حادث\ سقوط طائرة ركاب روسية عقب اقلاعها من شرم الشيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ديفيد كامرون ناعيا ضحايا الطائرة الروسية: "كل دعواتى وصلواتى لأهلهم"

9201529202115470.jpg


نعى ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، ضحايا الطائرة الروسية التى سقطت صباح اليوم السبت فى سيناء. وكتب ديفيد كامرون على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، قائلا "كل دعواتى وصلواتى لأهل وأصدقاء ضحايا حادث تحطم الطائرة الروسية فى مصر، وضحايا حريق ملهى ليلى فى بوخارست".

10201531145936460%D8%AF%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%AF-%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%86.jpg

 
نقل 45 جثة لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة إلى مطار كبريت بالسويس



المشكله انه يوجد اكثر من مطار مدني اقرب كثييييييييييييييرا من مطار القاهره
و في حالات الطوارئ يمكن هبوطهم في العسكريين ايضا
يعني لو حسبنا من موقع الاقرب لموقع الطائره من مطار القاهره تجد
طابا, سانت كاترين, ابو رديس , المليز, العريش , بورسعيد , ابو صوير, فايد , كبريت , الاسماعيليه, بلبيس , الزقازيق

يعني طيار متخلف من يكون في وسط سيناء و يطلب مطار القاهره اصلا!!!!!!!

قلنا من بدري كبريت و غيره قريبين جدا
لماذا اختار الطيار الاتصال بالقاهره هذا ما لا افهمه
 
شكرى لنظيره الروسى: مصر ملتزمة بالتوصل لملابسات حادث الطائرة المنكوبة

5201520215017621.jpg

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية أجرى اتصالا صباح اليوم بوزير خارجية روسيا سيرجى لافروف، حيث قدم له خالص التعازى والمواساة فى حادث الطائرة الروسية المنكوبة، مؤكدًا على التزام السلطات المصرية بالتوصل إلى كافة ملابسات الحادث بالتعاون الكامل والتنسيق مع الجانب الروسى. وأضاف أبو زيد أن وزير خارجية روسيا أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده للجهود التى تقوم بها السلطات المصرية فى التعامل مع آثار الحادث والكشف عن ملابساته، معربًا عن تطلع الجانب الروسى لاستمرار التعاون والتنسيق مع مصر خلال الفترة القادمة.

 
رئيس المصرية للمطارات السابق: يستحيل استهداف طائرة بارتفاع 31 ألف قدم

10201531142042618%D8%A5%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D8%B5-A321-%283%29.jpg

أكد محمد عطية عبد الجواد زمزم، رئيس الشركة المصرية للمطارات السابق، استحالة استهداف الطائرة الروسية من جانب الجماعات الجماعات الإرهابية، مؤكداً أن ارتفاع الطائرة 31 ألف قدم عن الأرض يجعل من المستحيل الوصول إليها بأى طريقة مهما كانت إمكانيات الإرهابيين. ورجح زمزم فى تصريحات لقناة العربية الحدث، أن يكون عطل فنى وراء الحادث، مؤكدًا أن ارتطام الطائرة بالأرض يؤدى لانقسامها لأكثر من جزء واشتعال النيران بها. جدير بالذكر أن طائرة تابعة لشركة كولافيا الروسيا من طراز الإيرباص 320 وعلى متنها 217 راكبًا، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد قد سقطت صباح اليوم فوق شبه جزيرة سيناء.

 

— مراسل الحدث: تقتحم مكتب شركة الطيران المالكة لـ
 
زعمت حسابات موالية لتنظيم الإرهابي اليوم السبت، مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء.

وتداولت حسابات تابعة للتنظيم الإرهابي على موقع تويتر، تسجيلا يظهر طائرة و هي تسقط بعد أن احترقت بالجو .

و لم يتسن لـ" " التأكد من التسجيل. - See more at:
 
يذكر أن منتجع شرم الشيخ يعتبر من أحد الأمكنة المفضلة للسياح الروس في كل فصول السنة، حيث صرحت مصادر سياحية روسية بتواجد ما بين 30 و40 ألف سائح من روسيا الآن في هذا المنتجع.
 

·
بيان رقم (4) من مجلس الوزراء بشأن حادث سقوط الطائرة الروسية
==========
وصل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين له إلى مطار كبريت حيث اجتمع مع وزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى، ومع قائد القوات الجوية، واطلع على إجراءات إخلاء عدد 15 جثة تم نقلها بالطائرات توطئة لنقلها إلى مشرحة زينهم بالقاهرة. هذا، وقد قام الفريق الطبي بترقيم الجثامين التي تم العثور عليها في موقع الحادث، للبدء في أخذ العينات اللازمة، وكافة الاجراءات لتيسير التعرف على الجثث. وجدير بالذكر أنه من واقع الكشوف الرسمية فقد كان على متن الطائرة 214 راكب من روسيا و3 من أوكرانيا منهم 138 سيدة و62 رجل و17 طفل. هذا، وكانت الطائرة من طراز إيرباص 321 والتى يصل عمرها إلى 18 سنة قد وصلت شرم الشيخ يوم 30 /10/2015 الساعة 5.30 مساء أمس وغادرت اليوم فى تمام الساعة 5.58 صباحاً
 

·
بيان رقم (3) عن مجلس الوزراء بشأن سقوط طائرة بشمال سيناء
========
انتقل السيد رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء السياحة، والصحة إلى موقع الحادث بالقرب من منطقة الحسنة بشمال سيناء، لمتابعة الموقف على الارض وعمليات الإخلاء لأى من الجرحى والجثامين. كما قام رئيس الوزراء بالتواصل مع السفير الروسى بالقاهرة، وقدم له التعازي فى ضحايا حادث الطائرة، وأطلعه على جهود الحكومة فى إدارة الازمة، وبالاضافة إلى ما تقدم، فقد توجه فريق تحقيق الحوادث من وزارة الطيران المدنى لموقع الحادث لبدء اجراءات التحقيق وتقصى الحقائق بشأن الحادث. وأشار وزير الطيران المدنى إلى أنه من السابق لأوانه تحديد أسباب الحادث، وأن ذلك يخضع للتحقيقات اللازمة للوصول إلى كل الملابسات.
 

·
بيان رقم (2) عن مجلس الوزراء بشأن سقوط طائرة بشمال سيناء
==========
أعلن السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن تشكيل مجموعة عمل برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الطيران المدنى، والسياحة، والداخلية، والتضامن الإجتماعي، والصحة، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدفاع، والخارجية، وهيئة الإسعاف. هذا، وقد تم توجيه عدد 50 سيارة إسعاف إلى منطقة الحطام لنقل أي جرحى وحالات الوفاة، هذا بالإضافة إلى عمليات الإخلاء التي تتم بالطائرات من الموقع إلى مطار ألماظة ومطارات أخرى بالقرب من القاهرة، حيث سيتم نقل أي جرحى لمستشفى معهد ناصر ودار الشفاء، والجثامين الى مشرحة زينهم، وقد تم بالفعل توجيه سيارات الإسعاف.
 
الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية
9 mins ·
بيان رقم (1) عن مجلس الوزراء بشأن سقوط طائرة بشمال سيناء
=========
أعلنت وزارة الطيران المدنى عن سقوط طائرة مدينة روسية وعلى متنها عدد 217راكب و7افراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالى الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة متوجهة الى مدينة سانت بترسبيرج، واختفت فى الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار، وقد رصدت طائرات القوات المسلحة حطام الطائرة بالقرب من الحسنة فى منطقة جبلية، وتم توجية 45 سيارة اسعاف الى منطقة سقوط الطائرة لإخلاء حاﻻت الوفاة وأى مصابين بالتنسيق مع القوات المسلحة لمستشفيات السويس والقاهرة. تم تشكيل مجموعة عمل ﻻدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء، وذلك برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء التضامن اﻻجتماعى، والطيران المدنى، والداخلية، والتنمية المحلية، والسياحة والصحة.
 
- مقتل جميع ركاب طائرة الإيرباص الروسية التي تحطمت في سيناء (السفارة الروسية في القاهرة)



 

·
وزير الخارجية يقدم التعازي لنظيره الروسي في حادث الطائرة المنكوبة، ويؤكد على تقديم السلطات المصرية كافة أشكال التعاون للكشف عن ملابسات الحادث
==========
صرح المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السيد سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالا صباح اليوم 31-10-2015 بوزير خارجية روسيا سرجي لافروف، حيث قدم له خالص التعازي والمواساة في حادث الطائرة الروسية المنكوبة، مؤكدا على التزام السلطات المصرية بالتوصل إلى كافة ملابسات الحادث بالتعاون الكامل والتنسيق مع الجانب الروسي. وأضاف أبو زيد، بان وزير خارجية روسيا أعرب خلال الاتصال عن تقدير بلاده للجهود التي تقوم بها السلطات المصرية في التعامل مع أثار الحادث والكشف عن ملابساته، معربا عن تطلع الجانب الروسي لاستمرار التعاون والتنسيق مع مصر خلال الفترة القادمة
 
يذكر أن منتجع شرم الشيخ يعتبر من أحد الأمكنة المفضلة للسياح الروس في كل فصول السنة، حيث صرحت مصادر سياحية روسية بتواجد ما بين 30 و40 ألف سائح من روسيا الآن في هذا المنتجع.
منتجع ولامدينة
العدد هائل
 
منه لله اللي عمل الفوتوشوب و الافتر ايفيكتس
لا يوجد مسار للصاروخ و الانفجار نفسه واضح تركيبه

مشاهدة المرفق 41364
بخلاف ان داعش لا تخرج بيان بهذة السرعة وبدون اى مقدمات من قبيل
نسحق اللوبيا مع الكمون ونستخرج مركب جديد يسمى الكاملوبيا
ونصرة لشرع ام عبحميد وابراهيم ابو ليفه اسقطنا طائرة الكفار على ايد ابو منار

فالبيان واضح انه مفبرك بشكل واضح جدا
 
منتجع ولامدينة
العدد هائل

هي مدينه لكن بها الكثير من المنتجعات و الاماكن السياحيه و تعتبر منطقه الجذب السياحي الاولي في سيناء و يمكن مصر كلها و لذلك يطلق عليها كلها مجازا منتجع شرم الشيخ
 
هذا هو دين الاسلام الصحيح الذي نزل رحمة للعالمين , اللهم ارحمنا ممن يقطعون من الدين ايات او احاديث معينة من سياقها لايصال فكرة في بالهم هم فقط , مع ان الصواب هو ان تأخذ بكل الاحاديث والايات المتعلقة بالموضوع وتقيم الموقف تقييما صحيحا ... الحمد لله علي رحمته الواسعة .....

لم اكن اريد الرد ولكن وجب الرد
نهى الله فى كتابه الترحم على الكفار والنص صريح
{ مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }[التوبة:113].
وقد ثبت في الحديث الصحيح عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه ، فلم يأذن له سبحانه ، مع أنها ماتت في الجاهلية لم تدرك الإسلام، لكنها ماتت على دين قومها على عبادة الأوثان، فاستأذن ربه فلم يأذن له أن يستغفر لها، فإذا كانت امرأة ماتت في الجاهلية على دين الأوثان لم يؤذن له أن يستغفر لها وهي أمه فكيف بغيرها؟!
اتركوا الجدال فى هذا رحمكم الله فلا اجتهاد مع النص
والنص صريح من كتاب الله
ومن سنه النبى صلى الله عليه وسلم
اما الحديث موضع الذكر فلتفسيره اوجه تجدها فى هذا الرابط
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى