هل تحتاج مصر الى اسلحة نووية بعد هذا؟

رد: هل تحتاج مصر الى اسلحة نووية بعد هذا؟

اخى الايمان تفضل هذا المشروع العملاق

the intelligence sources said egypt had been receiving missile components from two unidentified german companies until about 1994. Over the last year, egypt has renewed contacts with the german firms. The sources said the german government was not aware of the egyptian effort.

فسؤالى بقى اين امريكا من ذلك ????

وان كانت امريكا بهذه القوة استطاعت ان تعزل وزير الدفاع الا تستطيع ان تمنع مصر من الاصرار على الحصانة الدبلوماسية لعبد القادر حلمى

اظن يكفى من تكرار ان امريكا هى التى عزلت المشير ابو غزالة لانها اساءة اعتقد لا تقصدها

شكرا لك

التعديل الأخير:

حلو ومسمسم هههههههههههههه

ماشى ياعم

اخى الايمان مع احترامى لك مشروع عبد القادر حلمى مشرفه عليه المخابرات المصرية وليس ابو غزالة وايضا الاطاحة بابوغزالة ليس له علاقة بمشروع عبد القادر حلمى لان لو مصر تتخلى عن ابنائها لكانت تخلت عن عبد القادر حلمى نفسة وليس المشير هل تعلم ان مصر تمسكت بالحصانة الدبلوماسية عليه و انحبس 46 شهر فقط مع انها تجسس اما اطاحة ابوغزالة فليس له علاقة بالموضوع برمتة و الحجة الرسمية لا تقنع ربما هناك شئ ثالث لا نعرف

شكرا لكم جميعا

الموضوع وصل 30 صفحة :ura1[1]::ura1[1]::ura1[1]:

كيف تقول أخى الكريم أن المشير ابو غزالة رحمه ليس له علاقة بالمشروع ؟؟!!!!!!!!!!
انا زعلان منك جدااااا

أبو غزالة هو من أعاد إحياء مشروع الصواريخ أرض/أرض المصرية بعد أن إنتهى فى الستينات وتم فى عهده انتاج صواريخ صقر-80 وسكود-بى وسكود-سى بالاضافة الى مشروع كوندور-2 أو بدر-2000 بالتعاون مع العراق والارجنتين وعبد القادر حلمى كانت يساعد فى احضار بعض المكونات اللازمة لهذا الصاروخ ....
للعلم حسنى مبارك نفسه لم يكن يعلم شيئاً عن مشروع انتاج الصاروخ بدر-2000 إلا بعد تفجر قضية عبد القادر حلمى ومن ثم الضغوط الامريكيةعليه بسبب مشروع الصواريخ وكذلك انتاج مصر للاسلحة الكيماوية فى عهد ابو غزالة ... كل الاسباب السابقة كانت السبب فى عزل المشير ابو غزالة رحمه الله بطل مصر المخلص .

وشكراااااااااااااااااااااا

اظن يكفى من تكرار ان امريكا هى التى عزلت المشير ابو غزالة لانها اساءة اعتقد لا تقصدها

شكرا لك

أنا لم أقل انا امريكا هى التى عزلت ابو غزالة ولكنها اوعزت لحسنى مبارك لفعل ذلك مع العلم ان هذا لا يعتبر اساءة لمصر ولا لشعب مصر وانما هى اساءة لحسنى مبارك .

انا زعلان منك جدااااا

أبو غزالة هو من أعاد إحياء مشروع الصواريخ أرض/أرض المصرية بعد أن إنتهى فى الستينات وتم فى عهده انتاج صواريخ صقر-80 وسكود-بى وسكود-سى بالاضافة الى مشروع كوندور-2 أو بدر-2000 بالتعاون مع العراق والارجنتين وعبد القادر حلمى كانت يساعد فى احضار بعض المكونات اللازمة لهذا الصاروخ ....
للعلم حسنى مبارك نفسه لم يكن يعلم شيئاً عن مشروع انتاج الصاروخ بدر-2000 إلا بعد تفجر قضية عبد القادر حلمى ومن ثم الضغوط الامريكيةعليه بسبب مشروع الصواريخ وكذلك انتاج مصر للاسلحة الكيماوية فى عهد ابو غزالة ... كل الاسباب السابقة كانت السبب فى عزل المشير ابو غزالة رحمه الله بطل مصر المخلص .

انا زعلان منك جدااااا
متقلش كدة مقدرشى على زعلك :smile: :smile: :smile:

وهل هناك وزير دفاع يعمل من نفســـــــــــه وكيف يعمل وان ان التمويل الذى ياتى للعمليات المخابراتية ياتى من رئاسة الجمهورية وبالتالى رئيس الجمهورية يعرف كل شئ عنه حتى لو فرضنا ان رئيس الجمهورية لم يفعل وان هذا ادى الى عزلة لماذا استمرت مصر فى مشاريعها بعده وقد اوردت لك عملية تهريب مكونات صواريخ مصرية عام 1994 اى بعد عزلة وقد اوردت لك مصدر يقول ان مصر اصررت على الحصانة الدبلوماسية لعبد القادر حلمى فكان من الاولى ان تستطيع امريكا ايعاذ مصر بالتخلى عن الحصانة الدبلوماسية له وهذا لم يحدث فهل من لا يستطيع ان يفعل هذا يستطيع الاطاحة بوزير الدفاع !!!!

كذلك انتاج مصر للاسلحة الكيماوية فى عهد ابو غزالة
استاذى العزيز مصر استخدمت وصنعت غاز الخردل فى الستينات وصدرت لسوريا قذائف كميائية قبل حرب 1973 فكيف بالله عليك ان يكون ابو غزالة له علاقة بها

بالتعاون مع العراق والارجنتين وعبد القادر حلمى كانت يساعد فى احضار بعض المكونات اللازمة لهذا الصاروخ ....

كيف هذا عبد القادر حلمى كان بالتنسيق الكامل مع المخابرات المصرية والدليل على ذلك وضع المخابرات المصرية فى حسابة مليون دولار فى تلك الفترة

التعديل الأخير:

انا كنت ناوي ابطل الكلام في الموضوع ده اصلا لان عندي حاجات تانيه بس عارف لو عرضتها وعرضت المصادر هدخل في متاهات تانيه وعشان كده هخليها عشان اعرضها في نقاش تاني ان شاء الله.

ولكن هرد عليك بالذات.
شوف انا لما اكون حساس لبلدي فده نعمه والحمد لله اني ما فقدتش حبي ليها ولا دفاعي عنها او اثبات حقيقة ما يجري فيها.

واحسن ما يكون اسلوبي هو اني اقعد ورا شاشة الكومبيوتر عشان اول ما اشوف موضوع بيذكر مصر من قريب او بعيد ادخل واعيش في دور المنطقي والواقعي واقول البلد وحشه وما تعملش وما بتسويش وما بتصنعش.
ومافيش اراده سياسيه ومش عارف ايه.
طبعا انا عارف الكلام ده كله ليه ما هو من فراغ عشان تلاقيك كل يوم بتنزل تقعد مع الشباب العاطل عن العمل واللي ليه اسم تاني وتقعد معاهم بالاضافه لعواجيز الشيشه (حكاوي القهاوي بقه)
وبسم الله ما شاء الله مع كل نفس معسل بتطلع الافكار والاراء عن البلد واللي فيها ده بالاضافه طبعا لجرايد المعارضه اللي ما بتقدمش ولا بتاخر وكل واحد فاكر نفسه هيكل عشان يقعد يدي كلام وينقض(مع الاحترام للكاتب الكبير الذي لا يجوز تشبيهه ابدا بتلك الفئات)

وكلها اراء هدامه عن المشاكل والمصايب والاراده البطيخيه انما دقني لو سالت واحد من اللي بيتكلموا دول عن حل منطقي بعد ما يفوق طبعا هيقولك انه ناسي اصلا كان بيتكلم عن ايه.

وفي الاخر بتيجي تنقل الكلام ده هنا.
انا ما افتكرلكش مشاركه من اول ما دخلت المنتدى حطيت فيها معلومه مفيده عن مصر مثلا
ولكن انت من النوع اللي مستنى الناس تجيبله المعلومات جاهزه وخلاص بدون ما تكلف نفسك انك تعمل مثلا بحث في النت بعنوان egyptian defence production او حتى بالعربي عشان تعرف بلدك فيها ايه.

وطبعا لو حد جابلك معلومه انت مستغربها زي معلومة ان مصر بتصنع قنابل الوقود الجوي فعلاطول تروح تشكك وتقول ما فيش اراده ولا بتاع.وده نابع من ايمانك بان بلدك ما ينفعش اصلا تعمل الحاجات دي وان احنا لازم نعيش زي (الانعام)اكرمكم الله يترمالنا الاكل كل يوم وخلاص.

انما لما نجيب انجاز او ابتكار او حاجه فلا والف لا ما ينفعش ده اكيد كدب وان ثبت.

ده كله وانت واقف محلك سر ده طبعا بدل ما تروح وتحاول تقرأ وتتعلم وتطور نفسك عشان بلدك تتطور بيك بتقعد تقول كده.

على العموم ده اللي عندي.
وانا حققت هدفي في الموضوع ومش محتاج حاجه تانيه.

شكلك من الحزب الوطنى وياريت لا تتحدث معى ثانية غير لما تتكلم بأحترام قال شيشة قال ربنا يشفى

متقلش كدة مقدرشى على زعلك :smile: :smile: :smile:

وهل هناك وزير دفاع يعمل من نفســـــــــــه وكيف يعمل وان ان التمويل الذى ياتى للعمليات المخابراتية ياتى من رئاسة الجمهورية وبالتالى رئيس الجمهورية يعرف كل شئ عنه حتى لو فرضنا ان رئيس الجمهورية لم يفعل وان هذا ادى الى عزلة لماذا استمرت مصر فى مشاريعها بعده وقد اوردت لك عملية تهريب مكونات صواريخ مصرية عام 1994 اى بعد عزلة وقد اوردت لك مصدر يقول ان مصر اصررت على الحصانة الدبلوماسية لعبد القادر حلمى فكان من الاولى ان تستطيع امريكا ايعاذ مصر بالتخلى عن الحصانة الدبلوماسية له وهذا لم يحدث فهل من لا يستطيع ان يفعل هذا يستطيع الاطاحة بوزير الدفاع !!!!

يا اخ ريدو كينج هناك شبه إجماع بين المصريين كافة بوطنية وإخلاص وكفاءة المشير ابوغزالة رحمه الله وهناك شبه إجماع أيضاً بوطنية وإخلاص وكفاءة وحب حسنى مبارك لكرسى الحكم ...وأظن الرد لا يحتاج لمزيد من التفصيل .

استاذى العزيز مصر استخدمت وصنعت غاز الخردل فى الستينات وصدرت لسوريا قذائف كميائية قبل حرب 1973 فكيف بالله عليك ان يكون ابو غزالة له علاقة بها

كده حازعل منك بجد

لو راجعت مشاركاتى وموضوعاتى ومن سنوات فى هذا المنتدى وفى الساحات لوجدت أننى كتبت ان مصر تمتلك الاسلحة الكيماوية منذ زمن طويل واستخدمتها فى حرب اليمن ...

أما كلامى عن جهود ابو غزالة فى هذا المضمار فهو إشارة لجهوده الكبيرة فى تنمية برامج انتاج هذه الاسلحة وتضخيمها لدرجة إستطاعة مصر إمداد العراق فى الثمانينات بآلاف الاطنان من الاسلحة الكيماوية .

وشكراااااااااااااااااا

يبقى السلاح النووى رقم1 ولكن مصر لها الافضلية من خيث عدد السكان والمساحة كذلك اسراءيل لن تعرض نفسها لتلوث اشعاعى ناتج من ضربها لمصر الى نخاف بجد منه هى القنابل الاءشعاعية والقنابل النووية المصغرة

ياريت أعرف ليه ... ؟؟

كمان حاجة عايز أقولها .. مش كل حاجة لازم الجيش المصري يعملها يقعد يطبللها .. وفي الآخر يكون مبيعملش حاجة زي دول تانية ...

لكن مصر بتعمل في صمت ... وممكن والله يكون عندها نووي وكل حاجة بس مكتمة عالموضوع تفاديا للمشاكل ... والضغوط الدولية .. ومش كل حاجة إحنا نقدر نعرفها ... ووقت الجد كله هيبان ...

سلام

كما قال احد الاعضاء نريد دليلا لا شعارات ...

تحياتي يا اخت لوسي.
وبقول تحياتي من قلبي فعلا.

شوفي يا اخت لوسي انا توقعت مثل هذا السؤال منك او من الاعضاء.فهو فعلا شيئ مستغرب فانا املك الصوره منذ تقريبا 3 ايام او اكثر اي بالتزامن مع بدأ النقاش بل انني قمت بعرضها في احد المنتديات الاخرى في موضوع لي عن القنابل المصرية الصنع وهناك المزيد من الصور لو اردتي.

وساوضح سبب هذا الفعل الغريب من قبلي.واعذريني ان كنت سادخل الموضعين في كلامي.

المساله بكل بساطه لا تعدوا عن كونها تدريب واختبار للذات.كيف؟
انا فعلا امتلك الصوره منذ بداية النقاش وكان من الممكن ان اعرضها في البدايه واناقش على اساسها وهي حجه ودليل قوي جدا.
ولكن انا دخلت النقاش في الموضوعين بعدد من المصادر.ولذلك حزمت على النقاش به ولو تلاحظي فانا في الموضوعين لم احضر مصادر جديده غير ما بدات به الحوار مع وجود الاكثر فمازال عندي اشياء اخرى بخصوص تلك المواضيع ولكنني لم اخرجها كلها حتى الصوره لم ارفق معها بعض الملحقات واتركها لنقاش اخر اذا استدعت الحاجه.
والفكره هنا هي اختبار النفس في التحمل والصبر على المناقشه والتحاور بالمصادر التي بدأت بها لثقتي التامه بصحتها ولذلك اصر عليها واناقش بها فكما قلت لكي لم ادرج مصادر جديده مع انني لو بحثت في اي محرك من محركات البحث عن معلومات اخرى لاحضرت الكثير بل والكثير جدا.زياده على ما عندي.
ولكن انا قررت ان استمر في النقاش بما بدات به ولا اعرض الصوره الا في الوقت المناسب وهو ما كنت انتظر اشارته منكي فانا اعلم مسبقا انكي لن تقتنعي بالمصادر المنطقيه وستجادلين وتحاورين فيها وهو حقك ولكن في النهايه سنصل للنهايه التي تعلنين فيها انك لن تستمري في النقاش المضيع للوقت لعدم وجود ادله ملموسه....وغيره مما قلته.
او الخيار الاخر اني (اتزنق)بالمصريه من حججك وبراهينك المنطقيه وعندها لا يكون امامي الا ان اضع الصوره كورقة ace اخيره انهي بها النقاش.
فدائما you need an ace in the whole وكانت تلك الصوره بمثابة ال ace خاصتي.
والحمد لله صدق ظني ووقع الاحتمال الاول قبل الثاني في الموضوعين فقمت بوضع الصوره.

اعلم انه شيئ غريب ولكنه مفيد في نفس الوقت ولكن انا كنت اريد اختبار اسلوبي في الدفاع عن وجهة نظري وما اؤمن به ولم اجد انسب من هذا الامتحان في موضعين لانفذ فيه هذا الاختبار.

هذا بالنسبه لسؤالك اختي.

تحياتي
ومرحبا بكي في اي وقت.

اخوكي

top ace
كلام منطقي ، ولكنه ادي لاستمرار النقاش فترة طويلة في حين انه كان يمكن ان ينتهي في لحظات .
على اي حال فالصورة دليل قوي لا يمكن المجادلة فيه على ان مصر تمتلك بالفعل هذا السلاح ، وتثبت انني كنت مخطئة هنا وانت كنت محق .

التعديل الأخير:

السلام عليكم
انا عايز اقول حاجه بس عارف ان الناس هتقولي اين مصدر كلامك
من حوالي سنه ونص
كنت بعمل بحث عن اسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط ووجدت رابط لموقع شارح امكانيات كل دوله بالتفصيل
الرابط عند مصر ذكر البرنامج الكيماوي والبيولوجي ده بشيء من التفصيل لكن المفاجأه عندما تكلم عن القدرات النوويه فقد قال فيما معناه
(ان في فترة الانهيار الروسي في منتصف التسعينات ما بين 1993 و1997 اختفت اعداد من الرؤووس النوويه في روسيه تقدر ما بين 3 الي سبع روؤس نوويه ويذكر التقرير ان نتائج التحقيقات الروسيه التي تمت في هذا الشأن بعد فترة توصلت الي تورط اجهزة المخابرات المصريه عن اختفاء هذه الروؤس وهو ما انكرته مصر رسميا بالطبع)
لما نيجي نربط هذا الكلام باثارة الرئيس مبارك1998 لموضوع ان مصر رفضت شراء قنبله نوويه في السوق السوداء كان مصدرها احدي جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق وان لم تتخلي اسرائيل عن السلاح النووي فان مصر لديها الامكانية لتملك السلاح النووي في حال قررت كذلك ...!!!!! فما معني هذا
وبعدين في اشياء كثيره غريبه ملهاش تفسير معين واضح ..مثلا
- زيارة رئيس اركان باكستان لمصر ومقابلة الرئيس المصري بعد اسبوع من فضيحة عبد القدير خان!!!! وهل حجم التعاون العسكري المصري الباكستاني كبيره لهذه الدرجه.
- وجود اثار يورانيوم عالي التخصيب في احد المواقع النوويه المصريه خلال تفتيش مفاجيء لمندوبي الوكالة الطاقه الذريه سنة 2003 والاغرب انه ثبت ان عمليات التخصيب ترجع للثمانينيات..!!!!!!!!
- هل يعقل ان كوريا الشماليه والتي كانت ولازالت مصر المورد الاساسي للتكنولوجيا المدعمه لبرماجها الصاروخيه تصل لصنع قنبله ذريه بدون تعاون تقني مع مصر خاصة ان مصر تملك اكبر هيكل نووي في العالم اي اكبر عدد علماء ذره في العالم وبيعملوا في كل البرامج النوويه السلميه والعسكريه لمعظم الدول النوويه.

علي فكره والله انا حاولت اوصل مرة تانيه لهذا لرابط لكن للاسف لم اجده وللعلم كان باللغه العربيه وكان يسمح بمشاركة القراء بالرأي والتعليق

السلام عليكم
انا عايز اقول حاجه بس عارف ان الناس هتقولي اين مصدر كلامك
من حوالي سنه ونص
كنت بعمل بحث عن اسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط ووجدت رابط لموقع شارح امكانيات كل دوله بالتفصيل
الرابط عند مصر ذكر البرنامج الكيماوي والبيولوجي ده بشيء من التفصيل لكن المفاجأه عندما تكلم عن القدرات النوويه فقد قال فيما معناه
(ان في فترة الانهيار الروسي في منتصف التسعينات ما بين 1993 و1997 اختفت اعداد من الرؤووس النوويه في روسيه تقدر ما بين 3 الي سبع روؤس نوويه ويذكر التقرير ان نتائج التحقيقات الروسيه التي تمت في هذا الشأن بعد فترة توصلت الي تورط اجهزة المخابرات المصريه عن اختفاء هذه الروؤس وهو ما انكرته مصر رسميا بالطبع)
لما نيجي نربط هذا الكلام باثارة الرئيس مبارك1998 لموضوع ان مصر رفضت شراء قنبله نوويه في السوق السوداء كان مصدرها احدي جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق وان لم تتخلي اسرائيل عن السلاح النووي فان مصر لديها الامكانية لتملك السلاح النووي في حال قررت كذلك ...!!!!! فما معني هذا
وبعدين في اشياء كثيره غريبه ملهاش تفسير معين واضح ..مثلا
- زيارة رئيس اركان باكستان لمصر ومقابلة الرئيس المصري بعد اسبوع من فضيحة عبد القدير خان!!!! وهل حجم التعاون العسكري المصري الباكستاني كبيره لهذه الدرجه.
- وجود اثار يورانيوم عالي التخصيب في احد المواقع النوويه المصريه خلال تفتيش مفاجيء لمندوبي الوكالة الطاقه الذريه سنة 2003 والاغرب انه ثبت ان عمليات التخصيب ترجع للثمانينيات..!!!!!!!!
- هل يعقل ان كوريا الشماليه والتي كانت ولازالت مصر المورد الاساسي للتكنولوجيا المدعمه لبرماجها الصاروخيه تصل لصنع قنبله ذريه بدون تعاون تقني مع مصر خاصة ان مصر تملك اكبر هيكل نووي في العالم اي اكبر عدد علماء ذره في العالم وبيعملوا في كل البرامج النوويه السلميه والعسكريه لمعظم الدول النوويه.

علي فكره والله انا حاولت اوصل مرة تانيه لهذا لرابط لكن للاسف لم اجده وللعلم كان باللغه العربيه وكان يسمح بمشاركة القراء بالرأي والتعليق

المعذرة يا اخي ولكن المصدر في هذه المسائل هام جدا ، وكلامك وحده لا يكفي ..

يا جماعه مع احترامى لكم جميعا لقد حصرتم تصوراتكم حول ضرب مباشر بالسلاح النووى عن طريق اسلحه عسكريه مثل توجيه ضربه لمصر من اسرائيل سواء بالطائرات او الغواصات او الصواريخ او حتى الدبابات وحصرتم الحرب بين مصر واسرائيل ولم تتوقعوا مثلا الحرب بين امريكا ومصر بأستخدام اسلحه غير تقليديه او محرمه دوليا فما هو الحل للتغلب على دوله بحجم امريكا وتكبيدها خسائر رهيبه مثلما فعلت بمصر مع الاسلحه النوويه او الكيماويه او الجرثوميه لا يوجد مسافات واغفلتم ان هناك ما يسمى بالحقائب النوويه التى يمكن ان تعبر الحدود كما تعبر المخدرات والاسلحه وتزرع فى قلب العاصمه او المنطقه المستهدفه بل يمكن زرع اكثر من حقيبه فى اكثر من ولايه ومكان مستهدف ولها نفس تأثير القنبله النوويه ونفس عدد الضحايا ويمكن شراء مثل هذة الحقائب من عصابات المافيا فى اوروبا الشرقيه وباكستان ( يقال ان مصر لديها من هذة الحقائب ما يكفل لها الرد فى المكان المناسب والزمن المناسب )، اما بالنسبه لمساحه مصر فأنها تتحمل حتى خمس او ست ضربات نوويه اما اسرائيل طبقا لمساحتها الجغرافيه فأنها ستفنى مع اول ضربه نوويه او جرثوميه او كيماويه من الجانب المصرى لان عوامل الجغرافيا وطبيعة الطقس ليسوا فى صالحها ، ولك ان تتخيل فقط اذا اعلت مصر عن توجيه ضربه كمياويه او جرثوميه للاسرائيل اقسم بالله العظيم ان نصف الشعب الاسرائيلى سيغادر اسرائيل فى غضون ساعتين والنصف الاخر سيموت بالسكته القلبيه جراء سماع الخبر نظرا لرعب اليهود من امكانيه تطبيق مصر لذه الضربه على ارض الواقع دون وجود انظمة ردع اسرائيليه حقيقيه تتمكن من ايقاف الضربه المصريه (كتائب حماس والقسام تستطيع بلوغ العمق الاسرائيلى بمجرد صواريخ الكاتيوشا فما بالك بالصواريخ المصريه ودانات المدافع المصريه المحمله بشحنات جرثوميه وكيماويه ) وحتى الملاجىء او السراديب فى دولة اسرائيل لا تقوى على الصمود فترات كبيره بدون تلوث جرثومى او كيماوى علاوه على تلوث التربه والمياه والهواء فى اسرائيل مما يهدد بفناء دولة اسرائيل نهائيا من سجل الاحياء مع البشر على كوكب الارض

استهدوا بالله ياجماعة
صلوا على النبى
اسرائيل ايه دى بس اللى هتزعلنا من بعض
علامات تعجب لاتنتهى !!!!!!

هل تظن ان اى رايس دولة يعرض عليه شراء نووى يرفض هذا امر لا يدخل العقل .
لابد انه اشتراها .

عودة
أعلى