قمة هلسنكي بين ترمب وبوتين

ترامب مقاتل شرس لايكترث للاعلام ولا للحلفاء ولا للقيادات الحزبية

كل خطوات ترامب مفهومه ، الا تقاربه مع الروس والتصريحات التي اطلقها ماذا يريد من الروس ؟
 
كل هذه التغريدات من اعضاء في البرلمان والكونجرس وغيرهما من أجل كلام بالأول والأخير لا يودي ولا يجيب
واضح أن كثيرين يدورون الزلة على ترامب
ثانيا قبل إجتماع هنسلي بيوم فقط كان ترمب يوبخ حلفائه الأروبيين علنا بسبب تعاملهم مع روسيا الخصم اللدود لهم وما سمعنا أحد يتكلم
ثالثا ترمب ماشي في طريق وحده ولا همه أحد بالعالم
يوم يبوبخ ويحذر الأوربيين من روسيا واليوم اللي بعده يتفق مع الرئيس الروسي في عدد من الملفات وينكر بعض كلامه الموثق بالصوت والصورة هههههههههه لخم الدنيا كلها
 
ترامب مقاتل شرس لايكترث للاعلام ولا للحلفاء ولا للقيادات الحزبية

كل خطوات ترامب مفهومه ، الا تقاربه مع الروس والتصريحات التي اطلقها ماذا يريد من الروس ؟

حلف ضد التنين..والمكاسب الأخرى هامشية
 
كالعادة التكتيك اليهودي التقليدي.

قدم بيدقتين للاعلام يتلوان تصاريح معينة.. ثم ضع بينها تصريح سخيف ليهتم به الاعلام والناس.

الذي يهمنا من تصريحات هذين الذيلين هو حديثهما عن الارهاب الاسلامي وعن سوريا وعن أمن اسرائيل.


**

 
رويترز | الثلاثاء 2018.7

الإتحاد الأوروبي واليابان يوقعان إتفاق تجارة حرة واسع النطاق وسط مخاوف بشأن سياسات ترامب

الإتفاق التجاري الموقع يخلق أكبر منطقة إقتصادية مفتوحة في العالم في ظل مخاوف من إندلاع حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين

img-2017_12_08_17_24_58-1914.jpg


طوكيو (رويترز) - وقعت اليابان والاتحاد الأوروبي اتفاق تجارة حرة واسع النطاق اليوم الثلاثاء يأمل الطرفان في أن يقوم بدور معادل لقوى الحماية التجارية التي أطلقتها السياسات التجارية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويأتي الاتفاق التجاري الطموح، الذي يخلق أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم، في ظل مخاوف من أن حربا تجارية بين الولايات المتحدة والصين ستقلص دور التجارة الحرة في النظام الاقتصادي العالمي.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مؤتمر صحفي بعد مراسم التوقيع ”هناك مخاوف متزايدة بشأن الحماية التجارية، لكنني أريد أن تقود اليابان والاتحاد الأوروبي العالم عبر رفع راية التجارة الحرة“.

وفرضت الولايات المتحدة هذا الشهر رسوما نسبتها 25% على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار لخفض العجز التجاري الأمريكي مع الصين، وسرعان ما ردت الصين بزيادة رسوم على سلع أمريكية.

والاتفاق التجاري بين اليابان والاتحاد الأوروبي أيضا مؤشر على تغير العلاقات العالمية في الوقت الذي يُبعد فيه ترامب الولايات المتحدة عن حلفاء قدامى مثل الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وكندا.

وقال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، الذي يتحدث نيابة عن زعماء دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة، للصحفيين ”نبعث رسالة واضحة بأننا نقف ضد الحماية التجارية“.

ويُلغي الاتفاق رسوما جمركية يفرضها الاتحاد الأوروبي بنسبة 10% على السيارات اليابانية وأخرى بنسبة ثلاثة بالمئة يفرضها على معظم قطع غيار السيارات. كما سيُلغي الاتفاق رسوما جمركية تفرضها اليابان نسبتها نحو 30% أو أكثر على معظم الأجبان التي ينتجها الاتحاد الأوروبي ورسوما بنسبة 15% على النبيذ، ويسمح بالمشاركة في العطاءات العامة الكبيرة في اليابان.
 
وكالات

محللون إسرائيليون: صفقة ترامب وبوتين: سوريا مقابل أوكرانيا

بموجب هذه الصفقة، سيساعد بوتين واشنطن في حربها ضد إرهاب داعش والقاعدة، وفي الوقت نفسه يمنع تصعيداً خطيراً في الحيز السوري. وستعمل روسيا في هذه الجبهة، بين أمور أخرى، لمصلحة أمن إسرائيل وضمان حدودها في هضبة الجولان (المحتلة).

من وجهة نظر البيت الأبيض، هذا إنجاز مضاعف: ليس فقط أن موسكو تعهدت بضمان الإستقرار في إقليم نازف ومتخم بالعنف والتوتر، وبذلك تمكين الولايات المتحدة من أن تستكمل بأمان إنسحابها منه؛ إنما هذا التعهد يشمل بشكل واضح بذل جهد لدفع مصلحة أميركية مركزية في الشرق الأوسط، ألا وهي ضمان أمن الحليف الإسرائيلي في الجبهة الشمالية. هكذا تحولت إسرائيل إلى جزء مركزي من صفقة تبادل عالمية... وفي المقابل، تتقبل الولايات المتحدة نهائياً، وإن لم يكن بشكل رسمي معلن، ضم شبه جزيرة القرم (لروسيا) والعمليات الخاطفة ألتي نفذتها موسكو في شرق أوكرانيا.

تأثير بوتين على إيران، ورغبته أو قدرته على إخراجها من الأراضي السورية محدود، ولذلك فإن ثمة شكاً كبيراً ما إذا كان هذا المطلب لنتنياهو سيتحقق. وإبعاد إيران وحليفاتها، حزب الله والمليشيات الشيعية، إلى مسافة عشرات الكيلومترات عن حدود إسرائيل، سيتحقق على ما يبدو. لكن من سورية كلها، فهذا ليس مؤكداً.
 
التعديل الأخير:
كل من راهن على ترامب وقال سيجعل امريكا اقوى سيندم كثيرا .ترامب سيدمر امريكا بسياسته قد يكون عميل فعلا
 
صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: ترامب تحدى نصيحة مستشاريه فى التعامل بحزم مع بوتين

مسئولو الإدارة الأمريكية كانوا يأملون أن قمة ترامب وبوتين ستنتهى بشكل مختلف، بدون مؤتمر صحفى إستمر 46 دقيقة هاجم فيه ترامب FBI على أرض أجنبية وأشاد فيه بروسيا

قبل القمة، قدم المساعدون لترامب 100 صفحة من الإحاطات ألتى كانت تهدف إلى تبني موقف صارم إزاء بوتين، لكن الرئيس تجاهل أغلب ما جاء فيها، بحسب ما أفاد شخص مطلع على المناقشات رفض الكشف عن هويته، قال إن تصريحات ترامب كانت متناقضة تماماً مع الخطة

مصدر آخر: كل المحيطين بترامب كانوا يحثونه على تبنى موقف حازم من بوتين. وقبل القمة ، وغطى المستشارون مجموعة من القضايا بدءاً من ضم روسيا للقرم وحتى تدخلها فى الإنتخابات الأمريكية، لكن ترامب قرر التعامل مع القمة على طريقته

أداء ترامب بجوار بوتين فى القمة بدأ أشبه بجولة عبر أكثر نظرياته للمؤامرة إثارة للجدل وتغريداته المتعلقة بروسيا، فيما عدا أنه كان خارج الولايات المتحدة، وكان يقف على بعد قدم واحد فقط من بوتين، رئيس دولة هى واحدة من أكبر أعداء أمريكا الجيوسياسيين.
 
صحيفة "الغارديان" البريطانية: ترامب يظهر أنه يثق بعميل سابق فى الكى جي بي أكثر من الإستخبارات الأمريكية

ترامب كتب تغريدة قبل ساعات من الإجتماع أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا كانت فقيرة للغاية بسبب حماقة وغباء أمريكا، ليبرئ بذلك بوتين من سلوكه فى العقد الماضى

هذه الخطوة أكسبت بوتين نقاط إضافية قبل الدخول إلى قاعة مؤتمرات هلسنكى لأنه على الأقل ترامب إعترف بالذنب نيابة عن بلاده

منذ الدقيقة الأولى من مؤتمرهم الصحفى الذى إستمر 46 دقيقة، أذعن ترامب لبوتين، مما سمح للأخير بإجراء بيان طويل مطولاً يحدد معالم ما تمت مناقشته وما تم الإتفاق عليه – مثل الدخول فى حقبة جديدة من الإستخبارات العسكرية والتعاون السياسى والتجارى "الذي يتجاهل الحرب الباردة الثانية الناجمة عن تدخل روسيا فى أوكرانيا عام 2014"
 
التعديل الأخير:
رويترز

صادرات النفط الإيرانية قد تهبط بنحو الثلثين بنهاية العام نظراً للعقوبات الأمريكية الجديدة، وهو ما يضع أسواق الخام تحت ضغط كبير وسط إنقطاعات في الإمدادات من أنحاء أخرى في العالم
 
وكالات | وزارة الدفاع الروسية:

الوزارة مستعدة للتنفيذ العملي لإتفاقيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مجال الأمن الدولي، ألتي تم التوصل إليها خلال قمة هلسنكي

الوزارة مستعدة لمناقشة تمديد مدة إتفاقية "ستارت" مع الزملاء الأمريكيين، والتعاون في سوريا وغيرها من القضايا الراهنة

الوزارة مستعدة لتنشيط الإتصالات مع الزملاء الأمريكيين على مستوى هيئات الأركان العامة وغيرها من قنوات التواصل
 
يبون ترمب يدافع عن قضيتهم بالنيابة عنهم..لا..والبجاحة عندهم لا يريدون أن يدفعوا مستحقاتهم أو أن يساهموا اقتصاديا أو أن يتوقفوا عن دعم بوتن حتى:ROFLMAO:
اذا قالوا لك ترمب بدا ضعيفا فاعلم أن الأمر هو العكس.

مدري ليش حالهم يذكني بناس:unsure:
نحن أمريكا الشرق الاوسط ;)

سبحان الله تغير سعودي وامريكي في التعامل مع محيطه النذل ..

لقد فهما أنهما دللوهم كثيرا ..
 
وكالات | في رد فعل قوي علي الاداء الهزيل للرئيس الامريكي دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي أمس, شنت الصحف الأمريكية حملة هجوم شديدة تتهم ترامب بالضعف والتخاذل والظهور بمظهر التابع الخاضع للروس .

وأستنكرت الصحف الامريكية انحياز ترامب لتصريحات بوتين التي نفي فيها تدخل بلاده في الانتخابات الرئاسية وتقليله من اهميه تحريات المخابرات الأمريكية واجهزة الامن الاخري في الولايات المتحدة .

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر باعتباره الموقع المفضل للرئيس الامرلايكي بالصور المركبة التي تعبر عن السخط بسبب خضوع ترامب واستكانته امام بوتين وتساءلت عن السبب وراء تخلي ترامب عن رغبته في السيطرة والاتيان بحركات تبدو عفوية ولكنها تضع ضيوفه في مواقف محرجه كما حدث خلال لقائه مع الرئيس الفرنسي ماكرون والمستشارة الالمانية ميركل وملكة بريطانيا .

واكد تقرير نشر علي الموقع الالكتروني للديلي ميل البريطانية ان الشكوك حول امتلاك روسيا معلومات مشينة عن الرئيس ترامب تبتزه بها لم يعد محل شك بعد الآن.

images

images

images

images

trump-in-putins-pocket.jpg

213080_600.jpg

DiUFQc8WAAABrDn.jpg:small

DiT9jr0VMAAyIDI.jpg:small

%D8%AA%D8%B122.jpg

%D8%AA%D8%B111.jpg

%D8%AA%D8%B17.jpg

%D8%AA%D8%B16.jpg
 
التعديل الأخير:
وكالات | ترامب في تغريدة على تويتر : الإجتماع مع بوتين كان أفضل من الإجتماع مع قادة الناتو
 
وكالات | عاجل - رئيس مجلس النواب الأمريكي السيناتور الجمهوري بول رايان:

من الواضح أن روسيا تدخلت في الإنتخابات الأمريكية

مستعدون للنظر في فرض مزيد من العقوبات على روسيا

cropped_7876740_1470979466.jpg
 
التعديل الأخير:
وكالات | صندوق النقد الدولي محذراً: حرب ترامب التجارية ستكبد الإقتصاد العالمي خسارة 430 مليار دولار

حذر صندوق النقد الدولي من أن تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وبقية العالم قد يكلف الاقتصاد العالمي 430 مليار دولار، في حين أن أمريكا "معرضة بشكل خاص" لحرب تعريفة جمركية متصاعدة.

وفي توبيخ لدونالد ترامب، قالت المنظمة التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، إن التهديدات الحالية التي تفرضها الولايات المتحدة وشركائها التجاريين قد تؤدي إلى خفض النمو العالمي بنسبة تصل إلى 0.5% بحلول عام 2020، أو ما يعادل 430 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي في جميع أنحاء العالم.

يُشار إن ترامب رفع المخاطر في نزاعه التجاري المتصاعد مع الصين الأسبوع الماضي باقتراح 10% من الرسوم الجمركية على 200 مليار دولار من السلع الصينية التي دخلت البلاد، إضافة إلى 34 مليار دولار من الرسوم الجمركية التي فرضت رسميا على بكين في بداية الشهر. وسارعت الحكومة الصينية التي ردت على أول موجة من التعريفات الجمركية الأمريكية بتدابير مماثلة إلى التحذير من المزيد من الانتقام أمس الاثنين.
 
وكالات | ترامب في تغريدة له على تويتر:

حظيت بإجتماع رائع مع قادة الدول الأعضاء في حلف"الناتو" بالعاصمة البلجيكية بروكسل نهاية الأسبوع الماضى


حلف "الناتو" كان ضعيفاً وأصبح الآن أقوى مرة آخرى بفضل جهودي وحدي

أعضاء الحلف دفعوا أكثر من 33 مليار دولار أمريكى وسيدفعون مئات الملايين من الدولارات فى المستقبل وهذا خبر سيء لروسيا
 
وكالات | كيري: ترامب إستسلم لبوتين كلياً

وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، جون كيري, في بيان على توتير:

لقد عملت في الشؤون العامة لمدة 6 عقود، ولم يسبق أن رأيت رئيساً أمريكياً يفعل أو يقول ما أقدم عليه الرئيس ترامب أمس، فهذا شيء مؤسف لا يمكن الدفاع عنه

المشكلة لا تكمن في لقاء أحد الخصوم، فقد عقدت العديد من الاجتماعات مع روسيا، وكان الكثير منها بناءً لأمريكا، فحتى لو كانت لدينا خلافات عميقة، فهذه هي الدبلوماسية

الرئيس ترامب إستسلم لتضليل بوتين بخصوص الهجمات على الديمقراطية الأمريكية - مشيراً إلى تصريح ترامب أثناء لقائه بوتين، الذي قال فيه "إنه لا يرى أي سبب لتدخل روسيا في إنتخاباتنا"

تصريحات ترامب ليست كلمات رئيس يحمل قضية أمريكا إلى العالم، فكيف يمكن أن يهتم بأوروبا أو بسوريا، ويفهم نهج بوتين المعروف جيداً بمهاجمته للديمقراطيات من أجل تعزيز مصالحه

DPy4g7MX4AULR96.jpg

هذا الحقير اهدى لافروف بطاطا بدل ان يقاطعه على غزو اوكرانيا ثم يأتي ويوزع الاتهامات

gal.Kerry-potatoes-Lavrov-422x280.jpg

u1_3.jpg

17475526528_5646dd8c1d_o.jpg


كيري يهدي لافروف "بطاطا".. والسبب غامض

 
أول مره أشوف هالصور ..:unsure:


شالسالفه أخوي مراقب ممكن تعطينا الزبده عنها :rolleyes:


في مكالمه هاتفيه بين كيري ولافروف قال لافروف ياولد انا مشتهي بطاطس ولاية ايداهو قال كيري انت أمر وحنا نطامر

وجابها لعمه مع ابتسامه واسعه
 
عودة
أعلى