المشير البشير : الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيره ومتطورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخليه تركي و اخواني؟ طيب هات مشاركه ليا قلت علي واحد اخواني و الا عليك الاعتذار مره اخري.
في مواضيع تركيا او مواضيعي عموما انا لا افعل مثلك بقول جاهل او مواقف بايخف و لا يدري راسه من قفاه بالعكس انا اسيبهم يقولون ما يريدون قوله و ردي يكون بمصادر و تواريخ و ارقام و حقائق

ان كان هناك من قال جيش ضعيف مهمتك كممثل للسودان شرح العكس و ليس نعتهم بالجهل و ما غيره

النقاش كان علي نقطه الرادارات و اتفاقيه الدفاع المشترك لا علاقه للامر بالوزير الجديد
يا حبيبي كلام مع بعض الاعضاء واضح لا يحتاج لف ودوران لا تدعي الرفعه رجاء ده اولا
انت مثل جاهل في موضوع اسال لا تستفز و تتكلم كانك تعلم شي خليني ادخل موضوع وأقول الجيش المصري ضعيف اتحداك تجد احد يقابلني بزهور انت أولهم واح تقوم بالمهاجمة ده شي طبيعي انت عارف انها استفزازات واضحه فا كف دفاع عنهم لان الموضوع بيني و بينهم و لم يمسسك شي و لم اطلب من درس في فنون الحديث
مهمتي من اراد الفائده و الاستفاده افيده اما شغل الاستفزازات الي الكل شايفه جوابها عندي يتكلموا كانهم عرفين مين التمرد و الحركات ويجيك واحد مافهم اي حاجه ويقولك مافي انتصارات انت الي فتحت باب علي اي اساس تقول الكلام ده و الصحف السوداني و المجلات مليانه انتصارات وبصور و الفيديوها
كفو عن الكيل بي مكيالين رجاء
اي احد في مكاني كان سوي العن من كده
انت الي جبت سيرة وزير الدفاع القدم وجب التوضيح انا خلفها رجل بي كل معنا إلكلمها استاهل مرتبته بكل جداره

ي اخي الكريم ...

لم نقل ان الجيش السوداني ضعيف عبطا .. بل هو كذالك ... قد يكون جيد على المستوى الاقليمي لحوض النيل ولاكنه بالمقياس الحديث للجيوش ... جيش غير قادر على خوض حرب والانتصار فيها بوقت قليل وخسائر قليله ... اترك الموضوع لعقلك وتصورك .. ولو تريدني ان لا اشارك مره اخرى في موضوع عن الجيش السوداني سأفعل ...

وعلى فكره نتيجه الحروب تقاس بنهايتها .. وخير دليل المانيا ... ردا على غضبك بقولنا ان الجيش السوداني انهزم على يد مليشيات الانفصال في الجنوب ولم يستطيع ان يقضي عليها ...

بغض النظر عن كلامك في الشق الأول الا اني لدي قناعه ان اي جيش لا يحمي دولته من اي عدو كان فهو جيش فاشل اما اذا كان يهزم من مليشيات وتذهب ربع دولته وهو غير قادر على فعل شيئ ... ففي هذه الحاله وجوده مثل عدمه ... ولا تقنعني انكم كنتم قادرين على القضاء على مليشيات الانفصاليين على مدى 25 سنه ولاكنكم تركتوهم لان فيها إدانة كبيره ولا اعتقد انكم راضون بأنفصال جزء من ارضكم لذالك فرض عليكم بدايه على الارض بسبب ضعف جيشكم ( دعنا نعترف بالامور فوقت الحرب لن يفيدنا المدح ) ... اما بخصوص جيشنا فقد خاض ممعارك سنه 1948 بقوه تقترب من 3000 مقاتل وشارك في 1967 على الجبهه الاردنيه بقوه 20000 مقاتل وشارك في سنه 1990 بشكل كامل وحرر الخفجي وقاتل في معركة الوديعه سنه 1969 وحرر ارضنا وقاتل القوات الإسرائيلية على الجبه السوريه في معركه تل مرعي 1973 وشارك في الدفاع عن سوريا ودافع عن حدود الوطن وطهر الحد في حرب 2009 والان تخوض غمار حرب مع خونه باعوا ارضهم لايران والامور متشابكه وليس من الحكمة ان ادخل جيشي لمستنقع مليئ بالخونه حتى اعرف العدو من الصديق بشكل فعلي وستطهر اليمن بشكل كامل ان شاء الله بالاظافه الى معاركه في توحيد الدوله التي استمرت 32 سنه .

..

الان ي اخي الكريم .... فالنترك الماضي المليئ بالانتكاسات للجيش السوداني ....
ولتبدا بأنشاء موضوع عن الجيش بالتفصيل عن كل افرع قواته المسلحه وبالمصادر ... لنرى الى اي مدى وصل هذا الجيش ....
انت مصري صح و الله و ما حلفتوني لدي الاجابه عن أسألتك و الإثباتات بالفشل وكثير الكثير كانت ما حا تخليك تقول عرف تاني لكن احترام لي بعض المصرين حا أمسك لساني المره ده
قال جيش لا يحمي دولته

شوف الاستفزازات الواضحه ويجيك واحد يقول ليه تتهاجم علي الناس ههههههههههههههههه
وش ردّك يا مستر شون مايكل علي الكلام ده ارد عليه بلطف صح
كل كلامه جهل في جهل ويجيك فيلسوف مثل هذا وتبقاني ارد عليه ببرود

انت فاهم قوةالردع غلط مصر تتوقع قوت ردعاه ضد اسرائيل قبل الرافال f 16 block 52/40/15 فقط صحيح دفاع مصر من اقواء الدفاعات لكن سلاح الصواريخ هو قوت الردع الحقيقه ضد الكيان الصهيوني و الكيميائية ايضا اسلحة الردع تاتي في اشكال كثيره و السودان يقوم ببناء وحدة الصواريخ بمايناسب احتياجاته في مواضيع عن الصواريخ الي شترته من الصين تقدر تشوفه في المنتدي اذا بحثة و ما خفيه كان اعظم
وتحياتي لي اهله مصر و مصر

فاهم غلط !!

من خلال فهمي المتواضع ان الردع هو ان تمتلك قوة تستطيع بها ان تحبط هجوم العدو وذلك بالطبع يكون بدفاع جوي حديث ومتكامل ، وتمتلك ايضا القدرة على الرد الفعال من خلال سلاح جو قوي قادر على قصف العدو او بصواريخ تستطيع الوصول اليه

فحينئذ يفكر العدو اكثر من مرة قبل القيام بهجوم عليك

اما الجيش السوداني فلايمتلك قوة ردع كبيرة ومتطورة

فعلى سبيل المثال

اسرائيل قامت بقصف السودان ،،

لماذا لم تردع السودان اسرائيل عن ذلك اذا كان الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيرة ومتطورة ؟

انا سعودي ي اخي الكريم ... والوطن العربي كله بلادي ..... انا اعتذر للاخوه اخونا متشنج ولا يتقبل الرأي الآخر ... انسحب من الموضوع

اول اعتذر من المصريين الي هنا
ثانيا انت لا ترقد نقاش وواضح من كلامك لديك سوال اطرحه و اجاوب عليه ده اول لاكن تفلسف وتصدر الحكام وربع الي فعله الحيش انت ما عارفه ده حاجه تقهر ومستفزه لي أقصي درجة
اذكري لي خمس معاركة خسر فيها الجيش السودان عشان حكمت علي بالفشل

التعديل الأخير:
خلاصة الكلام

لا قوة و لا ردع و لا متطورة

الكلام للاستهلاك المحلي

فاهم غلط !!

من خلال فهمي المتواضع ان الردع هو ان تمتلك قوة تستطيع بها ان تحبط هجوم العدو وذلك بالطبع يكون بدفاع جوي حديث ومتكامل ، وتمتلك ايضا القدرة على الرد الفعال من خلال سلاح جو قوي قادر على قصف العدو او بصواريخ تستطيع الوصول اليه

فحينئذ يفكر العدو اكثر من مرة قبل القيام بهجوم عليك

اما الجيش السوداني فلايمتلك قوة ردع كبيرة ومتطورة

فعلى سبيل المثال

اسرائيل قامت بقصف السودان ،،

لماذا لم تردع السودان اسرائيل عن ذلك اذا كان الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيرة ومتطورة ؟

الله عليك سؤال جميل رده في سوال انت تعرف اخر قصف لي اسرائيل كان متي قبل 5 او6 سنوات في اعتقادك انو الجيش في خلال السنوات ده مطور نفسه انتو محسسني اسرائيل قصفتها امس و الكلام طلع اليوم حاجه غريبه
يا اخي شوف مصر كمثال في خلال سنوات قليله ادخلت البوك ام ٢ و تور ام ٢ و الان s 300 في اقل من ثلاث سنوات وميزانيتنا الحربيه متشابها تتوقع ده مستحيل علي السودان معقولها
قوة الردع هي قوه يخشى فيها عدوك في حال لهجوم من هجوم مضاد و القدرة علي مص الصدمه الاوله الجيش المحتل ورد بقوة ام الدفاع الجوي و الطيران هي قوة دفاعيه في الاول
بسالك ما قوة مصر لردع ؟
ليس الدفاع الجوي او الطيران بل الصواريخ و الصواريخ الكيميائية
و لباكستان الصواريخ و الصواريخ النوويه
السعوديه الصواريخ بعيدة المدي
ده اكثر حاجه يخشها عدوك منك و ليس الطيران الي ممكن بي قنبله كهرومغناطيسي تخليه ما نافعه

خلاصة الكلام

لا قوة و لا ردع و لا متطورة

الكلام للاستهلاك المحلي
ومين طلب رايك او سالك :confused:
كلام صادر عن قائد العام للقوات المسلحة تتوقعه لاستهلاك
و الله ما ابقه اتكلم زياده يعيني اي قرار من قادة مصر و القائد العام السيسي فشوش خلاص نحسبه كدا لا تناقضوا نفسكم

و الله قلت امشياها عشان في مصريين يحترمهم هنا بس يسمحو لي بلغ السيل الزباه
شوف جيش نظامي كامصر بحارب تجار مخدرات مو داعش الأصليين و بي المئات اعداده و ليس ألوف مؤلفه ده اول في ارض صحراويه قاحله منبسطة و ما عرفتوا تقضوا عليهم ده اسمه آيه حبيبي نحن مع الجبال و الغابات كسرنا خشومهم اترك أعنك الكلام البربري و الفضفاض جيشنا يمتلك خيره في افريقيا مافي و لا فوق ده اقتصادنا منها يا جماعه حرب 69 سنه و حصار و لم ننهار حبيبي الحروب لا تقاس بمقياسك ده عمرك سمع بي ابادة قوات قدرها ١٨٠٠ في نصف ساعه فقط جاوبني الخبره لها دور كبير نمتلك خبرات ضخمه و الجيش السوداني بكل فخر الأكثر خبرة في الحروب النظاميه و العصابات في سنه واحده من غير ما يدخل الجيش بطلقة واحده فرع المخابرات فقط قدس قام بتحرير دارفور كامله و نظف ٩٠٪ من ج كوردوفان و يحاصر كاودا الجيش ما تدخل الا لي أطباق الحصار
نحن من شدة استهانتها في التمرد لم ندخل الجيش و لا حتي الدبابات فقط جنود وتاشرات (عربات دفع رباعي ) و ده تسميه جيش ضعيف ده لو ضعيف يبقه الي ناشر ترسانته كلها ضد مئات من الإرهابيين تسميه ايش
اتمناه اتمناه بعض المصريين الي لهم معزه عندي ما يزعلوا لان كنت بوضح نقطه للأخ لو جيشنا فشل وش تقول عن جيشكم فقط
وبنسبه لي لا اري الجيش السوداني او المصري فشلو بل في طريق انتصارات مستمره
و اخينا حروب العصابات من أشد و افتك الحروب الي ممكن تقابل جيش في وجه سوريا انهارت في ٤ سنوات العراق في ثلاث او اثنين ليبيا في سنه تحب اكمل

ياخي انت شايل من مصر كده ليه؟ محدثك سعودي و كل ردودك عليه عن مصر و المصريين مالك و مال مصر؟!

الجيش السوداني أنهكته الحروب مع الحركات الإنفصالية في الجنوب اما بالنسبة إلى البنية التحتية والقواعد العسكرية الكبرى يفتقر لها مع عتادها وعدتها وهو يحتاج لدعم دول الخليج لاكنه يملك خبرة كبيرة في حرب العصابات اللتي تفتقدها الدول الكبرى .بالتوفيق للجيش السوداني الشقيق
الجيش السوداني لم ينهك بشكل كامل لانه اساس الان ما يشارك في حربه ضد التمرد بكتفي المراقبه و بعض الإمدادات لي قوات الدعم السريع قدس
و بنسبه البنيه التحتيه كلها تم تدعيمها في الخمس العوام السابقه و باقي تدعيم البنية التحتيه للمطارات العسكريه وتم البدع فيه في السنه ده تقريبا

بصراحه مش فاهم الغرض من صاحب الموضوع هل الشرح و الابلاغ ام افتعال خناقات و معارك؟!
اي صاحب راي مختلف و لو في جزئيه بسيطه عن راي صاحب الموضوع صار لا يعرف و جاهل و بيحط نفسه في مواقف بايخه و غيرها من الاوصاف التي لم يبخل علينا صاحب الموضوع في التقليل و التحقير من كل من شارك برايه
للاخ صاحب الموضوع انا كمصري او سعودي او عادي او غيرهم غير مطالب بمعرفة كل شئ عن السودان و ان كان لدي فكره مغلوطه فدورك تصحيحها في اطار الاحترام و ليس التهجم علي كل من كتب اي راي لا يوجد به نفاق او رياء
أنت جبت خلاصة الموضوع
أنا قريت مجموعة من التعليقات على الموضوع حسيت انك لازم تكتب ان السودان اقوى قوة فى قارة افريقيا أو أنك تبقى جاهل
ومتعرفش حاجة عن السودان ولا عمرك حتفهم حاجة عنها
السودانيين أخوة أشقاء لنا قوتهم تفيدنا يعنى أحنا ليس هدفنا التقليل من قوة السودان ولكن احنا بنعلق على ما نراه أمامنا

الله عليك سؤال جميل رده في سوال انت تعرف اخر قصف لي اسرائيل كان متي قبل 5 او6 سنوات في اعتقادك انو الجيش في خلال السنوات ده مطور نفسه انتو محسسني اسرائيل قصفتها امس و الكلام طلع اليوم حاجه غريبه
يا اخي شوف مصر كمثال في خلال سنوات قليله ادخلت البوك ام ٢ و تور ام ٢ و الان s 300 في اقل من ثلاث سنوات وميزانيتنا الحربيه متشابها تتوقع ده مستحيل علي السودان معقولها
قوة الردع هي قوه يخشى فيها عدوك في حال لهجوم من هجوم مضاد و القدرة علي مص الصدمه الاوله الجيش المحتل ورد بقوة ام الدفاع الجوي و الطيران هي قوة دفاعيه في الاول
بسالك ما قوة مصر لردع ؟
ليس الدفاع الجوي او الطيران بل الصواريخ و الصواريخ الكيميائية
و لباكستان الصواريخ و الصواريخ النوويه
السعوديه الصواريخ بعيدة المدي
ده اكثر حاجه يخشها عدوك منك و ليس الطيران الي ممكن بي قنبله كهرومغناطيسي تخليه ما نافعه

ماهي الصفقات للجيش السوداني في مجال الصواريخ بعيدة المدى في آخر خمس سنوات ؟

وماهي وسائل الردع لدى الجيش السوداني اذا اغارت اسرائيل على السودان من جديد ؟

أنت جبت خلاصة الموضوع
أنا قريت مجموعة من التعليقات على الموضوع حسيت انك لازم تكتب ان السودان اقوى قوة فى قارة افريقيا أو أنك تبقى جاهل
ومتعرفش حاجة عن السودان ولا عمرك حتفهم حاجة عنها
السودانيين أخوة أشقاء لنا قوتهم تفيدنا يعنى أحنا ليس هدفنا التقليل من قوة السودان ولكن احنا بنعلق على ما نراه أمامنا
يا حبيبي ليس القصد لكن انا ما عارف الزعل لي لم يمون السودان قادر علي الردع انتو عارفين الكلام ده موجه لي اي دوله
ده بيان من القائد العام يخبر فيها بستعداد الجيش لي اي عدو خارجي او داخلي في ٥ سنوات الجيش تطور تطور ملحوظ جدا يمكن الكلام عن صواريخ تم جلبها ليه ما تفكرو كدا محسسني انا بتحده فيكم

ش

شوف و الله انا ما عندي حاجه تجاه المصريين لكن شوفت عينك كل الي بتكلموا ويهاجموا مصريين مافي الا واحد سعودي و احتمال مصري باكونت ثاني لو النقاش محترم و الواحد ياخد ويدي نالوه نتناقش
انت. محسسني اني قلت السودان شايل العده وراح يفتح إسباني خاطئة العقل بما يعقل
يمكن يمصري وعامل سعودي :eek: ومتنكر من يوم ما دخل المنتدى:mad: ادخل صفحته واقرأ تعليقاته
هنجيبه يحلفلك
المهم الرد اللي انت زعلت علشانه وانتقد جيشك انت ما قريتهوش اصلا لانك لو كنت قريته كنت عرفت انه سعودي

ياخي انت شايل من مصر كده ليه؟ محدثك سعودي و كل ردودك عليه عن مصر و المصريين مالك و مال مصر؟!
ومسحت ردي واعتذرت و الله لا شايل من مصر و باحاجه
بس انتو الشايلين انا بتناقش مع ٦ أعضاء ٥ منهم مصريينالباقي بجي يدعو و يسال إسله منطقية واحاوب ويدعوا ويمشي اما البعض وش اقول بس ما ابقه اغلط علي احد وهم ذاتهم تجدهم كل يوم ناطين في موضوعات السودان

يمكن يمصري وعامل سعودي :eek: ومتنكر من يوم ما دخل المنتدى:mad: ادخل صفحته واقرأ تعليقاته
هنجيبه يحلفلك
المهم الرد اللي انت زعلت علشانه وانتقد جيشك انت ما قريتهوش اصلا لانك لو كنت قريته كنت عرفت انه سعودي
ههههههههههههههههههه كوميدي الاخ لا يحلف لي و لا يحلفلك
و بعد ما عرفت اعتذرت للمصرين ومسحت ردي انا انسان اصلن ما في قلبي حاجه تجاه المصريين و لا حاطيها في راسي و لا يحزنون بس عشان بتكلم مع ٥ مصريين افتكرته مصري حماس كلام
انا ابقه افهم آخرتها معاكم ايش نفس نفس الوجه الي بتجي تنطط في اي خبر خاص في السودان

ومسحت ردي واعتذرت و الله لا شايل من مصر و باحاجه
بس انتو الشايلين انا بتناقش مع ٦ أعضاء ٥ منهم مصريينالباقي بجي يدعو و يسال إسله منطقية واحاوب ويدعوا ويمشي اما البعض وش اقول بس ما ابقه اغلط علي احد وهم ذاتهم تجدهم كل يوم ناطين في موضوعات السودان

يا عم و لا شايلين و لا حاجه انا دخلت اقولك بالراحه شويه لاني قريت التعليقات كلها يا بتقول لحد جهل او ما يفقه شئ او او فدخلت علقت
بالنسبه لموضوع السودان الحقيقي انت او اي حد لم تتحدث فيه حقيقه
ما اسلحه الردع السودانيه؟ قاذفات استراتيجيه؟ صواريخ بعيده المدي؟ اسلحه كيماويه او بيولوجيه؟ ما نوع الردع المعني في الموضوع؟!

ههههههههههههههههههه كوميدي الاخ لا يحلف لي و لا يحلفلك
و بعد ما عرفت اعتذرت للمصرين ومسحت ردي انا انسان اصلن ما في قلبي حاجه تجاه المصريين و لا حاطيها في راسي و لا يحزنون بس عشان بتكلم مع ٥ مصريين افتكرته مصري حماس كلام
انا ابقه افهم آخرتها معاكم ايش نفس نفس الوجه الي بتجي تنطط في اي خبر خاص في السودان
اتقي الله انا كنت اكتر واحد امدح في السودانيين وانت اكتر انسان يعجب باي كلام يسيء لمصر وترمي كلام على مصر
انت في منتدى عسكري عندك معلومه عسكريه حطها بمصدر غير كدا بلاش احسن
ياريت مصدر على الياخونت
الساحليه في منظومتين الياخونوت و منظومه صينيه لا تحضرني اسمها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى