قمة هلسنكي بين ترمب وبوتين

ترامب اخطا خطأ كبير بدعم بوتن على حساب استخباراته
اخطا عندما لام امريكا على العلاقات الروسية الأمريكية

اخطاء ستكلفة الدعم الجمهوري و ممكن جدا ولاية ثانية

اخطاء ستكلف الحزب الجمهوري فى الانتخابات شهر 11 الحالي و ربما يعود الديمقراطيين للسيطرة على الاغلبية
اما ان يتبرء الحزب الجمهوري من ترامب او ان يتجرع سم الخسارة و يتلقي ضربات قاسية حتى فى انتخابات 2020
البعض بدا يطلق عليه مسمي حزب بوتين
 
بوتين لقناة فوكس نيوز الأمريكية:

أبلغت ترامب بإستعداد روسيا لتمديد معاهدة الحد من الأسلحة الإستراتيجية النووية (ستارت) ألتى ينقضى أجلها عام 2021. لكن علينا أولاً الإتفاق على التفاصيل، لأن لدينا بعض الأسئلة لشركائنا الأمريكيين. نعتقد أنهم ليسوا ملتزمين تمام الإلتزام بالمعاهدة، لكن الخبراء هم الذين يحددون ذلك.
 
وكالة الصحافة الفرنسية - الثلاثاء 2018.7.17

الإتحاد الاوروبي واليابان على وشك إبرام إتفاق تجاري "تاريخي" في مواجهة ترامب

يصل قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إلى طوكيو حيث سيوقعون اتفاق تبادل حر وصف بأنه "تاريخي" سيكون بمثابة بادرة بمواجهة الحمائية التي ينتهجها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويأتي رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إلى اليابان قادمين من الصين حيث شاركا في القمة الأوروبية الصينية العشرين بالهدف ذاته وهو رص الصفوف في مواجهة ترامب.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس سكيناس إن الاتفاق مع اليابان الذي يأتي توقيعه بعد محادثات بدأت عام 2013، هو اتفاق "تاريخي" و"أهم اتفاق فاوض عليه الاتحاد الأوروبي حتى الآن".

وينص اتفاق التبادل الحر بين اليابان والاتحاد الأوروبي (جيفتا) على إقامة منطقة تبادل حر تشمل حوالى ثلث إجمالي الناتج الداخلي العالمي.
 
بوتين لقناة فوكس نيوز الأمريكية:

العلاقات الروسية الأميركية يجب ألا تكون "رهينة" التحقيق الذي يجريه المدعي الأميركي الخاص، روبرت مولر، بهذا الشأن

من الواضح جداً بالنسبة إليّ أن الأمر يتعلق فقط بصراع سياسي داخلي في الولايات المتحدة

ترامب شخص كفؤ بشكل جيد، يعرف المادة، يستمع ويأخذ بالحجج

في بعض المسائل يتشبث برأيه - معطيا مثالاً على ذلك قرار ترامب الإنسحاب من الإتفاق النووي مع إيران

الجميع يعتقدون أنه رجل أعمال حصراً. أنا لا أعتقد أن الأمر كذلك، لأنه فعلياً رجل سياسة الآن

ترامب يعرف كيف يستمع، وينصت لما يريده الناخب والرأي العام منه، وهو يقوم بعمل جيد في هذا الشأن

موعد إجتماعي المقبل مع ترامب لم يتم تحديده، لكن قد نلتقي خلال مناسبة في آسيا أو خلال قمة العشرين في الأرجنتين
 
رويترز | تفاصيل حول إعتقال الجاسوسة الروسية في واشنطن

1-1164742.jpg

974173593.jpg


قالت وزارة العدل الأمريكية إن السلطات ألقت القبض على ماريا بوتينا، التي درست في الجامعة الأميركية بواشنطن وأسست جماعة الحق في حمل السلاح (رايت تو بير آرمز) الروسية المدافعة عن حمل السلاح، يوم الأحد واتهمتها بالعمل بتوجيه من مسؤول رفيع المستوى في البنك المركزي الروسي يخضع لعقوبات فرضها عليه مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية. ولم تذكر سجلات المحكمة اسم المسؤول.

وظهرت بوتينا في عدة صور على صفحتها على فيسبوك مع ألكسندر تورشين، نائب رئيس البنك المركزي الروسي الذي فرضت عليه وزارة الخزانة الأميركية عقوبات في أبريل نيسان. وأبلغ شخص مطلع على القضية رويترز بأن بوتينا عملت مساعدة له. وتحدثت وسائل إعلام أخرى عن علاقة عمل بين بوتينا وتورشين.

وقال روبرت دريسكول محامي بوتينا إنها ليست عميلة روسية وإنها تتعاون مع السلطات الأميركية وسبق لها حضور جلسة مغلقة اللجنة المختارة من المجلس الشيوخ بشأن المخابرات. وأضاف أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) داهم شقتها في أبريل نيسان. وتابع قائلا "السيدة بوتينا تعتزم الدفاع عن حقوقها بقوة وتتطلع لتبرئة ساحتها".

وقالت وزارة العدل إن بوتينا عملت مع مواطنين أميركيين لم تسمهما ومسؤول روسي لمحاولة التأثير على السياسات الأميركية واختراق منظمة أميركية مدافعة عن حمل الأسلحة.
ولم تأت الشكوى على ذكر اسم الجماعة، بيد أن الصور المنشورة على صحفتها على فيسبوك أظهرت أنها حضرت فعاليات رعتها الجمعية الوطنية للبنادق. ولم يرد متحدث باسم الجمعية على طلبات للتعليق.

وجاء في الشكوى أن بوتينا رتبت مآدب عشاء في واشنطن ومدينة نيويورك وحاولت إقامة علاقات مع ساسة أميركيين لإنشاء "قنوات اتصال خلفية" بهدف "اختراق منظومة صنع القرارات الوطنية في الولايات المتحدة". ولم تذكر الشكوى حملة ترامب لانتخابات الرئاسة التي تثور مزاعم عن تواطؤها مع روسيا.

وأفاد المصدر الذي قال إن بوتينا عملت مع تورشين بأنها مؤيدة لترامب، وكانت قد تباهت في حفلات بواشنطن بأن بمقدورها استغلال صلاتها السياسية للمساعدة في تمكين أشخاص من الحصول على وظائف في إدارته بعد الانتخابات.

وقدمت بوتينا عرضا، راجعته رويترز، ضمن مشروع بحثي بالجامعة الأميركية في الثامن من ديسمبر كانون الأول 2016 تحت عنوان "ما هي السياسة الخارجية التي قد يتبناها الرئيس ترامب تجاه روسيا؟" وأوردت عددا من الأهداف السياسية الرئيسية لروسيا.

وقالت وزارة العدل إنه صدر أمر باحتجاز بوتينا لحين تحديد جلسة إجرائية الأربعاء.
 
نحن لسنا بهذا الضعف واتفاقهم جيد جدا لنا
مصر اقتصادها ضعيف ليبيا مفككه سوريا مدمره العراق مسيطر عليه اتباع ايران ما فيه قادر على التصدي غير السعودية والامارات وهم مشغولون بتلك الازمات بالاضافة لليمن ومؤامرات قطر الموضوع صعب لا تقول ماهو صعب واتفاقهم ما اقول انه ضدنا ولا لمصلحتنا انا اسال
 
وكالات

زعيم المعارضة الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، في تغريدة على تويتر:

مسألة وحيدة لا تحمد عقباها تطرح الآن على البيت الأبيض: ما الذي يدفع الرئيس ترامب لتغليب مصالح روسيا على مصالح الولايات المتحدة؟

سيستمر ملايين الأمريكيين بالتساؤل عما إذا كان التفسير الوحيد لهذا التصرف الخطير هو إحتمال إمتلاك الرئيس بوتين معلومات تؤذي الرئيس ترامب
 
لكن بوتين ذكر فى المؤتمر الصحفي بأنه اخبر ترامب ان ايران ملتزمة و برنامجها مراقب
و ترامب لم يتطرق للعقوبات على ايران او حظر نفطي فى المؤتمر الصحفي
لان العقوبات قيد التنفيذ وموضوع منتهي
مثل ما القرم قضية مغلقة بالنسبة لبوتين
 
وكالات | كيري: ترامب إستسلم لبوتين كلياً

وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، جون كيري, في بيان على توتير:

لقد عملت في الشؤون العامة لمدة 6 عقود، ولم يسبق أن رأيت رئيساً أمريكياً يفعل أو يقول ما أقدم عليه الرئيس ترامب أمس، فهذا شيء مؤسف لا يمكن الدفاع عنه

المشكلة لا تكمن في لقاء أحد الخصوم، فقد عقدت العديد من الاجتماعات مع روسيا، وكان الكثير منها بناءً لأمريكا، فحتى لو كانت لدينا خلافات عميقة، فهذه هي الدبلوماسية

الرئيس ترامب إستسلم لتضليل بوتين بخصوص الهجمات على الديمقراطية الأمريكية - مشيراً إلى تصريح ترامب أثناء لقائه بوتين، الذي قال فيه "إنه لا يرى أي سبب لتدخل روسيا في إنتخاباتنا"

تصريحات ترامب ليست كلمات رئيس يحمل قضية أمريكا إلى العالم، فكيف يمكن أن يهتم بأوروبا أو بسوريا، ويفهم نهج بوتين المعروف جيداً بمهاجمته للديمقراطيات من أجل تعزيز مصالحه

DPy4g7MX4AULR96.jpg
 
لان العقوبات قيد التنفيذ وموضوع منتهي
مثل ما القرم قضية مغلقة بالنسبة لبوتين

اتفاقهم ليس من صالحنا لسبب بسيط ، ترامب يتبنى الموقف الروسي و هذا كان جلى عندما اصطف فى صف بوتين فى مواجهة الاستخبارات و الاجهزة الامنية الامريكية
لا ندرى حقيقة على اى شي اتفق ترامب مع بوتين حول سوريا خاصة اذا ما علمنا موقف روسيا المتوافق مع ايران
 
ACSszfFCO6hJs9le4dvFEGhXmzUd745QSmJ0utJO3g=s88-mo-c-c0xffffffff-rj-k-no
مطر من الإدانات ينهمر على ترامب "الخائن" بسبب وقوفه في صف بوتين

 
صحيفة "برلينر مورغنبوست" الألمانية: ترامب بنرجسيته وسذاجته قدّم ضعف الغرب لبوتين على طبق من فضة

ترامب نفسه يعتقد، بنرجسية خطيرة وساذجة، أنه منقذ للعالم، وله "شغف بالمستبدين"، لذلك إرتكب مع بوتين نفس الخطأ الذي وقع فيه مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ –أون، إذ أن ترامب أخذ أقوالهم ووعودهم في ظاهرها وعلى عواهنها، رغم غياب أي أدلة ملموسة أو مكتوبة لهذه الإتفاقات، تؤكد إعتزامهم الإلتزام بها.

ترامب مع "مساره الجارف" ضد الإتحاد الأوروبي، و حديثه بروح فيل في متجر صيني بشأن الناتو"، "سلّم بوتين ما كان يبحث عنه عبثاً لسنوات: "ضعف الغرب". ولهذا السبب أصبح زعيم الكرملين هو الفائز الأول في قمة هلسنكي وبها.

هذا الإجتماع الروسي-الأمريكي سيدخل كتب التاريخ "كتآخي إستعراضي كبير".
 
التعديل الأخير:
صحيفة "برلينر مورغنبوست" الألمانية:

لا يزال لغزاً، كيف يتعين على الولايات المتحدة وروسيا توحيد جهودهما في سوريا؟ فبينما يريد ترامب الضغط على إيران بسبب ضعضعتها الإستقرار في المنطقة - على سبيل المثال ، ودفعها لمغادرة سوريا، يحتاج بوتين للحرس الثوري الإيراني والمليشيات الشيعية لدعم موقف الأسد.

أمّا بالنسبة للأزمة الأوكرانية ونزع الأسلحة النووية, فلم يُسمع من إجتماع هلسنكي سوى نداءات كلامية، لا تقتر بأي خطوات ملموسة.
 
صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: ترامب خرج عن مبادئ الرؤساء الأميركيين وأفكاره متطرفة

الجمهوريين والديمقراطيين في الولايات المتحدة متفقون منذ نهاية الحرب العالمية الثانية على مبادئ في السياسة الخارجية وهو دعم شبكة من الحلفاء في العالم وتحقيق الضمانات الأمنية للولايات المتحدة.

أما الرئيس ترامب فقد خرج عن هذه المبادئ، وهو ما جعل منتقديه يصفون مواقفه بأنها غير سليمة.

ترتكز سياسات ترامب على مفاهيم جديدة من بينها تقديم الإقتصاد على كل شيء، وتفضيله التعامل الثنائي مع الدول بدل الخضوع للمؤسسات الدولية ألتي يراها عائقاً لمشاريعه وأفكاره. ترامب لا يعير إهتماما كبيراً للقيم التي دأبت الإدارة الأمريكية على رفعها وترقيتها، ويقدم عليها الثقافة، فهو لا يؤمن بالقيم العالمية، بل يميل إلى التعامل وفق ما تقتضيه مصلحة بلاده.

أفكار ترامب ليست فقط سيئة وإنما خطيرة أيضاً، ومشبوهة أخلاقياً، فالولايات المتحدة بحاجة إلى حلفاء, والإعتماد على مبدأ المصلحة المتغيرة يشجع روسيا والصين على توسيع نفوذهما.
 
وكالات | نقلاً عن ترامب عما يمكن أن يحدث لو كان لدى روسيا "مستمسكات" ضده: لو كانت توجد هذه لديهم، لوجدت طريقها إلى العلن ولأصبحت في متناول العامة. الرئيس بوتين وصف هذه المزاعم ب"الهراء".
 
المشكلة ان موضوع حديث ترامب عن ان مخابرات بلده وبعض الجهات الامريكية هي المسئولة عن سوء العلاقات الامريكية الروسية طغت على ماهو اهم منها
 
وكالات | كيري: ترامب إستسلم لبوتين كلياً

وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، جون كيري, في بيان على توتير:

لقد عملت في الشؤون العامة لمدة 6 عقود، ولم يسبق أن رأيت رئيساً أمريكياً يفعل أو يقول ما أقدم عليه الرئيس ترامب أمس، فهذا شيء مؤسف لا يمكن الدفاع عنه

المشكلة لا تكمن في لقاء أحد الخصوم، فقد عقدت العديد من الاجتماعات مع روسيا، وكان الكثير منها بناءً لأمريكا، فحتى لو كانت لدينا خلافات عميقة، فهذه هي الدبلوماسية

الرئيس ترامب إستسلم لتضليل بوتين بخصوص الهجمات على الديمقراطية الأمريكية - مشيراً إلى تصريح ترامب أثناء لقائه بوتين، الذي قال فيه "إنه لا يرى أي سبب لتدخل روسيا في إنتخاباتنا"

تصريحات ترامب ليست كلمات رئيس يحمل قضية أمريكا إلى العالم، فكيف يمكن أن يهتم بأوروبا أو بسوريا، ويفهم نهج بوتين المعروف جيداً بمهاجمته للديمقراطيات من أجل تعزيز مصالحه

DPy4g7MX4AULR96.jpg
لك ان تتخيل ان الرجل المصرح بهذا الكلام هو من رضخ لايران واعطاهم حق امتلاك النووي بعد ان اسرو بحارتهم واذلوهم ونشروا الارهاب في المنطقة
ومع ذلك يطلع يتشدق علينا
الحقيقة ان الرئيس ترمب كان كريم معه وما اعتقله بعد محاولة ابقاء الاتفاق النووي حي بعد مغادرته الادارة الامريكية وهذا ما يمنعه القانون الامريكي حيث ان الادارة السابقة ليس لها حق ان تتدخل بالادارة الحالية
 
وكالات | وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم, منتقدة الرئيس الأمريكي ترامب في قمة هلسنكي:

الجانب الأمريكي لم يقل شيئاً حول ضم روسيا القرم بشكل غير شرعي

ترامب لم يوجه أي إنتقاد لروسيا خلال اللقاء.. نؤيد خفض حدة التوتر المتصاعد من خلال الحوار، لكن للأسف لم يتم طرح أي مشكلة خلال هذا الإجتماع
________


وزير الخارجية السويد الأسبق كارل بيلدت:

ترامب بدا ضعيفاً لدرجة مقلقة أمام بوتين، بينما ظهر بوتين متمكناً من كل شيء

ترامب لم يوجه أي إنتقاد حيال السياسة الروسية، ولم يتفوه بكلمة بشأن أوكرانيا، ولا يوجد شيء بخصوص الوضع في سوريا
 
المشكلة ان موضوع حديث ترامب عن ان مخابرات بلده وبعض الجهات الامريكية هي المسئولة عن سوء العلاقات الامريكية الروسية طغت على ماهو اهم منها
اعلام اليسار الزبال مهما يفعل ترمب بينتدقدونه من بداية رئاسته الى الان شغلتهم هو يهاجمون على اللي تسوى واللي ما تسوى
انا ما همني كل هذا الواضح ان هناك صفقة امريكية روسية انسحاب الامريكان من سوريا مقابل انسحاب الايرانيين ومليشياتهم لننتظر ونرى
 
عودة
أعلى أسفل