سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخي هلى تعتقد ان الازمة المالية للروس بعد انهيار السوفيات والحرب الافغانية كانت تسمح لهم باستخدامها بكثافة اصلا الاحتياط الموجود ولم يكن كبير معظمه استنزف في الحرب الافغانية منذ بدايتها


ممكن تقرير مشابة عن افغانستان؟
 
اكبر نكته نحافظ على بشار الاسد حفاظا على الدولة السورية والشعب السوري .
على اساس ان بشار الاسد يحكم 90% من سوريا وسيادته مصانة.
وعلى اساس ان المليشيات الايرانية والعراقية والافغانية وحزب الله هم الجيش العربي السوري.
وعلى اساس ان بشار لم يقتل 300 الف انسان بالاسلحة الكيمائية ويقصفهم بصواريخ سكود والبراميل المتفجرة
وعلى اساس انه لم يهجر 11 مليون سوري
وعلى اساس ان المستوطنين الصفويون في القرى السورية هم الشعب السوري

وكل تلك البلاوي لدى المنافقين لا تمثل الدولة السورية ولا يعتبرونهم شي
فهم فقط يريدون الحفاظ
على الكرسي الذي يجلس عليه المجرم بشار بحجة الحفاظ على ما يسمى انه هنالك دولة سورية




629768.jpg

معلومة وحقيقة
البعض
لم يعارضوا ثورة ذلك الشعب ولم يدعمو ذلك النظام الا بسبب ان السوري الملتحي هو رأس الحربة في معارضة ذلك المجرم بشار
هو يفزعون من صاحب اللحية بحكم صراعهم السياسي في بلدانهم
لا يحق لك ان تصمت على المجازر ضد السوريين وتؤيد مجرم وتأخذهم بجريرة صراعك السياسي مع بعض الجماعات

 
بالفيديو ||
الاستهداف بصواريخ تجمعات الروس والطائرات الروسية في (حميميم)

اللهم سدد رميهم

 
انا اتحدث عن الجزء الروسي ,,,لانه هو الجزء الذي كتبته بيدي ومجهودي الخاص ,,,الجزء المتعلق بالقنابل الغربية بين وبينك وللامانة انا نقلته من احد المجلات عندي وكتبته ,,,اما الجزء الروسي كوني مهتم بروس اكثر مجهود شخصي وخاص

والله اذا كان ناقله من موضوعك فانا يااخي الكريم لاعلم لدي كل الذي قمت به رايت الموضوع وقارنته بالمصادروتبين انه صحيح ونقلته على العموم كامل شكري لك ومجهود متميز فيمايخص الجانب الروسي وللعلم تستطيع الاضافه عليه اناارى ينقصه المزيد فهناك مازال تحف روسيه لم تتطرق اليها
 
أيمـن الـحـمـاد

قبل زهاء ثلاثة أعوام التقيت الدبلوماسي الصيني المخضرم تشانغ مينغ في الرياض، وقتها قدِم كمبعوث لدولته من أجل حلحلة الملف السوري، وعندما سألته عن دعم المعارضة السورية قال: إن مثل هذا الدعم أشبه بصب الزيت على النار.

هذه العبارة قالها وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر الأسبوع الماضي في وصفه للتدخل الروسي في سورية، وهو تأكيد آخر بأن لكلٍ معسكرٍ فلسفته ورؤيته تجاه هذه الأزمة التي تستحكم حلقاتها يوماً بعد يوم على أمل الانفراج.

لكن التطور الحاصل هي الأنباء التي تتحدث عن توجه حاملة الطائرات الصينية (لياونينغ) إلى ميناء طرطوس السوري الذي ترابط به قوات روسية منذ عقود، وحتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة الصينية تجاه هذا التحرك الذي يأتي متزامناً مع دخول موسكو على خط المواجهة في سورية، وقصفها مواقع في الداخل السوري ليست تحت سيطرة «داعش» وهو ما أدانته المملكة في وقته، ونخشى أن التفسير الروسي للإرهاب يطابق تفسير النظام، إذ يصف «الأسد» فصائل المقاومة المعتدلة بالإرهابيين، بينما يصفهم الدواعش بالمرتدين.

وعوداً على تلك الخطوة الصينية فإن من الضروري أن نؤكد على نقطة مفادها، أن الصين التي عارضت لمرتين في مجلس الأمن قراراً يدين نظام الأسد بحجة عدم رغبتها في التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ومنعها أن تؤول الأمور في سورية كما آلت إليها في ليبيا، عليها أن تدرك بأن التحالف الروسي ضد «داعش» يضم إيران التي تلطخت أيديها بالدم السوري ومعها مليشياتها الطائفية، وإن توسيع قاعدة هذا التحالف أو تشريع أعماله يجب أن يتم في إطار مجلس الأمن الذي لطالما نادت الصين بضرورة اللجوء إليه في حال النزاعات، وأن من الضروري على بكين الالتزام بمبادئ الدولية، وهي تعلم أن التحالف الدولي لمكافحة «داعش»، والتنظيمات المتطرفة، تم المصادقة عليه بموافقة مجلس الأمن، ونأمل ألا تكون الصين جزءاً من تحالف روسيا، وإن كان الحليف الروسي قد عزم على الذهاب بعيداً في هذه الأزمة التي من خلالها يسعى لتنفيذ أجندته، فإن الصين وكما يصرح مسؤوليها ليس لديها أجندة في سورية، ولا مآرب خفية من وراء مواقفها.

في يونيو الماضي نشرت الصين إستراتيجيتها العسكرية فيما يعرف ب»الكتاب الأبيض»، وكان أبرز ما نص عليه هذا الكتاب من مبادىء ب»أن الصين لن تهاجِم مالم تهاجَم»، وإن خطة الذهاب إلى طرطوس قد تجعل الصين في مواجهة مبادئها من جهة، والانجرار إلى أتون فوضى غير معلومة النهايات من جهة أخرى، وهي بذلك تخرج عن استثناء اصطنعته لنفسها، إذ استطاعت الصين اكتساح العالم بما فيها دول أعدائها عبر تجارتها واقتصادها وتنميتها السلمية، في حين فشل الروس أن يكوّنوا أو يستنسخوا هذه التجربة بل ظلوا حبيسي سياساتهم الكلاسيكية.

لقد شبه الكثير من المحللين خطوة موسكو التدخل العسكري في سورية بالتدخل السوفيتي في أفغانستان، وإن الصينين يدركون ما آل إليه ذلك التدخل الروسي وتأثيره على الاتحاد السوفيتي، ونحسب بأن الصينيين أكثر حكمة من الروس، لذا نددت بكين آنذاك بالتدخل ورفضت الحرب السوفيتية، ونأمل أن تسلك الصين نفس الطريق في الأزمة السورية.
 
د فيصل القاسم

قلناها دائماً إن أمريكا تدير الوضع في سوريا عن بعد بخبث شديد:
هل سمعتم أوباما أمس وهو يقول إن روسيا وإيران ستغرقان في المستنقع السوري لفترة طويلة؟
تذكروا هذه الكلمات بعد أشهر.
هذا ما تريده أمريكا فعلاً: توريط الآخرين وهي تفرك يديها فرحاً من بعيد لأنها هي نفسها تورطت من قبل وتعرف تبعات التورط في الرمال المتحركة والمستنقعات.
 
بحول الله وقوته


نرسل التبريكات والتهاني بانتصار الشعب السوري

ونرسل التعازي الحاره لاخواننا في اللغه والدين المؤيدين لدخول الروسي والايراني
 
د فيصل القاسم

داعش تستقبل الروس في سوريا باحتلال جبل استراتيجي في الحسكة
 
وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودى الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن
520153115041750.jpg


عقد سامح شكرى وزير الخارجية اليوم جلسة مشاورات مطولة مع نظيره السعودى عادل الجبير، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. وتناول اللقاء مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الخاصة بالأزمة السورية والأوضاع فى ليبيا، فضلا عن آخر تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة. وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد - فى بيان صحفى اليوم "الخميس" - أن جلسة المشاورات بين الوزيرين عكست حرص الجانبين المصرى والسعودى على التشاور والتنسيق فيما يتعلق بكافة التحديات التى تواجه المنطقة، بما فيها الوضع فى سوريا وتأثيراته الأمنية والسياسية، فضلا عن الأزمة الليبية ، وجهود مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تطورات أزمة اليمن فى إطار عضوية كل من مصر والسعودية فى التحالف العربى بشأن اليمن. وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين ناقشا الإعداد للزيارة القادمة لوزير خارجية السعودية إلى مصر لمتابعة الملفات الثنائية ، وسبل تعزيز التعاون فى المجالات المختلفة بما يتواكب مع تطلعات الشعبين المصرى والسعودى ويعكس عمق العلاقة بين البلدين .

 
ممكن تقرير مشابة عن افغانستان؟

نعم هناك تقرير طويل عن تاريخ قنابل موجه روسية اقتبس منه هذه الفقرة

Guided Bombs in Action

The guided bombs were treated by the Soviet Union as a "second-wave attack weapon." The majority of tactical aircraft were armed with guided missiles, and only Su-24M aircraft were armed with a mix of guided missiles and bombs. It was deemed that guided missiles were more suitable for the air-defense environment, enabling missile launches from low altitudes (200-500 m) and from greater standoff distances (7-10 km), at least protecting aircraft from air-defense missiles and anti-aircraft artillery. During the first wave of a strike, which was to be connected with the suppression of enemy air defenses (SEAD), missiles were to be used almost exclusively .The guided bombs had the advantage that they could be dropped more precisely from higher altitudes, once the ground-based medium- and long-range air-defense systems had already been already suppressed. So the second-wave strikes, conducted deep into enemy territory by Su-24M bombers, were to use the guided bombs against vital but small-sized targets, such as bunkers, command centers, bridges, etc. Interestingly collateral damage wasn't a concern for the Soviet Union, so it developed rather large bombs in the 500- and 1,500-kg class. Interest in smaller size bombs (250 kg class) has sprung up only recently.

The Soviet conflict in Afghanistan and, more recently, the Russian wars in Chechnya turned attention to guided bombs as the most suitable air-launched guided weapon. Guided bombs could be dropped precisely from altitudes out of range of small arms and man-portable air-defense system (MANPADS) – practically the only air defense possessed by the enemy. The first combat use of Soviet guided bombs took place in 1988-1989, when the 143rd Bombardment Wing, flying Su-24Ms, dropped KAB-1500L bombs against Mujahedin hardened positions.Laser guidance is extremely accurate up to an altitude of 5 kilometers, in clean air. At greater heights, the laser spot becomes blurry. At heights of 6 or more kilometers laser guidance is either impossible or requires ground-based high-lighting. In such circumstances, television-guided bombs have certain advantages. Further, as the war in Afghanistan demonstrated, the KAB-500L and KAB-1500L bombs cannot be well-controled at high altitudes, where their rudders “run out of air”. The KAB-1500L was used again in late December 1995 to destroy a bridge over the Argun River, 10 km to the east from Grozny, in Chechnya. Guided bombs were further employed in both Chechen wars.
 
12108878_1634621066810853_8248994156516617652_n.jpg

هكذا يراهم الاغبياء ظنا من كل طرف سواء سني اوشيعي انه يدعمه توحدو وفوقو يا مسلمين نار روسيا وامريكا ستحرق الجميع
 
صورة قديمة تعود ل 2014 تاكد من الصور قبل النشر

ALEXANDER NEMENOV, AFP/GETTY IMAGES04.18.2014


يا سيدي و حتي لو كانت جديده اوباما شخصيا كان جالس مع بابا الفاتيكان نفسه منذ يومان و يضرب في سوريا في نفس الوقت و لم يقل احد انها حرب صليبيه علي سوريا!!
 
اخي هلى تعتقد ان الازمة المالية للروس بعد انهيار السوفيات والحرب الافغانية كانت تسمح لهم باستخدامها بكثافة اصلا الاحتياط الموجود ولم يكن كبير معظمه استنزف في الحرب الافغانية منذ بدايتها
اخ شكيب .. توك تقول ان ان مخزون الصواريخ الموجهة استنزفته الحرب الافغانية .. ^^"
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى