سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلام احد الناشطين
إن المتتبع لـ ضربات الجويه لروسيا في سوريا ليجد أن البلدات التي تقصف هي ذاتها التي طردت داعش
مثل: تلبيسة وخان شيخون وجبل الزاوية وريف حماة
 
ما شاء الله شئ جميل جدا
يمكن الاعضاء يعتقدون اننا لا نستطيع حظر الكثير من الموضوع مره واحدة
لكن سيحدث
يتم تنقية المشاركات حاليا وحظر من خرج عن الموضوع واحد واحد حتى لو له مشاركة واحدة فقط خارجة
وسيتم فتحة عند الانتهاء
 
10 أعضاء خروج عن الموضوع
تم حظرهم 3 أيام من الرد وهناك من حصل على مخالفات اضافية
تنوية
لن نقبل اى مزايدة على اى دولة عربية مهما كانت
لن نقبل مناقشة سياسات الدول هنا
لن نقبل سوى الاخبار العسكرية والنقاش العسكرى التقنى فقط فقط
لن نقبل ان يتم مخالفة التعليمات
لن نقبل اى تظلم من اى عضو تم حظره من الموضوع
 


تشن الغارات الروسية على مواقع الإرهابيين في كل عمق الأراضي السورية.. وبعد بضعة أيام من بدء العملية الجوية استطاع سلاح الجو الروسي تحقيق إنجازات ملموسة وواضحة كما تشير مصادر سورية على الأرض لقناة RT.

من جهتها أكدت هيئة الأركان العامة الروسية، تحقيق غرضِها من الضربات مشيرة إلى تقويض القاعدة المادية والتقنية للتنظيمِ المتطرف وتقليص قدرته الحربية بشكل واضح.

القاذفات والطائرات الهجومية إلى جانب الطائرات المقاتلة تقلع وتَهبط في قاعدة "حميميم" الجوية على مدار الساعة.

فالطائرات المقاتلة من طراز (سوخوي 30) ذات قدرة عالية للمناورة وهي من أكثر الطائرات الروسية تقدما، وفي خضم الضربات، تستخدم القوات الجوية الروسية سلاحا في غاية الدقة إذ يضبط مسار القنابل بعد إطلاقها من المقاتلة بواسطة منظومة "غلوناس" للأقمار الصناعية.

ولن تكتفي القوات الجوية الروسية بمواصلة غارتها على ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية"، بل ستكثف وتيرة الضربات من أجل مساهمة الجيش السوري في القضاء على التنظيمات الإرهابية والحفاظ على سيادة الدولة.
RT
 
أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول أن طائراتها الحربية قوضت القدرات المادية والتقنية للإرهابيين في سوريا.
وقال آمر إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف للصحفيين إن المقاتلات الروسية قامت بأكثر من 60 طلعة استهدفت خلالها أكثر من 50 موقعا من البنية التحتية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وأوضح المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع قائلا: "الضربات كانت تشن على مدار الساعة من قاعدة "حميميم" في كل عمق الأراضي السورية".. واستطعنا خلال ثلاثة أيام تقويض القاعدة المادية والتقنية للإرهابيين وتقليص قدرتهم الحربية بشكل ملموس".

ولفت إلى أن "الاستخبارات تسجل مغادرة المسلحين للمناطق التي كانوا يسيطرون عليها"، مؤكدا أن الذعر بدأ يدب في صفوفهم، كما رهب كثير منهم، حيث أخلى حوالي 600 مرتزق مواقعهم قاصدين أوروبا".

الأركان العامة الروسية: أبلغتنا واشنطن أنه لا يوجد في المناطق التي نقصفها سوى الإرهابيين

وقال كارتابولوف إن الجانب الأمريكي أبلغ وزارة الدفاع الروسية أن المناطق التي تستهدفها الطائرات الحربية الروسية "لا يوجد فيها سوى الإرهابيين"، ذاكرا أنه تم الإعلان عن الضربات الجوية الروسية على مواقع "داعش" مسبقا.
واستطرد قائلا:"أول من أطلع على ذلك صباح يوم 30 سبتمبر/أيلول من قبل ممثلنا في بغداد الجنرال كورالينكو، كان الملحق العسكري الأمريكي في العراق لشؤون الأمن العقيد خادي بيترو".

كما ذكر أن إبلاغ الغرب بهذه المعلومات حصل من طرف وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين قائلا: أطلعنا زملاءنا الغربيين على هذه المعلومات ليس عبر وزارة الدفاع فقط بل ومن خلال وزارة الخارجية. حيث أوصينا خلال هذه الاتصالات (واشنطن) بسحب كل المدربين والمستشارين من المنطقة، بالإضافة إلى أولئك الخبراء القيمين الذين كان تدريبهم من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين (قاصدا المسلحين السوريين"المعتدلين" الذين دربتهم واشنطن)، كما أوصينا بوقف طلعات الطائرات في مناطق عمل طيراننا الحربي".





القوات الجوية الروسية في سوريا ستكثف وتيرة الضربات على الإرهابيين

وقال كارتابولوف: "لن نكتفي بمواصلة ضربات طائراتنا وإنما سنكثف من وتيرتها".

ولفت النظر إلى أن "الضربات الجوية الروسية تستهدف بالدرجة الأولى نقاط السيطرة ومستودعات الأسلحة والمتفجرات ونقاط الاتصال إضافة إلى ورشات تصنيع الأسلحة التي يستخدمها الإرهابيون الانتحاريون ومعسكرات تدريبهم".
وأكد اهتمام وزارة الدفاع الروسية بتنسيق مختلف الدول جهودها في وجه الخطر الإرهابي، منوها بالمركز المعلوماتي الدولي الذي استحدث في بغداد مؤخرا للتنسيق بين روسيا وإيران والعراق وسوريا في إطار مكافحة الإرهاب.

وتابع يقول: "لقد دعونا الجميع إلى الانخراط في عمل هذا المركز ممن هم معنيون بمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي. ومن مهام المركز تنسيق الخطوات ومنع وقوع أي حوادث".

وأشار كذلك إلى أن الجانب الروسي قد دعا الجميع إلى "تقديم أي معلومة مفيدة متوفرة لديه حول مواقع التنظيم في سوريا والعراق".

وختم قائلا: "لا بد من الاعتراف صراحة بأننا لم نتلق أي معلومات من هذا القبيل من جهات أخرى سوى من إيران والعراق وسوريا زملاءنا في هذا المركز. لكننا ورغم ذلك نبقى منفتحين على الحوار مع جميع الدول المعنية وسوف نرحب بأي إسهام بناء في هذا المسار".
 
View translation
ناشطون سوريون : المجاهدون يتمكون من إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام من نوع ” L-39 ” في جبل التركمان في اللاذقية.
 
View translation
: نستخدم في غاراتنا بـ موجهة بالليزر
 
View translation
عاجل | رئيس الوزراء البريطاني: الضربات الجوية الروسية استهدفت مواقع لا تخضع لسيطرة
 
View translation
— رئيس الوزراء البريطاني: التدخل الروسي في خطأ فادح
 
إثر وصول بوارج روسية إلى طرطوس وصلت بعدها حاملة طائرات صينية ضخمة قبالة شاطئ طرطوس لأن ميناء طرطوس لا يتسع لها ورحلة حاملة الطائرات الصينية من الصين إلى سوريا تستغرق أربعين يوماً ومعنى ذلك أن التخطيط مسبق لوجود البوارج سوية مع حاملة الطائرات الصينية وهذا يعني أن الحرب الباردة إتسعت وأصبحت خطيرة وعاد العالم إلى ما كان عليه بعد الحرب العالمية الثانية وهو منقسم إلى قسمين جبارين. القسم الأول الولايات المتحدة وأوروبا والقسم الثاني روسيا والصين الشعبية والقوتين جبارتين بكل معنى الكلمة فالصين في الماضي كانت فقيرة واليوم أصبحت ثاني أغنى دولة في العالم ومثالاً على قوة الصين البحرية فالصين تملك ألف و300 سفينة حربية يشكلون سلاح البحرية الصينية وأوروبا التي تقاتل بالشرق الأوسط أغرقتها قضية اللاجئين في مشكلة كبرى فأصبحت عاجزة عن الإهتمام بالقتال في الشرق الأوسط وفي ذات الوقت إستقبال ملايين اللاجئين والمثل الشهير اليوم في واشنطن يقول إن أوباما هو الرئيس الضعيف الذي مر في تاريخ الولايات المتحدة وبدل أن يجبر إيران على إتفاق نووي بالقوة بقي أربع سنوات يفاوضها حتى أخذ جزءاً يسيراً مما يريد وبعد خمس سنوات ستصبح إيران حرة في التخصيب النووي وعندها تصنع قنبلتها الذرية أما الصواريخ البالستية الإيرانية التي تصل إلى أوروبا فإيران لم تتنازل عنها بل على العكس قررت زيادة عدد الصواريخ ومسافتها حتى باتت تبلغ المحيط الاطلسي وبريطانيا واسكوتلندة والنروج والسويد.
الحرب الباردة الدائرة اليوم أصبحت حرباً ساخنة فعندما يقول مصدر عسكري روسي بأن روسيا طلبت من أميركا عدم إرسال طائرات أميركية إلى مناطق عمل الطائرات الروسية وإلا فالطائرات الروسية قد تعترضها وتسقطها ويعني ذلك أن بوتين غلب أوباما عسكرياً بعدما غلبه دبلوماسياً وأوروبا غارقة في أزمة إفلاس إيطاليا وحلها والآن إفلاس اليونان وحلّها بصعوبة بالغة وأما روسيا بعدما كانت محاصرة بأوكرانيا قلبت الطاولة وجاءت إلى سوريا وباتت العقوبات الدولية على روسيا صفر وباتت الدول الكبرى تتحدث مع روسيا بشأن سوريا والعراق وإيران وجزء من لبنان يسيطر عليه حزب الله.
ومن هنا فإن التوازن العالمي عاد وليس هو كما كان عندما سيطرت اميركا على العالم وزال الإتحاد السوفياتي في زمن يلتسن وأما اليوم هناك شخصية تاريخية هو الرئيس بوتين والرئيس أوباما الذي بعد سنة تنتهي ولايته ولقد تحدثت تقارير عن أن طائرات صينية شاركت بالقصف في سوريا لكن هذا الخبر لم يتأكد إنما وجود حاملة طائرات صينية ضخمة قبالة سوريا تعني الكثير ولذلك لم يتحرك الأسطول السادس الأميركي تجاه سوريا ولبنان وتركيا بل بقي بعيداً في إيطاليا واسبانيا وفرنسا.
لقد ربحت روسيا حلفاً رباعياً مؤلفاً منها ومن إيران ومن العراق ومن سوريا وحتى من لبنان بقوى حزب الله أما أميركا فخسرت العراق دون أن تربح السعودية ودون أن تربح اليمن ودون أن تربح ليبيا ودون أن تربح أي بلد عربي حتى مصر علاقاتها بروسيا وفرنسا متوازنة ولم تعد مصر التي تضع كل أوراقها في أميركا.
الديار
 
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كليموف أن القوات الجوية الروسية تستعمل في غاراتها على مواقع الإرهابيين في سوريا صواريخ موجهة بالليزر عالية الدقة.

وقال كليموف يوم الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول، إن الصواريخ المستعملة موجهة ومن نوع X-29L تحتوي على رؤوس ليزرية، وعند إطلاق الصاروخ يحدد الطيار الهدف بأشعة الليزر، ويمكنه مواصلة المناورة.

وأوضح كليموف أن الصاروخ لا يبتعد عن هدفه أكثر من مترين، ويبلغ وزنه 500 كلغ، ويصيب الأهداف الدقيقة ويحتوي على مواد شديدة الانفجار وكذلك انشطارية.
 
من المسؤول عن قتل المدنيين في سوريا؟ إليكم توزيعا للنسب
الحرب السورية منذ 52 دقيقة

1_CaptureStudio20151004134839_1.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— مع استمرار ارتفاع حصيلة القتلى الذين سقطوا في الحرب السورية وذلك على وتيرة يومية، وتعدد الأطراف وتشابكها خصوصا مع دخول روسيا مؤخرا إلى هذا الصراع، واعتبار المدنيين هم الخاسر الأكبر بهذه الحرب التي تتعد أطرافها وتشهد تداخلات وتشابك في المصالح والأهداف، نقدم لكم أعداد القتلى من المدنيين الذين سقطوا بين يناير/ كانون الثاني ويوليو/ تموز من العام الجاري فقط، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

- القوات الحكومية السورية: 7894 قتيلا.

- تنظيم داعش: 1131 قتيلا.

- المعارضة المسلحة: 734.

- التحالف الدولي: 125 قتيلا.

- القوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "PYD": 80 قتيلا.

- 381 قتيلا سقطوا من خلال جهات غير معروفة.

 
View translation
| : الخطوات التي تقدم عليها حاليًّا وضرباتها في ليس لها أي وجه يمكن القبول به بالنسبة لنا على الأخص (مؤتمر صحفي)
 
السلام عليكم

تسأل وله اكثر من علامة استفهام..؟؟؟؟

التصعيد الخطير وهو على مشارف بلاد الشام..دخول الصين
هذا يعني لا يوجد حل سياسي او عسكري فالوقت الحالي..بال ان التدخل الصيني يعني زيادة الدمار وقتل المدنين وإطالة الكارثة في سوريا

بمعنى اخر التدخل الصيني ما الغرض منه مع وجود روسيا وايران وحزب اللاة وامريكا وبعض دول اوروبا..؟
وهل فالمستقبل ستدخل الهند او اي دولة لها ارتباط مع روسيا..؟

حسبنا الله ونعم الوكيل
 
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كليموف أن القوات الجوية الروسية تستعمل في غاراتها على مواقع الإرهابيين في سوريا صواريخ موجهة بالليزر عالية الدقة.

وقال كليموف يوم الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول، إن الصواريخ المستعملة موجهة ومن نوع X-29L تحتوي على رؤوس ليزرية، وعند إطلاق الصاروخ يحدد الطيار الهدف بأشعة الليزر، ويمكنه مواصلة المناورة.

وأوضح كليموف أن الصاروخ لا يبتعد عن هدفه أكثر من مترين، ويبلغ وزنه 500 كلغ، ويصيب الأهداف الدقيقة ويحتوي على مواد شديدة الانفجار وكذلك انشطارية. وأضاف أن هذه الصواريخ تطلق من القاذفات "سو-24"، و"سو-34".

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الروسية بدأت تنفذ غارات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ يوم الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بعد أن وافق مجلس الاتحاد الروسي على طلب بوتين باستخدام القوات الجوية خارج حدود البلاد.

المصدر: نوفوستي
 
واشنطن بوست: التدخل العسكري الروسي لن يُغيِّر مسار الحرب في سوريا


  • 10:16 ص, 21 ذو الحجة 1436 هـ
1674
0


تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها: إن التدخل العسكري الروسي من غير المرجح أن يغير مسار الحرب في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على المدى القصير ستمد روسيا بتدخلها العسكري الجيش السوري بالدعم الجوي اللازم فضلاً عن رفع روحه المعنوية، ومن المرجح أن يشن الجيش السوري هجوماً ضد المجموعات الثورية سواء من المعتدلين أو الإسلاميين وحتى “داعش”.

وأضافت أن هذا التدخل إذا لم يتم تعزيزه بشكل أكثر قوة فإن المساهمة الروسية من غير المرجح أن تكون حاسمة في تلك الحرب، وذلك نقلاً عن محللين.

وتحدثت عن أنه وعلى الرغم من أن الجيش الروسي أصبح أقوى مقارنة بحاله قبل 25 عاماً، إلا أن قواته مازالت تستخدم أسلحة قديمة والجيش السوري شريك روسيا على الأرض تدريبه ضعيف، كما أن هناك دعم فاتر لدى الشعب الروسي فيما يتعلق بالدخول في صراع طويل.

وذكرت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث عن أنه لن يرسل قوات برية إلى سوريا، ومع ذلك فإن روسيا تخاطر بتعرضها لخسائر بشرية هناك، كما أنها أصبحت متورطة في حرب دموية بالشرق الأوسط، توقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تصبح مستنقعاً لروسيا.

ونقلت عن محلل عسكري روسي أن بلاده تسعى للتوصل إلى اتفاق سلام في سوريا، لأنها لا تستطيع أن تستعيد كل الأراضي السورية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى