سيفيرودونيتسك على وشك السقوط وحصار لألفي مقاتل أكراني

قال حاكم منطقة لوغانسك سيرهي غايداي، الجمعة، إنه “سيتعين سحب” القوات الأوكرانية من مدينة سيفيرودونيتسك، التي تحتل القوات الروسية معظمها.

وأضاف غايداي في تصريحات بثها التلفزيون الأوكراني: “ستضطر القوات المسلحة الأوكرانية إلى الانسحاب من سيفيرودونيتسك. تلقت الأوامر للقيام بذلك”.

وتابع: “البقاء في مواقع تحولت إلى حطام على مدى أشهر عدة فقط من أجل البقاء هناك ليس منطقيا”.

وذكر أن القوات الأوكرانية تصدت لهجوم روسي على الضواحي الجنوبية لمدينة ليسيتشانسك، وهي آخر مدينة تحت السيطرة الأوكرانية الكاملة في المنطقة.

وكتب غايداي على تطبيق تيليغرام للرسائل أن روسيا سيطرت على قرية ميكولايفكا، الواقعة بالقرب من طريق سريع رئيسي يؤدي إلى ليسيتشانسك، والتي كانت مسرحا لقتال عنيف.

وأضاف أن القتال مستمر في مدينة سيفيرودونيتسك، حيث تتقدم قوات روسيا ببطء منذ عدة أسابيع.

استسلام الجنود الأوكرانيين

انتهاء معركة سيفيرودونيتسك أمر الإنسحاب الأوكراني صدر واستسلام المئات
سيفيرودونيتسك على وشك السقوط وحصار لألفي مقاتل أكراني أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

لم يقل غايداي أين ذهب مقاتلو التشكيلات المسلحة لأوكرانيا على وجه التحديد ، لكن تم توضيح هذا السؤال قليلاً من قبل مصدر في الميليشيا الشعبية لجمهورية لوهانسك.، تحدث معه مراسل وكالة تاس . وقال إن المئات من جنود القوات المسلحة الأوكرانية يستسلمون على أراضي LPR.

وتم القبض على ما يقرب من 800 مقاتل من القوات المسلحة لأوكرانيا في منطقة ليسيتشانسك ، وكذلك في مرجل بالقرب من مستوطنات Gorskoye و Zolote. ويمكن القول أن هؤلاء الجنود كانوا محظوظين أكثر من زملائهم الآخرين ، لأن حوالي ألف جندي أوكراني ماتوا في هذه المنطقة في نفس الوقت.

حصار روسي لألفي مقاتل أوكراني و”النهاية قريبة”

سيفيرودونيتسك على وشك السقوط وحصار لألفي مقاتل أكراني
سيفيرودونيتسك على وشك السقوط وحصار لألفي مقاتل أكراني أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية تحاصر، الجمعة، مجموعة من القوات الأوكرانية على نحو كامل، في مدينتي .غورسكوي وزولوتي بمنطقة لوغانسك المجاورة لروسيا.

وتتكون المجموعة الأوكرانية من نحو 2000 شخص، بينهم 1800 عسكري و120 مسلح ينتمون لحركة القطاع الأيمن المتطرفة. وما يصل إلى 80 مقاتلا أجنبيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها قضت على أكثر من 200 مقاتل أجنبي ونحو 100 من المسلحين القوميين في غارة جوية. على 3 نقاط لتمركز المقاتلين الأجانب في مقاطعتي ميكولاييف وخاركيف.

كما تم تدمير منظومة إطلاق صواريخ “إس 300” في منطقة أوديسا، باستخدام نظام باستيون الصاروخي.

كما أسقط الدفاع الجوي الروسي طائرتين من طراز “سو 25” في مناطق من مقاطعتي خاركيف وميكولاييف.

ويتوقع أن تقع المدينتين الرئيسيتين في منطقة لوغانسك، بقبضة القوات الروسية، خلال الساعات المقبلة.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل