هل تحتاج مصر الى اسلحة نووية بعد هذا؟

رد: هل تحتاج مصر الى اسلحة نووية بعد هذا؟

اخي هل لاحظت نقطة الربع قرن ؟؟؟
هذه عملية سمعناها وانتهت قبل ربع قرن ، اريد عمليات حدثت الان ردا على عشرات الانتهاكات الحالية ،، كما ان الشخص المسئول عنها تم سجنه من قبل دولته ومات بالسجن فيما يمكن ان تكون عملية اغتيال ....

الاختراق المصري فوق مفاعل ديمونة ليس من نصف قرن أخي الكريم ...

المشكله الحقيقيه هنا عند بعد اخوانا فىالمنتدى
يعتقدون انهم يعرفون كل شئ
لكنهم لا يعرفون الا ما تريد الحكومات ان يعرفوه
هذا كل مافى الامر

بالنسبة للسلاح الكيماوي ، فيمكن التصدي له عن طريق عمليات الانذار المبكر باماكن وجود الانتشار ومحاولة اخلائها ، وفي حالة فشل هذا فيكفي ان يقوم الشخص بالدخول لمكان مغلق واغلاق جميع المنافذ للهواء الخارجي او القيام باستخدام قناع واقي ، بالاضافة لقيام بغسل جسده باستمرار بالمياة .. الاسلحة الكيميائية تختلف في طبيعتها وقوتها ولذا فانت تجد ان بعض انواعها لا تحتاج للتصدي لها سوي قناع واقي ، بينما توجد انواع اخري تحتاج لازياء واقية متكاملة للنجاة منها ..
بالنسبة للاسلحة البيولوجية ، فنتيجة لطبيعتها نجدها مثل الامراض ، افضل وسيلة للقضاء عليها هي اكتشافها مبكرا وتلقي الشخص العلاج المضاد سريعا ، ولذا نجد ان اهم عامل في التصدي لهذا النوع من الاسلحة هو المستشفيات ، فيجب ان تتوفر لديها الخبرة المناسبة في التعامل معها ومعلومات كافية عنها وعن اعراضها وكيفية ووسائل علاجها ، فهذا وحده يضمن احتواء العدوي بسرعة قبل انتشارها ....

والاسرائيلين هيستمروا فى ارتداء القناع الواقى والاختباء فى الملاجىء لكام سنة ؟؟ تأثير القنابل الكيماوية ممكن انه يستمر لفترة طويلة جدا وبعدين الاسرائيلى هيقول فى نفسه ايه اللى يضمن لى انى اخرج ولا اتعرض للسحابة الكيماوية ولا اتعرض للسرطان يعنى الاسرائيلين هيكونوا فى ورطة وبالتالى اغلبهم هيقرر الهجرة وبالتالى دولة اسرائيل تنتهى وده اللى اسرائيل بتحاول انها تتفاداه من الاول وبالتالى لا تقحم نفسها فى حرب غير تقليدية مع مصر .

يمكن لاسرائيل استخدام الاسلحة النووية لضرب مناطق تواجد الصواريخ الاستراتيجية التى تملكها الدول المحيطة فهى الان اقدر من ايام حرب اكتوبر حيث لديها وسائل الايصال المختلفة وطبعا لديها التفوق الجوى حتى فى القتال يمكنها ان توقف اى طائرة استراتيجية قادمة اليها وقد قامت الولايات المتحدة بتدمير مواقع صواريخ سكود العراقية فمنعتهامن استخدامها

اخي مسالة الاختراق هذه لا يوجد مصدر واحد يؤكدها ، فكل ما لدينا هو اتهام اسرائيلي بدون اي ادلة على الاطلاق او اعتراف مصري وهذا لا يثبت شيئا ....

والاسرائيلين هيستمروا فى ارتداء القناع الواقى والاختباء فى الملاجىء لكام سنة ؟؟ تأثير القنابل الكيماوية ممكن انه يستمر لفترة طويلة جدا وبعدين الاسرائيلى هيقول فى نفسه ايه اللى يضمن لى انى اخرج ولا اتعرض للسحابة الكيماوية ولا اتعرض للسرطان يعنى الاسرائيلين هيكونوا فى ورطة وبالتالى اغلبهم هيقرر الهجرة وبالتالى دولة اسرائيل تنتهى وده اللى اسرائيل بتحاول انها تتفاداه من الاول وبالتالى لا تقحم نفسها فى حرب غير تقليدية مع مصر .
اخي الاسلحة الكيميائية والبيولوجية ليست كالنووية تستمر لفترة طويلة بالوجود ففي حالة النجاح في مواجهتها يمكن تنظيف اثارها في فترات قليلة للغاية وهذا تبعا لقدرات الدولة وخبرتها ونوع السلاح الذي تواجهه الدولة ...

المشكله الحقيقيه هنا عند بعد اخوانا فىالمنتدى
يعتقدون انهم يعرفون كل شئ
لكنهم لا يعرفون الا ما تريد الحكومات ان يعرفوه
هذا كل مافى الامر

المعذرة يا اخي ولكن هل تعرف انت امور اخري غير ما تعلنها الحكومات ؟؟؟؟

المعذرة يا اخي ولكن هل تعرف انت امور اخري غير ما تعلنها الحكومات ؟؟؟؟

لو كنت عرفتها ما كانت اسرار عسكريه
بس اى احد بيخدم فى الجيش بيعرف ان اللى فى حاجات تقال للعامه وحاجات لا تقال للعامه

لو كنت عرفتها ما كانت اسرار عسكريه
بس اى احد بيخدم فى الجيش بيعرف ان اللى فى حاجات تقال للعامه وحاجات لا تقال للعامه

وبما انها اسرار عسكرية ونحن لا نعرفها اذا فلا يمكننا التحدث عنها ، ولابد ان نتحدث في الامور المعلنة فقط ، ونتجاهل تلك التي تخفيها الدولة لعدم امكانية التحقق منها .. الا تعتقد هذا ؟؟؟

اخي مسالة الاختراق هذه لا يوجد مصدر واحد يؤكدها ، فكل ما لدينا هو اتهام اسرائيلي بدون اي ادلة على الاطلاق او اعتراف مصري وهذا لا يثبت شيئا ....

يعني انت مستني مصر تطلع وتقول اه بعتنا طيارة تجسس فوق إسرائيل ..

ساعتها هيكون موقفها ايه قدام المجتمع الدولي ... ؟؟

وأتمنى إنك تبطل أسلوب العند ده .. أنا حاسس إنك بتعند وخلاص .. عشان تحاول بكل الطرق تظهر مصر كدولة ضعيفة مهانه ..

في الآخر عايز أقول حاجة كمان

إنت عارف لو مسؤول إسرائلي طلع قال الكلام ده .. .ساعتها هيكون ردك ايه .. ؟؟

دول يهود ومن عادتهم الكذب :12[1]:

شكرا

وأتمنى إنك تبطل أسلوب العند ده .. أنا حاسس إنك بتعند وخلاص .. عشان تحاول بكل الطرق تظهر مصر كدولة ضعيفة مهانه ..

شكرا
عندك حق والله يا اخى انا ملاحظ منذ فتره هذا العضو يحاول العند بدون جدوى ولا اعرف ماذا يستفيد من هذا العند
مش عارف ده حقد على وطنى الحبيب ولا ايه
مع اننا عمرنا ما انتقدنا احد او غلطنا فيه مهما كان يفعل

التعديل الأخير:

شكرا

لست ادري لماذا قمت بالتركيز على نقطة عدم اعتراف مصر ونسيت نقطة عدم وجود دليل !!!
اسرائيل قالت ومصر انكرت ولا يوجد دليل ، اذا فمن المستحيل ان نعرف هل حدثت هذه العملية بالفعل ام لا ...

عندك حق والله يا اخى انا ملاحظ منذ فتره هذا العضو يحاول العند بدون جدوى ولا اعرف ماذا يستفيد من هذا العند
مش عارف ده حقد على وطنى الحبيب ولا ايه
مع اننا عمرنا ما انتقدنا احد او غلطنا فيه مهما كان يفعل

اذا فان لم اقم بالانشاد باسم مصر اكون احقد عليها ، تفكير غريب ..
المشكلة هنا هو ان الكثيرين يفكرون بمنطق من ليس معي فهو ضدي ...

اذا فان لم اقم بالانشاد باسم مصر اكون احقد عليها ، تفكير غريب ..
المشكلة هنا هو ان الكثيرين يفكرون بمنطق من ليس معي فهو ضدي ...
اخى الكريم انا لا افكر بهذا المنطق لكنك تعند فقط دون دليل تعند وتستمر مع العند الى ابعد الحدود
انا افسر هذا حقد
لان العند بدون دليل او سبب يعقل
يعتبر حقد

لا مانع من أن نتنقد ولكن بالعقل والمنطق وليس لإثبات وجهة نظر غير صحيحة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thefightingfalcon
حسنا يا أخي من صفات السلاح الكيماوي أنه لا بد له أن يكون آمن في النقل و ألا يظل في أرض المعركة لفترة أطول أو أقصر من الفترة التي يحدث أثره فيها لأنه غالبا ما كان يستخدم في تكتيكات المعارك لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها أو لكسر مقاومة القوات المعادية ...
فلو كان غاز لا بد ألا يكون ثقيلا لدرجة ألا تبدده الرياح و ألا يعلق في الأرض و يلوثها لكي لا يتأذى جنودي من جرائه أثناء سيطرتهم على الأرض التي ضربناها بالكيماوي .
إلا أنه إحقاقا للحق هناك الوسيط الكيماوي المسمى بالدايوكسين و هو من أشد المواد سمية على كوكب الأرض و بيقى في التربة لعقود و قادر على إبادة كافة أشكال الحياة بما فيها الحياة النباتية .

حسنا يا أخي من صفات السلاح الكيماوي أنه لا بد له أن يكون آمن في النقل و ألا يظل في أرض المعركة لفترة أطول أو أقصر من الفترة التي يحدث أثره فيها لأنه غالبا ما كان يستخدم في تكتيكات المعارك لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها أو لكسر مقاومة القوات المعادية ...
فلو كان غاز لا بد ألا يكون ثقيلا لدرجة ألا تبدده الرياح و ألا يعلق في الأرض و يلوثها لكي لا يتأذى جنودي من جرائه أثناء سيطرتهم على الأرض التي ضربناها بالكيماوي .
إلا أنه إحقاقا للحق هناك الوسيط الكيماوي المسمى بالدايوكسين و هو من أشد المواد سمية على كوكب الأرض و بيقى في التربة لعقود و قادر على إبادة كافة أشكال الحياة بما فيها الحياة النباتية .

حضرتك بالسطرين الاخيرين اثبت كلامى وهو ان فى انواع من الكيماوى ممكن انها تستمر لعقود مثل الدايوكسين يعنى لو ضربناه على الاسرائيلين وبكميات كبيرة هيكون تأثيره عليهم مدمر واللى هيكون محظوظ من الاسرائيلين ويفلت منه بالتأكيد هيهاجر ومش هيرجع تانى لارض الاوبئة اسرائيل وبالتأكيد ان الدايوكسين ده واللى زيه موجود عندنا ان شاء الله ...

لست ادري لماذا قمت بالتركيز على نقطة عدم اعتراف مصر ونسيت نقطة عدم وجود دليل !!!
اسرائيل قالت ومصر انكرت ولا يوجد دليل ، اذا فمن المستحيل ان نعرف هل حدثت هذه العملية بالفعل ام لا ...

أنا قلتها قبل كده " حتى لو الإسرائيليين اعترفوا بذلك هتقول إنهم يهود وكذابين "..

يا أخي الكريم ما مصلحة إسرائيل في أن تدعي على نفسها هذه الحادثة كذبا .. ؟

أتريد أن تهين كرامتها .. ؟؟ أتريد أن تحبط شعبها وجيشها .. ؟؟

أتمنى أن تجاوبني حتى أعلم ما إذا كنت تردي أن تتناقش بموضوعية ... أم تحاول إثبات بأي طريقة تمتلكها ( حتى لو تنافت مع العقل ) أن مصر دولة مهانة وذليلة وضعيفة ... ( وهي بالطبع عكس ذلك ..)

شكرا

ترجمة - أبو بكر خلاف

القدس المحتلة: نقلت صحيفة اسرائيلية عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها: إن مقاتلة مصرية اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي اليوم الاثنين فوق المنطقة التي يسيطر عليها جيش الاحتلال بقطاع غزة.

وأوضحت "يديعوت احرنوت " العبرية أن المقاتلات الإسرائيلية إنطلقت على الفور لاعتراض الطائرة المصرية وقامت بمحاصرتها حتى أعادتها إلى الاجواء المصرية .

وأضافت الصحيفة أن هذا الاختراق اجج من الوضع الخاص بمحور صلاح الدين "فيلادلفي" لدى القيادة الاسرائيلية، وزاد من الاتهامات للجانب المصري بالخروج عن التعهدات الامنية الخاصة بمعاهدة السلام واعداد القوات المصرية المفترض تواجدها على الحدود مع اسرائيل.

وأشارت الصحيفة أن القيادة الأمنية الإسرائيلية تعتزم مناقشة التجاوزات المصرية عن طريق قنوات الاتصال بين الجانبين، ويرجح المراقبون ان تكون العملية غير مقصودة وتمت بطريق الخطأ، خاصة وأن المعاهدات بين الدولتين لا تسمح بمثل هذه التجاوزات كما أن معاهدة كامب ديفيد التي وقعها الطرفان عام 1979 تنص على عدم وجود قوات هجومية مصرية قرب الحدود مع إسرائيل

ترجمة - أبو بكر خلاف

القدس المحتلة: نقلت صحيفة اسرائيلية عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها: إن مقاتلة مصرية اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي اليوم الاثنين فوق المنطقة التي يسيطر عليها جيش الاحتلال بقطاع غزة.

وأوضحت "يديعوت احرنوت " العبرية أن المقاتلات الإسرائيلية إنطلقت على الفور لاعتراض الطائرة المصرية وقامت بمحاصرتها حتى أعادتها إلى الاجواء المصرية .

وأضافت الصحيفة أن هذا الاختراق اجج من الوضع الخاص بمحور صلاح الدين "فيلادلفي" لدى القيادة الاسرائيلية، وزاد من الاتهامات للجانب المصري بالخروج عن التعهدات الامنية الخاصة بمعاهدة السلام واعداد القوات المصرية المفترض تواجدها على الحدود مع اسرائيل.

وأشارت الصحيفة أن القيادة الأمنية الإسرائيلية تعتزم مناقشة التجاوزات المصرية عن طريق قنوات الاتصال بين الجانبين، ويرجح المراقبون ان تكون العملية غير مقصودة وتمت بطريق الخطأ، خاصة وأن المعاهدات بين الدولتين لا تسمح بمثل هذه التجاوزات كما أن معاهدة كامب ديفيد التي وقعها الطرفان عام 1979 تنص على عدم وجود قوات هجومية مصرية قرب الحدود مع إسرائيل

خير دليل لكل الحاقدين

اخى الكريم انا لا افكر بهذا المنطق لكنك تعند فقط دون دليل تعند وتستمر مع العند الى ابعد الحدود
انا افسر هذا حقد
لان العند بدون دليل او سبب يعقل
يعتبر حقد

لا مانع من أن نتنقد ولكن بالعقل والمنطق وليس لإثبات وجهة نظر غير صحيحة

واين هو وجه العند في حديثي ؟؟
الاخ كان يتحدث عن طائرة تجسس مصرية فطالبته بالدليل على حدوث هذه العملية ....

عودة
أعلى