خبر غريب "مصر والسوخوى 35"

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا الف مبروك لاخوننا في مصر ام الدنيا وربنا يوفقهم لما يحب ويرضي وما فيه صلاح لشعب المصري وللامةالعربي
الخبر مفرح سوا تم التوقيع على سو35 او جي31 وكلاهما طائرة جبارة..واتوقع هناك طائرات سيتم الاستغناء عنها..يعني اخراجها عن الخدمة خلال خمس سنين او عشر سنين.. نظرا لتقدم الحالي في التخطيط الجوي للقيادة الجوية المصرية..وهذا جميل جدا
....
اسمح لي اخي بطرح تسائل
اذكر اني قراءة في كتاب ان السلاح الروسي لا يمكن التعديل عليه الا من نفس الشركة المصنعة واذكر في خبر ان الجزائر ارادة التوقيع على طائرات نقل مع بعض التعديل عليها من الغرب لكن تم الرفض..نعم كلامي بلا مصدر لانه قديم بعض الشي ومن معلومات متواضعة في ذاكرتي..اتمنى اخي التوضيح..فقط

الله يبارك لك أخي الفاضل

أظن أن أعمال التعديل والتطوير تتم حسب المتفق عليه في العقد مسبقا كما فعلت الهند في سو 30
يعني يجب الاتفاق أولا على هذا قبل التعاقد ووضعه كشرط
وإلا ينطبق عليه ماينطبق على غيره بحسب الشركة أو الدولة

الله يبارك لك أخي الفاضل

أظن أن أعمال التعديل والتطوير تتم حسب المتفق عليه في العقد مسبقا كما فعلت الهند في سو 30
يعني يجب الاتفاق أولا على هذا قبل التعاقد ووضعه كشرط
وإلا ينطبق عليه ماينطبق على غيره بحسب الشركة أو الدولة
اهلن بك اخي
يسعدني مشاركتك في الاجابة

بالنسبة لما ذكرته نعم اتفق معك لكن عندما اتكلم عن الهند او الصين..هم دول تشارك روسيا في التطوير وفي استحداث الاسلحة
وقد سمعنا انا وانت والكثير عن سلاح صيني او هندي او روسي بتعاون مشترك..وهذا ليس بغريب
لكن عندما اتكلم عن دولة تستورد وهم ليس مشاركين في التصنيع او تحديث السلاح فالروس لا يسمحون بهذا على حد علمي الا بأستثناءات..بعكس الغرب فهم يقبلون التغير والعرض حسب الطلب
وايضا لهم تعاون مشترك في السلاح مثل الشرق..ولنا في التايفون والباتوريوت مثل بسيط
ولنا في البرهامس وغيره مثال ولنا في الطائرة الباكستانية مثال
اتمنى وصل سؤالي بالشكل المطلوب عشان لا يحدث اختلاط.

اهلن بك اخي
يسعدني مشاركتك في الاجابة

بالنسبة لما ذكرته نعم اتفق معك لكن عندما اتكلم عن الهند او الصين..هم دول تشارك روسيا في التطوير وفي استحداث الاسلحة
وقد سمعنا انا وانت والكثير عن سلاح صيني او هندي او روسي بتعاون مشترك..وهذا ليس بغريب
لكن عندما اتكلم عن دولة تستورد وهم ليس مشاركين في التصنيع او تحديث السلاح فالروس لا يسمحون بهذا على حد علمي الا بأستثناءات..بعكس الغرب فهم يقبلون التغير والعرض حسب الطلب
وايضا لهم تعاون مشترك في السلاح مثل الشرق..ولنا في التايفون والباتوريوت مثل بسيط
ولنا في البرهامس وغيره مثال ولنا في الطائرة الباكستانية مثال
اتمنى وصل سؤالي بالشكل المطلوب عشان لا يحدث اختلاط.

فهمتك الان :D
مستحيل أن تقوم بتطوير مقاتلاتهم مثلا في فرنسا ......لانه سيعتبركشف أسرار المقاتلة
التطوير المسموح به هو إما في بلدك بعد الحصول على إذن وقبول
أو في بلد المصنع لها :)

على سبيل المثال الصوفا يتم تطويرها في إسرائيل ولا يمكم أن تطور مثلا في بريطانيا ( ممنوع)

لكن من الممكن أن تضيف تقنية معينة بشرائها من دولة أوروبية وتركيبها على المقاتلة في المصانع الروسية أو حتى مصانع البلد المشتري تحت إشراف من الدولة المصنعة

تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا الف مبروك لاخوننا في مصر ام الدنيا وربنا يوفقهم لما يحب ويرضي وما فيه صلاح لشعب المصري وللامةالعربي
الخبر مفرح سوا تم التوقيع على سو35 او جي31 وكلاهما طائرة جبارة..واتوقع هناك طائرات سيتم الاستغناء عنها..يعني اخراجها عن الخدمة خلال خمس سنين او عشر سنين.. نظرا لتقدم الحالي في التخطيط الجوي للقيادة الجوية المصرية..وهذا جميل جدا
....
اسمح لي اخي بطرح تسائل
اذكر اني قراءة في كتاب ان السلاح الروسي لا يمكن التعديل عليه الا من نفس الشركة المصنعة واذكر في خبر ان الجزائر ارادة التوقيع على طائرات نقل مع بعض التعديل عليها من الغرب لكن تم الرفض..نعم كلامي بلا مصدر لانه قديم بعض الشي ومن معلومات متواضعة في ذاكرتي..اتمنى اخي التوضيح..فقط
قديما هذا الكلام،
كان السلاح الروسي لايقبل التكامل مع أنظمة غربية ولا يقبل تضمينه بمكونات غربية،
ومنذ الثمانينات تم معالجة هذه المشكلة بداية في العراق،
حيث تم دمج نظم دفاع سوفييتي تحت نظام فرنسي،
وطبعا حصلت مشاكل وعيوب لكن لم تكن كبيرة،
والآن كل الأسلحة الروسية تقبل الدمج تحت نظم غربية وتقبل مكونات غربية بسهولة،
نسخ التصدير يتم مراعاة ذلك فيها من وقت تصنيعها

لو خبر التدريب فعلا صحيح

اذن مصر تعاقدت علي السو 35 ومافيش اخبار تعاقد علشان فتره التسليم

لان مافيش حد هيتدرب علي طياره بدون ما يكون تعاقد عليها فعليا

حتي لو دخلنا الرافال و الميج مش هتكون علي حساب السو

لان بالعقل كده هنتدرب ليه وندفع فلوس تدريب ليه لان التدريب مش بيكون ببلاش ده بيكون برنامج بيندفع تمنه مع اي تعاقد علي اي سلاح زيه زي الصواريخ و الصيانه وكده

تاني شي مفروض مش نتكلم عن طائره شبحيه لا الصينيه ولا الروسيه

لان مصر مش هتتعاقد علي طياره بدون ما يحصل لها تجارب وتجارب وتجارب من بلادها بعدين يحصل اهتمامات من دول لها قيمتها في الاسلحه الجويه

انت دلوقت محتاج طيران بحري وطيران سياده جويه

ايه اللي متاح لك دلوقت الي خمس سنين يكون عندك

الاف 35 الاسرائيليه تحييدها علي الدفاع الجوي و الكمائن

لكن طائره السياده الجويه حاليا هيا مطلب + طائره نسخه بحريه برضو مطلب مهم لحمايه مصالحك البحريه و اقتصادك البحري
بص انا هاقولك على حاجة
مصر من الاول خالص اول حاجة وضعنا اعيننا عليها هى
السو 35 مع سرعة تسليم
فطلبناها منهم بشكل رسمي ..وهم لم يرفضوا
طلبنا ان يكون التسليم 2018 او على اقصي تقدير قبل 2019 او فى بدايتها
طبعا هناك اناس طلبوها قبلنا روسيا ردت ان التسليم فى هذا الميعاد صعب جدا عليهم
فعرضوا على 2020 مع الضغط على خطوط انتاجهم
رفضنا هذا العرض ...وصممنا على التسليم قبل ذلك الميعاد
هم مقدرين موقفنا ويريدون خدمتنا باى شكل ..
عرضوا علينا 12 طائرة سو 30 بتسليم فورى عام 2016 من على خط الانتاج
وعرضوا اجهزة السو 35 على الميج 35
والى هنا توقفت الاخبار لكن الامر مازال فى ظل التفاوض حتى الان
والله اعلم

بص انا هاقولك على حاجة
السو 35 مع سرعة تسليم
والله اعلم

كفيت ووفيت يا عادل باشا

لم لا نتعاقد على ميج ٣١ ؟

تستطيع القيام بدور السيادة الجوية وهي أيضاً تعتبر أواكس مسلح

وسيتم تسليمه لمصر سريعا بدلا من سو ٣٥

السلام عليكم ورحمة الله

اعتقد اخي الكريم ان الميج 31 (لا يمكن) ان تقوم بدور سيادة جوية على الاطلاق.......هي طائرة اعتراضية بامتياز ولم تصمم لغير ذلك .........صممت لأن تكون سريعة جدا.....ولكن لم تصمم للمناورة على الاطلاق........كأختها الاقدم الميج 25......

اما السيادة الجوية (ان لم اكن مخطئا) فتتطلب طائرة ذات مدى كبير ومناورة عالية وقدرة على العمل بمفردها ......حيث ان الفرق الاساسي (والبسيط) بين الاعتراض والسيادة الجوية هو مكان العمليات.......الاعتراض (والدفاع الجوي بصورة أشمل) هو الدفاع عن مجالك الجوي.......اما السيادة الجوية (او التحرييم الجوي) هو فرض سيطرتك على المجال الجوي للعدو

قديما هذا الكلام،
كان السلاح الروسي لايقبل التكامل مع أنظمة غربية ولا يقبل تضمينه بمكونات غربية،
ومنذ الثمانينات تم معالجة هذه المشكلة بداية في العراق،
حيث تم دمج نظم دفاع سوفييتي تحت نظام فرنسي،
وطبعا حصلت مشاكل وعيوب لكن لم تكن كبيرة،
والآن كل الأسلحة الروسية تقبل الدمج تحت نظم غربية وتقبل مكونات غربية بسهولة،
نسخ التصدير يتم مراعاة ذلك فيها من وقت تصنيعها

زادك الله من العلم والحكمة
تسعدني دائما مشاركاتك واقتبس منها الكثير في ذاكرتي..اشكرك
كما اشكر من شاركنا في الحوار البسيط
دمتم بخير

بص انا هاقولك على حاجة
السو 35 مع سرعة تسليم
والله اعلم

هل مصر طلبت باك فا ؟؟ ولماذا لاتحاول الحصول عليها حتى لو 2025 اهم شي يصبح لمصر يد طويلة

هل مصر طلبت باك فا ؟؟ ولماذا لاتحاول الحصول عليها حتى لو 2025 اهم شي يصبح لمصر يد طويلة
المشروع لم ينضج بعد و صعب ان يتم التعاقد عليه قبل اكتمال معالمه و ذلك لا يمنع وجود اهتمام مصري المقاتلات الجيل الخامس من روسيا و الصين ايضا

المشروع لم ينضج بعد و صعب ان يتم التعاقد عليه قبل اكتمال معالمه و ذلك لا يمنع وجود اهتمام مصري المقاتلات الجيل الخامس من روسيا و الصين ايضا

هل تظن ان المشروع الصيني جا 31 أكثر نضوجا من باك فا الروسي أم لا .

هل تظن ان المشروع الصيني جا 31 أكثر نضوجا من باك فا الروسي أم لا .
جميع المشاريع الصينيه و الروسيه لم تنضج الكلام سيكون مع بدايه الانتاج الكمي الا في حاله التصنيع المشترك و هذا ايضا مستبعد في نظري

لماذا نشترى سمك فى ميه ؟
المشروع ليست له ملامح واضحة بعد
ولو سيتم تصديرها سيكون بعد 2025

ماهو المشكلة ان اسرائيل ممكن تدخل اف 22 وغير طعبا ان الاف 35 داخله داخله اعلم ان مصر تستطيع تحجيم قدرات الاف 35 لاكن ماذا عن الاف 22
؟؟ اذا كان مشروع الباك فا اصبح ناضج فاتمنى الدخول فيه لايوجد دولة عربية تمتلك خبرات وقدرة مثل مصر

ماهو المشكلة ان اسرائيل ممكن تدخل اف 22 وغير طعبا ان الاف 35 داخله داخله اعلم ان مصر تستطيع تحجيم قدرات الاف 35 لاكن ماذا عن الاف 22
؟؟ اذا كان مشروع الباك فا اصبح ناضج فاتمنى الدخول فيه لايوجد دولة عربية تمتلك خبرات وقدرة مثل مصر
اسرائيل لن تمتلك الاف22 حتي دخول الجيل السادس الامريكي الخدمه يعني امامك حتي 2030 تكون الامور اختلفت حينها بخصوص تكنولوجيا المقاتلات و الرادارات

اسرائيل لن تمتلك الاف22 حتي دخول الجيل السادس الامريكي الخدمه يعني امامك حتي 2030 تكون الامور اختلفت حينها بخصوص تكنولوجيا المقاتلات و الرادارات

كثيرا ما أسمع عن الجيل السادس

لكن لا أعرف في ماذا سيختلف عن الجيل الخامس

اف 22 لا اعتقد ان اسرائيل ستحصل عليها خاصة ان امريكا اوقفت انتاجها
الاف 35 ستحصل عليها اسرائيل طبعا وانت عملت ف حسبك ده فدخلت الرافال والاس 300 ف ام والميج 35 كطائرة اعتراضية وتتفاوض على سو 35
وكل دول حلول ممتازة لمواجهة الاف 35 عدا الميج 35 لا اعتبرها لمواجهه الجيل الخامس
والباك فا كن على يقين باذن الله اننا سنكون من اول الزبائن عند اكتمالها

اف 22 لا اعتقد ان اسرائيل ستحصل عليها خاصة ان امريكا اوقفت انتاجها
الاف 35 ستحصل عليها اسرائيل طبعا وانت عملت ف حسبك ده فدخلت الرافال والاس 300 ف ام والميج 35 كطائرة اعتراضية وتتفاوض على سو 35
وكل دول حلول ممتازة لمواجهة الاف 35 عدا الميج 35 لا اعتبرها لمواجهه الجيل الخامس
والباك فا كن على يقين باذن الله اننا سنكون من اول الزبائن عند اكتمالها
ازاي الميج٣٥ ليست لمواجهة الجيل الخامس
في واقع الامر هي اللي هتعترضهم

عودة
أعلى