شركة MBDA تقدم صواريخ Akeron القتالية التكتيكية من الجيل الخامس

شركة MBDA تقدم صواريخ Akeron القتالية التكتيكية من الجيل الخامس

تقدم MBDA Akeron ، عائلة فريدة من الجيل الخامس من الصواريخ القتالية التكتيكية ، قفزة نوعية من أسلحة الجيل الثالث والرابع. المتوفرة حاليًا في السوق. وتتضمن هذه العائلة صواريخ MMP و MHT ، والتي أعيدت تسميتها الآن Akeron MP و Akeron LP على التوالي.

وتعمل الوحدات القتالية الحالية في مجموعة متنوعة من البيئات المعقدة. يمكن أن تكون هذه مناطق حضرية ، أو ريف مفتوح ، أو صحارى أو جبال ، أثناء النهار أو في الليل ؛

ويمكن أن تتميز أيضًا بمجموعة و / أو مجموعة متنوعة من القوات ، المتحالفة والخصوم على حد سواء.و للرد على مجموعة واسعة من التهديدات التي يواجهونها ، يجب أن يكون المشغلون مجهزين بقدرات متعددة الاستخدامات ودقيقة تمكنهم من تدمير الأهداف الأرضية الثابتة والمتحركة .

– بما في ذلك أحدث جيل من الدبابات والمركبات القتالية الخفيفة – ولكن أيضًا تحييد الأعداء أو الأعداء المنزلين.و مواقع قتالية صلبة أو دفاعية. كل ذلك مع تقليل مخاطر الأضرار الجانبية.

و يحتاج المشغلون أيضًا إلى الحماية أثناء الاشتباكات مع بساطة التنفيذ ، والقدرة على “إطلاق النار والنسيان” أو الاشتباك مع هدف بينما يظلون مخفيين عن الأنظار.

صواريخ Akeron

شركة MBDA تقدم صواريخ Akeron القتالية التكتيكية من الجيل الخامس
شركة MBDA تقدم صواريخ Akeron القتالية التكتيكية من الجيل الخامس

وصُممت عائلة صواريخ Akeron ، بأحدث التقنيات من حيث أجهزة التصوير عالية الدقة متعددة النطاقات ، والرؤوس الحربية متعددة التأثير. (المضادة للدبابات ، والبنية التحتية ، والمضادة للأفراد) ، وروابط البيانات ، والمتعددة.

خوارزميات توجيه الوضع على أساس تقنيات الذكاء الاصطناعي. كل ذلك يضمن توجيهًا قويًا ودقيقًا من أي مسافة وفي جميع الظروف. لكل منها مواصفاتها الخاصة لكي تتكيف تمامًا مع مهام الوحدات القتالية والمنصات التي تستخدمها.

وبالتالي ، يتمتع المشغلون بمجموعة واسعة من الخيارات التكتيكية للتعامل مع أهدافهم ، وذلك بفضل العديد من أنماط الاشتباك الممكنة. وتشمل هذه “أطلق وانسى” ، أو إنسان في الحلقة ، أو قفل الهدف قبل إطلاق النار (LOBL) ، أو التثبيت بعد إطلاق النار (LOAL) ، مما يسهل إطلاق النار خارج خط البصر (BLOS).

وتلبي صواريخ عائلة Akeron الاحتياجات التشغيلية الحالية والمستقبلية للقتال المرتجل وكذلك من المنصات البرية والجوية. (طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار) وحتى المنصات البحرية. كما أنها مثالية للاندماج في البيئة الرقمية لساحة المعركة ومناسبة للقتال التعاوني.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook