معينة ، حيث يتم تضمين الباحث في العمل. وأيضًا ، يمكن تشغيل GOS فور بدء التشغيل. في الوقت نفسه ،و من الممكن العمل في وضع “إطلاق النسيان” أو تبادل البيانات مع مروحية حاملة.

حداثة مفيدة

إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR "305" الروسي
إمكانيات وقدرات صاروخ LMUR “305” الروسي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يُقارن الصاروخ الموجه الخفيف متعدد الأغراض “305” بشكل إيجابي من جميع النواحي مع الأسلحة الحديثة الموجهة الأخرى لطائرات الهليكوبتر المحلية. واعتمادًا على المواقف التي تنشأ ، يمكن أن تكمل أسلحة الطائرات الأخرى أو تأخذ أهدافًا لا يمكن الوصول إليها. ونتيجة لذلك ، تتزايد القدرات القتالية الشاملة لطائرات الهليكوبتر Ka-52 و Mi-28NM بشكل كبير.

وبالتالي ، من حيث الجمع بين الخصائص التقنية والإمكانات القتالية ، يمكن اعتبار المنتج 305 أحد أكثر المنتجات الجديدة فائدة. في ترسانات القوات الجوية و FSB. وفي الوقت الحالي ، تُظهر هذه الحداثة قدراتها في الممارسة ، حيث تصيب مجموعة متنوعة من الأهداف وأهداف العدو.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل