هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
الظاهر ان الشغله راح ترسي على تجميع فقط ولن تتخطاها ... للأسف.
هذا سيأتي من الخارج
%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84-%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D9%86%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9.jpg

ونحن سنركب هذا
C5yIuNFWYAIo_Qt.jpg
 
الدوله ممثله في مصلحة الزكاة والدخل تستفتي الشعب بخصوص فرض ضريبه القيمه المضافه ارجو ان يشارك الكل برفض هذه الضريبه في هذا الاستفتاء وان يرسل الاستفتاء الى كل من يعرفه للرفض الخطوات بسيطه جدا تبدأ بملء معلومات ومن ثم تذهب الى الخيارات

79577

79578

79579



ارجو الحرص من الجميع هذه فرصه اعطتها لنا الدوله لأول مره ان نقرر رفضنا اخذ اموالنا بالباطل وليعلم الجميع انه تم تجاهل استفتاء هيئه كبار العلماء في هذا الموضوع تجاهل تام لعلمهم ان الضريبه محرمه شرعا وان علمائنا سيرفضونه لذى ارجو ان يأتي الرفض منا حتى لا تستغل الدوله موافقة الشعب لأسكات الاخرين

للعلم الاستفتاء ينتهي في 29 من هذا الشهر الميلادي

ارجو الحرص يا اخوان بالرفض وعدم تجاهل الموضوع لخطورته علينا وارجو ان ينشر في وسائل التواصل هذا الاستفتاء
 
"التدريب التقني": الانتهاء من إبرام العقود الوظيفية لأكثر من 10 آلاف متدربا برواتب تصل إلى 8 آلاف ريال

كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، عن الانتهاء من إبرام عقود وظيفية لأكثر من 10 آلاف متدربا في 24 معهد، بالتعاون مع القطاع الخاص، برواتب تصل إلى 8 آلاف ريال شهرياً.
وأوضح حسبما نقلت "وكالة الأنباء السعودية"، أن جميع المتدربين في معاهد الشراكات الاستراتيجية التابعة للمؤسسة وبتشغيل مع كبرى شركات القطاع الحكومي والخاص موظفين وبعقود رسمية عبر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف.
واشار الفهيد الى أن تلك المعاهد تمنح كل متدرب شهرياً ما بين 1500 ريال إلى 3000 ريال طوال فترة التدريب.
وبين أن تخصصات معاهد الشراكات روعي فيها حاجة سوق العمل من تخصصات نوعية كالإلكترونيات، والميكانيكا والكهرباء والغاز وصناعة النقل، وصناعة الالبان والسياحة وتقنية المياه وغيرها من المجالات المهنية.

 
توجيهات عليا بتأسيس شركة حكومية لتقديم خدمات زراعية مستدامة


علمت "الاقتصادية" أن الجهات العليا وجهت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالإسراع في استكمال ما يلزم لتأسيس شركة حكومية لتقديم الخدمات الزراعية.
كما علمت، أن الوزارة أنهت فعليا وضع مقترحات الإنشاء لتقديم خدمات زراعية مستدامة وبكفاءة وفاعلية، بعد دراسة شاملة للوضع الحالي. ووفقا لتقرير اطلعت "الاقتصادية" على نسخة منه، فإن الوزارة تركز على الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والمحافظة عليها وتحسين الكفاءة الاقتصادية التسويقية الزراعية، حيث تم الترخيص لإنتاج المحاصيل الزراعية ذات الاستهلاك الأقل للمياه خاصة التي تتمتع بميزة نسبية في إنتاجها، إذ تم الترخيص لـ 15 مشروعا لإنتاج الخضار في البيوت المحمية بطاقة إنتاجية تتجاوز 90 ألف طن من الخضار سنويا خلال العام الماضي، فضلا عن الترخيص لعشرة مشروعات لإنتاج الدجاج اللاحم بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 150 مليون طير.
وأعدت الوزارة آلية لتنفيذ ضوابط تطبيق قرار إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء التي تزيد على 50 هكتارا وتقع في الرفع الرسوبي وتعتمد على مياه جوفية والصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 39 بتاريخ 6 / 1/ 1438هـ، حيث تم الانتهاء من تحديد أنواع المحاصيل الزراعية التي تدخل ضمن نطاق الأعلاف الخضراء المحظورة زراعتها وتحديد بدائل زراعية للأعلاف الخضراء واستكمال المسح التقني الميداني للمزارع الخضراء في السعودية تمهيدا لبناء قاعدة معلومات متكاملة عن مزارع الأعلاف الخضراء في السعودية.
وبحسب التقرير، فإن السعودية تعد من الدول التي تعاني من ندرة المياه، إذ يتجاوز الفاقد من المياه نسبته 25 في المائة على مستوى السعودية، في حين المياه المنتجة سنويا ما يقرب من 4 مليارات متر مكعب سنويا. وعليه، جرى طرح وعرض مبادرة خفض الفاقد من شبكات المياه في برنامج التحول الوطني بوضع خطة خمسية لإنشاء وحدات مراقبة للمياه المفقودة باستخدام أجهزة التحكم والضغوط وكشف التسربات، وذلك بهدف تقليل الفاقد إلى 15 في المائة خلال السنوات الخمس أي بتوفير ما يعادل 40 في المائة من المياه المهدرة التي تقدر 400 مليون متر مكعب وتوفير مبالغ إنتاجها بما يزيد على مليار ريال سنويا. يذكر أن مجلس الشورى طالب في نهاية الشهر الماضي، وزارة البيئة والمياه والزراعة بسرعة إرشاد المزارعين للتحول من زراعة الأعلاف إلى زراعة محاصيل تعتمد على الري بالتنقيط مع التركيز على الميزة النسبية لكل منطقة، وإيجاد برنامج متكامل لضمان الاستخدام الآمن للمبيدات في الإنتاج الزراعي.
كما طالب المجلس الوزارة بالعمل على تنظيم الواحات الزراعية الطبيعية في المملكة وتحديد دور الجهات ذات العلاقة بما يكفل الحفاظ عليها وتطويرها وحمايتها من التعديات.
ودعا المجلس في قراره وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى العمل على تطبيق برنامج الإدارة المتكاملة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء التي تتضمن عددا من الآليات.

 
او انه تصريح سياسي يأتي في خضم ما يحصل الان بيننا و قطر !!

في ماذا ستتضرر قطر ؟
قطر عندها زبائنها وانت عندك زبائنك والسوق يحكمه السعر ومقارنه , وفي عالم النفط والغاز اذا كنت تقصد تهديد دوله ما فهذا يعني انك تقصد جميع الدول المنتجه للغاز وهذا غير منطقي طبعا

التصريح الهدف كما ذكرت منه تسويقي لجذب الاستثمارات في مجال الغاز
 
ما اعرف كيف طريقة التفكير أننا ممكن نضر قطر او اننا كنا معطلين انتاج الغاز عشان قطر ... قطر تملك تقريبا أربع اضعاف الاحتياطي من الغاز الي عندك .. وأكبر معامل الغاز المسال في قطر ... تحب تستثمر في هالقطاع محد مانعك بالعكس انت ماتنافس قطر فقط لكن تنافس روسيا و إيران ...
 

شركة (JGC) اليابانية فازت بعقد مشروع غاز صخري لارامكو في ، يستهدف إنتاج ٤ مليار قدم مكعب من الغاز يومياً في عام ٢٠٢٥

DBlEVLiXUAEvlUb.jpg
 


يتم حالياً إنشاء أكبر مجمع للغاز الصناعي بالعالم بالشراكة مع ارامكو في مصفأة وسيكون جاهز في عام ٢٠١٨ بتكلفة ٢،١ مليار دولار


DBlJP8TWAAErTrC.jpg
 


شركة " سيبكو " الصينية تعمل مع في مشروع شبكة الغاز الرئيسية 2 لرفع طاقته الاستيعابية إلى 12.5 مليار قدم مكعب يومي من الغاز

DBlGwWBWsAA4m6C.jpg


DBlGwWFXUAQnUrJ.jpg

DBlGwWEWsAI38BN.jpg
 


حقل كران البحري لإنتاج الغاز الطبيعي والذي يساهم في إنتاج 1.8 مليار قدم مكعي يومي من الغاز يتم مدها عبر خط انابيب تحت سطح البحر بطول 110 كلم

DBlB10sXgAALfHi.jpg


DBlB10sXcAQvAVV.jpg

DBlB10qWsAEmpPd.jpg
 

حقل مدين في سيدأ الانتاج فيه قريباً بمعدل 75 مليون قدم مكعب من الغاز الطبعيي يومياً و4500 برميل من المكثفات يوميا

DBk_NtSW0AA8wb2.jpg



DBk_NtHWAAANXs8.jpg
 


مشروع معمل واسط العملاق بـ والذي شُغل موخراً يمد اقتصاد المملكة بـ ٢.٦ مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً

DBk52g1WsAAUsc1.jpg


DBk52gxWsAEwD-Z.jpg

DBk52g3WAAEw-Iv.jpg

DBk52g1XYAQIvtn.jpg
 


مشروع بـ احد اضخم مشاريع انتاج الغاز بالعالم سينتج 2.5 مليار قدم مكعب قياسية يومياً بحلول 2019

DBk3SDMWAAIanmA.jpg


DBk3SE5W0AAOEbJ.jpg

DBk3SE5WAAIBz8I.jpg

DBk3SE3XoAETU1Q.jpg
 

ردًا على
اكتشفت موخراً العديد من حقول الغاز في أنحاء المملكة وبعضها حقول ضخمة جداً ساهمت في رفع إحتياطيات الغاز الى 300 تريليون قدم مكعب



ردًا على
صورة توضح جزء من حقول النفط والغاز التي اكتشفت موخراً في شرق وساهمت في رفع احتياطيات الغاز السعودي الى أرقام قياسية

DBkyZrQXUAEg46q.jpg
 


تزامنا مع مشروع ، ستنشيء أكاديمية بحرية بسعة4000 طالب لتأهيل وتدريب الشباب السعودي للعمل بالمشروع

DBkiwuOXkAELoBK.jpg
 

أمانة تستعد لمشاريع عملاقة على شاطئ بالاضافة الى إنشاء منطقة ترفيهية جنوب بحيرة الأصفر تشمل ناديًا للفروسية ومركز تخييم

DBj8X_VWAAAp7ph.jpg


DBj8X_bXsAAyDuh.jpg

DBj8X_OWAAIsltv.jpg

DBj8X_XXUAEhHf8.jpg
 

/ كشفت شركة الانماء للاستثمار انها قامت بانشاء صندوق عقاري بقيمة 4 مليار ريال لتطوير مشروع درب الحرمين ،سيكتمل تطوير المخطط في 2018.

DBlyW19XYAAoOMl.jpg
 

/ قريبا .. وعلى أرض واقع في الحاجب السياحي الشركة المطورة : مجموعة الزامل العقارية .

DBqPjTrXkAA1Z0-.jpg


DBqPkffXsAA2iNM.jpg

DBqPmjaXYAAwEjv.jpg
 
وزير النقل السعودي: مساهمة فعالة للقطاع الخاص في تنفيذ "جسر الملك حمد" و "السكة الحديدية"

قال وزير النقل السعودي، السيد سلمان بن عبدالله الحمدان، إن الربع الأول من العام المقبل سيشهد تعيين مدير للمشروع والشركة الاستشارية لمشروع جسر الملك حمد، والذي يربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، داعيا القطاع الخاص ليكون مساهما حقيقياً في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الكبير، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 برفع مساهمة القطاع الخاص في المشاريع.

جاء ذلك على هامش اللقاء التعريفي لمشروع جسر الملك حمد، والذي عقد برعاية وزير النقل السعودي السيد سلمان بن عبدالله الحمدان، ووزير المواصلات والاتصالات سعادة كمال بن أحمد، بحضور ما يزيد عن 150 من ممثلي مختلف مؤسسات القطاع الخاص الهندسية والفنية والمالية والاستثمارية.

وقال الوزير السعودي في تصريحات لوكالة أبناء البحرين (بنا) إن مشروع جسر الملك حمد، والذي يربط بين المملكة العربية والسعودية ومملكة البحرين سيكون جزءا من مشروع ربط السكة الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً الى أن السعودية بدأت بالفعل في تنفيذ 200 كلم من المشروع داخل أراضيها، إلى جانب قيام العديد من دول المجلس بالبدء في تنفيذ الأجزاء الخاصة على أراضيها.

وعن أهداف اللقاء مع ممثلي القطاع الخاص، أشار الوزير سلمان الحمدان إلى أن الهدف يتمثل في لقاء ممثلي قطاعات الأعمال المختلفة وعرض الفرص الموجودة، وهي فرص مجدية للغاية، للمشاركة في بناء وتشغيل وصيانة السكة الحديدة في المستقبل.

ونوه الوزير السعودي إلى أن "مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الكبرى تأتي متوافقة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الخاص في المشاريع إلى 60%، وهو ما نسعى إليه خلال تنفيذ مشروع جسر الملك حمد والسكة الحديدية".

وأعرب وزير النقل السعودي عن سعادته لتجاوب قطاع الأعمال، مشيداً بالحضور الكبير والذي تجاوز الـ 150 ممثلاً عن مؤسسات مالية وشركات استثمارية ومقاولات ومكاتب استشارية، معتبراً ذلك بأنه مؤشر إيجابي لمدى جدوى المشروع، خصوصا وأن جسر الملك فهد الذي يربط بين البلدين الشقيقين قد حقق مستويات تشغيل عالية.

وأكد أن جسر الملك فهد، ومنذ تشغيله في التاسع والعشرين من نوفمبر 1986 حقق أرقاما تشغيلية كبيرة للغاية، حيث استخدمه ما يزيد عن 330 مليون مسافر منذ الافتتاح، فيما شهد العام 2015 عبور 10.6 مليون سيارة بمختلف أنواعها وبمعدل نمو 6% سنويا ليتجاوز عام 2016 12 مليون سيارة منوهاً إلى أن هذه الارقام اعطت حافزاً لقطاع الاعمال للنظر بإيجابية إلى مشروع الجسر الجديد، إلى جانب الطلب منهم تقديم أفكارهم واقتراحاتهم لإدارة المشروع والمكتب الاستشاري، والذي سيتم تعينيه في الربع الأول من العام المقبل.

 
عودة
أعلى