حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مصدر روسى:17 طفلا و200 بالغ على الطائرة المنكوبة.. ومسئول أمنى يرجح وفاتهم

1720136221958.jpg

تحطم طائرة - أرشيفية

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر بهيئة الطيران الروسية، أن الطائرة المفقودة كانت تقل سبعة من أفراد الطاقم و200 راكب بالغ و17 طفلا. كما نقلت الوكالة عن مسئول أمنى، أن الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء تحطمت تماما، مرجحا وفاة معظم ركابها.

 
مجلس الوزراء: تشكيل مجموعة عمل لمتابعة حادث سقوط الطائرة الروسية

9201520124122389.jpg

قال مجلس الوزراء، إن وزارة الطيران المدنى أعلنت عن سقوط طائرة مدنية روسية وعلى متنها عدد 217 راكبا و7 أفراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالى الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة، متوجهة إلى مدينة سانت بترسبيرج، واختفت فى الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار، وقد رصدت طائرات القوات المسلحة حطام الطائرة بالقرب من الحسنة فى منطقة جبلية، وتم توجيه 45 سيارة إسعاف إلى منطقة سقوط الطائرة، لإخلاء حالات الوفاة، وأى مصابين بالتنسيق مع القوات المسلحة، ونقلهم لمستشفيات السويس والقاهرة. وأوضح أنه تم تشكيل مجموعة عمل لإدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية فى وسط سيناء، وذلك برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التضامن الاجتماعى، والطيران المدنى، والداخلية، والتنمية المحلية، والسياحة والصحة.

 
الصحة تعلن الطوارئ بمستشفيات سيناء لاستقبال ضحايا الطائرة الروسية

9201519174959177.jpg

أكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ان وزير الصحة الدكتور أحمد عماد يتابع حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء بعد إلغاء زيارتة للاسماعلية لاطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الالمانى . وأوضح خالد مجاهد فى تصريحات اليوم أن وزير الصحة أمر بإعلان الطوارئ في مستشفيات سيناء والقاهرة لاستقبال حالات الإصابة والوفاة. وتابع المتحدث بأسم وزارة الصحة أنة تم الدفع بعدد من سيارات الاسعاف الاضافية الى موقع الحادث مع مراجعة مخزون الادوية والدم فى المحافظات القريبة من موقع الحادث.

 
الحكومة تصدر أول بيان عن تفاصيل سقوط الطائرة الروسية بسيناء

أعلنت وزارة الطيران المدني عن سقوط طائرة مدينة روسية وعلى متنها عدد 217 راكبًا، و7 أفراد من طاقمها ، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالي الساعة 5.58 صباحًا بتوقيت القاهرة متوجهة إلى مدينة سانت بترسبيرج.

وتابع البيان أن الطائرة اختفت فى الساعة 6.20 صباحًا من على شاشات الرادار، وقد رصدت طائرات القوات المسلحة حطام الطائرة بالقرب من الحسنة فى منطقة جبلية، وتم توجية 45 سيارة إسعاف إلى منطقة سقوط الطائرة لإخلاء حاﻻت الوفاة وأي مصابين بالتنسيق مع القوات المسلحة لمستشفيات السويس والقاهرة.

تم تشكيل مجموعة عمل إدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء، وذلك برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التضامن اﻻجتماعي، والطيران المدني، والداخلية، والتنمية المحلية، والسياحة والصحة.

 
سيتم مخالفة كل من يحاول تحويل مسار الموضوع لاهانة عضو او دولة اخرى و في حالة التكرار سيتم تحويل المخالفة لمديري المنتدى لحظره
 
الطائرة سقطت بسبب عطل فني

مسئولية الشركة الروسية التي تتبع لها الطائرة و في احوال اكثر جموحاً .. عندك إيراباص ممكن تشيلها الليلة لو تحب ..

مالناش دعوة :D

الشركه واجهت مشاكل من قبل و هي شركه صغيره اساسا لن تستطيع الوقوف امام ايرباص ان ارادت ايرباص تلبيسها التهمه مثلا اهمال في الصيانه الدوريه او غيره
يولعوا هما الاتنين اساسا المشكله ان في سياح حجزوا مع الشركه دي دلوقت هليغوا رحلاتهم و ده ضرر لينا
ايا كانت شركه كبيره او صغيره فهو مورد رزق
 
الفاجعة الاكبر من سقوط الطائرة ....التضارب والتناقض بين تصريحات المسؤولين المصريين واحد يؤكد انها سقطت والاخر يقول انها غادرت بأمان والروس يؤكدون انها سقطت !!! اظن الامر فيه خلل ماء

الروس في الاساس هم سبب التضارب سيدي الفاضل ..
التضارب مصدره كان تصريح لوكيل شركة الطيران " الروسية " المالكة للطائرة بان الطائرة في الاجواء التركية , و تناقلت الخبر وسائل الإعلامية دون تدقيق كعادتها ..
 
السفارة الروسية بالقاهرة تكشف ملابسات حادث الطائرة المنكوبة.. بعد قليل

أكدت شبكة " اليوم" الإخبارية، أن الروسية أعلنت أن سفارة موسكو في ستصدر بيانًا بعد قليل، توضح فيه ملابسات حادث الطائرة الروسية ذات الرحلة 9264.

وأضافت هيئة الطيران الروسية، أن الطائرة أقلعت من في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج، عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو، وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وأوضحت الهيئة، أن الطائرة ذات الرحلة "9268" كانت تقل على متنها 217 راكبا و7 من طاقمها.
 
Russian plane leaves Egypt’s airspace before disappearing from radars near Larnaca

CAIRO, October 31. /TASS/. The Russian passenger plane has left Egypt’s airspace before disappearing from radars near Cyprus’ Larnaca, Sky News Arabia TV channel reported on Saturday.

The plane that took off from the Sharm el-Shaikh airport in the morning was carrying 212 people.

It was earlier reported that the plane crashed in the central part of Egypt’s Sinai Peninsula.

The Egyptian Embassy’s consular department is checking the information about the Russian plane.

Egypt’s PM says Russian passenger plane crashed in Sinai.

The civilian airliner that lost contact with air traffic controllers and was feared crashed in Egypt’s Sinai has contacted Turkish air traffic controllers, Reuters reported on Saturday citing Ayman al-Muqaddam, the head of the central air traffic accident authority in Egypt.

Russian passenger plane was scheduled to arrive in St. Petersburg at 12:10pm Moscow time, according to the Pulkovo airport.

The flight is operated by A321 belonging to Kogalymavia company.

Reuters earlier reported that the passenger plane that disappeared from radars in Egypt’s Sinai carried 212 people.

Russia’s Rosaviatsiya aviation agency has confirmed that the Russian passenger plane went missing in Sinai, the agency’s official spokesman Sergey Izvolsky told TASS on Saturday.

"According to preliminary reports, the Airbus A320 belonging to Kagalymavia, Flight 92-68, en route from Sharm el-Sheikh to St. Petersburg has took off at 6:51 am Moscow time. At 7:14am it failed to contact Larnaca (Cyprus) and disappeared from radars. The plane carried 212 passengers and seven crewmembers," Izvolsky said.

A Russian plane that requested an emergency landing at one of closest airports shortly before disappearing from radars, a source in the Cairo International Airport said on Saturday.

The airliner was flying at 9,000 meters when the plane’s captain contacted air traffic controllers and requested emergency landing due to radio station
malfunction. Connection with the plane was lost after that.



 
مجرد حادث طائرة مدنية والحوادث تحدث طوال العام في جميع انحاء العالم ولكن التحقيقات هي التي ستحسم الموضوع ولحسن الحظ أن الحصول على الصندوقين الاسودين للطائرة أمر سهل نظرا لتحطمها في منطقة صحراوية وليس في عرض البحر..طبعا الركاب قد توفوا جميعا وهذا امر مؤسف لانهم مدنيين وسياح مسالمين .. عموما لننتظر التفاصيل من مصدر رسمي كارتفاع الطائرة عند تعرضها للمشكلة فمثلا لو كانت تحلق على ارتفاع 9000 متر فهذا ينفي نفيا قاطعا تعرضها لمان باد ويجب على الجميع ان لا يستبق الاحداث و يتجاهل المصادر الرسمية بدافع الحماسة والتشفي والشماتة لأن الحادث قد حدث لطائرة روسية وعلى ارض مصرية
 
الاخ لا يقصد انهم سيطيرون بشكل رسمي ...هنالك عسكريين وخبراء وعملاء يستغلون طائرات سياحية للتخفي ...نأمل تشغيل المخ واحسان الظن !!

عملاء و عسكريين مصريين يتخفوا وسط سياح روس , ده ايه التخفي المفضوح ده .. !

يا ريت فعلا الجميع يشغل مخه لان فيه ردود في الموضوع لا يمكن تفرقتها عن ردود الصفحات الاجتماعية و لا تليق بمنتدى عسكري المفترض ان اعضاؤه يملكون بعض الحس الامنى و العسكري
 
اشتعلت النار في محرك طائرة ركاب كانت متجهة إلى كراكاس عاصمة فنزويلا أثناء تحركها للإقلاع بمطار في فلوريدا، مما أدى لإصابة عدة أشخاص لدى خروجهم منها باستخدام مخارج الطوارئ المطاطية. ونقلت وسائل إعلام عن قائد شرطة بروارد إنه تم نقل 15 شخصا إلى المستشفى، مضيفة أن 101 شخص كانوا على متن الطائرة بمن فيهم طاقمها. وقالت شركة ديناميك انترناسيونال للطيران في بيان إن الطاقم أدرك وجود مشكلة في المحرك أثناء تحركها استعدادا للإقلاع.

 
تقريباً كدة بنقولكم متركبوش طيارات تاني و سافروا بحراً أحسن ... :D

هتموتوا غرقانين ؟؟؟ طيب , خليكوا قاعدين في البيت :D
اشتعلت النار في محرك طائرة ركاب كانت متجهة إلى كراكاس عاصمة فنزويلا أثناء تحركها للإقلاع بمطار في فلوريدا، مما أدى لإصابة عدة أشخاص لدى خروجهم منها باستخدام مخارج الطوارئ المطاطية. ونقلت وسائل إعلام عن قائد شرطة بروارد إنه تم نقل 15 شخصا إلى المستشفى، مضيفة أن 101 شخص كانوا على متن الطائرة بمن فيهم طاقمها. وقالت شركة ديناميك انترناسيونال للطيران في بيان إن الطاقم أدرك وجود مشكلة في المحرك أثناء تحركها استعدادا للإقلاع.

 
عاجل | مراسل الجزيرة: ٣ طائرات روسية تابعة لوزارة الطوارئ تتوجه إلى مكان الحادث في #سيناء
#العريش #مصر #مباشر
 
انا شايف ان هتكون لفتة طيبة من السيسي انه يقطع زيارته للبحرين و يرجع بدري حتى لو هو جاي النهاردة , يجي بدري كام ساعة افضل ..
 
انا شايف ان هتكون لفتة طيبة من السيسي انه يقطع زيارته للبحرين و يرجع بدري حتى لو هو جاي النهاردة , يجي بدري كام ساعة افضل ..

رئيس الوزراء يكفي ليس كل حادث لابد من تواجد الرئيس
بالاضافة الي ان تحرك رئيس الوزراء السريع و كان مكتبه اول من اكد الخبر يدل علي تحرك ممتاز
 
رئيس الوزراء يكفي ليس كل حادث لابد من تواجد الرئيس
بالاضافة الي ان تحرك رئيس الوزراء السريع و كان مكتبه اول من اكد الخبر يدل علي تحرك ممتاز

حديثي ليس على التحرك و لا على ادارة الازمة ..
حديثي عن اللفتات الانسانية , التي يتعدى مردودها حدود البروتوكولات و العلاقات الدبلوماسية و يؤثر فيها إيجاباً
 


- مسؤول مصري: سماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من
 
القاهرة تؤكد العثور على حطام الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء
تاريخ النشر:31.10.2015 | 07:19 GMT |

آخر تحديث:31.10.2015 | 09:48 GMT |


56348a65c46188cd118b4584.jpg

A+AA-

38166

أكد رئيس الوزراء المصري العثور على حطام طائرة الركاب الروسية التي سقطت في منطقة الحسنة بسيناء صباح السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول وعلى متنها 224 راكبا.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن الطائرة المنكوبة قد تحطمت بالكامل مرجحة مصرع جميع ركابها.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في بيان رسمي سقوط الطائرة الروسية من نوع "إيرباص 321" التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" في سيناء.

فيما قالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.



وأوضحت الهيئة أن الطائرة ذات الرحلة 9268 كانت تقل على متنها 217 راكبا بينهم 17 طفلا إضافة إلى 7 من طاقمها كلهم روس.

وتشهد منطقة الحسنة عمليات كر وفر بين الجيش المصري وجماعات مسلحة وهي منطقة جبلية يصعب الوصول إليها، في المقابل قالت مصادر مصرية إنه لا دلائل على أن الطائرة اسقطت عمدا.



من جهتها، شكلت وزارة الطوارئ الروسية لجنة للوقوف على حيثيات الحادث، كما أمر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تداعيات سقوط الطائرة قرب العريش.

وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة كان قد اتصل بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطل أجهزة الاتصال في الطائرة. فيما قالت الأرصاد الروسية إن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة كانت مستقرة والرؤية جيدة.



عمر الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء تجاوز 18 عاما



طائرة A-321 التابعة لشركة الطيران الروسية "كوغولمآفيا" أجرت تحليقها الأول منذ 18.5 عاما، حسب معطيات موقع Airfleets.net.

ووفق الموقع جرى تحليقها الأول في 9 مايو 1997.

وقبل أن تقتنيها "كوغاليم أفيا" كانت الطائرة التي تحمل الرقم 663 تابعة لشركات طيران MEA اللبنانية والتركية Onur Air والسعودية Saudi Arabian Airlines



المصدر: وكالات


الحسنه لا تشهد كر و فر و لا اي شيئ الحسنه في وسط سيناء جانب قاعده المليز اساسا!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى