قمة هلسنكي بين ترمب وبوتين

وكالات

عاجل | وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي: لا شك لدى أجهزة إستخباراتنا في تدخل روسيا بإنتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016

عاجل | وزير الأمن الداخلي الأمريكي: علينا الإستعداد لمحاولة تدخل روسية بإنتخابات التجديد النصفي للكونغرس نوفمبر المقبل

527041_900.jpg
 
التعديل الأخير:
يرحم ايامك يا ريجان



يا سلام على البرابقندا يا فراس..في تلك الأيام كانت الشيوعية في قوة والان هي مندحة تماما ولن تعود. بوتن الان رأسمالي والحرب عليه ليست هي الأولوية. التحالف معه الان ربما فاق ضرورة التحالف معه في العالمية الثانية فالخطر هنا لطيف لا يكاد يراه أحد وإن رآه لا يهتم.


من ناحية أخرى: ريغن يذكرني بناصر حصل في وقته دمار هائل ومع ذلك لا يزال أيقونة عند الأمريكيين. وجه كل أمريكا إلى حرب الشيوعية ففي عهده حسب علمي زاد الديون وضعفت الصحة والتعليم والاقتصاد وكثرت البطالة وظاهرة المشردين.

بوتن بالنسبة إليكم مرحلة ضرورية ولو كانت أجهزتكم التي هزأها ترمب وطنية فعلا لما عرضت ملفاتها مثل الاختراق والجواسيس قبل قمة ترمب بوتن ليفسدوها وليزيدوا امتعاض الشارع الأمريكي.

لم أر منكم حربا على رئيس كرئيسكم هذا ولا حتى على اوباما الذي مرغ امبراطوريتكم فس التراب..!!! لم لم تثيرروا ضجة مماثلة عندما شاهدتم كرامة بلدكم تهان ومن من؟! من الملالي الإرهابيين'!!'
 
يا سلام على البرابقندا يا فراس..في تلك الأيام كانت الشيوعية في قوة والان هي مندحة تماما ولن تعود. بوتن الان رأسمالي والحرب عليه ليست هي الأولوية. التحالف معه الان ربما فاق ضرورة التحالف معه في العالمية الثانية فالخطر هنا لطيف لا يكاد يراه أحد وإن رآه لا يهتم.


من ناحية أخرى: ريغن يذكرني بناصر حصل في وقته دمار هائل ومع ذلك لا يزال أيقونة عند الأمريكيين. وجه كل أمريكا إلى حرب الشيوعية ففي عهده حسب علمي زاد الديون وضعفت الصحة والتعليم والاقتصاد وكثرت البطالة وظاهرة المشردين.

بوتن بالنسبة إليكم مرحلة ضرورية ولو كانت أجهزتكم التي هزأها ترمب وطنية فعلا لما عرضت ملفاتها مثل الاختراق والجواسيس قبل قمة ترمب بوتن ليفسدوها وليزيدوا امتعاض الشارع الأمريكي.

لم أر منكم حربا على رئيس كرئيسكم هذا ولا حتى على اوباما الذي مرغ امبراطوريتكم فس التراب..!!! لم لم تثيرروا ضجة مماثلة عندما شاهدتم كرامة بلدكم تهان ومن من؟! من الملالي الإرهابيين'!!'

ترامب رغم رضاي عن بعض قراراته الا انه اتخذ بعض القرارات الكارثية

دعم رئيس دولة أجنبية ضد دولته ثم الكذب بشكل سخيف و علني would and wouldn't
تحميل دولته مسؤولية سوء العلاقات مع روسيا
اهانه حلفاءه والتقليل و احترام الدول الدكتاتورية

ترامب بشكل مبسط يخالف كل شي بنيت عليه الولايات المتحدة

ثم الاقتصاد و انت تعلم أن السياسات الاقتصادية تأخذ وقت وليست فورية كالسياسات المالية. ما يحدث اليوم بالاقتصاد الأمريكي،بطالة منخفضة و نمو اقتصادي و غيره هو ناتج سياسات أوباما الاقتصادية. تريد أن ترى نتائج سياسات ترامب فالننتظر ٣ او اربع سنوات.
 
ترامب مقاتل شرس لايكترث للاعلام ولا للحلفاء ولا للقيادات الحزبية

كل خطوات ترامب مفهومه ، الا تقاربه مع الروس والتصريحات التي اطلقها ماذا يريد من الروس ؟
تأخير الفوضى قليلا
 
وكالات | مدير الإستخبارات الوطنية الأمريكية دان كوتس:

لا أعرف ما الذي دار بين ترمب وبوتين في اللقاء المغلق

لا أستبعد قيام بوتين بتسجيل اللقاء المنفرد مع ترمب

لو أستشارني ترمب بخصوص اللقاء المنفرد مع بوتين لنصحته بعقده بطريقة أخرى

روسيا تشكل أكبر تهديد إلكتروني لنا

441-34-660x330.jpg
 
وكالات

عاجل | البيت الأبيض: الرئيس ترامب طلب من مستشار الأمن القومي دعوة الرئيس الروسي بوتين لزيارة واشنطن في الخريف لعقد قمة ثانية بينهما
 
التعديل الأخير:
وكالات

ترامب مهاجماً الإتحاد الاوروبي في تغريدة بسبب فرضه غرامة قياسية بقيمة 4,3 مليار يورو على شركة «غوغل» بتهمة الإحتكار في إستخدام أنظمة أندرويد الخاصة بالهواتف والألواح المحمولة..

"الإتحاد الاوروبي فرض غرامة ب5 مليار دولار على إحدى أكبر شركاتنا، غوغل. لقد إستغلوا فعلاً الولايات المتحدة، لكن ذلك لن يستمر"
 
وكالات

ترامب ينتقد علناً السياسة النقدية للإحتياطي الفدرالي

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب علناً مساء أمس الخميس السياسة النقدية لمجلس الإحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي في الولايات المتحدة)، في موقف نادر يستهدف فيه البيت الابيض البنك المركزي الذي يتمتع بإستقلالية.

وقال ترامب في مقابلة مع محطة "سي ان بي سي" ستُبث بالكامل الجمعة "أنا غير راض" عن السياسة النقدية التي ترفع أسعار الفائدة تدريجيا "ولكن في الوقت نفسه، أتركهم يفعلون ما يعتقدون أنه الأفضل".

وأكّد ترامب أنه اختار "رجلا جيدا جدا" لرئاسة الاحتياطي الفدرالي هو جيروم باول الذي خلف جانيت يلين، لكنه شدد على انه غير منبهر بسياسته النقدية.

وقال "لاننا نشهد نموا، يريدون ان يرفعوا مرة اخرى اسعار الفائدة. وهذا غير مرض بالنسبة إلي".

كذلك ندد ترامب بارتفاع الدولار، وقال "انظروا الى اليورو، انه يتراجع! والصين عملتها تنخفض سريعا. هذا يضعنا في وضع غير ملائم".

ومن خلال هذه التصريحات، يكون ترامب قد خرق مرة أخرى العرف السائد بأن يحترم الرئيس الاميركي استقلالية قرارات الاحتياطي الفدرالي.

ومن النادر جدا أن يُعارض الرئيس علناً خيارات المصرف المركزي.
 
التعديل الأخير:
رويترز

الدولار يتراجع من أعلى مستوى له في عام بعد تصريحات ترامب

تراجع الدولار الأمريكي أمس الخميس، من أعلى مستوى له في عام بعد أن عبر الرئيس دونالد ترامب عن القلق بشأن قوة العملة والزيادات في أسعار الفائدة التي أجراها مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتخلت العملة الخضراء أيضاً عن بعض مكاسبها أمام اليوان الصيني الذي هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى في عام مقابل الدولار.
 
وكالات

زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور تشاك شومر في بيان:

على الرئيس دونالد ترامب ألا يلتقي الرئيس الروسي بوتين في إجتماع ثنائي آخر إلى أن يعلم الأمريكيون ماذا دار خلال القمة الأولى بينهما في هلسنكي هذا الأسبوع

إلى أن نعرف ماذا حدث خلال الإجتماع الذي إستمر ساعتين في هلسنكي، يتعين ألا تكون هناك أي لقاءات ثنائية أخرى للرئيس ترامب مع بوتين لا في الولايات المتحدة ولا في روسيا ولا في أي مكان آخر

crop-640x360-000.jpg
 
وكالات | الجمعة 2018.7.20

تصعيد تجاري غير مسبوق بين الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي..
منظمة التجارة العالمية تدرس طلباً أمريكياً بفرض عقوبات بمليارات الدولارات على إيرباص الأوروبية لتعويض خسائر منافستها بوينغ الأمريكية

aw100620143576l.jpg


يدرس محكمون في منظمة التجارة العالمية طلبا أمريكيا بفرض عقوبات بمليارات الدولارات على منتجات أوروبية بعد حكم نهائي للمنظمة خلص إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم دعما لشركة إيرباص بالمخالفة للقانون.

ويستهدف الطلب تعويض الخسائر التي تكبدتها منافستها الأمريكية بوينغ في نزاع طويل الأمد بشأن مزاعم الدعم غير الشرعي لشركات صناعة الطائرات ومن المتوقع أن يؤجج التوترات التجارية المتصاعدة عبر الأطلسي.

ويأتي ذلك بينما صرحت المفوضة التجارية بالاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم في بروكسل أنها كانت تأمل أن تساهم بعثة الاتحاد الأوروبي في واشنطن في تخفيف نزاع تجاري يتصل بالصلب والألومنيوم لكن الاتحاد يعد قائمة بالواردات الأمريكية التي ستكون مستهدفة إذا فرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي.

وقالت منظمة التجارة في وثيقة منشورة إن الولايات المتحدة قدمت الطلب يوم الجمعة الماضية كي يقوم ثلاثة قضاة بتحديد مستوى العقوبات المضادة. ولم تذكر الوثيقة حجم العقوبات التي تطالب واشنطن بفرضها. ومن المتوقع أن تستغرق عملية التحكيم في منظمة التجارة العالمية نحو عام.

وكان الكيان المختص بنظر الالتماسات المقدمة لمنظمة التجارة خلص في 15 مايو/أيار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يوقف قروض التنمية المدعومة حكوميا لدعم مشروع أكبر طائرة ركاب في العالم، الطراز A380، وأحدث طائرة عريضة البدن في أوروبا، A350، مما تسبب في خسائر لبوينغ والعاملين في قطاع صناعة الطائرات الأمريكي.

وهذا هو القرار الأول من بين قرارين مهمين متوقعين في العام الحالي يتعلقان بدعم صناعة طائرات.

ويخوض الاتحاد الأوروبي نزاعا موازيا طويل الأمد مع الولايات المتحدة بشأن دعم محظور يقول إن واشنطن تقدمه لبوينغ. وقالت مالمستروم إنها تريد صدور هذا الحكم أيضا قبل البدء في أي مفاوضات.
 
وكالات | الجمعة 2018.7.20

ألمانيا تحذر أوروبا من غدر ترامب المتقلب: السياسات ألتي ينتهجها ستخلق مخاطر متزايدة لنا

GFM.jpg


أعلن رئيس ألمانيا، فرانك فالتر شتاينماير، أن الأوروبيين لا يمكنهم الاعتماد على رئيس أمريكا، دونالد ترامب، المتقلب الذي يغير سياسته كل يوم ويمكنه الغدر بهم، وخلق مخاطر متزايدة لهم.

وقال الرئيس الألماني في مقابلة مع صحيفة “باسور نويه برس” نشرت يوم أمس الخميس: إن “السياسات التي ينتهجها الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، تولد مخاطر متزايدة على أوروبا”، لكن لا ينبغي لأحد أن يضحي بالعلاقات عبر الأطلسي التي تم بناؤها خلال فترة طويلة، فقط لأن الأوروبيين لا يحبون سياسة الرئيس الحالي للبيت الأبيض.

ونصح شتاينماير الأوروبيين قائلا: “بما أننا لا نستطيع تغيير ترامب، فقد حان الوقت لتطوير هوية أوروبية جديدة”.

وأوضح شتاينماير أن على أوروبا أن تتحمل مسؤولية السياسة الخارجية، وأن تبدأ في الدفاع عن مصالحها على الساحة الدولية بشكل مستقل عن أمريكا أو غيرها.

وقال: يجب على أوروبا أن تتعلم كيف تتغلب على الصعوبات، بما في ذلك أزمة الهجرة.

وواصل شتاينماير الذي شغل منصب وزير الخارجية الألماني لفترة طويلة نسبيا في السابق قائلا:” يجب أن نفهم أنه حتى الدول الأوروبية الكبرى لن تلعب أي دور في العالم إذا لم نتحد معا في أوروبا”.

ويصر شتاينماير على الحاجة إلى تطوير سياسة أوروبية مشتركة للدفاع والتجارة. ووفقا له، فقط عند توازن القوى بين الصين وروسيا والولايات المتحدة، يمكن لأوروبا أن تحافظ على نفوذها ووزنها السياسي.

وأضاف:”إننا بحاجة لفهم ما هي مسؤولية السياسة الخارجية”، وذكّر الأوروبيين أنه في ظل الظروف الراهنة، ليس لديهم من يعتمدون عليه”، وقال: “لا أفهم في أي اتجاه تتحرك السياسة الخارجية الأمريكية حاليا، لأنها تتغير وتتقلب كل يوم. ولذلك، يجب أن نتحمل المسؤولية عن سياستنا الخارجية الأوروبية، وبالتالي، علاقاتنا مع مناطق أخرى من العالم، أولا وقبل كل شيء مع ذلك الجزء من أوروبا الذي ينتمي إلى الاتحاد الأوروبي، وكذلك مع المناطق المجاورة في الجنوب”.

وخلص شتاينماير للقول: “ليس لدينا الحق في السماح لأنفسنا بأن ننقسم.. يتكون انطباع لدي، بأنه لا يوجد الآن أي من القوى الكبرى- لا الصين ولا روسيا ولا الولايات المتحدة – وسأكون حذراً جداً في القول، أنه يهمها جدا استقرار الاتحاد الأوروبي، لذلك من الضروري أن نكون نحن مهتمين بهذا الأمر”.
 
وكالات | مصدر دبلوماسي في الإتحاد الأوروبي : الإتحاد سيرد بالمثل على قرارات ترامب

الإتحاد الأوروبي سيرد بالمثل في حال قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع التعريفات الجمركية على صادرات السيارات الأوروبية, الإتحاد سيقوم بزيادة الجمارك على الفحم والأدوية والمنتجات الكيميائية. وقرار الرد سيقرر بعد زيارة رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر لواشنطن الأسبوع المقبل.

الإجراءات المضادة ستكون أكثر إتساعاً هذه المرة بسبب وجود الحجم التجاري الكبير الذي تمثله صادرات السيارات الأوروبية مقارنة بالحديد الصلب، فهناك حديث في بروكسل أن الإجراءات المضادة يمكن أن تبلغ ما يُقارب 8.5 مليار يورو، بينما بلغت التدابير المضادة الأوروبية ألتي إتخذت رداً على القرار الأمريكي حول الفولاذ 2.8 مليار يورو.

* يُشار إلى أن صادرات الفحم الأمريكي إلى أوروبا زادت بشكل حاد في السنوات الأخيرة.

ويذكر أن ترامب قرر فرض رسوم جمركية على الألومنيوم والصلب بنسبة 10% و25% على التوالي، المستورد من الإتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.
 
رويترز | الأحد 2018.7.22

ترامب على تويتر: يبدو أن حملتي للإنتخابات الرئاسية عام 2016 تعرضت للتجسس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر يوم الأحد إنه يبدو أكثر فأكثر أن حملته لانتخابات الرئاسة لعام 2016 تعرضت للتجسس.

وكتب ترامب التغريدة بعد أن قال إن الوثائق المتعلقة بمستشار حملته الانتخابية السابق كارتر بيدج أكدت بما لا يدع مجالا كبيرا للشك أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي ضللا المحاكم.

ونشر مكتب التحقيقات الاتحادي يوم السبت وثائق تتعلق بمراقبة بيدج في إطار تحقيق عما إذا كان قد تآمر مع الحكومة الروسية لتقويض الانتخابات.

ونفى بيدج كونه عميلا للحكومة الروسية ولم يوجه له اتهام بارتكاب أي جريمة.

وانتقد ترامب أيضا المرشحة الديمقراطية الرئاسية الخاسرة هيلاري كلينتون واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، وهي الهيئة التنفيذية للحزب.

وقال ترامب في تغريدة ”يبدو أكثر فأكثر أن حملة ترامب الرئاسية تعرضت لتجسس (مراقبة) بالمخالفة للقانون من أجل المصلحة السياسية لهيلاري كلينتون صاحبة الأساليب الملتوية ومصلحة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي“.

وأضاف ”ينبغي على الجمهوريين أن يكونوا حازمين الآن. احتيال غير مشروع!“

وفي إشارة إلى وثائق كارتر بيدج، قال ترامب ”كالمعتاد يحجبون على نحو مثير للسخرية الكثير من المعلومات لكنها تؤكد بقليل من الشك أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي ضللا المحاكم... احتيال!“

وتضمنت الوثائق التي تقع في 412 صفحة وخضعت لتنقيح شديد طلبات مراقبة تم تقديمها لمحكمة مراقبة المخابرات الأجنبية ومذكرات متصلة بالتحقيق مع بيدج.

وجاء في طلب الإذن بالمراقبة الصادر في أكتوبر تشرين الأول 2016 أن ”مكتب التحقيقات الاتحادي يعتقد أن بيدج تعاون وتآمر مع الحكومة الروسية“.

وتتضمن الوثائق المنشورة طلبات ومذكرات تجديد مراقبة قدمت في 2017 بعد تولي ترامب الرئاسة.

وقالت الوثائق إن ”مكتب التحقيقات الاتحادي يعتقد أن الحكومة الروسية تنسق جهودها مع بيدج وربما مع أشخاص آخرين مرتبطين“ بحملة ترامب.

وأضافت أن بيدج ”أقام علاقات مع مسؤولين حكوميين روس ومن بينهم ضباط في المخابرات الروسية“.

ويرى نواب جمهوريون أن مكتب التحقيقات الاتحادي سقط في عثرات جسيمة عندما طلب مراقبة بيدج في أكتوبر تشرين الأول 2016 بعد أن ترك حملة ترامب.

ووجهت هيئة محلفين اتحادية كبرى اتهامات الأسبوع الماضي إلى 12 من ضباط المخابرات الروسية باختراق شبكات إلكترونية خاصة بالحزب الديمقراطي عام 2016 في اتهامات هي الأكثر تفصيلا حتى الآن فيما يتعلق بتدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأمريكية لمساعدة ترامب.

وتم توجيه اتهامات هذا العام أيضا إلى 13 روسياً آخرين و 3 شركات روسية رسمياً بالتآمر للتدخل في الانتخابات.

مستشار حملة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الانتخابية السابق كارتر بيدج
199.jpg
 
 
عودة
أعلى