الصورة الأولى لنظام الصواريخ الصيني FK-3 التابع للجيش الصربي

الصورة الأولى لنظام الصواريخ الصيني FK-3 التابع للجيش الصربي

تم نشر صورة على حساب تويتر تظهر مركبة الإطلاق لمنظومة صواريخ دفاع أرض-جو جديدة صينية الصنع من طراز FK-3 .والتي تم تسليمها مؤخرًا إلى القوات المسلحة الصربية.

في 12 أبريل 2022 ،اعتراف الجيشذكرت أن الصين سلمت أنظمة صواريخ دفاع جوي FK-3 إلى صربيا كجزء من عقد وقعته .هذه الدولة مع الصين والذي تضمن أيضًا طائرات بدون طيار.

ليست هذه هي المعدات العسكرية الأولى التي تشتريها صربيا من الصين ، في الواقع ، وفقًا لقاعدة بيانات تجارة الأسلحة SIPRI .(معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام) حيث حصلت صربيا بالفعل على تسع طائرات بدون طيار مسلحة من طراز CH-92 .

و 50 FT-8C جو-إلى- صواريخ سطح من الصين. يمكن إطلاق صاروخ FT-8C من طائرة بدون طيار CH-92.

FK-3

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الصورة الأولى لنظام الصواريخ الصيني FK-3 التابع للجيش الصربي
الصورة الأولى لنظام الصواريخ الصيني FK-3 التابع للجيش الصربي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي نسخة تصديرية من HQ-22 صيني الصنع وهو نظام صواريخ دفاع جوي متوسط ​​المدى تم الكشف عنه لأول مرة في. عام 2014 في Zhuhai AirShow في الصين.

وتشتمل البطارية النموذجية لنظام الدفاع الجوي KF-3 على ثلاث مركبات TELs Transporter Erector Launcher .

ورادار H-200 متعدد الوظائف للإضاءة والتوجيه. يعتمد TEL على هيكل شاحنة عسكرية 8 × 8 مع أربع حاويات صواريخ .مثبتة في الجزء الخلفي من الشاحنة.

صاروخ أرض – جو من طراز FK-3 قادر على اعتراض وتدمير الأهداف الجوية مثل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات. بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ التكتيكية جو – أرض والمروحيات.

و يصل مدى إطلاق الصاروخ إلى 170 كم ويمكنه الوصول إلى أهداف على ارتفاع يصل إلى 27 كم.و يمكن لنظام الدفاع الجوي بأكمله إشراك ما يصل إلى 6 أهداف جوية في نفس الوقت.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل