الهند تختبر صاروخ Agni-4 الباليستي بعيد المدى

الهند تختبر صاروخ Agni-4 الباليستي بعيد المدى

قالت وزارة الدفاع الهندية ، إن الهند اختبرت بنجاح صاروخًا باليستيًا طويل المدى ذي قدرة نووية يوم الاثنين 6 يونيو / حزيران .و وفقًا لما أوردته العديد من وسائل الإعلام الهندية:

فإن “الإطلاق التدريبي للصاروخ الباليستي متوسط ​​المدى ، Agni-4 كان ناجحا ، ونُفذت في حوالي الساعة 19.30 في 6 يونيو 2022 .من جزيرة APJ عبد الكلام في أوديشا (شرق الهند) “.

وأضافت أن “الاختبار الناجح كان جزءًا من عمليات إطلاق روتينية لتدريب المستخدمين تم إجراؤها تحت رعاية قيادة القوات الاستراتيجية”. و”أثبت الإطلاق صحة جميع معايير التشغيل وكذلك موثوقية النظام”.

الاختبار “يعيد التأكيد على سياسة الهند المتمثلة في امتلاك قدرة ردع” الحد الأدنى من المصداقية “، كما قالت الوزارة ، كما رددتها. صحيفة The Express Tribune.

Agni-IV

الهند تختبر صاروخ Agni-4 الباليستي بعيد المدى
الهند تختبر صاروخ Agni-4 الباليستي بعيد المدى

هو الرابع في سلسلة صواريخ Agni التي كانت تعرف سابقًا باسم Agni II Prime. وتم تطويره بواسطة DRDO الهندية وعرض. عددًا من التقنيات الجديدة والتحسينات المهمة في تكنولوجيا الصواريخ.

الصاروخ خفيف الوزن وله مرحلتان من الدفع الصلب وحمولة مع درع حراري للعودة. مع مدى يتراوح بين 3500 و 4000 كيلومتر .

فهي قادرة على ضرب أهداف في كل أنحاء الصين تقريبًا ، إذا تم إطلاقها من الجزء الشمالي الشرقي من الهند.و ينظر إلى الصاروخ إلى حد كبير على أنه جزء من ردع الهند ضد الصين.

 

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*