ألمانيا ترفض تزويد أكرانيا بالدبابات لهذا السبب

ألمانيا ترفض تزويد أكرانيا بالدبابات لهذا السبب

نقلت مجلة شبيغل عن مصادر في الحكومة الألمانية أن برلين ترفض إمداد كييف بدباباتها خوفا من “ظهور” هذه الآليات القتالية في روسيا.

وذكرت هذه المصادر أن برلين تعتقد أن القيادة الأوكرانية يمكنها استخدام الآليات الألمانية في محاولة غزو الأراضي الروسية. وهو ما سيكون تذكيرا بأفعال ألمانيا النازية خلال الحرب الوطنية العظمى، مشيرة في هذا السياق أن ذلك “يعني أن الدبابات الألمانية ستكون. نفسها مرة أخرى في الأراضي الروسية”.

ونقلت المصادر للمجلة أن الحكومة الألمانية لا يمكنها الوثوق في كييف في هذا الأمر، مضيفة أن “هذا الخوف يدل على عدم الثقة في برلين. تجاه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. وكان هو سبب عدم حصول صناعة الدفاع الألمانية على الإذن بتزويد كييف بالدبابات القتالية”.

وكان السفير الأوكراني في برلين أندري ميلنيك قد وصف في وقت سابق، رفض السلطات الألمانية بتزويد كييف بدبابات “ليوبارد 1”. وعربات المشاة المدرعة من طراز “ماردير” بأنه “عار سيدخل التاريخ”.

مساعدات ألمانيا العسكرية لأوكرانيا في مرمى الانتقادات

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا ترفض تزويد أكرانيا بالدبابات لهذا السبب
ألمانيا ترفض تزويد أكرانيا بالدبابات لهذا السبب أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يسود استياء صريح من سياسة المستشار الألماني أولاف شولتز، المنتمي إلى الاشتراكي، بشأن التعاطي مع الحرب الروسية على أوكرانيا. مع تأييد شريكي الائتلاف الحاكم (الخضر، والليبرالي الحر) تسليم الأسلحة الثقيلة لكييف، وتذمرهم من التقصير في ذلك، لا سيما أن الحرب .تنذر بمواجهات كبرى.

هذا التأييد عرض شولتز لضغوط متزايدة، رغم إعلانه، أخيراً، عن زيادة المساعدات العسكرية للدول الشريكة إلى ملياري يورو هذا العام. سيذهب أكثر من مليار منها إلى كييف لشراء الأسلحة. من دون أن يحدد متى ستتوفر الأموال.

وفي الصدد، أكد وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، أن بلاده ستخصص ملياري يورو إضافيين للإنفاق العسكري،. وسيخصص معظم المبلغ لمساعدة أوكرانيا.

وكتب ليندنر، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن “تقارير وسائل الإعلام صحيحة: التعديلات على الميزانية ستزيد. من التمويلات المخصصة لتعزيز القوات بمقدار ملياري يورو. وستذهب الأموال بشكل كبير لصالح أوكرانيا”.

يأتي ذلك، في وقت لا تنفك القيادة الأوكرانية عن مطالبة ألمانيا بدعمها، إذ من أجل إنهاء الحرب يجب أن تكون كييف قوية. ما يتطلب حصولها على الأسلحة اللازمة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل