سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اتصدق وان اتكلم معك واسمع اصوات اشباكات قويه وصلت للسلاح الثقيل ههههههههههههههههههههههه
الله يستر علينه اليلى

ربي يحفظكم
كان لي صديق عراقي قديم انقطعت اخباره عني لكن بكتب شفرة هو يعرفها لعله يقراها
جيب بي ام دبليو - سياره شبيح :)

ربي يحفظكم
كان لي صديق عراقي قديم انقطعت اخباره عني لكن بكتب شفرة هو يعرفها لعله يقراها
جيب بي ام دبليو - سياره شبيح :)

هههههههههههههههههههههه بي ام دبليو_سياره شبح
مشكور اخوي والله اليوم انا بزياره عند بيت اقاربي طبعا المنطقه ملاصقه المنطقه بيجي والان صوت الاشتباكات تقول صوت مزيكه ههههههههههههههههههههههههه
واحلى شي انا اتكلم معاك وحولي مختلف الاسلحه من الخفيف الى الكورنيت ههههههههههههههههههههههههههههههه

هل الأمريكيين كائنات وصلت إلى مراحل متقدمة جداً في الذكاء؟!

بالنسبة لي هم يقودون روسيا شعوريا وغير شعوريا

أمريكا يبدو أنها لاتخسر

أمريكا يبدو أنها لاتخسر

على ارض الواقع هم في منتها الغباء
الله يعطي مراكز التحليل وصنع القرار
اضافه للعقل الاسرائيلي الخفي

على ارض الواقع هم في منتها الغباء
الله يعطي مراكز التحليل وصنع القرار
اضافه للعقل الاسرائيلي الخفي
ممكن توضح ماهي خسائرهم الكبيرة تحديداً على أرض الواقع؟

الغريب أن من يهمهم الأمر من الدول العربية الأسلامية لا يعنيهم الأمر ولا يتدخلوا سوى على استحياء تخلى المسلمون عن العراق و سوريا و القدس
قريبا سيتواجدوا فى بقية العواصم العربية
وكما لا رادع الأن بالتأكيد لن يكون هناك رادع وقتها
أشفق على من يلتزموا الحياد أو لا يتدخلوا فلن يجدوا من يتدخل لهم
مع العلم كلنا معارض او متفق نراهن على الغرب أو الشرق...

متفق معك لكن
من سيقف امام روسيا و الصين بهكذا تحرك !! none
العرب لم يتحركو على الاسد من 5 سنوات سيتحركون الآن
نحن مجرد مشاهدين فقط .. قطع الشطرنج تحركت
اصلا انا غير مستوعب للتحركات الضخمة جدا و لمن روسيا و الصين .. الصين لم تتحرك خارج اقليمها ابدا .. هذه دلائل خطيره
الواحد يحس ان هنالك مؤتمر عائلي لابد من الحضور اليه في سوريا من كثر الاطراف الذاهبة و التحركات و الاوربيون يشكون ازمة اللاجئين و القضية يجب ان تنتهي
و بطبيعة الحال كل هذا التواجد لن يعود بعد الانتهاء من عمله .. طبعا قواعد و تواجد يعني سياسة قريبة منك مؤثرة و اسرائيل في منتهى السعادة تواجد غربي و شرقي يحميها
و ايران بخ كبير خلاص .. الخطوة القادمة الاردن و لبنان و سيكون اسهل
العرب ضمنو اليمن و ليبيا في الطريق بتحركهم بعد الغيبوبة
و اكبر منتصر في الموضوع كله الامريكان حرفيا كل نقطة في ال list تتم كما يريدون و ان تغير بعض الامور

سيكون فخ قاتل لروسيا والصين من داخل روسيا وخارجها إضافة على العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا

الامريكان ينتقمون من روسيا والضحية سوريا بلد وشعب أصبحت ساحة لتصفيت الحسابات.

مشكور اخوي والله اليوم انا بزياره عند بيت اقاربي طبعا المنطقه ملاصقه المنطقه بيجي والان صوت الاشتباكات تقول صوت مزيكه ههههههههههههههههههههههههه
واحلى شي انا اتكلم معاك وحولي مختلف الاسلحه من الخفيف الى الكورنيت ههههههههههههههههههههههههههههههه

هل تعلم انني افكر بعد انتهاء الحرب ان اكتب فيلما عن مدينة بيجي ومعاركها التي لم تتوقف منذ زمن والتي لم يستطيع الجيش العراقي ان يدخلها بشكل غريب رغم الدك المتواصل والدعم والعتاد

أمريكا يبدو أنها لاتخسر

كارتر كان ضعيف ومهتم بالاقتصاد ودرعم الروس الى افغانستان
جاهم ريقن عسفهم
اوباما ضعيف حط خطوط حمرا لاول مره تهان امريكا في عهده ولا يرد ومهتم بالاقتصاد
الظاهر بيجي جمهوري يعسفهم
المنطقة تتعرض لكيد نسال الله ان يردها فيهم وتكون مقبرة الجميع

الخبر السعيد ان الازمة في سوريا سنتهي قريبا
الحبر الحزين ان الازمة ستنتهي قريبا بتوافق الدول الكبري وتقاسم للنفوذ والغنائم واعادة اجبارية للاجئين لوطنهم ليعيشوا رغما عنهم واما ان يكون مصيرهم اسماك البحر

لو كانت لدي القوة لتخلصت من رؤوس النظام السوري و خيرت البقية اما الاستسلام او المصير نفسه و تخلصت من قادة داعش و خيرت جبهة النصرة اما التخلي عن الفكر المتشدد او المواجهة و قويت شوكة الجيش الحر و جعله بذرة تكوين جيش و طني و دعوت لانضمام كل المليشيات والحركات في سوريا اليه و يكون له مهمتين اساسيتين اعادة الاستقرار في الداخل و محاربة الجماعات المتشددة او الفصائل الرافضة للتخلي عن السلاح و طالبت بتكوين قوة حفظ سلام من الدول العربية و الاسلامية لمساعدة الجيش في حفظ السلام في المناطق المستقرة في الداخل و كونت هيئة للحكم من كل الطوائف و الاحزاب حتي من داخل حزب البعث نفسه تكون مهمتها الاساسية وضع دستور يتوافق مع اختلاف الاثنيات في سوريا و ان يقسم المناطق السورية تقسيم فيدرالي و ان تحكم كل منطقة بقوانين خاصة بها فمناطق ذات الاغلبية المسيحية او العلوية يكون لها وضع خاص في مسالة تطبيق القوانين المتطابقة مع الشريعة الاسلامية و ان يكون هذا الدستور غير صالح لاستبداله او التلاعب في مواده الا بعد استشارة هيئة قضائية عليا و التي ستكون بعد ذلك من اكبر القضاة السوريين و من كل الديانات داخل سوريا و تكوين حكومة وحدة و طنية موسعة من حقها اصدار القوانين لتسيير الامور المعيشية للمواطنين و الاشراف علي اعادة الاعمار و دعوت لمؤتمر دولي بهذا الخصوص تحت اشراف جامعة الدول العربية لجمع التبرعات و اعطيت لاسرائيل ضمانات بعدم التعرض لاي خطر من الداخل السوري و اجلت مسالة رجوع الجولان الي حين و فاوضت الايرانيين و عناصر حزب الله و العناصر الغير سورية المحاربة معهم علي ترك سوريا مقابل الخروج الامن منها و اعطاء كافة الضمانات بذلك و عقدت مفاوضات مع الروس لاخلاء ميناء طرطوس او علي الاقل التعاقد من جديد لاستئجار الميناء بشروط جديدة اولها عدم التدخل في الشان الداخلي السوري و ان يكون العقد ساري لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد و انشات محكمة في دمشق هدفها محاكمة كل من ارتكب جرائم حرب خصوصا الجنرالات الكبار سواء كانوا من الجيش او من الدواعش السوريين او المعارضة و تكوين هيئة للمصالحة و مواجهة الضحايا مع الجناة و تخييرهم ما بين اما معاقبة الجاني بالحكم الذي ستحكم عليه المحكمة او مسامحته و اذا قبلت الضحية بالصلح سيتم ادخال الجاني مركز لاعادة التاهيل و الاصلاح لمدة تتراوح بين 6 - لعشر سنوات حسب نوع الجريمة المرتكبة و يتم فيها تاهيله نفسيا و اعطاءه مهمات للخدمة المدنية كاصلاح الطرق و بناء المباني و زرع الاراضي ثم بعد وضع الدستور تكوين هيئة قضائية عليا كالمحكمة الدستورية مهمتها الاشراف علي الانتخابات و الفصل في النزاعات التي تنجم عن التفسيرات المختلفة لمواد الدستور ثم الدعوة لانتخابات عامة اذا سمحت الظروف او تاجيلها حتي اعطاء كل المناطق السورية و كل السوريين الفرصة في المشاركة بها ثم الانتخابات الرئاسية ثم الدعوة لاستفتاء لاختيار علم جديد للبلاد

ممكن توضح ماهي خسائرهم الكبيرة تحديداً على أرض الواقع؟

اخي ثقه الامريكان قمه في الغباء وحقك ان لم تصدق انته لم تلتقي فيهم
انا ملتقي فيهم وبضباط وجنرالات امريكان
واذا كنت تسائل عن خسائرهم فهي كبيره واكبر مثل العراق وللعلم ارقام خسائرهم اكبر وافذح بل هناك الاف الجثث لمرتزقتهم من الدول الاخرى وتم زجهم في الجيش وشركات الحمايه تم رميها في بحيرات وانهار العراق
هم الى يومنا هذه متالمين من العراق بل اصبح كابوس لهم

ايه صديقي عراقي شرواك
ولي خبرة في العراق في وقت بريمر وما قبله ايام ماكان الرشاش والرصاص بتراب الفلوس
واعرف اكبر دوار في البصرة :D وسوق كعب سارة او كعبسارةفي بغداد
وفيه سوق اظن اسمه سوق النساء واكثر محلاته بيع موبايلات وقريب منه مطعم شاورما وتشريب نسيت اسمه
وبعض الفنادق اللي كانت تشتغل بمولدات كهربا في الخارج
واذا نزل ابو عدي رحمة الله عليه خطاب السماء تشتعل بالرصاص الشعال :D

اخي ثقه الامريكان قمه في الغباء وحقك ان لم تصدق انته لم تلتقي فيهم
انا ملتقي فيهم وبضباط وجنرالات امريكان
واذا كنت تسائل عن خسائرهم فهي كبيره واكبر مثل العراق وللعلم ارقام خسائرهم اكبر وافذح بل هناك الاف الجثث لمرتزقتهم من الدول الاخرى وتم زجهم في الجيش وشركات الحمايه تم رميها في بحيرات وانهار العراق
هم الى يومنا هذه متالمين من العراق بل اصبح كابوس لهم
أخي انظر للصورة عن بعد

هل أمريكا دمرت العراق وجعلته من الماضي؟؟؟

هذا مكسب أمريكا من العراق

هل تعلم انني افكر بعد انتهاء الحرب ان اكتب فيلما عن مدينة بيجي ومعاركها التي لم تتوقف منذ زمن والتي لم يستطيع الجيش العراقي ان يدخلها بشكل غريب رغم الدك المتواصل والدعم والعتاد

هناك مشكله في بيجي الجيش يحاول ان يسيطر على منطقه تعتبر عقده الوصل في شمال صلاح الدين وتودي الى كركوك والانبار وتكريت والموصل قطع داعش عنها يعني قطع الامدادات الى الحويجه حيث يتواجد قوه لهم في كركوك والى الانبار لان هناك طريق مؤمن من منطقه بيجي الى الثرثار والفلوجه وكذالك بيجي هيت ويعني امداد لهم في الرمادي ناهيك ان بيجي ستكون قاعده الانطلاق مستقبلا للهجوم على الموصل
الان وضع الجيش في بيجي ليس سيء ولكن لو كانت هناك خطوات جديه من خلال عبور القوات للضفه الثانيه من منطقه الفتحه وصولا الى جبال مكحول واخذ مناطق دفاعيه وقطع امداد داعش من الغرب وكذالك انها موضوع داعش في منطقه الصينيه واخذ موقع دفاعي بها سينتهي وضع داعش من الشمال اتجاه الشرقاط عتدها ستكون المنطقه محرره بالكامل على مايبدو داعش حفرو انفاق من منطقه الصينيه ليكون لهم امداد ويجب على الجهد الهندسي حفر خندق عميق حول الصينيه لتدمير الانفاق الموجوده وبعد ذالك انها الامور هناك
انا ارى ان عدم جديه الجيش بحسم موضوع بيجي هوه ورقه ضغط كبيره على الاكراد عدم استحكام القوه العسكريه العراقيه على بيجي يعني ان هناك امداد كبير للدواعش على جبه كركوك وكذالك الشرقاط لابد للاكراد ان يصلو الى تفاهم بحيث تقضي بالسماح للقوات المسلحه العراقيه بالتواجد في كركوك حتى تقوم بغداد بتامين الاكراد اما غير هذه سيضل الوضع كماهوه ولن ينعم الاكراد بالهدوء ابدا

بكرة تسمعو انو الهند حليف روسيا ارسلت مدمرات أيضا

يا أخوة فهي بداية مشروع تقسيم المنطقة زوال دول ونشاة دويلات أخرى

ايه صديقي عراقي شرواك
ولي خبرة في العراق في وقت بريمر وما قبله ايام ماكان الرشاش والرصاص بتراب الفلوس
واعرف اكبر دوار في البصرة :D وسوق كعب سارة او كعبسارةفي بغداد
وفيه سوق اظن اسمه سوق النساء واكثر محلاته بيع موبايلات وقريب منه مطعم شاورما وتشريب نسيت اسمه
وبعض الفنادق اللي كانت تشتغل بمولدات كهربا في الخارج
واذا نزل ابو عدي رحمة الله عليه خطاب السماء تشتعل بالرصاص الشعال :D

كمب ساره تقصد في بغداد ههههههههههههههههههههههههههه طالما طلعت تعرف كل هذه المناطق والرشاش والرصاص فاعلم انك عراقي منه اوفينه خلاص
حياك الله وبالمهلي بيك

أخي انظر للصورة عن بعد

هل أمريكا دمرت العراق وجعلته من الماضي؟؟؟

هذا مكسب أمريكا من العراق

اخي ثقه كون على ثقه العراق حاليا وضعه سيء وفي وعكه ولكن سيرجع قوي
هم لهم اراده والله له اراده
وكل حال يزول لن تضل الدنيا بنفس الحال وستتغير من حال الى حال هذه سنه الحياه

لا الصين ولا روسيا تستطيع اخذ هكذا قرار دون موافقة امريكا الثورة السورية فضحت العلمنجيون والقومجيون ودعاة الحرية وحقوق الانسان فضحت الجميع

الارهابي الاول في العالم هو بشار الاسد وهو من يستحق المكافحة وليس الدواعش والنصرة فهم عوارض للازمة ولب القضية هو بشار الاسد الملعون ونظامه

راي الشخصي انه علي الدول التي تفكر في الحل العسكري ان تستبعده تماما اذا كانوا لم يستيطعوا اسقاط الاسد علي مدي خمس سنوات بدعم عسكري و ليس تدخل مباشر فما بالك و الامر الان اصبح دعم مباشر بالجنود و الاليات

السعودية عملت ما عليها و اكثر - و لازالت ان شاء الله - هي لجأت الى الحل العسكري لحماية الشعب السوري من طغيان الآلة العسكرية للنظام المجرم

انتم ماذا عملتم ؟! هل استخدمتم علاقاتكم القوية مع الروس لاقناع بوتين بحل سلمي حقيقي للازمة يرجع الحق لـ 80% من الشعب السوري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى