المشير البشير : الجيش السوداني يمتلك قوة ردع كبيره ومتطورة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ماذا لديهم يعني؟ دبابات تي 55 و54 وكم بي أم بي وعربات دفع رباعي ورشاشات مضادة لطائرات كلها أسلحة قديمة ومتخلفة وكيف لمليشيات أفريقية أن تكون لديها عتاد وخبرة لا تمتلكها معظم الجيوش العربية التي أنفق عليها المليارات وتمتلك الكثير من العتاد الحديث المتطور .. ثم أن كلامك غامض ويحتمل التأويل فما هي الجيوش العربية التي لم تخض معارك قط ولم تعرف معنى الحرب وعاجزة أمام مليشيات ؟ لن يخرج الأمر عن عدة إحتمالات أما أنك تقصد ميليشيا الحوثي في اليمن أو تنظيم الدولة في العراق أو الإرهابيين في سيناء ؟ الجيش المصري خاض حروبا الكل يعرفها الجيش العراقي طبعا لم يعد موجودا منذ تدميره سنه 91 والقضاء عليه تماما 2003 والجيش السعودي لديه خبرة منذ حرب تحرير الكويت وشارك في الحرب وخاض قتالا ضد الحوثيين من قبل سنه 2009 على ما أتذكر ..وعموما أنا لا أدافع عن الجيوش العربية ولكن كلامك به الكثير من المبالغة
اتمني ان لا تشخصن الموضوع قدر الامكان والابتعاد عن المهاترات الفارغه
مع كامل الاحترام والتقدير
رمضان كريم

بصراحه مش فاهم الغرض من صاحب الموضوع هل الشرح و الابلاغ ام افتعال خناقات و معارك؟!
اي صاحب راي مختلف و لو في جزئيه بسيطه عن راي صاحب الموضوع صار لا يعرف و جاهل و بيحط نفسه في مواقف بايخه و غيرها من الاوصاف التي لم يبخل علينا صاحب الموضوع في التقليل و التحقير من كل من شارك برايه
للاخ صاحب الموضوع انا كمصري او سعودي او عادي او غيرهم غير مطالب بمعرفة كل شئ عن السودان و ان كان لدي فكره مغلوطه فدورك تصحيحها في اطار الاحترام و ليس التهجم علي كل من كتب اي راي لا يوجد به نفاق او رياء
الاخ بدر يقصد بكلامه بعض الاعضاء الذي يحبون الاستهزاء
وليس الكل

اعتقد ان اساس المشكلة في العنوان

قوة ردع كبيرة ومتطورة تعني سلاح جوي قوي كما وكيفا اضافة الى دفاع جوي متكامل ، او على الاقل قوة صاروخية بعيدة المدى مع دفاع جوي قوي

وكل هذا غير موجود في السودان

فسلاح الجو السوداني ودفاعه الجوي لايوصفان بقوة الردع الكبيرة والمتطورة

تحياتي للسودان واهل السودان
قوة ردع بالنسبه لاعدائه الافارقه وليس لاسرائيل
اثيوبيا / ارتريا / يوغندا / جنوب السودان / تشاد
فهو لم يبالغ في تقديره علي حسب معرفته باعدائه

اي طائره اسرائيليه مرصوده من الرادارات المصريه و السعوديه و الاردنيه و غيرهم حتي قبل ان تغادر مدرجها
تبلغ من بماذا؟ وزير الدفاع يقول لك الطائره اتت بالليل و طافيه النور!!
تريد لوم نفسك اهلا و سهلا اما انا و بلدي فلن نقبل اللوم علي اخطاء اخرين
جنوب السودان هم استفتوا و قبلوا بنتيجه الاستفتاء تدخل مصر توحدهم بالقوه؟!
انا مصرى زى زيك وليس هنا اقصد باللوم على اخطاء احد
ولكن تقديم المساعدة فى اطار الدفاع العربى المشترك
بمناسبة هل هناك فعلا تصريح فعلى لوزير الدفاع السوادانى بمثل هذا الهراء؟؟؟

اي طائره اسرائيليه مرصوده من الرادارات المصريه و السعوديه و الاردنيه و غيرهم حتي قبل ان تغادر مدرجها
اللوم ليس علي مصر او الاردن او السعوديه
فجيوشهم صنعت لتحميهم هم وليس نحن
ونحن لم نلقي اللوم علي اي دوله عربيه
ومعترفين بتقصيرنا

انا مصرى زى زيك وليس هنا اقصد باللوم على اخطاء احد
ولكن تقديم المساعدة فى اطار الدفاع العربى المشترك
بمناسبة هل هناك فعلا تصريح فعلى لوزير الدفاع السوادانى بمثل هذا الهراء؟؟؟

الدفاع العربي المشترك غير مفعل حقيقه و لذلك كانت الدعوه للقوات العربيه المشتركه
ابحث في يوتيوب علي نعمل شنو الطيارة طافيه الأنوار في الضلام !

اسمحلى اجاوب بالنيابة عن الراجل الطيب دا
منظومة HQ9 منظومة جيدة جدا والاتراك تعاقدو على 12 منظومة ان لم تخنى الذاكرة منذ عامين
اعتقد 3 منظومات قد يغلقوا الجبهة تلك مع حمايتهم من عمليات SEAD المركزة بمنظومات قصيرة زى تور او بانتسير
المنظومة لديها رادارات سلبية لكشف الاهداف ذات البصمة المنخفضة زى YLC 20 ,
TYPE 305 A ضد الاهداف الباستية
TYPE 305 B ككاشف للأهداف
وHT 233 للاشتباك
المنظومة نسخة من S 300 تقريبا واثبتت كفائتها
شكرأ جزيلا علي المعلومه اخي الكريم
ورمضان كريم

الآن طائرات اسرائيلية تحلق فوق البحر الأحمر مثلا وتم رصدها, من أين لنا أن نعرف وجهتها ؟ وليس شرطا أن تنطلق الطائرات من اسرائيل فلها قاعدة فى أرتريا.
حتي لو تم تبليغنا كيف نقف امام اف15 من احدث نسخ في العالم
الحل في منظومه متكامله اضافه الي سربين علي الاقل من عائله الفلانكر

التعديل الأخير:
ما هى منظومات الدفاع الجوى التى يمتلكها السوادان
ومنظومات دفاع بحرى منظومات ساحلية - نلاحظ امتداد اكتر من 300 كليو متر على السواحل

Bader Atif 1 @Bader Atif 1
اخي الكريم لا داعي للرد بعصبيه علي الاخوة الاعضاء
لم ينقص احد من قدر السودان او الجيش
الاخوة يضعون اارائهم الشخصيه طبقا للمعلومات اللتي لديهم اين كان مصدرها
و لديك كامل الحق في الاعتراض و التصحيح و لاكن بدون اتهام لاي عضو بالجهل او او..... فهذا يشعل المشاعر و يستحيل معه النقاش او التوضيح او الوصول لارضيه مشتركه من التفاهم
رمضان كريم
يا اخي العزيز اذا كانت معلومات الشخص ناقص يسال وانا سعيد بالجواب بس شوفت عينك يتكلم كانه شغال في الجيش السوداني و يقولك مافي انتصارات علي الارض و لما تسأله كيف جوابه يقولك الطيران الحربي الاسرائيلي اخترق الحدود السوداني طيب ده كلام صحيح بس ما دخله في التمرد استفزاز واضح لكن من يريد النقاش مرحبا به ده حاجه تسعدني

بصراحه مش فاهم الغرض من صاحب الموضوع هل الشرح و الابلاغ ام افتعال خناقات و معارك؟!
اي صاحب راي مختلف و لو في جزئيه بسيطه عن راي صاحب الموضوع صار لا يعرف و جاهل و بيحط نفسه في مواقف بايخه و غيرها من الاوصاف التي لم يبخل علينا صاحب الموضوع في التقليل و التحقير من كل من شارك برايه
للاخ صاحب الموضوع انا كمصري او سعودي او عادي او غيرهم غير مطالب بمعرفة كل شئ عن السودان و ان كان لدي فكره مغلوطه فدورك تصحيحها في اطار الاحترام و ليس التهجم علي كل من كتب اي راي لا يوجد به نفاق او رياء
اسمع يا اخي لما واحد يدخل في مواضيعك الي بعملها عن تركيا و يتكلم كلمة حق تخلي تركي و اخواني وتركي اكثر من الاتراك
لكن هنا في استفزازات واضحه الي يقولك جيش ضعيف و ما عارف ايش طيب اسال قولي انا شايف الجيش في ضعف في ده و ده ما السبب اما تتكلم كانك فاهم الوضع هنا انت بتحط نفسك في مواقف اقل ما يقال عليها بايخه و لم اتكلم عن حر وخبرة 69 سنه يجي واحد يقولك ما عرفتو تهزموا التمرد في الوقت ده كلها و التمرد حديث النشأة بكل المعاير بالله ده تسميه ايش و لم أوضحه بشكل كويس وانا في جهل في المعلومات انا ما سببته الغرض في المستقبل يبدا السوال قبل ما يتهجم و يصدر احكام
وانا كا سوداني او مغربي او سعودي غير ملزم بمعرفت الوضع المصري لاكن تجد اغلب الاعضاء يسالو يستفسروا مو يتهجموا زي البعض

اعتقد ان اساس المشكلة في العنوان

قوة ردع كبيرة ومتطورة تعني سلاح جوي قوي كما وكيفا اضافة الى دفاع جوي متكامل ، او على الاقل قوة صاروخية بعيدة المدى مع دفاع جوي قوي

وكل هذا غير موجود في السودان

فسلاح الجو السوداني ودفاعه الجوي لايوصفان بقوة الردع الكبيرة والمتطورة

تحياتي للسودان واهل السودان
انت فاهم قوةالردع غلط مصر تتوقع قوت ردعاه ضد اسرائيل قبل الرافال f 16 block 52/40/15 فقط صحيح دفاع مصر من اقواء الدفاعات لكن سلاح الصواريخ هو قوت الردع الحقيقه ضد الكيان الصهيوني و الكيميائية ايضا اسلحة الردع تاتي في اشكال كثيره و السودان يقوم ببناء وحدة الصواريخ بمايناسب احتياجاته في مواضيع عن الصواريخ الي شترته من الصين تقدر تشوفه في المنتدي اذا بحثة و ما خفيه كان اعظم
وتحياتي لي اهله مصر و مصر

اى طائرة اسرائلية تخترق حدود السودان - هل لن يتم كشفها اولا من خلال راردات المصرية على البحر الاحمر
ومن ثم تبيلغ الدفاع الجوى السوادانى باتخاذ الازم
لا نلوم السودان على اختراقات اسرائيل
بل نلوم انفسنا بعدم تقديم العون للسودان فى التمرد وانفصال جنوب السودان
علي فكره بعد الهجوم في اتفاقية بين مصر و السعوديه و السودان لي اخطار السودان عن اي طائرات اسرائيله تقطع البحر الاحمر مهما كانت وجهتها حتي يتم بناء دفاعات قويه
في تعاون بين الدول العربيه

يا حبيبي طايفه نور شولات رز انا ما باخد في بالي الكلام ده و لا الوم مصر او السعوديه لان التقصير كان من جهتنا اما انفصال الجنوب ده تحصيل حاصل يا الان او بعد ٢٥ سنه كان في انفصال كان في انفصال ده اولا قد تتحمل الدول العربيه بعض الملامه في مساعده بتقوية الحصار لكن الان الامور اختلفت و توجهاتنا ايضا ونهضتنا ايضا
في عز حصارنا لم نطلب طلقة من اي احد و ان شاء الله بري و جويا لن نحتاج لي احد و لله الحمد وحتي في ثلاث سنوات امور كثير حا تتغير
وزير دفاعنا الجديد رجل معارك ما جاي من بيته لي مكتبه حتي صار وزير دفاع جاي من ارضي المعركة و الحروب و كان قائد اسواء مناطق النزاع الاستوائيه لو كتبت اسم المنطقة ده حا تعرف صعوبتها و طبيعتها الغابيه الطينيه الخطره جدا جدا ممكن البيئة الي هناك تقضي عليك قبل العدو

الجيش السوداني أنهكته الحروب مع الحركات الإنفصالية في الجنوب اما بالنسبة إلى البنية التحتية والقواعد العسكرية الكبرى يفتقر لها مع عتادها وعدتها وهو يحتاج لدعم دول الخليج لاكنه يملك خبرة كبيرة في حرب العصابات اللتي تفتقدها الدول الكبرى .بالتوفيق للجيش السوداني الشقيق

اسمحلى اجاوب بالنيابة عن الراجل الطيب دا
منظومة HQ9 منظومة جيدة جدا والاتراك تعاقدو على 12 منظومة ان لم تخنى الذاكرة منذ عامين
اعتقد 3 منظومات قد يغلقوا الجبهة تلك مع حمايتهم من عمليات SEAD المركزة بمنظومات قصيرة زى تور او بانتسير
المنظومة لديها رادارات سلبية لكشف الاهداف ذات البصمة المنخفضة زى YLC 20 ,
TYPE 305 A ضد الاهداف الباستية
TYPE 305 B ككاشف للأهداف
وHT 233 للاشتباك
المنظومة نسخة من S 300 تقريبا واثبتت كفائتها
فعلن نحن لو شدينا حيلنا راح ننهض بدفاع الجوي لكن في اتفاقية وقعة مع دوله لتطوير الدفاعات الجويه لكن المشروع توقف في منتصف عهد الوزير السابق عبد الرحيم بسبب النهضة العسكرية الصناعية للجيش في ذاك الوقت
لكن الصين و روسيا و بلاروسيا راح يقدموا الكثير انا سمعت في بانستر السودان حا يشتريه من بلاروسيا

الجيش السوداني أنهكته الحروب مع الحركات الإنفصالية في الجنوب اما بالنسبة إلى البنية التحتية والقواعد العسكرية الكبرى يفتقر لها مع عتادها وعدتها وهو يحتاج لدعم دول الخليج لاكنه يملك خبرة كبيرة في حرب العصابات اللتي تفتقدها الدول الكبرى .بالتوفيق للجيش السوداني الشقيق

اسمع يا اخي لما واحد يدخل في مواضيعك الي بعملها عن تركيا و يتكلم كلمة حق تخلي تركي و اخواني وتركي اكثر من الاتراك
لكن هنا في استفزازات واضحه الي يقولك جيش ضعيف و ما عارف ايش طيب اسال قولي انا شايف الجيش في ضعف في ده و ده ما السبب اما تتكلم كانك فاهم الوضع هنا انت بتحط نفسك في مواقف اقل ما يقال عليها بايخه و لم اتكلم عن حر وخبرة 69 سنه يجي واحد يقولك ما عرفتو تهزموا التمرد في الوقت ده كلها و التمرد حديث النشأة بكل المعاير بالله ده تسميه ايش و لم أوضحه بشكل كويس وانا في جهل في المعلومات انا ما سببته الغرض في المستقبل يبدا السوال قبل ما يتهجم و يصدر احكام
وانا كا سوداني او مغربي او سعودي غير ملزم بمعرفت الوضع المصري لاكن تجد اغلب الاعضاء يسالو يستفسروا مو يتهجموا زي البعض

اخليه تركي و اخواني؟ طيب هات مشاركه ليا قلت علي واحد اخواني و الا عليك الاعتذار مره اخري.
في مواضيع تركيا او مواضيعي عموما انا لا افعل مثلك بقول جاهل او مواقف بايخف و لا يدري راسه من قفاه بالعكس انا اسيبهم يقولون ما يريدون قوله و ردي يكون بمصادر و تواريخ و ارقام و حقائق

ان كان هناك من قال جيش ضعيف مهمتك كممثل للسودان شرح العكس و ليس نعتهم بالجهل و ما غيره

يا حبيبي طايفه نور شولات رز انا ما باخد في بالي الكلام ده و لا الوم مصر او السعوديه لان التقصير كان من جهتنا اما انفصال الجنوب ده تحصيل حاصل يا الان او بعد ٢٥ سنه كان في انفصال كان في انفصال ده اولا قد تتحمل الدول العربيه بعض الملامه في مساعده بتقوية الحصار لكن الان الامور اختلفت و توجهاتنا ايضا ونهضتنا ايضا
في عز حصارنا لم نطلب طلقة من اي احد و ان شاء الله بري و جويا لن نحتاج لي احد و لله الحمد وحتي في ثلاث سنوات امور كثير حا تتغير
وزير دفاعنا الجديد رجل معارك ما جاي من بيته لي مكتبه حتي صار وزير دفاع جاي من ارضي المعركة و الحروب و كان قائد اسواء مناطق النزاع الاستوائيه لو كتبت اسم المنطقة ده حا تعرف صعوبتها و طبيعتها الغابيه الطينيه الخطره جدا جدا ممكن البيئة الي هناك تقضي عليك قبل العدو

النقاش كان علي نقطه الرادارات و اتفاقيه الدفاع المشترك لا علاقه للامر بالوزير الجديد

ما هى منظومات الدفاع الجوى التى يمتلكها السوادان
ومنظومات دفاع بحرى منظومات ساحلية - نلاحظ امتداد اكتر من 300 كليو متر على السواحل
الساحليه في منظومتين الياخونوت و منظومه صينيه لا تحضرني اسمها المشكله مافي صور و لا اي حاجه مثل عندك typa 96 مافي له في السودان الا صوره يمكن في سريه قويه في قواتنا

أتستهين بالمليشيات المسلحة السودانية هولاء لديهم عتاد حربي وخبرة في القتال لاتملكها معظم الجيوش العربية . التي لم تخوض معارك قط ولم تعرف معنى كلمة حرب والدليل علي ذلك العجز امام مليشيات ليست لديهم خبره في القتال.

بغض النظر عن كلامك في الشق الأول الا اني لدي قناعه ان اي جيش لا يحمي دولته من اي عدو كان فهو جيش فاشل اما اذا كان يهزم من مليشيات وتذهب ربع دولته وهو غير قادر على فعل شيئ ... ففي هذه الحاله وجوده مثل عدمه ... ولا تقنعني انكم كنتم قادرين على القضاء على مليشيات الانفصاليين على مدى 25 سنه ولاكنكم تركتوهم لان فيها إدانة كبيره ولا اعتقد انكم راضون بأنفصال جزء من ارضكم لذالك فرض عليكم بدايه على الارض بسبب ضعف جيشكم ( دعنا نعترف بالامور فوقت الحرب لن يفيدنا المدح ) ... اما بخصوص جيشنا فقد خاض ممعارك سنه 1948 بقوه تقترب من 3000 مقاتل وشارك في 1967 على الجبهه الاردنيه بقوه 20000 مقاتل وشارك في سنه 1990 بشكل كامل وحرر الخفجي وقاتل في معركة الوديعه سنه 1969 وحرر ارضنا وقاتل القوات الإسرائيلية على الجبه السوريه في معركه تل مرعي 1973 وشارك في الدفاع عن سوريا ودافع عن حدود الوطن وطهر الحد في حرب 2009 والان تخوض غمار حرب مع خونه باعوا ارضهم لايران والامور متشابكه وليس من الحكمة ان ادخل جيشي لمستنقع مليئ بالخونه حتى اعرف العدو من الصديق بشكل فعلي وستطهر اليمن بشكل كامل ان شاء الله بالاظافه الى معاركه في توحيد الدوله التي استمرت 32 سنه .

..

الان ي اخي الكريم .... فالنترك الماضي المليئ بالانتكاسات للجيش السوداني ....
ولتبدا بأنشاء موضوع عن الجيش بالتفصيل عن كل افرع قواته المسلحه وبالمصادر ... لنرى الى اي مدى وصل هذا الجيش ....

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل