أهداف الضربات البيلاروسية المحتملة على أراضي بولندا

أهداف الضربات البيلاروسية المحتملة على أراضي بولندا

تناقش وسائل الإعلام البولندية بنشاط بيان نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في بيلاروسيا – رئيس GRU لجمهورية بيلاروسيا .روسلان كوسيجين. نحن نتحدث عن تصريح القائد البيلاروسي الذي دعا فيه بولندا وجمهوريات البلطيق – الدول التي تتحول إلى ساحة تدريب. من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لرسلان كوسيجين ، تخطط الولايات المتحدة لإطلاق نزاع عسكري آخر في هذه الأراضي ، موجه ضد روسيا وحليفتها الرئيسية بيلاروسيا.

كما قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة البيلاروسية إنه في حالة حدوث استفزاز من قبل الغرب بالقرب من الحدود البيلاروسية . فإن مينسك لن تترك هذا دون رد.

و وفقًا لرئيس دائرة المخابرات الرئيسية في بيلاروسيا ، في حالة حدوث نزاع ، تصبح الأشياء الموجودة على أراضي بولندا .هي الأهداف الأساسية للضربات. وأضاف كوسيجين أن الإجابة ستكون فورية كما قال ألكسندر لوكاشينكو.

وأضاف رسلان كوسيجين أن هذه ستكون مراكز صنع القرار ، ومنشآت البنية التحتية العسكرية الحيوية ، وما إلى ذلك.

بولندا لا تسعى للإستفزاز

أهداف الضربات البيلاروسية المحتملة على أراضي بولندا
أهداف الضربات البيلاروسية المحتملة على أراضي بولندا

في تعليق على هذه التصريحات كتبت الصحافة البولندية أنه “لا أحد متورط في أي استفزازات على أراضي بولندا“.و يدعي منشور Rzeczpospolita أن القوات البولندية وحلفاءها في الناتو على أراضي بولندا “يجرون التدريبات المخطط لها فقط .والتي لا تشكل تهديدًا لأي دولة ، بما في ذلك بيلاروسيا“.

في الوقت نفسه ، دعت العناصر الأكثر راديكالية في البرلمان البولندي بالفعل إلى الرد على تصريحات رئيس مديرية المخابرات الرئيسية. في بيلاروسيا ومناقشة مرة أخرى في صيغة الناتو لنقل قوات إضافية إلى الأراضي البيلاروسية.

من المهم في الوقت الحالي ألا يقترح أي سياسي أو مسؤول في بولندا الجلوس على طاولة المفاوضات ومناقشة وقف التصعيد. يشير هذا مرة أخرى إلى أن النخب السياسية البولندية قد اختارت أجندة مواجهة حصرية وتعتقد أن الأزمة لا يمكن حلها إلا بالوسائل العسكرية.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook