المشير البشير : الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيره ومتطورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ماهي الصفقات للجيش السوداني في مجال الصواريخ بعيدة المدى في آخر خمس سنوات ؟

وماهي وسائل الردع لدى الجيش السوداني اذا اغارت اسرائيل على السودان من جديد ؟
بنسبه لصواريخ كل الصفقات الي اعرفه وامتلك مصادر عليها اكبر مده هو ١٨٠٠ وفي موضوع بنزله عن الصواريخ السودانيه ان شاء الله تشوفه
اما بنسبه لي الدفاع الجوي علمي علمك الان بس في منظومه جاي في القريب العاجل وده حاجه متاكد منه

يا رجل هو لو يعرف يرقص خير لو عرف يكمل جمله خير وبركة حل عن مخي الي بيته مت زجاج ما يحدف الناس بطوب
محترف مين يارجل خليني ساكت وبالع لساني نسية قصة الأسطول البحري يا رجل لا تخليها معيرات احسن لك لو تبقه كدا الخاص مفتوح
و البشير قال حا نغزو أروبا يعني بطلو نفسنه حتي في رمضان
متزعلش

مدرستي نظيفة و جميلة و متطورة

يا عم و لا شايلين و لا حاجه انا دخلت اقولك بالراحه شويه لاني قريت التعليقات كلها يا بتقول لحد جهل او ما يفقه شئ او او فدخلت علقت
بالنسبه لموضوع السودان الحقيقي انت او اي حد لم تتحدث فيه حقيقه
ما اسلحه الردع السودانيه؟ قاذفات استراتيجيه؟ صواريخ بعيده المدي؟ اسلحه كيماويه او بيولوجيه؟ ما نوع الردع المعني في الموضوع؟!
شوف ده النقاش الصح وش قصده البشير بكلمها وماهي السلحة الردع
نحبها نقطة نقطه
١- السودان في الاونه الاخير خرج كميائين كثر من الجيش السوداني وأقام دورات كثير في ما يختص بالأمر ده و الان انشاء ٢١ مركز للبحوث و تطوير لكن السلاح الكيميائي مستبعد في الوقت الحالي
٢- نعرف أعداء السودان عشان نعرف نوع التسليح
اثيوبيا ارتريا يوغندا كينيا ج سودان و ممكن يكون في خطر من جهت افريقيا الأسطى
تقريبا السودان يمتلك أنوع كثير من الصواريخ التكتيكيه كنت عامل عليها موضوع
و الان لقيت مصدر يثبت امتلكه لي صواريخ مدها ١٨٠٠ وصواريخ اشترائها من كوريا الشماليه وصواريخ اشترتها من ايران وقت العلاقات الجيد وحا اعمل موضوع كامل عنها بالمصادر
واخير اسرائيل الان تحت مرمه صواريخنا

بنسبه لصواريخ كل الصفقات الي اعرفه وامتلك مصادر عليها اكبر مده هو ١٨٠٠ وفي موضوع بنزله عن الصواريخ السودانيه ان شاء الله تشوفه
اما بنسبه لي الدفاع الجوي علمي علمك الان بس في منظومه جاي في القريب العاجل وده حاجه متاكد منه

وماهي الصواريخ التي يزيد مداها عن 1000 كيلومتر التي يمتلكها السودان ؟

على فكرة انا ايضا سعودي وانت مفكرني مصري :)

وماهي الصواريخ التي يزيد مداها عن 1000 كيلومتر التي يمتلكها السودان ؟

على فكرة انا ايضا سعودي وانت مفكرني مصري :)
ههههههههههههههههه العفوه حبيبي معليش حقك علي الصيام وما يسوي
الي عندي في المصادر يقول انها صواريخ ايرانيه لما كانت العلاقات جيده معاهم السودان اخذ حق التصنيع للصواريخ ده وعندي مصد ثاني يقول السودان اشتراه صواريخ من كوريا الشماليه ذكر نوع واحد من الصواريخ ده الباقي مجهول
وحا اعمل موضوع كامل ان شاء الله عنها انا ابقه اكمل الموضوع اخذ شق الصواريخ المكشوف بشكل كامل طبعا الصواريخ الي باين منه او الي تم كشف لا يتعدّه ٢٠٪ طبعا قبل الدرون الاسرائيلي يحاول مهاجمة المصنع الاسلحة في ام درمان في أشياعه طلعت انو في خط تجميع صواريخ في ده المصنع لكن طرازه مامعروف بعدها بي اسبوع تم كشف الطياره وهي تقترب من البحر الاحمر و السماح لها بالاقتراب حتي وصلت المصنع ده الي طلع عليه الكلام
وتم تفجير الطياره مت قبل الدفاع الجوي السوداني

لكن من سوف يعطيك سلاح جيد
روسيا تتحجج
الصين افضل طائره لديها j10 وحصلنا عليها
من سوف يعطينا سلاح جيد
فرنسا / المانيا / امريكا/ بريطانيا ؟؟,,,الخ
الصين سوف تعطيك مايكفي لجعل أي محاولة عدوان على السودان مغامرة ذات مخاطر،
وأنا مع توجه السودان وانفتاحه بقوة نحو الصين،
خيار موفق وجيد..بعكس الانفتاح على الروس الذي لن يفيد اقتصاد السودان في شئ

اتقي الله انا كنت اكتر واحد امدح في السودانيين وانت اكتر انسان يعجب باي كلام يسيء لمصر وترمي كلام على مصر
انت في منتدى عسكري عندك معلومه عسكريه حطها بمصدر غير كدا بلاش احسن
ياريت مصدر على الياخونت
انا بالكلام ده ما أقصدك وده اول بل بعض الأشخاص معروفين
وانا كلامي كا تعقيب لي اخ مصري مثال علي بيئته و علي المليشيات الي يحاربه وانا قلت ما تفعله مصر و السودان ضد المليشيات ليس فشلن
بنسبه علي الياخونت انا ناوي اعمل مواضيع متكامله عن البحريه الدفاع الساحلي مع انو معلومات شحيحه عنه
و القوات الجويه
قول اول لي يتناقشوا معاي انو ده منتدي عسكري مو مقهي لما يفهموا انا حا افهم

الصين سوف تعطيك مايكفي لجعل أي محاولة عدوان على السودان مغامرة ذات مخاطر،
وأنا مع توجه السودان وانفتاحه بقوة نحو الصين،
خيار موفق وجيد..بعكس الانفتاح على الروس الذي لن يفيد اقتصاد السودان في شئ
علاقتنا مع الصين فوق الممتازه
لكن الروس ايضا لديهم اشياء جميله يكفي عائله الفلانكر حتي الصين تعتمد عليها
لكن الروس لو اردت مثلا سو30 يقولو لك خد سو27 و24 الاول
اردت اس300 يقولو لك خد اس200 الاول
يعني باختصار مستفزيين

علاقتنا مع الصين فوق الممتازه
لكن الروس ايضا لديهم اشياء جميله يكفي عائله الفلانكر حتي الصين تعتمد عليها
لكن الروس لو اردت مثلا سو30 يقولو لك خد سو27 و24 الاول
اردت اس300 يقولو لك خد اس200 الاول
يعني باختصار مستفزيين
الرئيس بوتين قبل امس يوجه شركات بلاده للاستثمار في السودان
وفي فود أمريكيا جاي السودان للتطبيع

اتقي الله انا كنت اكتر واحد امدح في السودانيين وانت اكتر انسان يعجب باي كلام يسيء لمصر وترمي كلام على مصر
انت في منتدى عسكري عندك معلومه عسكريه حطها بمصدر غير كدا بلاش احسن
ياريت مصدر على الياخونت
ليه ياراجل تزعل مننا كده ;):)
احنا مسلمين زي بعض برضو :p

