رسمياً : الميسترال مصرية

تعديلها مستقبلا اراه فى المخيلة ان تم الحصول على طيارة بتقنية STOVL
 
شيء يدعوا للفخر .. هذه مفخرة للعرب وقوة لهم ..ان شاء الله يتم تسلم الحاملة الثانية السادات واتمام التعاقد واستلام المروحيات الخاصة بالحاملتين وباقي المعدات وتصبح قوة ضاربة بحمولتها من الهيل المضاد للسفن والغواصات كذلك ودباباتها ومدرعاتها وجنودها الاشداء لتأديب الفرس والاسرائيليين وكل معتد وطامع في الامة العربية والاسلامية
:CH:

اسرائيليين ؟ هههه

"حاملة المروحيات موجودة لتنفذ مهام خارج حدود جمهورية مصر العربية، ولا ننسى عبارة رئيس الجمهورية عندما قال مسافة السكة"، مضيفًا: "إحنا بنقول مسافة السكة وبأعلى إمكانيات وقدرات"

غالبا الموضوع يستهدف ليبيا مستقبلا
 
ما شاء الله الف مبروك للاشقاء

ما هي المروحيات التي ستزود بها الحامله
 
الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى نظيره الفرنسى لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إلتقى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار قادة القوات المسلحة بوزير الدفاع الفرنسى جان إيف لورديان فى العاصمة الفرنسية باريس .
وكانت قد أجريت للقائد العام مراسم إستقبال رسمى وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى المصرى بمقر وزارة الدفاع الفرنسية .
تناول اللقاء تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب وإستعادة الأمن والإستقرار بالمنطقة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون فى المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .
وأكد وزير الدفاع الفرنسى على عمق الروابط الراسخة التى تجمع البلدين الصديقين ، معرباً عن إعتزازه بزيارة وزير الدفاع المصرى ، وتطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون المشترك فى العديد من المجالات .
كما قام الفريق / أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية يرافقه قائد القوات البحرية الفرنسية برفع العلم المصرى على حاملة المروحيات الميسترال "جمال عبد الناصر" إيذاناً بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطوراً عالمياً بدخول الميسترال ضمن القطع البحرية التى تؤمن المياه الإقليمية المصرية .
وتعد السفينة الحربية طراز ميسترال من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم ولها قدرة عالية على القيادة والسيطرة حيث أنها تحتوى على مركز عمليات متكامل ولها القدرة على تحميل طائرات الهليكوبتر والدبابات والمركبات والأفراد المقاتلين بمعدتهم مع وجود سطح طيران مجهز لإستقبال الطائرات ليلاً ونهاراً بالإضافة لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من مستشعرات وأجهزة إتصالات حديثة .
ومن أبرز المواصفات الفنية للسفينة الحربية طراز ميسترال :
أ - الإزاحة (22000) طن (حمولة كاملة) .
ب- الطول الكلى (199) متر .
جـ- العرض (32) متر .
د - السرعة (19) عقده .
هـ- الإرتفاع (58) متر .
و- مدى الإبحار (30) يوم بمدى (10000) ميل بحرى .
ز- الطاقم (30) ضابط + (140) درجات أخرى .
ح- تنقسم السفينة إلى عدد (12) سطح منهم عدد (5) سطح لتحميل الطائرات ومركبات القتال كالآتى :
سطح الطيران الرئيسى : به عدد (6) نقطة إقلاع وهبوط للطائرات الهل .
هنجر الطيران : يسمح بتخرين عدد (12-16) طائرة هل طبقاً للحجم والحمولة أو عدد (35) مركبة مدرعة .
سطح المركبات العلوى : يسمح بتحميل عدد (70) عربة مدرعة أنواع .
سطح المركبات السفلى : يستخدم لتحميل المركبات والمجنزرات من (9:6) دبابة طبقاً للحمولة .
هنجر الوسائط (الحوض) : يتسع لتحميل عدد (2) وسيطة أبرار طراز (LCM) + وسيطة إبرار طراز (L- CAT) .
إمكانيات وقدرات السفينة الحربية طراز ميسترال:
أ - السفينة قادرة على تحميل من 450 إلى 700 فرد بمعداتهم طبقاً لمدة الإبحار .
ب- السفينة قادرة على تحميل وسائط الإبرار طراز LCM - طراز (L- CAT) للإنزال السريع (تتواجد بالسطح السفلى المائى لنقل الأفراد والمدرعات والدبابات ) .
جـ- السفينة مجهزة للعمل كمستشفى بحرى حيث أن أقسام المستشفى منتشرة على مساحة (750) متر مربع وتستوعب (غرفتى عمليات – غرفة أشعة إكس – قسم خاص بالأسنان وأحدث جيل من المساحات الإشعاعية – عدد (69) سرير طبى) .
د- القدرة على إخلاء حتى عدد (2000) فرد طبقاً للمساحة المتيسرة بإجمالي مساحة (2650)متر مربع .
مهام السفينة الحربية طراز ميسترال :
أ- القيام بعمليات الإنزال البحرى .
ب- القيام بأعمال النقل البحرى الإستراتيجى .
ج- القيام بمهام الإخلاء وتقديم أعمال الدعم اللوجيستى للمناطق المنكوبة .
د- تقديم العلاج الطبى المؤهل لقوات التشكيل .
هـ- العمل كمركز قيادة مشترك بالبحر .
و- إدارة أعمال البحث والإنقاذ للأرواح بالبحر .
يأتى ذلك فى إطار التعاون العسكرى المصرى الفرنسى شهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة خاصة فى ظل العلاقة الطيبة التى تربط الرئيس / عبد الفتاح السيسى بنظيره الفرنسى ، والتى كانت أبرز نتائجها الرافال والفرقاطة "فريم" والسفينة الحربية " الميسترال " وتبادل الزيارات الدولية بين رئيسى البلدين لتقديم مزيد من التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين فى شتى المجالات .
FB_IMG_1464887958710.jpg
FB_IMG_1464887961678.jpg
FB_IMG_1464887964463.jpg
FB_IMG_1464887955376.jpg
FB_IMG_1464887938910.jpg
FB_IMG_1464887952773.jpg
FB_IMG_1464887933629.jpg
FB_IMG_1464887936173.jpg
FB_IMG_1464887922609.jpg
 
#هام | حاملة المروحيات المصرية " جمال عبد الناصر " طراز " ميسترال " ستشارك في مناورة مشتركة بين البحرية المصرية والبحرية الفرنسية ، قبل مغادرتها للإسكندرية .

_________________________

Thunderbolt
FB_IMG_1464888846502.jpg
 
#هام | حاملة المروحيات المصرية " جمال عبد الناصر " طراز " ميسترال " ستشارك في مناورة مشتركة بين البحرية المصرية والبحرية الفرنسية ، قبل مغادرتها للإسكندرية .

_________________________

Thunderbolt
FB_IMG_1464888846502.jpg
 
اسطول غواصات الضفادع البشرية المصرية يدل على ان مصر اقتنت او سوف تقتني من 18 الى 36 غواصة ديزل وحتى الان الاكيد 14 غواصة

4 روميو صينية + 4 تايب 209 المانية + غواصة سافا + 5 عواصات دراكون 220 الكرواتية
 
اسرائيليين ؟ هههه

"حاملة المروحيات موجودة لتنفذ مهام خارج حدود جمهورية مصر العربية، ولا ننسى عبارة رئيس الجمهورية عندما قال مسافة السكة"، مضيفًا: "إحنا بنقول مسافة السكة وبأعلى إمكانيات وقدرات"

غالبا الموضوع يستهدف ليبيا مستقبلا
سنحارب الصهاينة عندما يوءذن لداعش وخليفتها الالعوبه البغدادي بقتال اليهود

:D:D
 
معلش سؤال للاعضاء المصريين بخصوص المقاتلات التى تحمل رادارات

هل يتم عندما تشغل تلك الرادارات ارتباطها بشبكة الرادارات المصرية حتى يصعبب التشويش عليها ؟؟؟؟؟

مامدى صحة هذا الامر ؟؟؟
 
سنحارب الصهاينة عندما يوءذن لداعش وخليفتها الالعوبه البغدادي بقتال اليهود

:D:D
وانت مصدق ان عمو البغدادي هيقاتل اليهود

ده انقل جاي عشان الوحش بشار الأسد

واللي مش عاجبة يروح يحارب الدولة السبب مش دولة تعمل عندي قلق اروح اضرب عصابة واقول انا بقطع اصابعهم

لا الدولة موجودة في وشك

وابقي تضحك وضحكني معاك
 
معلش سؤال للاعضاء المصريين بخصوص المقاتلات التى تحمل رادارات

هل يتم عندما تشغل تلك الرادارات ارتباطها بشبكة الرادارات المصرية حتى يصعبب التشويش عليها ؟؟؟؟؟

مامدى صحة هذا الامر ؟؟؟
فى داتا لينك لكن مينفعش توجه صاروخ زى سبارو بيه فقط لانه يحتاج اضاءة من رادار المقاتلة
كما ان الداتا لينك قابل للاعاقة برضه
ميزته بيخليك تعرف اللى حواليك و بيستخدمه بعض الاسلحة
اشهر و اقوى انواع الداتا لينك هو link-16
الامريكى
 
فى داتا لينك لكن مينفعش توجه صاروخ زى سبارو بيه فقط لانه يحتاج اضاءة من رادار المقاتلة
كما ان الداتا لينك قابل للاعاقة برضه
ميزته بيخليك تعرف اللى حواليك و بيستخدمه بعض الاسلحة
اشهر و اقوى انواع الداتا لينك هو link-16
الامريكى


شكرا جزيلا اخي على الاجابة الواضحة
 
فرنسا محمد أحمد طنطاوى
الجمعة، 03 يونيو 2016 11:44 ص


قال الفريق أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية المصرية، إن حاملة المروحيات ميسترال جرت عليها بعض التعديلات البسيطة فى نظم القيادة والسيطرة حتى تتناسب مع العمل فى مصر، خاصة أنها كانت مخصصة للجانب الروسى بناء على عقد مع الجانب الفرنسى إلا أن هذا التعاقد لم يتم، الأمر الذى استوجب عمل تلك التعديلات، بعد بيع حاملتى المروحيات إلى مصر.

وأوضح الفريق أسامة ربيع فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التعاقد على المروحيات المخصصة للحاملتين المصريتين "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات" يتم الانتهاء منه خلال الفترة الجارية، وسوف يعلن عنه قريبا، فى إطار حرص مصر على التزود بأحدث الأسلحة والمعدات والمنظومات القتالية فى العالم كله، بالإضافة إلى تطوير علاقاتها بمختلف دول العالم سواء فى الشرق أول الغرب.

وأكد قائد القوات البحرية أن هناك تعاون عسكرى كبير بين مصر والعديد من الدول فى الشرق والغرب انطلاقا من المبدأ الأساسى فى القوات المسلحة المصرية، الذى يعتمد على تنويع مصادر السلاح، وإتمام الصفقات التى تعود بأكبر فائدة على الجيش المصرى بمختلف وحداته وتشكيلاته خاصة فى ظل التحديات الكبيرة، التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط طوال السنوات الخمس المقبلة.

من جانبه قال "هيرفى جولو" مدير شركة "دى سى أن اس" الفرنسية المصنعة لحاملة المروحيات "ميسترال" إن التعاقد مع الجانب المصرى على صفقة الميسترال، يعد ثمرة شراكة طويلة المدى بين مصر وفرنسا، ودليل على التعاون المثمر والناجح بين الصناعة الفرنسية والمصرية.

وأكد مسئول الشركة فى تصريحات لـ" اليوم السابع " من فرنسا أن التعاون مع مصر سوف يستمر، بعد رفع العلم المصرى على "الميسترال" ومغادرتها السفينة إلى مصر، من خلال التدريب والصيانة، بالإضافة إلى أنه يجرى حاليا تحضير تجهيز حاملة المروحيات "أنور السادات"، حتى يتم تسليمها إلى مصر فى سبتمبر 2016.

وأوضح مسئول الشركة المصنعة الميسترال التى تسلمتها مصر رسميا، تعتبر قطعة بحرية تزن عشرات الأطنان من الدقة فى الصناعة والتكنولوجيا، وتعتبر هى الأحدث فى العالم من بين حاملات المروحيات، ويمكنها تنفيذ مهام على درجة عالية من الاحترافية، بالإضافة إلى أنها تمتلك قدرات غير تقليدية.

وأكد مدير الشركة الفرنسية أن التعاون مع الجانب المصرى خلال الوقت الراهن كبير وغير محدود، خاصة أن هناك وحدات بحرية يتم تصنيعها لصالح الجانب المصرى من طراز " جويند " خلال الوقت الراهن، ومن المنتظر الانتهاء من تجهيزها وتسليمها حتى عام 2020، موضحا أن هذه الوحدات على درجة عالية من القدرة فى صد العدائيات المختلفة، كما أن قدراتها القتالية متطورة جدا، ويمكنها تنفيذ مهام باحترافية كبيرة.

وأشار مدير الشركة الفرنسية أن التعاون مع القوات البحرية المصرية ناجح جدا ومثمر، خاصة بعدما تم بيع الفرقاطة "فريم"، التى تعد الوحدة البحرية الأحدث فى العالم للجانب المصرى، ثم الميسترال، ويليها وحدات بحرية أخرى تطورة من طراز "جويند"، لافتا إلى أن الفترة الراهنة تشهد تعاونا كبيرا بين الجانبين المصرى والفرنسى فى مجالات التسليح.
 
مجلة الدفاع الإسرائيلية: قلق فى تل أبيب من الحاملة "جمال عبد الناصر​
" الأحد، 05 يونيو 2016 - 11:53 ص
كتب – محمود محيى
بعد أيام قليلة من حصول مصر على أول حاملة مروحيات "الميسترال" من فرنسا للانضمام لقواتها البحرية وتصبح أول دولة بالمنطقة سواء بالشرق الأوسط أو إفريقيا تحصل على هذا السلاح القوى، بدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية ترصد تجهيز وتسليح الحاملة التى ستصل مصر خلال أيام قليلة. وقالت مجلة الدفاع الإسرائيلية "يسرائيل ديفنس" الصادرة عن الجيش الإسرائيلى، خلال تقرير لها صباح اليوم الأحد، حمل عنوان "مصر تحصل على أول حاملة طائرات هليكوبتر" إن "الميسترال" التى كانت فى الأصل ستباع لروسيا حصلت عليها مصر فى نهاية المطاف مما سيعزز من قوة سلاحها البحرى. ورصدت المجلة العسكرية الإسرائيلية تسليح الحاملة الأحدث فى البحر المتوسط، موضحة أنه سيتم تجهيزها من بين أسلحة متطورة وحديثة بـ 46 مروحية هجومية روسية من طراز "كا-52"، مشيرة إلى أن هذا العدد سيوزع على الحاملتين. وأوضحت "يسرائيل ديفينس" أن الحاملة الميسترال حملت اسم الزعيم "جمال عبد الناصر" وستصل خلال الأيام القليلة المقبلة للسواحل المصرية، مشيرة إلى أن مصر ستحصل على حاملة مروحيات ثانية من نفس الطراز شهر سبتمبر المقبل وسيطلق عليها اسم الرئيس الراحل "أنور السادات". ولفتت المجلة الإسرائيلية، إلى أن الميسترال تحمل طاقم يتكون من 180 بحارا سافروا فى يناير 2016 الجارى للتدريب عليها فى فرنسا. الجدير بالذكر، أن المجلة نفسها كانت قد عكست قلق الأوساط العسكرية والاستخبارتية فى إسرائيل، نهاية الشهر الماضى بعد اتفاق مصر وروسيا على بناء قمر صناعى جديد لأغراض عسكرية يكون جاهزا بعد 3 سنوات، موضحة أنه سيقدم صورا دقيقة على بعد 0.5 متر. وتترقب الأوساط العسكرية والأمنية الإسرائيلية، أيضا نية مصر شراء 50 طائرة مقاتلة روسية من طراز "ميج 29"، وذلك بعد كشف مفاوضات دارت بين الجانبين المصرى والروسى منذ عام 2015 لشراء تلك المقاتلات المتطورة لتدعيم صفوف القوات الجوية المصرية، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى من تلك الصفقة ستصل مصر قبل نهاية العام الجارى. كما تترقب إسرائيل بصورة مقلقة التعاون النووى المرتقب بين مصر وكازاخستان، حيث أنه بعد الاتفاق على بناء محطة للطاقة النووية فى مصر بالتعاون مع روسيا، سيأتى بعض هذا "الوقود النووى" من "بنك الوقود النووى" الدولى فى كازاخستان الذى أنشأته مؤخرا لبيع اليورانيوم منخفض التخصيب تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 
ما يدعو للاستغراب هو عدد ابواد التهديف المشتراه مع المقاتلة ميغ 29 ام تقريبا عدد ابواد التهديف هو نفسه عدد المقاتلات

بينما الاف 16 عدد ابواد تهديفها صغير جدااا تقريبا 1/4 من عدد المقاتلات على ما اذكر يعني
 
عودة
أعلى