رسمياً : الميسترال مصرية

روسيا تجهز "ميسترال" المصرية بأقوى المعدات.. مروحية الـ"تمساح" الأفضل من الـ"أباتشى" تزين الحاملة بعد ثبوت براعتها فى قتل الإرهابيين.. وأنظمة الاتصال الروسية من الجيل الجديد أحدث وسائل السيطرة البحرية السبت، 09 أبريل 2016 - 12:00 ص حاملة المروحيات الفرنسية الميسترال
كتب مؤمن مختار
تسعد روسيا لتجهيز سفن "ميسترال" حاملة الطائرات التى سوف تستلمها مصر من فرنسا العام الجارى، بأقوى الأجهزة والمعدات التى من المفترض التى قامت روسيا بصنعها خصيصا لهذه السفن التى كانت من المفترض أن تستلمها من باريس قبل إيقاف الصفقة مع موسكو. وتستمر المباحثات بين المسؤولين الروس والمصريين حول إمداد مصر بمروحيات "كا – 52" أليجاتور والتى تعرف باسم التمساح، والتى أثبتت براعتها فى محاربة الإرهابيين فى سوريا فى أول استخدام لها منذ عدة أسابيع. وقالت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أنه أثبتت المروحيات الروسية "كا – 52" (أليجاتور) قوتها الكبيرة والخارقة فى سوريا، فى أول استخدام لها، حيث إنه من المقرر تسليم مثل هذه المروحيات إلى مصر لوضعها على حاملة الطائرات "ميسترال". واستخدمت القوات الروسية طائرة الهليكوبتر المقاتلة "كا- 52" لأول مرة، لدك عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى قرب مدينة القريتين التى تم تحريرها مؤخرًا. ولا تقل "كا-52" فى مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشى الأمريكية وإن كانت تتفوق عليها فى كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق فى إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفى السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوافر للأباتشى، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات الميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد. والنسخة التى ستحصل عليها مصر من التمساح خضعت لتطوير خاص لتسخير إمكانياتها الفائقة مع طبيعة العمل على الميسترال، وحتى يمكن حشد أكبر عدد ممكن منها على ظهر حاملة الطائرات أو عند التخزين فى باطنها تم تعديل بعض الخواص الفنية والميكانيكية، وعلى سبيل المثال فإن مراوح الطائرة من هذا الطراز قابلة للطى حتى لا تشغل مساحة كبيرة عند الاصطفاف. وكانت روسيا قد طورت هذا الطراز للاستخدام مع حاملتى الطائرات الميسترال اللتين كانتا قد صنعتا بناء على طلب موسكو لاستخدامهما في تدعيم الأسطول البحرى الروسى، إلا أن الصفقة أُلغيت نتيجة عقوبات الغرب على روسيا بعد أحداث أوكرانيا، أى إن حاملتى الطائرات "ميسترال" اللتين اشترتهما مصر من فرنسا صنعتا خصيصاً لمروحيات "كا-52" المسماة أليغاتور، وبهذا تكون مصر قد فازت بصفقة نادرة التكرار، شارك فى تصنيعها بلدان كبيران فى عالم السلاح بحرياً وجوياً، وتضافرت فيها خبرات عسكرية وتكنولوجية متطورة عالية متعددة الأطراف. وتمكنت روسيا من تفكيك المعدات التى كانت موجودة على متن السفينتين اللتين كانتا مخصصتين فى البداية للأسطول البحرى الحربى الروسى بموجب صفقة روسية — فرنسية فسخت عام 2015، قبل أن تشتريهما مصر فى أكتوبر الماضى. وتدرس حاليا إمكانية تصنيع روسيا لمجموعة أخرى من المعدات خصيصا لمصر مع مراعاة المتطلبات التقنية المتبعة فى الأسطول البحرى الحربى لهذا البلد". ومن ضمن المعدات الأخرى تقنيات مثل نظام الإدارة المعلوماتى ونظام التحكم فى هبوط طائرات الهليكوبتر وأجهزة الرادار

 
سؤال لخبراء المنتدي . . . هل يمكن لحاملتي الميسترال أن تحمل نظام الدفاع الجوي s-500 . . . النسخه البحريه معدله .
 
اعتقد هناك خطأ املائي في التسمية

س.ج.م (سفينة جمهورية مصر) جمال عبد الناصر
E.N.S (Egyptian Navy Ship) Gamal Abdel Nasser

Jamal وليس Gamal
 
اعتقد هناك خطأ املائي في التسمية

س.ج.م (سفينة جمهورية مصر) جمال عبد الناصر
E.N.S (Egyptian Navy Ship) Gamal Abdel Nasser

Jamal وليس Gamal

اللهجة المصرية تقول الجيم G و ليس J
 
upload_2016-5-1_22-38-10.png


الانقلاب يترنح :D
 
المفروض تسمى باللغة العربية وليست بلهجة محلية
غريبة
ما غريب الا الشيطان
تاني :
باللغه الانجليزيه هي Gamal
Jamal تنطق بطريقه مختلفه لانها اسم امريكي شائع
و هي سفينه مصريه نسميها باللي احنا عاوزينه Gamal or Damal
:D
 
ما غريب الا الشيطان
تاني :
باللغه الانجليزيه هي Gamal
Jamal تنطق بطريقه مختلفه لانها اسم امريكي شائع
و هي سفينه مصريه نسميها باللي احنا عاوزينه Gamal or Damal
:D
Damal دي بال accent الصعيدي ؛ث:؛ث:
 
ما غريب الا الشيطان
تاني :
باللغه الانجليزيه هي Gamal
Jamal تنطق بطريقه مختلفه لانها اسم امريكي شائع
و هي سفينه مصريه نسميها باللي احنا عاوزينه Gamal or Damal
:D

سميها حتى المريخ، كان مجرد تعليق على الاسم لا اكثر
مرة اخرى اجب على قدر السؤال
 
مصر على وشك امتلاك «الضربة القاضية»
2016/05/18 01:43 ص



494914_e.png


bullet.png
حاملة الطائرات ميسترال




وكالات - طلب الجانب المصري من روسيا شراء المعدات الخاصة بسفن ميسترال الفرنسية التي سوف تتسلمها مصر من باريس خلال هذا العام، حيث يرغب الجيش المصري في اقتناء طائرات هليكوبتر روسية من طراز "كا -52كا" صممت خصيصا لهذا النوع من السفن.

ووصفت وكالة «سبوتنيك» الروسية الصفقة بـ«الضربة القاضية»، وبهذه المعدات الروسية، تحول روسيا حاملة الطائرات الفرنسية "ميسترال" إلى قوة ضاربة، حيث لا تقل "كا-52" في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشي الأمريكية، وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضًا حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوافر للأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات الميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

وكانت روسيا قد طورت هذا الطراز للاستخدام مع حاملتي الطائرات الميسترال اللتين كانتا قد صنعتا بناء على طلب موسكو لاستخدامهما في تدعيم الأسطول البحري الروسي، إلا أن الصفقة أُلغيت نتيجة عقوبات الغرب على روسيا بعد أحداث أوكرانيا، أي إن حاملتي الطائرات "ميسترال" اللتين اشترتهما مصر من فرنسا صنعتا خصيصًا لمروحيات "كا-52" المسماة أليجاتور، وبهذا تكون مصر قد فازت بصفقة نادرة التكرار، شارك في تصنيعها بلدان كبيران في عالم السلاح بحريًا وجويًا، وتضافرت فيها خبرات عسكرية وتكنولوجية متطورة عالية متعددة الأطراف.
 
#الآن | تم رفع العلم المصري على متن حاملة المروحيات " جمال عبد الناصر " طراز " ميسترال " في سان نازير بفرنسا .
FB_IMG_1464860737775.jpg
 
لقطة للفريق بحري / أسامة ربيع قائد ، القوات البحرية المصرية ، خلال كلمته منذ قليل اثناء مراسم تسليم الحاملة " جمال عبد الناصر " للبحرية المصرية في سان نازير بفرنسا .
FB_IMG_1464860791740.jpg
 
#الان | بدأ حفل تسليم الحاملة " جمال عبد الناصر " للبحرية المصرية بفرنسا بنلاوة القرآن الكريم : " وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ " .. آية 60 من سورة الأنفال .
FB_IMG_1464860833397.jpg
 
#عاجل | بدأت الان مراسم الاحتفال بتسليم الحاملة " جمال عبد الناصر " طراز " ميسترال " للبحرية المصرية بفرنسا .

الحفل يتم بثه مباشرة على التليفزيون المصري والقنوات الفضائية ، وهذا رابط للبث المباشر من قناة CBC الفضائية :
FB_IMG_1464860871224.jpg
 
عودة
أعلى