والله نحن في السودان نتمي كل خير لكم

يا حبيبي كلام مع بعض الاعضاء واضح لا يحتاج لف ودوران لا تدعي الرفعه رجاء ده اولا
انت مثل جاهل في موضوع اسال لا تستفز و تتكلم كانك تعلم شي خليني ادخل موضوع وأقول الجيش المصري ضعيف اتحداك تجد احد يقابلني بزهور انت أولهم واح تقوم بالمهاجمة ده شي طبيعي انت عارف انها استفزازات واضحه فا كف دفاع عنهم لان الموضوع بيني و بينهم و لم يمسسك شي و لم اطلب من درس في فنون الحديث
مهمتي من اراد الفائده و الاستفاده افيده اما شغل الاستفزازات الي الكل شايفه جوابها عندي يتكلموا كانهم عرفين مين التمرد و الحركات ويجيك واحد مافهم اي حاجه ويقولك مافي انتصارات انت الي فتحت باب علي اي اساس تقول الكلام ده و الصحف السوداني و المجلات مليانه انتصارات وبصور و الفيديوها
كفو عن الكيل بي مكيالين رجاء
اي احد في مكاني كان سوي العن من كده
انت الي جبت سيرة وزير الدفاع القدم وجب التوضيح انا خلفها رجل بي كل معنا إلكلمها استاهل مرتبته بكل جداره
قول ا لجيش المصرى ضعيف عادى :p

انت مصري صح و الله و ما حلفتوني لدي الاجابه عن أسألتك و الإثباتات بالفشل وكثير الكثير كانت ما حا تخليك تقول عرف تاني لكن احترام لي بعض المصرين حا أمسك لساني المره ده
قال جيش لا يحمي دولته

شوف الاستفزازات الواضحه ويجيك واحد يقول ليه تتهاجم علي الناس ههههههههههههههههه
وش ردّك يا مستر شون مايكل علي الكلام ده ارد عليه بلطف صح
كل كلامه جهل في جهل ويجيك فيلسوف مثل هذا وتبقاني ارد عليه ببرود
مصرى ايه أشد فى شعرى،:eek: بيقولك قاتل على الجبهة السورية

يضحكني من يقول ان الجيش السوداني الاقوى بريا هههه و خبرة 69سنة هههه كل من قاتلو داك الوقم هم في قبورهم الان و لا خبرة حاليا و مستوى التدريب ضعييف ان لم نقل منعدم

اولا رمضان كريم اخي
انا كنت مستني شخص خبير في الدفاع الجوي لانه لدي بعض الاسئله

اولا مارايك في منظومة hq9 وهل تستطيع التصدي للطائرات الاسرائيليه؟؟؟؟

وكم نحتاج من بطاريات دفاع جوي للاغلاق سواحل البحر الاحمر التي طولها 700 كلم؟؟؟؟

وهل يمكن مثلا ربط بطاريات الدفاع الجوي الموجوده في البحر الاحمر مع الموجوده في الخرطوم بشكبة قياده وسيطره واحده؟؟؟؟

أولا .. الله أكرم وكل عام وإنته بخير .. بالنسبة للدفاع الجوى أخى الحبيب على المساء إن شاء الله حرد عليك فى الموضوع لأنى خارج البيت .. وبالوفيق إن شاء الله لما فيه خير للسودان الحبيب .

يضحكني من يقول ان الجيش السوداني الاقوى بريا هههه و خبرة 69سنة هههه كل من قاتلو داك الوقم هم في قبورهم الان و لا خبرة حاليا و مستوى التدريب ضعييف ان لم نقل منعدم
ههههههههههههههه علي اي اساس بنيت نظريتك يا نيوتن

اخليه تركي و اخواني؟ طيب هات مشاركه ليا قلت علي واحد اخواني و الا عليك الاعتذار مره اخري.
في مواضيع تركيا او مواضيعي عموما انا لا افعل مثلك بقول جاهل او مواقف بايخف و لا يدري راسه من قفاه بالعكس انا اسيبهم يقولون ما يريدون قوله و ردي يكون بمصادر و تواريخ و ارقام و حقائق

ان كان هناك من قال جيش ضعيف مهمتك كممثل للسودان شرح العكس و ليس نعتهم بالجهل و ما غيره

النقاش كان علي نقطه الرادارات و اتفاقيه الدفاع المشترك لا علاقه للامر بالوزير الجديد
متزعلش

مدرستي نظيفة و جميلة و متطورة
ههههههههههههههههههه الرد اكثر عبقريه في هذا الموضوع العجيب

قوة الجيش السودانى لا ترتقى للمستوى نعم لكن بسبب الحرب المتواصلة والحصار الاقتصادى ياريت الاعضاء يتفهموا وضع السودان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى