سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخ عمر
مامعنى اغلاق الحدود !؟ هل تقصد فرض حصار على الشمال السوري !

او الحديث فقط عن امداد الاسلحة ، اما غيره من تموين ومساعدات متاح؟

الروس ليسو متصلبين بمطالبهم
ولكن مطلبهم الرئيس تهريب افراد وسلاح والنفط والاثار هذه الاشياء يجب ان تنتهي اي تموين غذاء دواء عادي غير مهم ضربها اوقطعها
ولكن الموقف التركي بالمقابل متصلب ويرفض
هناك امر ممكن لم يعلم احد به الروس لم يدخلو في الازمه السوريه الى بعد تحصلهم على مفتاح سيشعل الجبهه الداخليه التركيه وسيجعلها كارت للقضاء على الدور التركي وهذه لوعي الروس لمدى اهميه وتاثير هذه الدور
 
52 عالم سعودي يدينون التحالف الغربي- الروسي في ‏‫سوريا على أهل السنة

alalam_635686674251624474_25f_4x3-620x330.jpg

جاء في البيان الذي صدر اليوم السبت ــ وتلقى موقع المسلم نسخة عنه ــ : “إن التحالف الغربي-الروسي مع الصفويين والنصيرية حرب حقيقية على أهل السنة وبلادهم وهويتهم، لا تستثني منهم أحداً، والمجاهدون في الشام اليوم يدافعون عن الأمة جميعها، فثقوا بهم ومدوا لهم يد العون المعنوي والمادي، العسكري والسياسي، فإنهم إن هُزِموا –لا قدر الله ذلك- فالدور على باقي بلاد السنة واحدة إثر أخرى”.

وشدد العلماء في بيانهم على ان الدور الأكبر في نصرة الشعب السوري يقع على كاهل الدول السنية المجاورة لسوريا، وعلى الدول التي أعلنت بقوة وصراحة وقوفها إلى جانب الشعب السوري وأنه لا مكان للقاتل في أي حل مقبل، وعلى رأس هذه الدول بلادنا المملكة العربية السعودية، وتركيا وقطر.
 


Syria: Air Duel between SU-30 Russian Sukhoi SM and Israeli F-15






EXCLUSIVE-Strategika 51: Six Russian multirole fighter Sukhoi SU-30 SM type have put to flight-type Israeli fighters McDonnell Douglas F-15 off the Syrian coast.

Israeli aircraft flying for months Syrian airspace and especially Naval Air Station Latakia bridgehead of Russian forces in Syria. Israeli aircraft generally follow a fairly complex flight plan and approach Latakia from the sea

In the night of 1 to 2 October 2015, six Russian Sukhoi SU-30 took off from SM Syrian airbase Hmimim towards Cyprus before intercepting position attack four Israeli F-15 fighters.

Surprised by a situation as unexpected and probably not prepared for a dogfight with one of the best Russian multirole fighter, Israeli pilots have quickly turned back to the south, flying at high speed Lebanon.

The Lebanese army has officially announced to Z 2313 (local time) that four "enemy aircraft" (Israeli) had crossed the Lebanese airspace.

This "incident" between Russian and Israeli warplanes struck stupor command of the Israeli Air Force, which held that a possible air battle between the Israeli F-15 and the Russian Su-30 would have led to the destruction of four Israeli aircraft. Israel has strongly protested to Moscow this incident but the Russians demanded an explanation for the presence of Israeli fighter planes full Syrian airspace. This incident indicates that the protection of Syrian airspace is now under the protection of the Russian air force. Causing gnashing of teeth in Washington.

The incident was ignored by the major news agencies but political and media relay of Israel in the United States, Europe and the Arab world will strengthen efforts to demonize Russian support to the Syrian government.





- (التقرير من ترجمة المحترم Thunderbolt )

متابعات | كادت أن تتحول لمواجهة : 6 مقاتلات سوخوى- 30 إس إم روسية أجبرت 4 مقاتلات اف 15 تابعة للعدو الإسرائيلي على الإنسحاب بعد محاولتها الإقتراب من الأجواء السورية من ناحية جزيرة قبرص مساء الخميس 1 أكتوبر .

- إعترضت 6 مقاتلات Su-30 SM روسية 4 مقاتلات F-15 Baz إسرائيلية أمام السواحل السورية .. المقاتلات الإسرائيلية كانت تطير طوال الأشهر الماضية في المجال الجوي السوري و خاصة بالقرب من القاعدة الجوية و البحرية في اللاذقية و كانت المقاتلات الإسرائيلية تتبع مسار طيران مُعقّد للوصول لمدينة اللاذقية من إتجاه البحر ،،

- في وقت متأخر من 1 أكتوبر اقلعت 6 مقاتلات Su-30SM روسية من القاعدة الجوية السورية بإتجاه قبرص ، قبل أن تعترض المقاتلات الأسرائيلية الأربعة ،،

- التحرك الروسي أصاب المقاتلات الإسرائيلية بالمفاجأة ، و الارتباك و خاصة أنها سقطت في مواجهة واحدة من أفضل المقاتلات الروسية و هو ما أجبر الطيارين الإسرائيليين على تغيير مسارهم للجنوب و الاتجاه إلى ناحية لبنان هاربين بسرعة عالية ،،

- الجيش اللبناني من جانبه أعلن أنه و في تمام الساعة 11:13 من مساء نفس اليوم أن [4] مقاتلات إسرائيلية معادية عبرت المجال الجوي اللبناني .

- إسرائيل إحتجت بشدة لدى موسكو و التي من جانبها طلبت من تل أبيب بشرح و تفسير لتواجد المقاتلات الإسرائيلية في المجال الجوي السوري ،،

- هذه الحادثة تؤكد على أن المجال الجوي السوري أصبح الأن تحت حماية القوات الجوية الروسية ، و هو ما تسبب في ‘ثارة غيظ و غضب واشنطن .

- هذه الحادثة تم تجاهلها من قبل العديد من الوكالات الاخبارية و السياسية المُؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة و أوروبا ، و الشرق الأوسط.
 
مراقبون يتفقون على أن الرابح الأكبر في كل الأحوال هما إيران وإسرائيل
التدخل الروسي في سوريا مسرحية غربية أم تصفية حسابات مع أمريكا؟
461288.jpg


قاسم الخبراني- سبق- الرياض: يرى الكثير من المهتمين بالشأن السوري بعد التدخل الروسي عسكرياً لضرب أهداف في سوريا أنه ليس إلا مسرحية غربية بسيناريو أُعد مسبقاً للتصالح بين أكبر قوتين في العالم (أمريكا وروسيا)، بعد أحداث (أوكرانيا).

ويختلف آخرون حول الأسباب؛ إذ يرون أن الروس يحاولون استخدام الملف السوري للضغط ولتصفية حساباتها مع الأمريكان بسبب القضية ذاتها (أوكرانيا). والأهم من ذلك الإبقاء على نفوذها ونفوذ حلفائها في منطقة الشرق الأوسط.

الرابح الأكبر
إلا أن الرابح الأكبر من تلك الخلافات، أو حتى إن كانت مصالحات غربية – غربية، بحسب مراقبين، هما إيران وإسرائيل. فبقاء بشار على كرسي الرئاسة يخدم مصالحهما المشتركة في المنطقة، ويعزز من وجودهما.

تسليط الضوء
"سبق" تسلط من خلال هذا التقرير الضوء على القضية الأوكرانية، التي يرجح أنها هي من جرت روسيا لخوض حرب في سوريا في هذا الوقت بالتحديد من أجل حماية بشار ومصالحها، ورد الثأر لإدارة الرئيس باراك أوباما.

ورقة مصالحة
وأيضاً هي القضية نفسها التي جعلت أمريكا ترضخ للروس، وتفتح الأجواء لمقاتلاتهم لضرب أهداف في سوريا تحت مظلة مكافحة الإرهاب؛ لعلها تكون ورقة مصالحة بينهما بعد توتر العلاقات مؤخراً بسبب جزيرة القرم بأوكرانيا.

صمت دولي من أجل المصالح
وإن اختلفت أهداف أكبر قوتين في العالم فالقاسم المشترك هو قضية "أوكرانيا" والمصالح، والضحية بالدرجة الأولى هم أبناء وأطفال سوريا الذين شردوا وتاهوا في عرض البحر، وقُتلوا ببراميل بشار المتفجرة وسط صمت دولي مريب.

خلافات أوكرانيا
والتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا جاء في عام 2014 عندما استولت القوات الروسية على شبه جزيرة القرم في منطقة جنوب شرق أوكرانيا، من أجل حماية مصالحها الجيوسياسية في المنطقة.

حينها تدخلت أمريكا، وهددت روسيا بطردها من مجموعة الدول الثماني إذا استمرت في موقفها، وتجميد أصولها المالية. ليس هذا فحسب، بل قامت بتعليق التعاون العسكري معها؛ لتبدأ مرحلة جديدة من الخلافات بين البلدين.

رد الثأر
قضية "أوكرانيا" تتكرر اليوم في سوريا، وذلك بعد عام، ولكن بطريقة عكسية؛ فقد تحالفت الحكومة الأمريكية لشن حرب على تنظيم داعش ولدعم الجيش الحر لإسقاط بشار الصديق الودود لروسيا، وإبعاده عن السلطة؛ وهو ما جعل الروس يتحركون في هذه الفترة لرد ثأر قضيتهم من أوكرانيا، وذلك عندما وقفت الولايات المتحدة ضد مصالحهم من أجل مصالحها الخاصة، ولفرض هيمنتها.

رغبة روسيا ليست وليدة
من جانبه، أكد عضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية حامد صالح العمري معلقاً على الموضوع لـ"سبق" أن الرغبة الروسية في التدخل بسوريا لم تكن وليدة اليوم، وتأخرت لأسباب عدة، من أبرزها أولاً رغبة الأسد وإيران في كسب المزيد من الوقت لحسم القضية عسكرياً.

ثانياً: بعد سلسلة الهزائم التي ضربت النظام أصبح التدخل الروسي ضرورة ملحة.

ثالثاً: الانكفاء الأمريكي في عهد الديمقراطيين، والتعامل مع الأحداث من منطلق النتائج، وافتقاد زمام المبادرة؛ ما شجع الروس لملء الفراغ.

رابعاً: تردد أوباما في مسألة التخلص من الأسد، وهل سيسهم ذلك في إحداث فوضى، يستفيد منها الإرهاب، ويتأثر منها الحليف الإسرائيلي.

وضع إسلامي مترهل
وحول ما إذا كانت روسيا تود الانتقام من أمريكا بسبب قضية أوكرانيا المشابهة إلى حد ما قضية سوريا قال "العمري": من المعلوم أن روسيا استخدمت سياسة وضع اليد في ضم جزيرة القرم بأوكرانيا، وهو ما شجعها لإعادة فرض الهيمنة والتوازن القديم، ومن ثم التدخل المباشر في سوريا في ظل وضع عربي وإسلامي مترهل.

رأس حربة
وختم حديثه لـ"سبق" بقوله: بالنسبة لإيران فهي بمنزلة رأس الحربة في القضية السورية، خاصة بعد الاتفاق النووي. موضحاً أنها تحاول وضع نفسها بطريقة أكثر عمقاً وقوة، في سبيل بقاء النظام السوري لاستخدامها كورقة ضغط في المنطقة.
 
خاشقجي: ألف طريقة لإفشال المشروع الروسي- الإيراني في سوريا .. وهذا ما ستفعله السعودية
82df5a414aaf55d789c8e49b846676aa.jpg



استنكر الكاتب السعودي جمال خاشقجي التدخل الروسي والإيراني في سوريا مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لن تصمت أمام هذا العدوان.



وذكر في مقال له نشره بصحيفة الحياة اللندنية بعنوان “هل هناك ما هو أسوأ؟”: “يقصف الروس نواحي حمص في الظهر، فيقصف الأميركيون نواحي حلب بعد العصر”.



وقال: “حصل هذا يوم الأربعاء الماضي مع تدشين الروس تدخلهم العسكري لنصرة الرئيس السوري ونظامه المتداعيين، كلاهما يقول إن تنظيم داعش هو الهدف، بينما تقول المعارضة السورية إنها هي الهدف، على الأقل هذا ما قالوه عن القصف الروسي ونشروا قوائم بأسماء نحو 40 قتيلاً من المدنيين”.



وتابع: “في الوقت نفسه، لا بد من أن بشار الأسد، رئيس الجمهورية العربية السورية المفترض، كان يتابع من قصره الجمهوري أخبار هذا القصف وأمامه خريطة لوطنه، لعل أحد معاونيه يشير إلي الخريطة بعصا طويلة ويقول.. “هون سيدي ضربو الروس، وهون بعد ضربو الأميركان” بينما ابتسامة تتوهم النصر ترتسم على محيّا فخامة الرئيس”.



وأضاف: “هل هناك ما هو أسوأ من هذا في القيم والتسفل؟ هناك ألف عربي وعربي منهزم يتبادلون أنخاب هذا العدوان الروسي على أرض عربية، فليس هناك أوطأ مما يحصل، ولكن ما الأسوأ على صعيد سورية الشعب والمنطقة؟”.



وعن الأزمة السورية قال: “سورياً، لنستعدّ لمأساة ثانية قد تتواضع جرائم بشار بجوارها، الروس قبيحون في حروبهم، لا يعيرون حقوق الإنسان قيمة، إنهم يحرقون الأرض ومن عليها من أجل القضاء على مقاتل واحد، هذا ما فعلوه في أفغانستان، فهجَّروا 5 ملايين أفغاني من بلادهم خلال عام واحد، فأصبحوا أكبر عدد للاجئين من جنسية واحدة، واحتفظوا بهذا الرقم البائس حتى انتزعه السوريون منهم”.



وواصل: “وكذلك فعلوا في الشيشان، جعلوا أعلى غروزني سافلها، وما لم يمنعهم قوي قادر، فسيكررون للأسف الجرائم ذاتها على مقربة منا، في شامنا وحلبنا وحمصنا، مزيد من اللاجئين، مزيد من القتلى والجرحى، فلا نملك لهم غير مزيد من المخيمات والكرافانات ومؤتمر آخر للمانحين”.



وعن دور السعودية قال: “سعودياً، الدولة مدركة ومقاومة المشروع الإيراني، وما حصل يمثل “التحدي الأكبر”، ولن تستطيع أن تتحمل انتصاراً إيرانياً هناك يستلب منها قلب العروبة النابض، إنه ليس احتلالاً روسياً، إنها صفقة روسية إيرانية”.



وذكر: “لقد عجز بشار عن الانتصار، لم تسعفه إيران وحزب الله على رغم شراسة مقاتليهم، طائرات النظام “غبية” لا تستطيع أن تقتل غير مدنيين ببراميلها المتفجرة، فاستفزعوا بالروس، إنها شراكة بين القوم، ومن الجهالة أن يعتقد أحد أن الوجود الروسي الحربي في سورية سيكون على حساب إيران”.



وأردف: “لقد صرح بوتين بوضوح أن مشاركته ستكون جوية فقط، إنهم جميعاً يقفون في غرفة عمليات واحدة، هذا يقصف بقنابله الذكية ويوفر لهم صوراً فضائية، وهم يتحركون على الأرض للفتك بالثورة السورية، إنهم يفعلون ما لم نفعل”.



واستطرد: “إن انتصروا ستحتفظ سورية بقواعدها المتوسطية، ويحتفظ بشار بقصره الجمهوري وختم السلطان، بينما تحتفظ إيران بكل سورية، تنشر فيها التشيّع، تهجِّر إليها من تشاء وتهجِّر منها من تشاء، ربما يوماً نناقش حق العودة لسوريين عادوا إلى وطن لم يجدوه، وآخرين عليهم أن يثبتوا أنهم سوريون، أحدهم يقول الآن إنني أبالغ، وهل بقي للوقاحة الإيرانية حدود؟”.



وقال: “ستقاوم السعودية كل ذلك، أتوقع أنها ستتحرك أولاً ديبلوماسياً لتشكيل موقف عربي رافض التدخل الروسي ويؤسس لموقف دولي، ثم تصعّد في دعمها المقاومة، ولكنها أراضٍ خطرة، تشكيل موقف عربي سيختبر صدق بعض من تحالفاتها كانت تتمنى لو لم تضطر إلى اختباره، مصر مثلاً متحمسة للعدوان الروسي، إعلامها لا يخفي ذلك، ولكن لا يمكن صدور قرار من الجامعة العربية من دون مصر، ولن تقبل السعودية أن تقف حليفتها بدعم غير مسبوق مع الخصم الروسي”.



وتابع: “ثمة ألف طريقة وطريقة لإفشال المشروع الروسي- الإيراني في سورية، وسوف تقلب السعودية بين اختياراتها، مستندة إلى معرفتها بالساحة السورية، وتمتعها بتأييد شعبي هناك، ولعل أول خطوة تفعلها، أن تحمي أهم فصيلين يقاتلان هناك، واللذين سيستهدفهما العدوان الروسي، أحرار الشام وجيش الإسلام، فثمة مخطط لتشويههما وحشرهما مع داعش، بينما هما من يقاتلانه أكثر مما يفعل النظام.



وواصل: “الحمل ثقيل على السعودية، ولكن يجب أن تقوم به، إيران تتنمر، وتشعر بثقة أكبر، وهي ترى أسراب الطائرات الروسية في سماء سورية، تقوم بما عجز طيرانها المتهالك عن القيام به، ولكنها تتبادل مع الروس الأدوار، هم يقومون بالحرب الجوية والإيرانيون يرسلون الآلاف من رجالهم لإكمال المهمة على الأرض”.



وذكر: “شعورهم بالثقة قد يدفعهم إلى مغامرات في اليمن أيضاً، وما خبر سفينة الأسلحة الإيرانية التي صادرتها قوات التحالف عنا ببعيد، وكذلك تصريحات مرشد الثورة علي خامنئي المهددة باستخدام القوة ضد المملكة في معرض تداعيات حادثة تدافع الحجاج بمنى، مثل هذه التصريحات ما كانت ستصدر لولا الثقة الإيرانية الطارئة”.



وأردف: “الروس أيضاً لديهم أدوات ضغط، فهم دولة عظمى تستطيع أن تؤثر في مجلس الأمن، كأنْ تدفعه إلى موقف سلبي تجاه الحرب في اليمن، البسيط من يعتقد بأن المملكة يمكنها أن تختار بين اليمن أو سورية، ولكنه ليس صراعاً على أرض، ولا صراع بين سورية علمانية وأخرى إسلامية، إنه صراع بين الحرية والاستبداد، إنها قوة التاريخ التي تدفع الإنسان نحو الحرية، والأفضل للمملكة أن تقف معها لأن الحرية هي التي سوف تنتصر في النهاية”.

واختتم مقاله قائلًا: “لن أبالغ إن قلت، هذه حرب التحرير العربية الحقيقية ولا بد من أن ننتصر فيها”.
 

Syria: Air Duel between SU-30 Russian Sukhoi SM and Israeli F-15






EXCLUSIVE-Strategika 51: Six Russian multirole fighter Sukhoi SU-30 SM type have put to flight-type Israeli fighters McDonnell Douglas F-15 off the Syrian coast.

Israeli aircraft flying for months Syrian airspace and especially Naval Air Station Latakia bridgehead of Russian forces in Syria. Israeli aircraft generally follow a fairly complex flight plan and approach Latakia from the sea

In the night of 1 to 2 October 2015, six Russian Sukhoi SU-30 took off from SM Syrian airbase Hmimim towards Cyprus before intercepting position attack four Israeli F-15 fighters.

Surprised by a situation as unexpected and probably not prepared for a dogfight with one of the best Russian multirole fighter, Israeli pilots have quickly turned back to the south, flying at high speed Lebanon.

The Lebanese army has officially announced to Z 2313 (local time) that four "enemy aircraft" (Israeli) had crossed the Lebanese airspace.

This "incident" between Russian and Israeli warplanes struck stupor command of the Israeli Air Force, which held that a possible air battle between the Israeli F-15 and the Russian Su-30 would have led to the destruction of four Israeli aircraft. Israel has strongly protested to Moscow this incident but the Russians demanded an explanation for the presence of Israeli fighter planes full Syrian airspace. This incident indicates that the protection of Syrian airspace is now under the protection of the Russian air force. Causing gnashing of teeth in Washington.

The incident was ignored by the major news agencies but political and media relay of Israel in the United States, Europe and the Arab world will strengthen efforts to demonize Russian support to the Syrian government.





- (التقرير من ترجمة المحترم Thunderbolt )

متابعات | كادت أن تتحول لمواجهة : 6 مقاتلات سوخوى- 30 إس إم روسية أجبرت 4 مقاتلات اف 15 تابعة للعدو الإسرائيلي على الإنسحاب بعد محاولتها الإقتراب من الأجواء السورية من ناحية جزيرة قبرص مساء الخميس 1 أكتوبر .

- إعترضت 6 مقاتلات Su-30 SM روسية 4 مقاتلات F-15 Baz إسرائيلية أمام السواحل السورية .. المقاتلات الإسرائيلية كانت تطير طوال الأشهر الماضية في المجال الجوي السوري و خاصة بالقرب من القاعدة الجوية و البحرية في اللاذقية و كانت المقاتلات الإسرائيلية تتبع مسار طيران مُعقّد للوصول لمدينة اللاذقية من إتجاه البحر ،،

- في وقت متأخر من 1 أكتوبر اقلعت 6 مقاتلات Su-30SM روسية من القاعدة الجوية السورية بإتجاه قبرص ، قبل أن تعترض المقاتلات الأسرائيلية الأربعة ،،

- التحرك الروسي أصاب المقاتلات الإسرائيلية بالمفاجأة ، و الارتباك و خاصة أنها سقطت في مواجهة واحدة من أفضل المقاتلات الروسية و هو ما أجبر الطيارين الإسرائيليين على تغيير مسارهم للجنوب و الاتجاه إلى ناحية لبنان هاربين بسرعة عالية ،،

- الجيش اللبناني من جانبه أعلن أنه و في تمام الساعة 11:13 من مساء نفس اليوم أن [4] مقاتلات إسرائيلية معادية عبرت المجال الجوي اللبناني .

- إسرائيل إحتجت بشدة لدى موسكو و التي من جانبها طلبت من تل أبيب بشرح و تفسير لتواجد المقاتلات الإسرائيلية في المجال الجوي السوري ،،

- هذه الحادثة تؤكد على أن المجال الجوي السوري أصبح الأن تحت حماية القوات الجوية الروسية ، و هو ما تسبب في ‘ثارة غيظ و غضب واشنطن .

- هذه الحادثة تم تجاهلها من قبل العديد من الوكالات الاخبارية و السياسية المُؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة و أوروبا ، و الشرق الأوسط.

من الصعب تصديق هذا .. انظر هنا:



التقرير يريد ان يبعث فكرة ان الروس هم المنقذ من الغطرسة الصهيونية على الضد من الامريكان .

دغدغة للشعوب العربية .
 
حلوه هذا ما حد يعلم احد به :D

قال ايش روسيا دخلت سوريا علشان تركيا
شكلها امنيات لاسقاط اردوغان وحزبة فقط
علشان دول اخرى
شوف ترى موضوعنا سوريا وشعبها المقهور والذي يتعرض لاحتلال روسي ايراني قسم بالله :(

وفيه موضوع عن تركيا روح تناقش فيه وحرض وخذ راحتك

لاحول ولاقوة الابالله

لو رجعت ودققت انا لم اقل روسيا دخلت من اجل تركيا قلت ببساطه ان تركيا صاحبت الدور المؤثر الاكبر على الوضع السوري
وروسيا تدرك هذه الشئ

شوف اخي بمانك لست على درايه اولامعرفه بالوضع ومجرد رد للسخريه لااكثر من دون فائده فلن اوضح اي شيء

تحياتي
 
من الصعب تصديق هذا .. انظر هنا:



التقرير يريد ان يبعث فكرة ان الروس هم المنقذ من الغطرسة الصهيونية على الضد من الامريكان .

دغدغة للشعوب العربية .


معروف ...

روسيا لن تشتبك أو تقاتل الإسرائيليين وتستعدي العالم الغربي عليها .

وهناك احتمال أن إسرائيل حاولت جمع معلومات وصور عن تلك التحركات وهو ما أدى إلى تحذيرهم ليس أكثر أو أقل .
 
لو رجعت ودققت انا لم اقل روسيا دخلت من اجل تركيا قلت ببساطه ان تركيا صاحبت الدور المؤثر الاكبر على الوضع السوري
وروسيا تدرك هذه الشئ

شوف اخي بمانك لست على درايه اولامعرفه بالوضع ومجرد رد للسخريه لااكثر من دون فائده فلن اوضح اي شيء

تحياتي

لا عليك .....

وضح لنا نحن المزيد لو تسمح .

نستمتع بمناقشاتك وبسردك للموضوعات .
 
لا عليك .....

وضح لنا نحن المزيد لو تسمح .

نستمتع بمناقشاتك وبسردك للموضوعات .

ساوضح اكثر
الروس وضعو خطوط حمر في سوريا وهذه الخطوط وضعت امام الامريكان والاتراك وباقي الاعبين الاقويا على الساحه السوريه
ولكن الاتراك والبقيه كسرو الخطوط ووضعو الروس امام الامر الواقع
طبعا الروس كانو يجب عليهم الرد من مدى قبل هذه ولكن الروس لم يتدخلو ولكن نشطت استخباراتهم وبشكل كبير
الروس ذهبو للايرانين وطلبو منهم عده امور وقدمو اسلحه للايرانين وطلب متهم ان يكونو فقط وسيله نقل لها
وهنا يجدر الاشاره ان هناك طرف كردي عراقي مشارك في الموضوع هذه
ولو لاحضتم كلام وزير الخارجيه الروسي بارساله لاسلحه للاكراد في العراق ضمن نطاق المساهمه ضد داعش
ولكن مالم يقله ان السلاح توجه لطرف كردي دون اخر وهوه طرف جلال طالباني الطرف القريب من ايران ومناطق العماديه الحدوديه مع تركيه والشديده الوعوره ساكنيها من الموؤيدين لجلال والpkk وعلاقاتهم بافضل مايكون مع ايران وهذه المناطق تعرضت لقصف تركي كثير من دون فائده

تركيا في قادم الايام امام ايام ستكون صعبه وصعبه للغايه من الواضح ان مافعله اردوغان خلق له عداء كثر والداخل التركي اليوم هوه هش اكثر من اي وقت مضى الاتراك في قادم الايام لن يكون همهم الاكراد فقط بل العلويين كذالك
ماسيراه الجيش التركي سيكون مشابه لما واجه الجيش الامريكي في العراق
سيختبر ماسي مامر به الامريكان
 
لو رجعت ودققت انا لم اقل روسيا دخلت من اجل تركيا قلت ببساطه ان تركيا صاحبت الدور المؤثر الاكبر على الوضع السوري
وروسيا تدرك هذه الشئ

شوف اخي بمانك لست على درايه اولامعرفه بالوضع ومجرد رد للسخريه لااكثر من دون فائده فلن اوضح اي شيء

تحياتي


اذا كان موضوع قصدك الاكراد فاردغان سبقهم وضربهم في المهد
شوف غيرها

بعدين بوطين يخشى من داخلة اكثر من اي حد
وفيه اوراق كثير راح تستخدمها تركيا اذا لعب بوطين معها

بس لتذكير قبل اسبوع تم افتتاح المسجد الكبير في موسكو بحضور اردوغان;)

ترى الموضوع لسه في اوله لا نستعجل الامور والاحكام نشوف التحركات الروسية ونحكم
ممكن بعد شهر ينسحبون من المشهد ما حد يدري
 
ساوضح اكثر
الروس وضعو خطوط حمر في سوريا وهذه الخطوط وضعت امام الامريكان والاتراك وباقي الاعبين الاقويا على الساحه السوريه
ولكن الاتراك والبقيه كسرو الخطوط ووضعو الروس امام الامر الواقع
طبعا الروس كانو يجب عليهم الرد من مدى قبل هذه ولكن الروس لم يتدخلو ولكن نشطت استخباراتهم وبشكل كبير
الروس ذهبو للايرانين وطلبو منهم عده امور وقدمو اسلحه للايرانين وطلب متهم ان يكونو فقط وسيله نقل لها
وهنا يجدر الاشاره ان هناك طرف كردي عراقي مشارك في الموضوع هذه
ولو لاحضتم كلام وزير الخارجيه الروسي بارساله لاسلحه للاكراد في العراق ضمن نطاق المساهمه ضد داعش
ولكن مالم يقله ان السلاح توجه لطرف كردي دون اخر وهوه طرف جلال طالباني الطرف القريب من ايران ومناطق العماديه الحدوديه مع تركيه والشديده الوعوره ساكنيها من الموؤيدين لجلال والpkk وعلاقاتهم بافضل مايكون مع ايران وهذه المناطق تعرضت لقصف تركي كثير من دون فائده

تركيا في قادم الايام امام ايام ستكون صعبه وصعبه للغايه من الواضح ان مافعله اردوغان خلق له عداء كثر والداحل التركي اليوم هوه هش اكثر من اي وقت مضى الاتراك في قادم الايام لن يكون همهم الاكراد فقط بل العلويين كذالك
ماسيراه الجيش التركي سيكون مشابه لما واجه الجيش الامريكي في العراق
سيختبر ماسي مامر به الامريكان

لدي سؤال ...

هل يوجد طائفة علوية وشيعية في تركيا أيضا ؟
 
أنا قررت ان اترك الموضوع السوري الى ان تتضح الرؤية قليلا لكن عندي تعليقات:
- من الطبيعي جدا ان تختلف الدول بل حتى اقرب الحلفاء. عادي جدا. الانفعال غير مبرر.
- اهمال كلام جمال خاشقجي لانك تكرهه ليس تصرفا سليما، من يعرفون اين كان الرجل وما هي علاقاته يعرفون جيدا الكلمة التي يلقيها للتشويش والكلام المقصود ووزنه.
- سوريا ليست افغانستان واليوم ليس ١٩٨٠ النتائج في سوريا ستظهر بسرعة فالانتظار احسن من الاستعجال.
- عندي يقين ان السعودية لن تترك سوريا. سيحدث شيء ما.

ادفع الطاولة من امامك، ضع القهوة يمينك وتفرج علي ما يحدث واستمتع. اللعبة احلوت كثير.
 
اذا كان موضوع قصدك الاكراد فاردغان سبقهم وضربهم في المهد
شوف غيرها

بعدين بوطين يخشى من داخلة اكثر من اي حد
وفيه اوراق كثير راح تستخدمها تركيا اذا لعب بوطين معها

بس لتذكير قبل اسبوع تم افتتاح المسجد الكبير في موسكو بحضور اردوغان;)

ترى الموضوع لسه في اوله لا نستعجل الامور والاحكام نشوف التحركات الروسية ونحكم
ممكن بعد شهر ينسحبون من المشهد ما حد يدري

بوطين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قويه حسن لغه الضاد لديك وناقش بشكل علمي ونحن حاضرين لاي سؤال
اما ردود ترفيهيه على الطريقه الايرانيه ليس هنا مكانها
 
لا حول ولاقوة الا بالله دماء تنهار ...واستمتع ولعبة حلوه واشرب قهوة ...على الاقل احترم مشاعر اخواننا السوريين
أنا قررت ان اترك الموضوع السوري الى ان تتضح الرؤية قليلا لكن عندي تعليقات:
- من الطبيعي جدا ان تختلف الدول بل حتى اقرب الحلفاء. عادي جدا. الانفعال غير مبرر.
- اهمال كلام جمال خاشقجي لانك تكرهه ليس تصرفا سليما، من يعرفون اين كان الرجل وما هي علاقاته يعرفون جيدا الكلمة التي يلقيها للتشويش والكلام المقصود ووزنه.
- سوريا ليست افغانستان واليوم ليس ١٩٨٠ النتائج في سوريا ستظهر بسرعة فالانتظار احسن من الاستعجال.
- عندي يقين ان السعودية لن تترك سوريا. سيحدث شيء ما.

ادفع الطاولة من امامك، ضع القهوة يمينك وتفرج علي ما يحدث واستمتع. اللعبة احلوت كثير.
 
مو نفس الشي العلاهيين في ترميا يختلفون عن العلويين في سوريا

والله انا ذاهب لتركيا وشايف مناطق تواجد العلويين والذي اتضح لي وجودهم اكثر في تركيا وهم امتداد طبيعي على الساحل تركي سوري
وبينهم صله قرابه وموقف اردوغان منهم واضح وضوح الشمس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى