3589654751463913368.jpg

نقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، اليوم الأربعاء، عن القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي، قولها إن الجيش الإسرائيلي سيطر على سفينة "زيتونة" المتجهة نحو غزة.

وأعلنت سفينة "النساء إلى غزة"، اليوم، عن فقدان الاتصال بسفينة "زيتونة"، والتي تهدف لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والتي تقل على متنها 15 امرأة، مرجحة أن البحرية الإسرائيلية قد اعترضتها.
 
إصابة 5 إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط القدس

thumbs_b_c_94bc6e1e835d19c1041d29f13465eab2.jpg

القدس/ علاء الريماوي/ الأناضول
قالت الشرطة الإسرائيلية، إن مسلحا أطلق النار، على إسرائيليين في منطقة التلة الفرنسية وسط مدينة القدس.
كما أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحادث أسفر عن إصابة 5 من الإسرائيليين، ومقتل منفذ الهجوم.
وقالت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي:" أطلق صباح اليوم مسلح النار على إسرائيليين في التلة الفرنسية بمدينة القدس، مما أدى إلى إصابة 5 منهم واحدة بجراح خطيرة للغاية".
وأضافت:" الحادث وقع حين قام فلسطيني بإطلاق النار، ثم جرى ملاحقته وإطلاق النار عليه، بعد ذلك مما أدى إلى مقتله".
من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه:" تم صباح اليوم الاحد في منطقة جبعات هتحموشت شارع حاييم بار ليف بالجوار من مقر قيادة الشرطة، تنفيذ عملية إطلاق عيارات نارية ارهابية".
وأضاف البيان" تواصل الشرطة التي هرعت الى المكان القيام بأعمال البحث مع التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد".
 
مقتل إسرائيلييْن وإصابة 6 بعملية فدائية “متدحرجة” بالقدس

قتل إسرائيليان اثنان وأصيب ستة آخرون، بعضهم بحالة الخطر الشديد، صباح الأحد، بعمليتي إطلاق نار في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، فيما استشهد منفذ العملية بعد اشتباك مسلح مع قوات الشرطة الإسرائيلية الخاصة.
وذكرت القناة العبرية العاشرة أن مسلحًا داخل مركبة أطلق النار تجاه إسرائيليين قرب مقر الشرطة المركزي، وانتقل إلى منطقة أخرى؛ ليشتبك مع عناصر الشرطة؛ فأصاب عددًا منهم، قبل أن يُعلن عن مقتل اثنين منهم.
وأوضحت القناة أن أحد المصابين مصاب بجراح بالغة، فيما أصيب خمسة آخرون بجراح متوسطة بعمليتي إطلاق النار، مشيرة إلى أن المنفذ كان مسلحًا ببندقية آلية من طراز “M-16” وقنبلة يدوية.
وأشارت إلى أن المحكمة الإسرائيلية حظرت نشر تفاصيل عن العملية، فيما أعلنت شرطة الاحتلال عن إيقاف حركة القطارات الخفيفة بمنطقة العملية بالقدس.
بدورها، قالت وزارة الصّحة إنها أُبلغت باستشهاد مواطن بعد إطلاق قوات الإحتلال النار عليه، في القدس المحتلّة.
وأفادت مصادر مقدسية لوكالة “صفا” بأن الشهيد هو مصباح أبو صبيح (39 عامًا) من حي سلوان بمدينة القدس، وهو من المرابطين المبعدين عن المسجد الأقصى.
وأوضحت المصادر أنه كان من المقرر أن يسلم الشهيد نفسه لقوات الاحتلال، صباح اليوم، لتنفيذ حكم بحبسه على خلفية اتهامه بضرب شرطي إسرائيل
 
أستشهاد طفل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة

thumbs_b_c_10dd992c14475e1799e08e523f010178.jpg

قُتل طفل فلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة تجاه منازل فلسطينية قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة التي تديرها حركة "حماس"، لمراسل "الأناضول" إن "الطفل الفلسطيني عبد الله أبو نظيف (10 سنوات) قُتل بعد إصابته بعيار ناري في الظهر، إثر إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار من أسلحة رشاشة تجاه المنطقة الحدودية شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع".

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان مراسل "الأناضول"، أن الطفل "أبو نظيف" كان يتواجد في فناء منزله خلال إطلاق القوات الإسرائيلية النار تجاه المناطق الفلسطينية.

ويطلق الجيش الإسرائيلي نيرانه بشكل شبه يومي تجاه الأراضي الزراعية ومنازل الفلسطينيين القريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة، الأمر الذي يتسبب عادة بإصابة ومقتل العديد من الفلسطينيين.
 
السجن عام والفصل من الخدمة لضابط فلسطيني دعا "عباس" إلى عدم المشاركة بجنازة "بيرس"

thumbs_b_c_7d396de26738282f46289569677259fd.jpg

أصدرت محكمة عسكرية فلسطينية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن لمدة عام والفصل من الخدمة، بحق ضابط فلسطيني، كان قد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.
وقال غاندي الربعي، محامي الضابط أسامة منصور، الذي يحمل رتبة "رائد"، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن المحكمة العسكرية حكمت اليوم بالسجن لمدة عام على موكله وفصله من الخدمة العسكرية.
وأضاف:" الحكم غير متوقع (..) نأمل صدور عفو من الرئيس عباس".
ووجهت المحكمة لمنصور تهمة "عدم إطاعة الأوامر"، بحسب الربعي.
وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد اعتقلت منصور، "الضابط في هيئة الارتباط الفلسطيني"، في الأول من الشهر الجاري، على خلفية نشره تغريدة على صفحته على موقع فيسبوك، دعا خلالها الرئيس عباس إلى عدم المشاركة في جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شمعون بيرس التي جرت في مدينة القدس، بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
2167149191471772771.jpg


تبنّى مجلس المدراء التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" المكون من 58 دولة قرارًا قدمته دولة فلسطين، ينفي أي علاقة أو رابط تاريخي أو ديني أو ثقافي لليهود بمدينة القدس.

وصوتت 24 دولة لصالح القرار الفلسطيني مقابل 6 دول فقط عارضته، بينما امتنعت 26 دولة عن التصويت وغاب ممثلا دولتان.

ولم تدعم أي دولة أوروبية القرار الفلسطيني، حيث انتقلت فرنسا والسويد وسلوفينا إضافة لدول الهند والأرجنتين وتوجو، من موقف المؤيد إلى الممتنع عن التصويت، فيما غاب ممثلو جمهوريتي تركمنستان وصربيا، بحسب وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وصوت لصالح القرار الفلسطيني كل من البرازيل، الصين، مصر، جنوب إفريقيا، بنغجادش، فيتنام، روسيا، إيران، لبنان، ماليزيا، المغرب، ماوريتسيوس، المكسيك، موزنبيق، نيكاراغوا، نيجيريا، عمان، باكستان، قطر، جمهورية الدومينيكان، السنغال، السودان.

وعارض القرار كلّ من الولايات المتحدة، بريطانيا، لاتفيا، هولندا، إستونيا، ألمانيا.

من جانبه علق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إذ أدان القرار بشدّة، وقال إن "اليونسكو اتخذت قراراً غريباً آخر يقول إن لا علاقة للشعب الإسرائيلي بجبل الهيكل وحائط المبكى".

وأضاف "القول إن لا علاقة للشعب الإسرائيلي بجبل الهيكل وحائط المبكى هو كالقول إن لا علاقة للصين بسور الصين ولا علاقة لمصر بالأهرامات، بهذا القرار السخيف فقدت اليونسكو شرعيتها القليلة التي كانت باقية لها"، بحسب الوكالة الروسية.
 
حماس تدين انتقاد "كي مون" لقرار "اليونسكو" حول القدس

thumbs_b_c_2823ab01c66413507ff7c6a56b1d22d4.jpg

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، انتقاد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة" (اليونسكو) قرارا يعتبر المسجد الأقصى بمدينة القدس، "تراثا إسلاميا خالصا".
واعتبرت الحركة في بيان نشر اليوم تلقت وكالة الأناضول، نسخة منه انتقاد كي مون، خروجاً عن صلاحياته، بتمثيل القرارات الرسمية الصادرة عن مؤسسات الأمم المتحدة.
وأضافت:" هذه التصريحات دليل على انتهاكه للقرارات الدولية لخدمة المصالح الإسرائيلية".
وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، قد قال أمس الثلاثاء، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك إن "بان كي مون يؤكد من جديد أهمية البلدة القديمة في القدس، وأسوارها للديانات السماوية الثلاث، ويشدد على أهمية الارتباط الديني والتاريخي للمسلمين والمسيحيين واليهود بالأماكن المقدسة".
واعتمدت (اليونسكو)، أمس الثلاثاء، بشكل نهائي، قرارًا تقدمت به فلسطين ودول عربية أخرى ينفي وجود علاقة بين اليهودية والمسجد الأقصى.
 
"سرايا القدس" تبني برج مراقبة قرب حدود غزة مع إسرائيل

thumbs_b_c_da56b76a1c4777c67dc7bd5eb60e243b.jpg

أقامت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، برج مراقبة، على بعد مئات الأمتار، من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة، وإسرائيل.
وقال "أبو خالد"، أحد قادة سرايا القدس، في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، لمراسل وكالة الأناضول، إنهم أنشأوا هذا البرج، رغم استهداف الجيش الإسرائيلي مرات عديدة، لأبراج مماثلة، تتبع لهم.
وأضاف:" مهما يستهدف العدو إمكاناتنا، ورغم الفارق الكبير بيننا وبين معداته، سنبقى نقاوم هذا المُحتل، وسيتطور أداء هذه المقاومة رغم مخططات هذا المُحتل".
وأوضح أن سرايا القدس، أطلقت على هذا البرج اسم "الشهيد ضياء التلاحمة"، وهو أحد عناصر حركة الجهاد الإسلامي، في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وقتله الجيش الإسرائيلي في سبتمبر/أيلول الماضي.
وتنتشر على طول الحدود بين غزة وإسرائيل عدد من أبراج المراقبة التابعة للفصائل الفلسطينية، لرصد تحركات الجيش الإسرائيلي، الذي دمر عددا منها خلال الفترة الماضية.
 
"القسام" تتعهد بكشف "حقائق تفاجئ العالم" لتحرير الأسرى لدى إسرائيل

thumbs_b_c_4f8508c9e37f62ba5ae7d0c55e8d9f3e.jpg

اتهمت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، إسرائيل بـ"التهرب" من إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة، متعهدة بكشف "حقائق تفاجئ العالم" من أجل حرية المعتقلين.
وقالت كتائب "القسام"، في بيان لها بثتها قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء: "سيتفاجأ العالم وشعبنا وأسرانا حين يأتي الوقت المناسب لنكشف كامل الحقائق التي تدخرها المقاومة لحرية الأسرى".
وأضافت أن "العدو الإسرائيلي يتهرب من الاستحقاقات لإبرام صفقة تبادل أسرى جديدة، ويضلل جمهوره بدعوات كاذبة، وهذا التهرب لن ينفعه، وعامل الزمن لن يكون أبدًا في صالحه".
وأكدت في رسالة وجهتها للمعتقلين الفلسطينيين، داخل السجون الإسرائيلية بأن "إسرائيل ستدفع الثمن شاءت أم أبت، وستأتي مرغمة، وستعم الفرحة أرجاء فلسطين".
وفي مطلع أبريل/ نيسان الماضي، كشفت كتائب القسام لأول مرة، عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، دون أن تكشف إن كانوا أحياءً أم أمواتا.
كما لم تكشف عن أسماء الإسرائيليين الأسرى لديها، باستثناء الجندي "آرون شاؤول"، الذي أعلن المتحدث باسم الكتائب "أبو عبيدة"، في 20 يوليو/تموز 2014، عن أسره، خلال تصدي مقاتلي "القسام" لتوغل بري للجيش الإسرائيلي، في حي التفاح، شرقي مدينة غزة.
وترفض حركة "حماس"، بشكل متواصل، تقديم أي معلومات حول الإسرائيليين الأسرى لدى ذراعها المسلح.
وكانت الحكومة الإسرائيلية، أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية (بدأت في 8 يوليو/تموز 2014 وانتهت في 26 أغسطس/آب من العام نفسه) هما "آرون شاؤول"، و"هدار جولدن"، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما، مؤخرا، على أنهما "مفقودان وأسيران".
وإضافة إلى الجنديين، تتحدث إسرائيل، عن فقدان إسرائيليين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر إسرائيلي من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية خلال الأشهر الماضية.
وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، أُعلن عن إبرام اتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس"، يقضي بإطلاق السلطات الإسرائيلية سراح 1027 معتقلا فلسطينياً، مقابل إطلاق "حماس" سراح شاليط، في صفقة لتبادل الأسرى تمت برعاية مصرية.
وفي صبيحة 18 من الشهر ذاته تم فعليًا إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين، وسلّمت "حماس" سراح شاليط، حيث سلمته إلى السلطات المصرية.
 
استشهاد فلسطينية بنيران الاحتلال بادعاء محاولة طعن

استشهدت شابة فلسطينية ظهر اليوم، الأربعاء، بنيران أطلقها عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي بادعاء أنها حاولت تنفيذ عملية طعن ضد أحد الجنود.
وقالت مصادر محلية إن الشهيدة تدعى رحيق شجيع بيراوي (23 عاما) من عصيرة الشمالية غرب نابلس.
وأقدم جنود الاحتلال على قتل الشابة الفلسطينية عند مفترق زعترة الواقع جنوب بلدة حوارة، جنوب مدينة نابلس، وبالقرب من مستوطنة 'تبواح'.
وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز في أعقاب جريمة جنوده ومنعت مرور المركبات، في حين وصلت الى المكان تعزيزات عسكرية كبيرة.
 
فأين الحر من أبناء ديني ** يذود عن الحرائر بالسلاح
وخير من حياة الذل موت ** وبعض العار لا يمحوه ماح!


14681626_352328175112991_8046759250355042947_n.jpg
 
إصابة 3 جنود إسرائيليين برصاص فلسطيني قرب رام الله.. واستشهاد المنفذ

n-ISRAEL-ARMY-large570.jpg

قتل شاب فلسطيني مساء الاثنين 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بالرصاص بعد إطلاقه النار على3 جنود اسرائيليين عند حاجز عسكري قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية.
وأصيب الجنود الثلاثة بالرصاص على حاجز عسكري قرب مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.
وقالت جمعية نجمة داود الحمراء الإسرائيلية (رسمية)، إن "طواقمها قدمت الإسعاف لـ3 جنود إسرائيليين تم نقلهم إلى مستشفى هداسا".
وأضافت أن جراح أحد الجنود وُصفت بالبالغة، بينما أصيب اثنان بجراح بسيطة جراء تعرضهم لإطلاق النار من قِبل فلسطيني على حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة رام الله.
من جانب آخر، قال شهود عيان لـ"الأناضول"، إن قوة عسكرية إسرائيلية أطلقت عدة رصاصات على شاب فلسطيني، على حاجز يُعرف باسم (DCO) الواقع على مدخل مدينة البيرة الشمالي.
وحسب مراسل "الأناضول"، "أغلق الجيش الإسرائيلي الموقع ومنع الصحفيين من الوصول للمصاب".
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي إن طواقمها مُنعت من الوصول للموقع من قٍبل قوة عسكرية إسرائيلية.
 
إصابة 3 جنود إسرائيليين برصاص فلسطيني قرب رام الله.. واستشهاد المنفذ

n-ISRAEL-ARMY-large570.jpg

قتل شاب فلسطيني مساء الاثنين 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بالرصاص بعد إطلاقه النار على3 جنود اسرائيليين عند حاجز عسكري قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية.
وأصيب الجنود الثلاثة بالرصاص على حاجز عسكري قرب مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.
وقالت جمعية نجمة داود الحمراء الإسرائيلية (رسمية)، إن "طواقمها قدمت الإسعاف لـ3 جنود إسرائيليين تم نقلهم إلى مستشفى هداسا".
وأضافت أن جراح أحد الجنود وُصفت بالبالغة، بينما أصيب اثنان بجراح بسيطة جراء تعرضهم لإطلاق النار من قِبل فلسطيني على حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة رام الله.
من جانب آخر، قال شهود عيان لـ"الأناضول"، إن قوة عسكرية إسرائيلية أطلقت عدة رصاصات على شاب فلسطيني، على حاجز يُعرف باسم (DCO) الواقع على مدخل مدينة البيرة الشمالي.
وحسب مراسل "الأناضول"، "أغلق الجيش الإسرائيلي الموقع ومنع الصحفيين من الوصول للمصاب".
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي إن طواقمها مُنعت من الوصول للموقع من قٍبل قوة عسكرية إسرائيلية.

اللهم زيد وبارك
 
و كأنه لا يكفي الفلسطيني المقيم في لبنان قسراً المعاملة اللا إنسانية من حكومته و عنصرية شعبه و حرمانه من ابسط حقوقه كإنسان و منعه من حق العمل لإعالة عائلته و منعه من تملك منزل او شقة او تأسيس عمل
الجيش اللبناني الــ ( شقيق ) يبني جدار حول مخيم عين الحلوة مماثل للجدار الصهيوني في فلسطين
و ظلم ذوي القربى !!!!

ein-alhelwa.jpg


large-775408384811640453.jpg


images


 
تحذير حقوقي من بناء جدار عازل حول مخيم عين الحلوة

قالت المنظمة العربية لحقوق لإنسان، أن الجدار العازل الذي شرعت الحكومة اللبنانية ببنائه حول مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا، لن يعزز الأمن وسيعمق من الغربة و البؤس والحرمان الذي يعيشه الفلسطينيون داخل المخيم.
وأضافت المنظمة في بيان لها أن فكرة إنشاء جدار لعزل مجموعة من السكان حفاظا على الأمن، فكرة بالية لم تعد مقبولة من النواحي القانونية والأخلاقية كافة، في ظل تطور وسائل الحفاظ على الأمن التي تمكن من فرض الأمن وفق المعايير المنصوص عليها في القوانين المحلية والدولية.
وبينت المنظمة أن التعامل الأمني مع اللاجئين الفلسطينيين والنظر إلى المخيمات بأنها بؤر تهدد أمن لبنان يشكل مستديم، لن يسعف الحكومة اللبنانية بوضع حلول ناجعه لأي حوادث أمنية مصدرها المخيمات.
وأوضحت المنظمة أن اللاجئين الفلسطينيين وبفعل السياسات التعسفية طوال فترة وجودهم على الأراضي اللبنانية، حرموا من معظم حقوقهم المدنية وعلى وجه الخصوص الحق في العمل، مما رفع معدلات البطاله والفقر في صفوف اللاجئين، الأمر الذي دفع الآلاف منهم للهجرة خارج لبنان.
وأكد البيان أن بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة سيسلب من السكان اللاجئين ما تبقى من آدميتهم، وسيظهر المخيم الذي كان رمزا وشاهدا على النكبة الفلسطينية على أنه معسكر اعتقال، يضم أناسا يشكلون خطرا على أمن لبنان، الأمر الذي يلحق أضرارا فادحة بصورة الفلسطيني والقضية الفلسطينية ككل.
ودعت المنظمة الحكومة اللبنانية إلى وقف أعمال بناء الجدار، وإعادة النظر في قرار البناء الذي لن يجلب الأمن للبنان، إنما سيسيء لصورة لبنان في ظل الرفض العالمي لبناء الجدر العازلة، لما لها من رمزية عنصرية تنتهك الحقوق الأساسية للسكان المستهدفين.
 
و كأنه لا يكفي الفلسطيني المقيم في لبنان قسراً المعاملة اللا إنسانية من حكومته و عنصرية شعبه و حرمانه من ابسط حقوقه كإنسان و منعه من حق العمل لإعالة عائلته و منعه من تملك منزل او شقة او تأسيس عمل
الجيش اللبناني الــ ( شقيق ) يبني جدار حول مخيم عين الحلوة مماثل للجدار الصهيوني في فلسطين
و ظلم ذوي القربى !!!!

ein-alhelwa.jpg


large-775408384811640453.jpg


images



لا حول ولاقوة إلا بالله
 
- الرئيس الفلسطيني محمد عباس له كم يوم بالسعوديه


الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير الخارجية
الاربعاء 1438/3/22 هـ الموافق 2016/12/21 م واس

  • 000-7478792621482353217623.jpg





الرياض 22 ربيع الأول 1438هـ الموافق 21 ديسمبر 2016م واس
استقبل فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، مساء اليوم، في مقر إقامته بقصر المؤتمرات بمدينة الرياض، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وعلى الساحتين الإقليمية والعربية.
// انتهى //
23:41ت م


- سبب التأجيل غريب جداً وجاء بعد تغريدة ترامب :


·
The resolution being considered at the United Nations Security Council regarding Israel should be vetoed.

As the United States has long maintained, peace between the Israelis and the Palestinians will only come through direct negotiations between the parties, and not through the imposition of terms by the United Nations.

This puts Israel in a very poor negotiating position and is extremely unfair to all Israelis.

وفي المعنى يقول :

القضيه الفلسطينية حلها لا يكون من خلال مجلس الأمن وانما بين الحكومتين الصهيونيه والفلسطينيه
لان موقف اسرائيل ضعيف في مجلس الامن


عموما ..

سبق أن صدرت قرارات عديدة ضد الاستيطان دون أن تؤثر كثيرا في استمراره وتمدده، ومنها القرار رقم 446 لسنة 1979 الذي أكد عدم شرعية الاستيطان ونقل السكان الإسرائيليين إلى الأراضي الفلسطينية، والقرار رقم 452 لسنة 1979 الذي قضى بوقف الاستيطان بما في ذلك القدس، وبعدم الاعتراف بضمها.

أما القرار رقم 465 لسنة 1980 فدعا إلى تفكيك المستوطنات، وقد تبعه قرار آخر هذا العام وفي الشأن ذاته.

كما دانت الأمم المتحدة الاستيطان في قرارات عديدة منذ سبعينيات القرن الماضي، وكان آخرها قد صدر بالدورة الـ62 للجمعية العامة نهاية التسعينيات، وأكد عدم قانونية المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، و السوري المحتل.
 
عودة
أعلى