قمة هلسنكي بين ترمب وبوتين

عاجل | ترامب:

أقبل نتائج تحقيقات إستخباراتنا بشأن التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية 2016

التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية 2016 لم يؤثر على نتائجها

إدارتي ستتصدى بكل حزم لأي جهود تهدف إلى التدخل بالإنتخابات الأمريكية 2018
 
التعديل الأخير:
عاجل | ترامب:

لقائي مع بوتين في هلسنكي أحرز تقدماً على صعيد العديد من الصراعات

ناقشت مع بوتين أموراً عدة بينها الصراع في الشرق الأوسط

بحثت مع بوتين الأوضاع في وطموحات النووية

تناولت مع بوتين الحرب الأهلية بسوريا وضرورة تقديم مساعدات إنسانية لشعبها

تناولت مع بوتين الطموحات النووية لإيران وربما إمكانية التوصل لإتفاق جديد معها

العلاقات مع روسيا تحسنت بشكل كبير وستشهد المزيد من التحسن مستقبلاً
 
التعديل الأخير:
كل
الحملات على امريكا
ومن يتحالف معها او يتفاوض معها او يتعاقد معها تتم باستغلال انصار التوجهات الاشتراكية او اليسار او المعسكر الشرقي حتى ايران تستغلهم وتجندهم باسم مواجهة امريكا بما فيهم شعبويتها من دول العربان المهاجرين لامريكا ويحملون جنسيتها وهذي امريكا مع روسيا بل وتحمل نفسها المسؤولية نشوف المستقبل
 
عاجل | ترامب:

أدعم أجهزة إستخباراتنا وأؤمن بها إيماناً كاملاً

لم يكن هناك تواطوء مع روسيا في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

إدارة أوباما لم تفعل شيئاً حيال التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية 2016

إدارة أوباما علمت بالتدخل الروسي بالإنتخابات الأمريكية في سبتمبر ولم تفعل شيئاً
 
التعديل الأخير:
عاجل | ترامب:

تناولت مع بوتين الطموحات النووية لإيران وإمكانية التوصل لإتفاق جديد معها

بحثت مع بوتين الأمن الإسرائيلي لاسيما على المدى البعيد

الأسلحة النووية هي الخطر الأكبر على العالم اليوم

بحثت مع بوتين إتخاذ إجراء للحيلولة دون تفاقم خطر الأسلحة النووية
 
التعديل الأخير:
في مكالمه هاتفيه بين كيري ولافروف قال لافروف ياولد انا مشتهي بطاطس ولاية ايداهو قال كيري انت أمر وحنا نطامر

وجابها لعمه مع ابتسامه واسعه


هههههه تتريق هاه :ROFLMAO::ROFLMAO:
 
رويترز: ترامب يقول إنه أخطأ التعبير في حديثه عن روسيا في قمة هلسنكي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يواجه سيلا من الانتقادات بشأن أدائه في قمة هلسنكي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أخطأ التعبير خلال مؤتمرهما الصحفي المشترك وإنه كان يقصد أن يقول إنه لا يرى سببا يمنع أن تكون روسيا هي التي تدخلت في الانتخابات الأمريكية التي جرت في 2016.

وقال ترامب للصحفيين في المكتب الأبيض يوم الثلاثاء إنه يثق بشكل كامل في وكالات المخابرات الأمريكية ويدعمها ويقبل ما توصلت إليه من تدخل روسيا في الانتخابات.


لكنه أضاف أن أفعال روسيا لم يكن لها تأثير على نتيجة الانتخابات وأن الإدارة ستعمل بجد لحماية انتخابات الكونجرس التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني 2018.
 
رويترز: بعد قمة هلسنكي.. وزير خارجية ترامب أمام جلسة إستماع للكونغرس لتقديم إفاداته حول العلاقات مع روسيا

رئيس لجنة شؤون العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي،السناتور الجمهوري بوب كوركر:

وزير الخارجية مايك بومبيو سيقدم إفاداته حول العلاقات مع روسيا أمام جلسة إستماع للكونغرس الأسبوع المقبل
_


ويأتي ذلك في أعقاب لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم أمس الاثنين، حيث بحثا العلاقات الروسية – الأمريكية وبعض القضايا الدولية الملحة.

وواجه الرئيس ترامب في أعقاب اللقاء انتقادات شديدة من جانب أعضاء الكونغرس لما وصفوه بـ "ضعف" مواقفه أمام بوتين وكذلك بشأن ما يسمى بـ "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية.

وأطلق أعضاء في الكونغرس دعوات إلى تشديد العقوبات على روسيا واستدعاء أعضاء الفريق الذي كان يرافق ترامب خلال قمة هلسنكي لجلسة استماع بالكونغرس.
 
وكالات | رئيس مجلس النواب الأمريكي السيناتور الجمهوري بول رايان:

لم يكن هناك سبب يدعو روسيا للتدخل في إنتخابات الرئاسة الأميركية 2016.. من الواضح أن روسيا تدخلت في تلك الإنتخابات

الكونغرس سيضمن أن روسيا لن تفلت من العقاب مرة أخرى، واؤكد إستعدادنا للنظر في فرض مزيد من العقوبات على موسكو

الولايات المتحدة تقف إلى جانب حلفائها في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وكل الدول ألتي تواجه العدوان الروسي

على الولايات المتحدة أن تدعم الدول الأخرى بالإمكانيات اللازمة لمنع التدخل الروسي في ديمقراطيتها
 
وكالات

مصادر: هناك أكثر من توجه داخل الكونغرس للقيام بشيء ما، إما إعلان موقف غير ملزم يدين تصريحات ترامب, أو عقد جلسات إستماع مع أعضاء الحكومة لإتخاذ موقف معين.
 
وكالات

رغم ما أثارته تصريحاته في قمة هلسنكي من غضب واستياء داخل الولايات المتحدة، أدلى ترامب بعيد عودته إلى واشنطن بتصريحات قد تعمق حالة المعارضة ضده.

ففي تغريدة نشرها في حسابه بموقع تويتر، وصف ترامب لقاءه مع بوتين في العاصمة الفنلندية بأنه كان أفضل من اجتماعه مع قادة حلف الناتو في بروكسل الأسبوع الماضي.

وكتب في التغريدة أنه عقد لقاءات مع نظرائه في الناتو لجمع كميات كبيرة من الأموال ثم عقد لقاءً أفضل مع الرئيس الروسي، لكنْ لم تتناوله وسائل الإعلام بهذا الشكل، مضيفا أن الأخبار الزائفة تسري بشكل جنوني، على حد تعبيره.

وقال مراقبون في واشنطن إن التغريدة تعكس أسلوب ترامب عندما يتعرض لضغوط ما بسبب مواقف أو تصريحات، حيث إنه يتمسك بها بل ويضاعفها مما يزيد في تأجيج الجدل والانتقادات ضده.
600360055.jpg
 
وكالات

الاستياء الشديد من ترامب دفع قناة فوكس نيوز اليمينية الداعمة له إلى فتح أبوابها لعشرة صحفيين إنتقدوا مواقفه وتصريحاته بقمة هلسنكي.
 
الديمقراطيين بقيادة اوباما باعوا اوكرانيا وسوريا لبوتين

والان يأتون ويتهمون ترامب بالخيانه

وصول كلينتون الى البيت الابيض افضل لبوتين من ترامب لأنها ستتبع منهج اوباما نفسه بعدم التحرك ضد الروس او الايرانيين بل ستتفرج

مهما حدث سيدعم الجمهوريين ترامب حتى لو اخطأ في بعض تصريحاته

كلام موزون ودقيق من مراقب دقيق كالعادة ما شاء الله
الديمقراطيين لو كانوا بالواجهه الآن بقيادة كلينتون
للعب الفأر الروسي على مزاجه بأوروبا وسوريا
ولرئينا تقاعس أمريكي وتنازلات كثيره في سوريا خص نص كحقبة أوباما القذر ستتبعها كلينتون
لكن تم تحجيم هذا الدور منذ وصول الجمهوريون
برئاسة ترامب على هرم السلطة الحالية
تحياتي وشكراً
 
وكالات

الاستياء الشديد من ترامب دفع قناة فوكس نيوز اليمينية الداعمة له إلى فتح أبوابها لعشرة صحفيين إنتقدوا مواقفه وتصريحاته بقمة هلسنكي.

مو مقصر أخ Sudanese aviation يعطيك العافية عالتغطية الكاملة و الجميلة
 
صحيفة "فيلت" الألمانية: كيف روّض بوتين ترامب؟.. ثلاث فرضيات خطيرة

هناك ثلاث فرضيات حول تقارب دونالد ترامب الجلي من روسيا:

الفرضية الأولى
ترامب وبوتين يتشابهان في سياستهما الخارجية ولديهما مصالح عالمية مشتركة. في الحقيقة، يؤمن ترامب أننا نعيش في غابة، يتصارع فيها الجميع. وبالتالي، يجب التقرب من القوى الكبرى المنافسة للولايات المتحدة، مثل روسيا والصين. كما يميل ترامب عادة إلى الرؤساء الاستبداديين.


ترامب يقسم دول العالم إلى قسمين، الدول القوية التي يجب أن يؤسس معها شراكات، والدول الضعيفة، التي يجب إجبارها على إبرام اتفاقيات لا تصب في صالحها. وبالطبع، تتعارض تلك النظرة مع النظام التعددي الذي أسسته الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، ويرى ترامب أن هذا النظام يكبل القيادة الأمريكية، حيث يرغب في ممارسة ضغوط على الدول الضعيفة للحصول على صفقات أفضل، وبالأخص في المجال التجاري. ولذلك، يبغض ترامب الاتحاد الأوروبي لأنه قوي، بينما يرحب بأن تستقل كل دولة عن الأخرى، حتى تصبح ضعيفة.

ويبدو أن كلا من ترامب وبوتين يتفقان في نظرتهما لأوروبا، فشعار "أمريكا أولاً"، يعد شبيها بذلك السائد في الكرملين ولكن تحت مسمى "الليبرالية الجديدة". فمن جانب، يطمح بوتين إلى إعادة تأسيس الإمبراطورية السوفييتية مرة أخرى، وبالطبع، تعتبر تلك الفكرة مستبعدة في ظل اتحاد أوروبي قوي. كما يرى ترامب أن الاتحاد الأوروبي عليه أن يكون تابعاً لواشنطن. ويطمح الرئيس الأمريكي إلى تقسيم العالم إلى مناطق نفوذ بينه وبين روسيا والصين.

الفرضية الثانية
بوتين لديه أدلة مادية قوية تدين ترامب. فمنذ ثمانينيات القرن الماضي، حاول ترامب أن يمد مجال تجارته إلى روسيا ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً. وخلال التسعينيات، تعرضت بعض شركات ترامب للإفلاس، ورفضت البنوك الأمريكية منحه أية قروض، ولم يجد ملجأ سوى البنك الألماني، وكذلك روسيا. ففي أحد المؤتمرات العقارية سنة 2008، قال دونالد ترامب الابن، إن "الروسيين يملكون أسهماً كثيرة ضمن استثماراتنا، وهناك الكثير من الأموال التي تتدفق من روسيا".


الروس يستثمرون بالفعل في شركات ترامب الموجودة في فلوريدا ونيويورك، وتحوم حول تلك الشركات شبهات غسيل أموال. ويربط ترامب وأصدقاء بوتين المقربين، على غرار أراس أغالاروف وفيلكس سيتر، علاقات تجارية وطيدة. وعند إجراء تحقيقات مع ترامب حول مصدر أمواله، أعلن بشكل صريح أن الوضع المالي له ولعائلته "خط أحمر".

من المرجح أن يكون الكرملين قد قام بجمع بعض الأدلة التي تدين ترامب خلال زياراته التجارية السابقة لروسيا. ففي الغالب، يعد ذلك دأب أجهزة المخابرات الروسية، عند زيارة أي شخصية أجنبية لها، حيث تعمل على جمع الأدلة حوله، لتبتزه في وقت لاحق. وتعتبر التسجيلات الجنسية أشهر تلك الأدلة التي يجمعها الروس حول ضيوفهم. وبالطبع، يجب على ترامب أن يدفع مبالغ طائلة من أجل إخفاء تلك التسجيلات. ومن أشهر ما عرف عن النشاطات الجنسية لترامب، "الدش الذهبي" في أحد غرف فندق ريتز كارلتون في موسكو.

وفي الوقت الحالي، يخشى ترامب أن يبوح محاميه الخاص، مايكل كوهين، بكافة أسرار تعاملاته القذرة مع الروس، وخاصة في ظل ضغط مكتب التحقيقات الفدرالي عليه. وفي حال كان هناك تعاملات قذرة، فمن المؤكد أن بوتين على دراية بها.

الفرضية الثالثة
الفرضيات الأولى والثانية قد تكونان أقرب للواقع من الفرضية الثالثة، التي تفيد بأن ترامب يعتبر أحد مصادر المخابرات الروسية. في الواقع، لا توجد أدلة مادية ملموسة على تلك النظرية. ولكن في ثمانينات القرن الماضي، أقنع السفير السوفييتي ترامب بالسفر إلى الاتحاد السوفييتي وإقامة مشاريع تجارية، وفي ذلك الوقت، لم يكن لترامب أي طموحات سياسية.


وبعد عودته بشهرين من الاتحاد السوفييتي، أنفق ترامب نحو 100 ألف دولار لنشر بيان سياسي في كافة الصحف الأمريكية، يطالب فيه الإدارة الأمريكية بالتوقف عن تقديم المساعدات لدول أخرى. ومنذ فترة طويلة، تسعى روسيا لفك الروابط بين الولايات المتحدة وحلفائها بهدف إضعافها. ويبدو أن ترامب أحد المؤيدين لخطة روسيا، وهو ما أكدته مصادر استخباراتية مطلعة.

هناك مصادر غربية حذرت الأمريكيين أثناء الانتخابات الرئاسية من أن ترامب وقع تمويله من قبل روسيا. في هذا الشأن، قال الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، مايكل موريل، إن ترامب هو "العميل الخفي" لموسكو. والجدير بالذكر أنه حسب تقارير نشرتها صحيفة "يديعوت أحرنوت"، بعد تولي ترامب الرئاسة، حصل الموساد على توصيات من المخابرات الأمريكية بعدم مشاركة أي معلومات حساسة مع الرئيس الأمريكي.

إلا أن عملاء الموساد لم يأخذوا بالنصيحة، وأطلعوا ترامب على معلومات حساسة للغاية، قام الرئيس الأمريكي مباشرة بنقلها إلى وزير الخارجية الروسي في أول لقاء جمع بينهما في البيت الأبيض، ليثبت ولاءه لروسيا، ويخبرهم أنه استحق الأموال التي أنفقوها عليه.

وفي الختام، فرضية المؤامرة الأخيرة تعد الأقل ترجيحاً من بين الفرضيات الثلاثة، ولكنها الأقرب لتفسير التقارب الروسي الأمريكي. كما تبرر اللقاء الخاص الذي جمع بين الرئيسين في هلسنكي، دون وجود مستشارين.
 
التعديل الأخير:
وكالات | كيري: ترامب إستسلم لبوتين كلياً

وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، جون كيري, في بيان على توتير:

لقد عملت في الشؤون العامة لمدة 6 عقود، ولم يسبق أن رأيت رئيساً أمريكياً يفعل أو يقول ما أقدم عليه الرئيس ترامب أمس، فهذا شيء مؤسف لا يمكن الدفاع عنه

المشكلة لا تكمن في لقاء أحد الخصوم، فقد عقدت العديد من الاجتماعات مع روسيا، وكان الكثير منها بناءً لأمريكا، فحتى لو كانت لدينا خلافات عميقة، فهذه هي الدبلوماسية

الرئيس ترامب إستسلم لتضليل بوتين بخصوص الهجمات على الديمقراطية الأمريكية - مشيراً إلى تصريح ترامب أثناء لقائه بوتين، الذي قال فيه "إنه لا يرى أي سبب لتدخل روسيا في إنتخاباتنا"

تصريحات ترامب ليست كلمات رئيس يحمل قضية أمريكا إلى العالم، فكيف يمكن أن يهتم بأوروبا أو بسوريا، ويفهم نهج بوتين المعروف جيداً بمهاجمته للديمقراطيات من أجل تعزيز مصالحه

DPy4g7MX4AULR96.jpg

إنظر من يتحدث عن الإستسلام
عفواً جبنة كيري غاضب من إفشال الإتفاقات المشؤومة مع الروس ههههههه
من منا لا ينسى تلك الحقبة التي كان بها كيري ولافروف
يعقدون المؤتمرات ويلتقون ببعض عشرون مرةً في الشهر
وكذبة الإتفاق النووي الإيراني الهزيل
وتوسيع دور روسيا في سوريا
لعن الله أبو هالرقبة فوق الطاولة شيء وتحت الطاولة شيء آخر
على الأقل ترامب أبو إيفانكا واضح وصريح
 
وكالات: ترامب يهاجم مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) السابق بسبب إنتقاده لقمة هلسنكي

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المدير السابق لوكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) جون برينان، بسبب انتقاد الأخير للمؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وقال ترامب، في مقابلة أجراها مع شبكة فوكس نيوزالأمريكية، "أعتقد أن برينان شخص سيئ جداً.. وإذا نظرت للأمر بتمعن، ستجد الكثير من الأشياء حدثت تحت سمعه وبصره".

وأضاف مكرراً "أعتقد أنه (برينان) شخص سيئ جداً".

وكالات | المدير السابق لوكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) جون برينان عبر حسابه على تويتر:

إجابات ترامب خلال المؤتمر الصحفي مع بوتين تفوق الجرائم العظمى والجنح وهي نوع من الخيانة

تعليقات ترامب لم تكن شريرة فقط، بل هو في جيب بوتين بشكل كامل

إلى الجمهوريين الوطنيين، أين أنتم؟؟

30ipj42.jpg
 
هجوم " الــبــعــض" على ترامب و تصريحاته مع الروس ..

هل هو من باب الخوف على أمريكا ؟!
لماذا لم نرى نفس الهجوم و الإتهامات على أوباما و كيري ؟!
 
عودة
أعلى